جزر كوك | محمية طبيعية مميزة تعرف عليها وعلى أجمل ما فيها

جزر كوك | محمية طبيعية مميزة تعرف عليها وعلى أجمل ما فيها

12 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

جزر كوك تعتبر وجهة سفر مفضلة في نيوزيلندا. وهي تتألف من 15 جزيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 17500.

تذهب عدة رحلات أسبوعية لمطار راروتونجا الدولي الكثير من الرحلات السياحية.

أبرز الرحلات تأني إلى راروتونجا من لوس أنجلوس وتاهيتي. كما توفد الكثير من الرحلات من سيدني بأستراليا.

لا يمكن الوصول إلى معظم الجزر الموجودة في جزر كوك إلا على متن رحلات جوية داخلية من راروتونغا وعلى متن رحلات طيران راروتونغا. وقد تتغير الجداول الزمنية بشكل موسمي ، وأحيانًا لا تتم الرحلات الجوية إلا مرة واحدة في الشهر.

ما هي اسماء جزر كوك

تتألف جزر كوك من 15 جزيرة وهم:

  1. راروتونجا.
  2. جزيرة ايتوتاكي.
  3. جزيرة أتيو.
  4. مانجايا.
  5. ماوك.
  6. مييارو.
  7. بالمرستون.
  8. مانواي (غير مأهولة).
  9. Takutea (غير مأهولة).
  10. بوكابوكا.
  11. بنرين.
  12. مانيهيكي.
  13. راكاهانجا.
  14. ناسو.
  15. سوارو (غير مأهولة).

الهوبيت ملحمة سيد الخواتم | ملخص الرواية | حقيقة قرية الهوبيت في نيوزيلندا

معلومات عن جزر كوك وأفضل مواعيد زيارتها

تحظى جزر كوك بجو استوائي دافئ ، ولكن هناك العديد من الاختلاف بين الجزر الـ 15 التي تنتشر على مساحة 756،771 ميل مربع. وتعتبر جزيرة راروتونجا أكثر برودة من أيتوتاكي حيث تقع جنوبًا بعيدًا عن خط الاستواء.

يكون موسم السفر ما بين شهري يونيو وأغسطس. عادة ما يكون الطقس مشمسًا في هذه الفترة، وتكون درجات الحرارة دافئة ولكنها ليست شديدة الحرارة. فقد يحتاج الطقس لارتداء سترة خفيفة في الليل. يزور الكثير من السياح النيوزيلنديين والأستراليين في هذه الفترة وخاصة خلال العطلات المدرسية الشتوية.

ومن شهر نوفمبر إلى مارس هو موسم الأعاصير بجزر كوك، لهذا فهو ليس أفضل وقت للزيارة. على الرغم من أن الأعاصير لا تضرب الجزر في كل عام ، إلا أن أنماط الطقس بالجزر يمكن أن تخلق رطوبة عالية وأمطارًا ورياحًا وسماء وبحارًا رمادية.

أما الأوقات الأخرى من العام (سبتمبر وأكتوبر ومارس إلى مايو) قد يكون فيها الطقس دافئًا بشكل لطيف ، ولكن هناك خطر أكبر لسقوط الأمطار مقارنة بموسم الذروة. كما أن مواسم هذه أقل ازدحامًا بالسياح النيوزيلندي والأسترالي.

مينسك | السياحة في مينسك وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

أجمل الأنشطة والأماكن في جزر كوك

ايتوتاكي لاجون – Aitutaki Lagoon

تعد هذه المنطقة مثل الجنة. فتتوهج بحيرة أيتوتاكي الخلابة بدرجات الألوان الفنية من الفيروز ، وتنتشر داخلها 21 جزيرة شاعرية. كما أن المياه فيها صافية جداً، مما يغريك للقيام بالتجديف إلى شواطئها. يعد التجديف بالكاياك نشاط مميز لاستكشاف هذه الجزر الصغيرة ، كما يمكنك أيضًا زيارة بعض الجزر الأكبر خلال الرحلات البحرية أو الجولات المائية. توفر جزيرة ماينا الصغيرة الواقعة في الركن الجنوبي الغربي من البحيرة اماكن ممتازة للغطس وهي موطن لشريط رملي جميل يُعرف باسم “جزيرة شهر العسل”. وتعتبر البحيرة أيضًا مكانًا شهيرًا لصيد، كما يمكنك استئجار مرشدين محليين في الجزيرة لمساعدتك.

جولة في Tapuaetai

تعتبر Tapuaetai مكان ساحر وتعرف باسم جزيرة One Foot وهو الأسم أكثر شيوعًا. هذا المكان محاطًا بأشجار جوز الهند المنحنية على الرمال. ويعتبر المكان الأكثر زيارة في كل الجزر لجمال طبيعته.

تبدو هذه الجزيرة المذهلة وكأنها تنتمي إلى جزيرة استوائية. يمكنك الاستمتاع برمالها البيضاء المتلألئة كذلك الغطس في البحيرة ذات المياة الفيروزية. ويمكن الحصول على جواز السفر مختومًا في مكتب البريد الصغير. وستجد على طول الشاطئ بعض السلطعونات الصغيرة، ويمكن المشي حول الجزيرة بأكملها في حوالي 20 دقيقة. تعتبر الجزيرة أيضًا مكانًا شهيرًا لحفلات الزفاف.

تعتبر الرحلات إلى الجزيرة من أكثر الأشياء التي يمكن القيام بها في جزر كوك من إيتوتاكي. ومعظمها يشمل على الكثير من الاماكن للغطس. من بين الحياة البحرية التي يتم رصدها بشكل شائع بالمكان المحار العملاق ، والشعاب المرجانية العملاقة ، والشعاب المرجانية ذات الألوان الساطعة. تشتمل أغلب الجولات أيضًا غداء شواء وزيارات إلى الجزر الأخرى في البحيرة.

Tapuaetai

السياحة في نيودلهي ” أفضل ما في هذه العاصمة” l تعرف على الهند 2022

الاستمتاع في شاطئ موري جزيرة راروتونجا

في الساحل الجنوبي الشرقي لاروتونجا يوجد شاطئ موري أو موري لاجون، كما يسمى في بعض الأحيان، وهو واحد من أكثر الشواطئ شهرة وجمال في الجزيرة. على الرغم من انخفاض جودة المياه في السنوات الأخيرة ، إلا أن المياه الضحلة يمكن رؤية العديد من الكائنات البحرية ، ويمكن للسباحين رؤية العديد من أنواع الأسماك الاستوائية. تتلألأ أربع جزر بحرية ، تسمى موتو ، في الأفق ، مما يعزز جمال المكان. بعد قضاء يوم في الشمس ، يمكنك تناول الطعام في أحد المنتجعات والمطاعم العديدة القريبة من الشاطىء.

التمتع على جبل ماونجابو ، أيتوتاكي

على ارتفاع 124 مترًا ،يعتبر Mount Maungapu هو أعلى نقطة في أيتوتاكي. من خلال نزهة قصيرة لمدة 30 دقيقة لأعلى سترى مناظر خلابة على البحيرة والمناظر الطبيعية المورقة المليئة بالنخيل. ويوجد علامة على الطريق المقابل مكتوب عليها Paradise Cove وهي تشير إلى المسار، ويتم تمييز المسار على خريطة جزر كوك المجانية المتوفرة داخل الجزيرة.

زيارة كنيسة جزر كوك

تنتشر أشجار المانجو وزهور الكركديه ، وتعد Arutanga النائمة هي المستوطنة الرئيسية في أيتوتاكي. سيجد السياح عددًا قليلاً من متاجر الحرف اليدوية هناك، بالإضافة إلى مرفأ هادئ ، ولكن الشيء الاساسي الذي يجب القيام به هو التجول والاستمتاع في الجزء الأصيل من حياة الجزيرة.

توجد كنيسة جزر كوك الوحيدة في مناطق الجذب الرئيسية بالمدينة. وقد تم بناءه في عام 1828 ، وهي الأقدم في جزر كوك وواحد من أكثر الكنائس جاذبية. ففيها نوافذ من الزجاج الملون وديكورات خشبية منحوتة ملونة. إذا كنت محظوظًا ، فقد تسمع أصوات المصلين المحليين وهم يرنمون بقلوبهم يوم الأحد.

الذهاب لقضاء وقت بحدائق ماير نوي ، راروتونجا

تتميز هذه الحدائق التي تبلغ مساحتها سبعة أفدنة بالزهور الاستوائية ، وهي مكان مميز للنزهة. يوجد فيها البرك المغطاة بالزنبق والزنجبيل البري والكركديه والكثير من أشجار النخيل بين الكثير من النباتات المميزة للمكان. ترفرف طيور اليعسوب في أوراق الشجر الخصبة، وتنطلق رائحة العطر الحلو للزهور الاستوائية مع الهواء الدافئ. بعد التجول في الحديقة ، يمكن الاسترخاء وتناول وجبة خفيفة في المقهى الصغير المفتوح بالهواء. يتم الدخول عن طريق التبرع في صندوق التبرعات عند المدخل.

اكتشف المركز البيئي للحياة البحرية والبرية ، راروتونجا

يعد هذا المتحف صغيراً ولكنه منسق جيدًا وهو المليء بالعروض التفاعلية. ومن خلاله يمكن معرفة كل تريد عن المخلوقات البحرية الغريبة داخل جزر كوك ، من الأسماك الحجرية القاتلة إلى سرطانات البحرية وحتى جوز الهند العملاقة. يمكن أيضًا معرفة القصص الرائعة وراء حطام السفن التي غرقت على هذه الشواطئ. هذا مكان رائع للأطفال. يمكن أخذ نجمة البحر الزرقاء كتذكار من المكان، ورؤية صغار السلاحف ، والتعرف على السرطانات المنتشرة في كل مكان في الجزر، وبعد زيارتك ، يمكنك زيارة مقهى Coconut Crab المجاور لتناول القهوة أو الآيس كريم.

قضاء وقت مميز في أفاروا

وهي تقع على الساحل الشمالي لجزيرة راروتونجا . وتعتبر أفاروا هي عاصمة جزر كوك. وتحظى هذه المدينة الصغيرة المريحة بود كبير من سكانها. كما يوجد بها متاجر ومطاعم والكثير من مناطق الجذب السياحي. كما تضم المنطقة مكتبة ومتحف جزر كوك مجموعة من الكتب النادرة عن المحيط الهادئ. كما يقدم المتحف لمحة عن التاريخ الثقافي للجزر.

السياحة في شنغهاي| أفضل المناطق الجذب فيها

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك