استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات | اوقات عمل مدرسة السياقة البحرين

استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات | اوقات عمل مدرسة السياقة البحرين

29 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات يعتبر من الأمور التي تبحث عنها السعوديات خاصةً بعد أن أصبح الحصول عليها من السعودية أمرًا يحتاج وقتًا طويلًا، ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات التي تتم عبر إدارة المرور البحرينية.

وضعت إدارة المرور البحرينية عدد من الشروط، وعدد من المستندات من أجل القدرة على استخراج الرخصة للسعوديات من البحرين بشكل سريع.

أوضحت الحكومة البحرينية عن إسقاط شرط الإقامة في البحرين للسعوديات؛ للتمكن من استخراج الرخصة بشكل سريع.

استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات

هناك العديد من الأشخاص من السعوديين والسعوديات يتوجهون إلى البحرين لأي غرض من الأغراض سواء أكان بغرض السياحة ،أو الإقامة بها، أو غيرها من الأسباب ويرغبون في اقتناء سيارة خاصة بهم ليستخدمونها في التنقل داخل البحرين، ومن أجل ذلك كان من الضروري أن يكون لديهم رخصة للقيادة صادرة من البحرين.

استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات يعد أمرًا بسيطًا وهو معروف باستخراج الرخصة الدولية من البحرين، وفيما يلي الخطوات التي يجب على السعوديات القيام بها من أجل الحصول على الرخصة ،والتمكن من اقتناء سيارة في البحرين:

في البداية يجب أن تكون المرأة السعودية قامت بتحضير كافة المستندات، وهنا عليها زيارة الإدارة العامة للمرور البحريني، وتقديمها إلى المختصين.

القيام بتسديد كل الرسوم المطلوبة والتي تخص إصدار الرخصة الدولية، ويتم ذلك من خلال الطريقة التي تتناسب مع السعوديات مثل البطاقة الائتمانية، أو بطاقات الصراف الآلي.

يجب أن يتم الحصول على إيصال يثبت سداد المبلغ، ومن ثم يتم التوجه مرة أخرى لطلب الحصول على الرخصة الدولية للسعوديات.

استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات

المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة للسعوديات بالبحرين

هناك بعض من المستندات اللازم توافرها عن التقدم من أجل استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات والتي تعد بمثابة شروط أساسية للتقديم، وإلا لم تتمكن المرأة السعودية من الحصول على الرخصة، وتتمثل هذه المستندات فيما يلي:

أصل الهوية الوطنية للمتقدمة.

صورة شخصية مقاس4*6 حديثة.

شهادة تثبت إتمام المرحلة الثانوية العامة.

نموذج طلب استخراج رخصة دولية.

أصل جواز السفر للمرأة السعودية مقدمة الطلب، والذي يجب أن يكون ساريًا.

أصل استمارة رخصة تعلم القيادة.

شروط حصول السعوديات على رخصة قيادة في البحرين

كان أكد شروط استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات توفير صورة من الإقامة في البحرين إلا أن هذا الشرط تم إلغاؤه ،ومن ثم وضعت إدارة المرور البحرينية بعض الشروط لاستخراجها، والتي جاءت على النحو التالي:

أن تكون المتقدمة لاستخراج رخصة القيادة من السعوديات بلغت الثامنة عشر من العمر.

تعبئة نموذج قيادة الخليجيين مع توفير المستندات اللازمة.

تقديم تقرير طبي شامل ليثبت إن المتقدمة خالية من أي عيوب تعيقها عن القيادة، ويجب أن يكون التقرير شاملًا اختبار النظر.

جدير بالذكر أنه بعد توفير الشروط والمستندات تتمكن السعوديات من الحصول على رخصة مؤقتة تمكنهن من الالتحاق بمدرسة القيادة.

رسوم استخراج رخصة قيادة في البحرين

أعلنت الإدارة العامة للمرور في البحرين إنه عند استخراج رخصة قيادة في البحرين للسعوديات لابد من سداد الرسوم اللازمة لذلك، والتي حددتها الإدارة أنها تبلغ نحو 285ريالًا سعوديًا، وبعدها يمكن التوجه إلى إدارة المرور لاستخراج الرخصة المؤقتة والالتحاق بإحدى مدارس القيادة بالبحرين.

تبلغ تكلفة الحصول على الرخصة الدولية الدائمة من البحرين بعد اجتياز التدريب والاختبار نحو 1450ريال، أما بالنسبة لنموذج الطلب تبلغ قيمته نحو3500 ريال سعودي.

معلومات حول القيادة في البحرين

في سياق الحديث عن استخراج رخصة قيادة من البحرين للسعوديات نوضح لكم بعض المعلومات التي يجب الالتزام بها من أجل التمكن من القيادة في البحرين، والتي جاءت على النحو التالي:

لابد من الالتزام بالسن المثالي للقيادة وهو الثامنة عشر وليس أقل من ذلك.

يجب الالتزام بالإشارات الموضوعة في الطرقات والتي تشير إلى اتجاهات الطرق.

عدم تخطي الخط الأبيض في حالة أن رأي السائق الإشارة الحمراء.

إن تعرض سائق السيارة إلى حادثة عليه طلب الشرطة فورًا، مع ترك السيارة الخاصة به على جانب الطريق ومن ثم عليه التوجه إلى أقرب مركز شرطة؛ من أجل تقديم تقرير عن الحادث خلال أول 24ساعة من الحادث، ولن يتمكن السائق من الخروج من المملكة البحرينية إلا بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الحادث.

مدرسة القيادة في البحرين

في إطار الحديث عن استخراج رخصة قيادة في البحرين للسعوديات نشير إلى أنه نظرًا لصعوبة استخراج السيدات السعوديات لرخصة القيادة في السعودية توجهت العديد من السعوديات للالتحاق بمدرسة القيادة البحرينية في هورة عالي، لنجد أن المدرسة تقدم لكل واحدة من المتقدمات عدد ساعات تدريب أسبوعية تتراوح ما بين الساعتين والخمسة ساعات إلى أن تصل في نهاية التدريب إلى 22ساعة.

وصل عدد السيدات السعوديات الحاصلات على رخصة القيادة من مدرسة القيادة بالبحرين نحو 4880إمرأة سعودية.

حجز موعد رخصة تعليم السياقة في البحرين

من خلال الحديث عن استخراج رخصة قيادة في البحرين للسعوديات يجب على المرأة السعودية حجز موعد رخصة تعلم السياقة، وذلك من خلال بعض الخطوات التي نوضحها فيما يلي:

في البداية عليك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لتعليم السياقة في البحرين من خلال النقر من هنا.

انقر على حجز موعد رخصة سياقة ومن المواعيد المتاحة اختار الموعد المناسب.

ادخل باقي البيانات المطلوبة منك، وبعدها توجه إلى مدرسة القيادة في البحرين في الموعد المحدد.

قصتي مع رخصة البحرين

من خلال الحديث عن استخراج رخصة القيادة في البحرين للسعوديات ومن خلال فقرة قصتي مع رخصة البحرين نوضح لكم تجارب بعض السعوديات للحصول على الرخصة في البحرين، وذلك فيما يلي:

القصة الأولى

قالت واحدة من السيدات السعوديات التي توجهت إلى المملكة البحرينية من أجل استخراج رخصة القيادة منها أنها علمت من إحدى صديقاتها أنها بإمكانها التوجه إلى البحرين؛ من أجل الحصول على رخصة القيادة خاصةً وأن السعودية أصبح الحصول على الرخصة منها يحتاج وقتًا طويلًا.

بالفعل قامت بتحضير الأوراق المطلوبة، وكل الرسوم وتوجهت إلى البحرين، وما إن قامت بالبحث عن مدرسة قيادة، وتوجهت إليها من أجل معاينتها والتعرف على المطلوب؛ وجدت أن المدرسة لا يوجد بها عدد كبير من المتدربات.

أضافت أنها عند قيامها بحجز موعد كان عليها الانتظار لمدة شهر كامل؛ مما كان سببًا في بعدها عن أهلها في هذه الفترة؛ مما جعل هذه التجربة ليس من أفضل التجارب.

القصة الثانية

عند سؤال إحدى السيدات السعوديات عن قصتها مع استخراج رخصة القيادة من البحرين أشارت إلى أنها كانت ترغب في التوجه إلى البحرين من أجل استخراج الرخصة، إلا أنه كان هناك شرطًا وضعته إدارة المرور في البحرين وهو توافر الإقامة؛ مما جعلها تترك الفكرة نهائيًا وتنتظر للحصول عليها من السعودية.

أضافت أنها مع مرور الوقت سمعت عن إلغاء مرور البحرين لشرط إقامة السعوديات في البحرين، مما جعلها تتوجه على الفور للحصول على الرخصة، وبالفعل قامت بتقديم الأوراق واستكملت كافة الرسوم بعدها، كما أنها قامت بحجز موعد في مدرسة السياقة، وبعد اجتياز فترة التدريب قامت بإجراء اختبار، وبمجرد أن اجتازته توجهت للحصول على الرخصة فورًا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك