ألاسكا أكبر ولايات الولايات المتحدة| تعرف على أكبر المدن بها وافضلها

ألاسكا أكبر ولايات الولايات المتحدة| تعرف على أكبر المدن بها وافضلها

12 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ألاسكا هي أكبر ولاية في الولايات المتحدة، وأكبر من ولايات مونتانا وكاليفورنيا وتكساس مجتمعة. ومع ذلك بقدر ما هي كبيرة، فهي أيضًا واحدة من الولايات الأقل اكتظاظًا بالسكان حيث تحتل المرتبة 48 في عدد السكان، فقط فيرمونت ووايومنغ لديها عدد أقل من السكان. نظرًا لكون ألاسكا كبيرة كما هي في المنطقة، فليس من المستغرب أن تكون الولاية الأقل كثافة سكانية حيث يبلغ عدد سكانها 1.2 شخص فقط لكل ميل مربع.

المدن الكبرى في ألاسكا

مدينة أنكوراج

أنكوراج هي أكبر مدينة في ألاسكا ويبلغ عدد سكانها 291131 نسمة. وهي مدينة متوسطة الحجم بها الكثير من المغامرات الخارجية لسكانها وزوارها. يبلغ عدد سكان أنكوريج حوالي 40٪ من إجمالي سكان الولاية.

خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر من الصيف في ألاسكا، عندما تكون ساعات النهار طويلة جدًا، يستمتع سكان أنكوريج بالطقس في منتصف الستين درجة. يقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق لتناول الطعام في الهواء الطلق وحضور المهرجانات وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة. في فصل الشتاء ، من نوفمبر إلى مارس ، يستمتع السكان بالتزلج ولعب الهوكي وركوب عربات الثلوج الخاصة بهم.

ألاسكا

مدينة فيربانكس

فيربانكس، المعروفة أيضًا باسم “مدينة القلب الذهبي” بسبب اندفاع الذهب في القرن العشرين، هي ثاني أكبر مدينة في الولاية وهي مركز الرعاية الصحية والاقتصاد الإقليمي لألاسكا الشمالية والداخلية.

في فيربانكس يمكن العثور على جميع وسائل الراحة في مدينة صغيرة مثل العديد من المطاعم والوصول إلى الهواء والسكك الحديدية والطرق وتجار التجزئة المحليين والوطنيين والاتصال اللاسلكي والألياف الضوئية. وتوجد أيضاً جامعة ألاسكا أيضًا في هذه المدينة التي تحرف السكان أصغر سناً.

نظرًا لأن فيربانكس تقع في “قمة العالم”، فإن فصول الشتاء أطول بكثير وأكثر قتامة وأبرد من مدن الولايات المتحدة الأخرى. متوسط ​​درجات الحرارة لشهر يناير في فيربانكس حوالي -16 درجة فهرنهايت. خلال أقصر يوم في السنة، الانقلاب الشتوي الشتوي، هناك فقط حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة من ضوء النهار.

تينيسي l ولاية أمريكية مشهورة معلومات عنها وعن الحياة فيها

جونو

جونو هي عاصمة ألاسكا وهي ثالث مدينة من حيث عدد السكان. تتمتع بأجواء مدينة صغيرة، وعمليًا يعرف الجميع أي شخص آخر.

مثل أنكوريج، فهي ملاذ لأولئك الذين يحبون الهواء الطلق، مع الجبال والممرات والجزر والمحيطات والحياة البرية الرائعة. يمكن ركوب الدراجة أو التنزه أو الصيد ، وتحتوي  أيضًا على ترام يمنح إطلالة ممتازة من الأعلى. هناك أنشطة داخلية يمكن الذهاب إليها مثل الحانات ودور السينما أيضًا.

بسبب قرب الولاية من غابة مطيرة، عادة ما تكون المدينة رطبة وغائمة طوال العام، مع هطول الأمطار 220 يومًا كل عام. عادة ما يعاني السكان من تساقط الثلوج بين أكتوبر حتى أبريل والتي يمكن أن تصل إلى 100 بوصة.

مدينة جونو

مدينة كنيك فيرفيو

يمكنك العثور على Knik-Fairview في Matanuska-Susitna Borough، شمال شرق أنكوريج. تكلفة المعيشة هنا أعلى من بقية الولايات المتحدة، ولكن بالقرب من نفس مستوى مدن ألاسكا الأخرى.

كما هو الحال في مدن أخرى في ألاسكا، تعد المنازل أغلى من المتوسط ​​الوطني، ويمتلك معظم السكان منازلهم بدلاً من الإيجار. أكثر من 3/4 من السكان يقودون سياراتهم إلى العمل، وخاصة أولئك الذين يعملون خارج Knik-Fairview. 

مدينة بادجر

بادجر هي جزء من فيربانكس نورث ستار بورو وهي خامس أكبر مدينة في ألاسكا. إنه المكان الذي يمكن أن تجد فيه منشآت الحرس الوطني والجيش.

يعيش في بادجر بشكل أساسي مهنيون وعائلات ويشكل الأطفال دون سن الخامسة نسبة مئوية أعلى من السكان هنا مقارنة ببقية البلاد. يمتلك معظم المقيمين في هذه المدينة منازلهم على عكس التأجير. يعتبر استئجار منزل في بادجر أكثر تكلفة مقارنة بمدن أخرى في ألاسكا.

تعمل نسبة كبيرة من سكان بادجر في البناء أو الإدارة العامة أو التعليم أو الرعاية الصحية أو البيع بالتجزئة. يميل أولئك الذين يعملون في بادجر إلى تحقيق أرباح أكثر قليلاً من أولئك الذين يعملون في مدن ألاسكا الأخرى.

الولايات المتحدة الأمريكية عدد الولايات| واين تقع ومساحتها وأهم مدنها

مدينة College

تقع College في Fairbanks North Star Borough على طول الطريق. بينما يوجد الكثير من المتنزهات في College، لا يوجد العديد من الأنشطة الخارجية هنا مقارنة بالمدن السابقة التي قمنا بإدراجها. لا يوجد الكثير من الخيارات في طريق أنشطة الحياة الليلية أو الترفيه أيضًا.

معدل البطالة في هذه المدينة أقل من المعدل الوطني، لكن سوق العمل يتراجع أيضًا في السنوات الأخيرة. وعلى الجانب العلوي، فإن متوسط ​​الراتب أعلى مقارنة بالمتوسط ​​العام في الولايات المتحدة. ستجد أن معظم المقيمين هنا يعملون في فيربانكس المجاورة. يعمل الكثير في صناعات البناء والبيع بالتجزئة، وهناك المزيد ممن يعملون في التعدين والمحاجر وصناعة استخراج النفط هنا مقارنة ببقية الولايات المتحدة.

مدينة North Lakes

North Lakes هو مجتمع يقع في Matanuska-Susitna Borough بالقرب من Palmer و Wasilla ، شمال Anchorage. تم إدراج North Lakes لأول مرة على أنها CDP في عام 2020، بعد انقسام CDP السابق للبحيرات. المجتمع هو موطن لسلسلة من البحيرات ومن هنا جاءت تسميتها.

نورث ليكس هي مدينة سريعة النمو وأصبحت مؤخرًا المدينة السابعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألاسكا.

ميدو ليكس

ميدو ليكس هي ثامن أكبر مدينة في ألاسكا، مع زيادة عدد السكان مقارنة بالعام السابق. معظم الأسر هنا هي عائلات لديها أطفال.

يعمل معظم السكان في تجارة التجزئة وصناعات البناء. يعمل العديد في مجالات التعدين والمحاجر واستخراج النفط والغاز. ومع ذلك فقد انخفض سوق العمل مقارنة بالعام السابق، ومعدل البطالة أعلى من بقية الولايات المتحدة.

تعتبر الرعاية الصحية في البحيرات أكثر تكلفة مما هي عليه في بقية الولايات المتحدة حيث يتوفر عدد أقل من الأطباء في المنطقة.

الصين تتحدى أمريكا في العلن.. لماذا غيرت سياستها؟ وما تأثير ذلك؟| س/ج في دقائق

واسيلا

واسيلا الواقعة في ماتانوسكا سوسيتنا بورو، هي تاسع أكبر مدينة في ألاسكا. غالبية الذين يعيشون North Lakes عائلات لديها أطفال تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

عادة لا تقل درجة حرارة الطقس الشتوي في واسيلا عن 15 درجة فهرنهايت ولا تسخن أكثر من 65 درجة فهرنهايت في الصيف. تهطل الأمطار بغزارة في واسيلا، خاصة في فصل الصيف ، وتكون معظم أيام الصيف ملبدة بالغيوم والغيوم.

لا توجد أي شركات كبيرة تقع في واسيلا. تتكون معظم الأعمال التجارية في المدينة من أعمال إنشاءات، وأعمال صغيرة من نوع الأم والبوب​​، ومتاجر سلسلة أصغر. في حين أن سوق العمل مزدهر في المدينة وهناك وظائف متاحة ، فإن معظم السكان يتشجعون من ساعة إلى ساعة ونصف طويلة للعمل في أنكوريج، حيث يكون الأجر أعلى.

كما أن هناك العديد من المطاعم المحلية والسلسلة في واسيلا ليستمتع بها السكان، كما أن الحياة الليلية مريحة مقارنة بمدينة أنكوريج. يقضي المقيمون هنا عادةً الصيف في ركوب القوارب والتخييم وصيد الأسماك، وتتجه أنماط الحياة أكثر نحو الأنشطة المناسبة.

ألاسكا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك