اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات | كلمة الصباح عن قضية فلسطين

اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات | كلمة الصباح عن قضية فلسطين

26 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات بالتأكيد إن فلسطين هي إحدى القضايا السياسية والإنسانية الأبرز في التاريخ المعاصر. تشير القضية الفلسطينية إلى الصراع الدائر بين الشعب الفلسطيني والكيان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

تاريخ هذه القضية يمتد لقرون وشهد العديد من الأحداث المهمة، بدءًا من الانتداب البريطاني في عام 1917 وصولاً إلى حروب 1948 و1967، وصدور خطة التقسيم في عام 1947. القدس، عاصمة فلسطين، تحمل مكانة دينية كبرى بالنسبة للمسلمين والمسيحيين.

مقدمة اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة المعلمون والمعلمات، زملائي الطلاب سنقدم لكم اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات فهي واحدة من أهم القضايا في عالمنا اليوم.

فلسطين هي أرض الشهداء والبطولات، وموطن الكثير من القصص والثقافات. وقد شهدت تاريخًا طويلًا ومقدسًا للعديد من الديانات السماوية. القدس، عاصمته، تعتبر مدينة مقدسة للمسلمين، ومكانًا مقدسًا للمسيحيين، وقلبًا ينبض بالحضارة والثقافة العربية.

إن قضية فلسطين هي قضية حقوق وكرامة شعب فلسطين الصامد، الذي يتعرض لاحتلال إسرائيلي ظالم ومستمر. نسعى في اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات إلى تسليط الضوء على معاناة هذا الشعب والدعوة لدعم قضيتهم العادلة.

فلنبدأ سويًا في استكشاف تفاصيل هذه القضية والتعرف على جهود الشعب الفلسطيني في البحث عن العدالة والحرية. ترقبوا معنا هذه الرحلة المعرفية والإنسانية في عالم قضية فلسطين.

اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات

اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات

إذا نظرنا إلى تاريخ فلسطين، نجد أن العديد من الإمبراطوريات والممالك حاولت احتلال القدس، عاصمة فلسطين الحبيبة. ومع مرور الوقت، جاء اليهود بدعم من بريطانيا والدول الاستعمارية ليستولوا على أرض فلسطين ويقيموا دولتهم، إسرائيل. وقد ذًكرت فلسطين في القرآن الكريم، والآن مع القرآن الكريم والطالب (…..)

فقرة القرآن الكريم عن قضية فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم، نستهل فقرة برنامجنا الإذاعي حول قضية فلسطين بآيات قرآنية تشير إلى أهمية هذه الأرض ومكانتها في الإسلام.

(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ).

هذه الآية تشير إلى مكانة المسجد الأقصى المبارك وأهميته في الإسلام. وتذكر أنها واحدة من آيات الله التي بُركت حولها لتكون مكانًا مقدسًا.

(يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ).

هذه الآية تُظهر أهمية دخول القوم إلى الأرض المقدسة والتمسك بها، مما يُظهر ترسيخ القرآن لأهمية هذه الأرض والحاجة إلى الحفاظ عليها.

إن قضية فلسطين والمسجد الأقصى لهما مكانة خاصة في القلوب والتاريخ الإسلامي، ونأمل أن تكون هذه الفقرة بمثابة نقطة انطلاق لفهم أعمق لهاتين القضيتين الحساستين.

فقرة الحديث الشريف عن قضية فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم، ننتقل الآن لثانية فقرات برنامج الإذاعة الخاص بقضية فلسطين، ونقدم حديثًا نبويًا شريفًا يشير إلى قيام الساعة وعلاقته بالنزاع بين المسلمين واليهود:

(لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى تُقاتِلُوا اليَهُودَ، حتَّى يَقُولَ الحَجَرُ وراءَهُ اليَهُودِيُّ: يا مُسلمُ، هذا يَهُودِيٌّ وَرائي فاقْتُلْهُ).

كلمة الصباح عن قضية فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم، يسرني اليوم أن ألقي الضوء على قضية فلسطين في اذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس في هذا البرنامج الإذاعي. إن القضية الفلسطينية هي واحدة من أكثر القضايا إثارة في التاريخ الحديث. بدأت هذه القضية قبل أكثر من قرن من الزمن عندما قررت اليهود إقامة وطن قومي في فلسطين بسبب المعاناة التي تعرضوا لها خلال المحرقة النازية.

بتأييد من دول استعمارية غربية، تمت عمليات هجرة يهودية إلى فلسطين على مراحل مختلفة. في عام 1948، وبعد هزيمة الجيوش العربية أمام الجيش الإسرائيلي، تشردت آلاف العائلات الفلسطينية وتم تقسيم فلسطين.

رغم الصعوبات التي واجهها الشعب الفلسطيني، مازالوا يستمرون في رحلة الكفاح من أجل استعادة أرضهم وحقوقهم المشروعة. تتجلى في هذه القصة إصرار الشعب الفلسطيني على البقاء والعيش بكرامة في وجه التحديات الكبيرة التي يواجهونها.

لندعم الشعب الفلسطيني في مسيرته من أجل العدالة والحرية، ونتمنى أن تسود السلام والاستقرار في هذه المنطقة المضطربة.

هل تعلم عن فلسطين والقدس للاذاعة المدرسية

أتعلم أن القضية الفلسطينية بدأت في عام 1897 بعد عقد المؤتمر الصهيوني الأول في سويسرا برئاسة تيودور هرتزل؟ في هذا المؤتمر، تم التداول حول فكرة إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين.

هل تعلم أن فلسطين كانت تحت الانتداب البريطاني منذ عام 1920 حتى عام 1948؟ خلال هذه الفترة، شهدت فلسطين تغييرات هامة في الهيكل الاجتماعي والسياسي.

وهل تعلم أن الحركة الصهيونية استغلت فترة الانتداب البريطاني للسيطرة على 78% من مساحة فلسطين، مما أدى إلى تهجير وقتل ما يقارب المليون فلسطيني؟ هذه الفترة شهدت صراعات مستمرة.

هل تعلم أن مجزرة دير ياسين وقعت في 9 أبريل عام 1948، حيث ارتكبت الصهاينة مجزرة بحق الفلسطينيين وراح ضحيتها العديد من الأطفال والنساء وكبار السن؟

هل تعلم أن تم إعلان قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين في 15 مايو 1948؟ هذا الإعلان أثار العديد من التداعيات والصراعات في المنطقة.

حكمة عن فلسطين للاذاعة المدرسية

“فلسطين باقية من بحرها إلى نهرها” – عبارة ترسم على جدران العديد من المنازل في فلسطين، تجسد إصرار الشعب الفلسطيني على البقاء والصمود في وجه التحديات والاحتلال.

“إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون” – عبارة ترددها الفلسطينيون في يوم الأرض تعكس عمق الارتباط بالأرض والتراث الفلسطيني.

“فلسطين هي مصنع الرجولة ومنبت الأبطال” – تلخص هذه العبارة القوة والإرادة الصلبة للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات.

“فلسطين بلد السلام الذي لم يعرف أبناؤه الآمان” – تعكس هذه العبارة رغبة الفلسطينيين في السلام والاستقرار رغم عقود من الصراع والاحتلال.

خاتمة اذاعة مدرسية عن فلسطين

في ختام اذاعة مدرسية عن فلسطين كامله الفقرات نود أن نعبر عن دعمنا وتضامننا مع الشعب الفلسطيني، الذي يعيش في ظروف صعبة ومعاناة طويلة. فلسطين تاريخ وثقافة وروح تستحق كل الاحترام والدعم.

ونأمل أن يأتي يوماً تزول فيه المعاناة وتعيش فلسطين في سلام واستقرار.

لنكن دائمًا داعمين للقضية الفلسطينية من أجل عالم أكثر عدالة وسلامًا للجميع. كما يقول الشاعر الفلسطيني محمود درويش: “إن فلسطين ليست مكاناً تعيش فيه، إنها مكان تعيش من أجله، وشكرًا لحسن استماعكم.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك