التسجيل في منصة طابق الكويت | نماذج الهيئة العامة للصناعة الكويت | أهداف منصة طابق الكويت

التسجيل في منصة طابق الكويت | نماذج الهيئة العامة للصناعة الكويت | أهداف منصة طابق الكويت

26 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

من خلال التسجيل في منصة طابق الكويت يمكن الاستفادة من عدد كبير من الخدمات التي تقدمها المنصة للأفراد المسجلين بها، حيث تعمل على تبسيط كافة الإجراءات عليهم، وذلك لأنها تتميز بالسرعة والدقة في إتمام الخدمات.

وتعد منصة طابق تابعة للسوق الكويتي، وذلك بإشراف مباشر من الهيئة العامة للصناعة، والتي قامت بتخصيص رابط لمن يرغب بالتسجيل في المنصة.

ما هي منصة طابق بوابة السوق الكويتي

قبل البدء في شرح كيفية التسجيل في منصة طابق الكويت يجب التعرف ماهي منصة طابق، حيث أنها منصة إلكترونية، من شأنها تقديم المساعدات للمستثمرين والمصنعين بالدولة في تسجيل منتجاتهم والإفراج عن الشحنات، طالما أنها مطابقة لما جاء في برنامج تأكيد المطابقة، ويتم ذلك بطريقة إلكترونية؛ حفاظًا على المستهلكين بالدولة.

خطوات التسجيل في منصة طابق الكويت

وفرت الهيئة العامة للصناعة بالكويت رابط مباشر، يمكن من خلاله التسجيل في منصة طابق الكويت ولكن ينبغي على العملاء، تتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرةً عبر الإنترنت إلى منصة طابق الكويت، من خلال هذا الرابط، الضغط فوق أيقونة مستخدم جديد، قم بتوضيح نوع المستخدم سواء للأفراد أو شركة، أدخل رقم البطاقة المدنية للمستخدم، ثم اضغط فوق زر التحقق من صحة البيانات.

الرجوع إلى الهيئة العامة للمعلومات المدنية؛ للتأكد من صحة عدة بيانات وهي الاسم الأول والأخير، موعد انتهاء صلاحية البطاقة المدنية، بالإضافة إلى عنوان بريدك الإلكتروني، ورقمي الهاتف والفاكس، قم بكتابة رقم هاتفك الجوال، وانقر مرة أخرى فوق زر التحقق من صحة البيانات.

بعد إتمام هذه الخطوة، قم بالضغط فوق المربع الخاص بتسجيل الدخول، انتظر قليلاً وسوف تتلقى رسالة على رقم الجوال المسجل بالحساب، تتضمن نجاح تفعيل الحساب وعليك إكمال البيانات.

سجل الدخول إلى منصة طابق من نفس الرابط السابق، انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكترونية ورمز المرور الخاص بك، اختر منصة طابق من الصفحة الرئيسية، حدد أحد الروابط الخاصة بالخدمات الإلكترونية لإكمال تسجيل البيانات المطلوبة.

اذهب إلى الصفحة التي تتضمن إتمام إجراءات التسجيل الشخصي، انقر فوق أيقونة تحميل نموذج إقرار بالعنوان، وقع الإقرار بعد تحميله باسمك الكامل، يتطلب الأمر رفع النموذج إلى الجزء المتعلق بإرفاق المرفقات بنسخةPDF.

انقر فوق زر تحديث الملف، انتظر قليلاً؛ حتى إرسال ملفك إلى قسم تنمية الجودة؛ ليتم مراجعته والتدقيق به، في حالة تم قبول طلبك سوف تتلقى رسالة تفيد بذلك، وحتى إن تم رفضه سوف تصلك رسالة بأسباب الرفض، والتعديلات المطلوبة بخصوص ملفك.

التسجيل في منصة طابق الكويت

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة طابق الكويت

بعد التسجيل في منصة طابق الكويت يمكن الدخول إلى المنصة عبر الحساب الذي تم إنشاءه، والتسجيل عبره، وذلك من خلال المرور بالخطوات التالية:

الولوج إلى منصة طابق الكويت الإلكترونية من خلال النقر على هذا الرابط، اضغط فوق أيقونة تسجيل الدخول، أدخل العنوان الإلكتروني الخاص بك، أكتب كلمة المرور الخاصة بحسابك، انقر فوق زر تسجيل الدخول، وسوف ينقلك إلى حسابك بالمنصة.

أهداف منصة طابق الكويت

أطلقت الهيئة العامة للصناعة رابط التسجيل في منصة طابق الإلكترونية؛ سعيًا منها في تبسيط الإجراءات على الأفراد المستوردين والمصنعين لكافة المنتجات التي تخضع لنظام تأكيد المطابقة الوطني أثناء العمل على الإفراج عن الشحنات الخاصة بهم، أو عند تسجيل منتجاتهم.

وجاء ذلك رغبةً من الهيئة في التأكد من صحة وسلامة المنتجات الوافدة إلى السوق المحلي قبل طرحها للمواطنين؛ لحماية المستهلك من أي ضرر قد يلحق به جراء استخدام هذه المنتجات، في حالة كانت غير مطابقة للمواصفات أو غير صالح.

وتهدف منصة طابق بدورها إلى تقليل الوقت، وذلك بالحد من الإجراءات الورقية الكثيرة، والدورة التي تمر بها الملفات وفق النظام المتبع فيما سبق، أيضًا تسريع الإجراءات، حيث تتسم أغلب المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الدولة مؤخرًا بالسرعة والدقة في إتمام الإجراءات، وأخيرًا الحفاظ على سلامة المستهلك، ومنع تداول المنتجات الغير مطابقة.

طرق التواصل مع منصة طابق الكويت

يمكن لكافة العملاء الذين أجروا التسجيل في منصة طابق الكويت أو من لم يقوم بالتسجيل، ورغب في الاستفسار عن أي معلومات أن يتواصل من خلال إحدى الطرق التالية:

 التواصل تليفونيًا، ويتم من خلال الاتصال على الرقم التالي٢٥٣٠٢٦٣٥ ٩٦٥+، كما يمكن التواصل عبر خدمة البريد من خلال صندوق بريد الصفاة رقم ٤٦٩٠،الرمز البريدي الخاص بمنصة طابق هو١٣٠٤٧، وللتواصل عبر الإنترنت يمكن استخدام البريد الإلكتروني لمنصة طابق.

tabekregistrations@pai.gov.kw

الهيئة العامة للصناعة بالكويت

هي هيئة حكومية تم تأسيسها عام ١٩٩٧م، وهي بمثابة هيئة عامة مستقلة، وتعمل بإشراف من وزارة التجارة والصناعة، حيث يباشرها وزير التجارة والصناعة بنفسه؛ للعمل على تنشيط ومراقبة القطاع الصناعي ككل.

وتبحث الهيئة في الدراسات والأبحاث الصناعية؛ لخلق تناغم بين الصناعات الحالية والمستقبلية لكافة دول الخليج وللدول العربية، بهدف دعم الترابط الصناعي بين الدول المتنوعة والمؤسسات الصناعية الدولية.

وطبقًا لما جاء في قانون الصناعة بعام ١٩٦٥م في القانون رقم٦، وقد دعا إلى تشجيع  الصناعة بالكويت، قامت الهيئة العامة للصناعة ببذل أقصى مجهود ممكن؛ لتقديم أكبر قدر من الخدمات التي تحمل الفائدة لقطاع الصناعة، وتعود بالنفع على كافة المستثمرين به، وتتمثل خدمات الهيئة فيما يلي:

تيسير كافة الإجراءات التي تتعلق بالمعاملات الصناعية، وذلك من خلال تأسيس مركز الخدمة المتكاملة، تقديم العديد من فرص الاستثمار الصناعي المتميزة، زيادة الصادرات من قطاع التصنيع الكويتي.

تأسيس عدد من المشاريع الصناعية إلى جانب متابعة المشاريع الخاصة بالمستثمرين والتي تفيد قطاع الصناعة بالكويت.

تقديم تسهيلات جمركية عن الصادرات والواردات الصناعية، الاهتمام بإدارة المناطق الصناعية المنشأة بالدولة، ومساعدة المستثمرين الصناعيين بتقديم الدعم لهم ماديًا ومعنويًا، المشاركة في معارض السلع الصناعية ودعم أصحاب السلع.

تقديم قاعدة بيانات متكاملة عن كل منشأة صناعية سواء بالداخل أو بالخارج، تعديل المعاملات الصناعية؛ حتى تصبح إلكترونية فضلاً عن المعاملات اليدوية؛ بهدف تسريع الأعمال الإدارية.

حساب الهيئة العامة للصناعة بمنصة تويتر

هناك حساب خاص بالهيئة العامة للصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها حساب منصة تويتر الذي يتتبعه عدد كبير من المستثمرين بلغ أكثر من ٨ألاف متابع، ويمكن الدخول إلى هذا الحساب مباشرةً من خلال الضغط هنا.

نماذج الهيئة العامة للصناعة الكويت

يمكن لكافة العملاء الذين أتموا التسجيل في منصة طابق الكويت أن يتمكنوا من الحصول على الاستمارات الخاصة بالهيئة العامة للصناعة في الكويت، من خلال الضغط فوق أيقونة مكتبة النماذج بالمنصة، ثم النقر على مربع ابدأ معنا.

ونوهت هيئة الصناعة على أن طريقة التقديم تم تعديلها؛ لتكون على نطاق أوسع، وذلك يرجع لسبب إتمام بيانات النموذج على الموقع الإلكتروني لهيئة الصناعة، وبناءً عليه تم استبعاد الأنظمة الذكية السابقة الكترونيًا.

وزارة التجارة والصناعة

يرجع تأسيس وزارة التجارة والصناعة في الكويت لعام ١٩٦٣م بموجب مرسوم أميري، ثم تغير اسمها لتستقر على  وزارة التجارة والصناعة، وظلت هكذا إلى أن جاء عام ١٩٨٥م، حيث نقل قطاع التجارة إلى وزارة المالية، ونقل قطاع الصناعة ضمن وزارة النفط.

وفي عام ١٩٨٦م تم تخصيص أهداف وأعمال خاصة بالوزارة، بينما في عام ٢٠١٥م صدر مرسوم أميري، تضمن تنظيم الوزارة لتكون داعمة للنشاطات بالقطاعين التجارية والاقتصادية، كما تتابع الاشراف عليهم، بالإضافة إلى توفير المنتجات والخدمات.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك