الفنان السعودي جعفر الغريب | أعمال الفنان السعودي جعفر الغريب | زوجة جعفر الغريب

الفنان السعودي جعفر الغريب | أعمال الفنان السعودي جعفر الغريب | زوجة جعفر الغريب

9 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تردد اسم الفنان السعودي جعفر الغريب في عدد كبير من الأعمال المتنوعة، التي شارك بها خلال مسيرته الفنية؛ وقبل رحيله، وقد ظهر هذا التنوع من حيث تقديمه للون التراجيدي والاجتماعي والكوميدي أيضًا.

كما ظهر في عدد من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحًا؛ ولاقت محبة وشهرة من جماهيره بالمملكة العربية السعودية بل والوطن العربي اجمع، وفيما يلي سوف نسرد من خلال مقالنا تفاصيل حياة النجم، وأعماله إلى سبب وفاته، وفترة غيابه عن التليفزيون السعودي.

الفنان السعودي جعفر الغريب السيرة الذاتية

ولد الفنان السعودي جعفر الغريب بتاريخ الثاني عشر من فبراير لعام 1956م، وهو من مواليد برج الدلو، ولد بمدينة الأحساء السعودية، واسمه جعفر حسين الغريب، وهو مسلم.

عمل النجم في مجال التمثيل لسنوات كممثل، كاتب ومخرج مسرحي، بدأت مسيرته من حيث مشاركته في عمل مسلسل تليفزيوني بعنوان عائلة أبو كلش عام 1988م، وقد استمر للعمل بهذا المجال لمدة 32عام، حصل خلالها على جائزة أحسن ممثل ثاني، مقابل دور قام بتأديته في مسرحية الملقن.

حياة الفنان السعودي جعفر الغريب

أحب الفنان السعودي جعفر الغريب التمثيل، ودخل إلى هذا المجال وتميز به، وعرف بنطقه للهجة الإحسائية، كان عادة ما يشارك بالسهرات التلفزيونية، وقد ناقش من خلال بعض أعماله مجموعة من القضايا الاجتماعية السعودية.

كما ناب النجم عن تمثيل وطنه في الكثير من المهرجانات والاحتفالات الدولية، وأبرزها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان أبو ظبي الدولي، مهرجان البحرين.

ترك بصمته بمجال التأليف لمسلسل بعنوان عيال صابر عام 1992م، وآثر الموت في النجم حيث لم يفقد ابنه وحسب، بل فقد صديقان مقربان له  أول مرة كان صديقه المقرب محمد العلي، ومرة أخرى الفنان بكر الشدي.

الفنان السعودي جعفر الغريب

مشوار الفنان السعودي جعفر الغريب في مجال التمثيل

ذاع اسم الفنان السعودي جعفر الغريب واشتهر؛ بمشاركته في مسلسل جواهر لعام 1998م، وأخذ يكبر في مشواره الفني، ليقدم ما يفوق عن 25عمل ما بين مسرحيات، مسلسلات وقليل من البرامج، السهرات التلفزيونية والأفلام.

كانت أول فرصة له في المسرحيات عام 1990م، في مسرحية بعنوان هدام الديرة، له الكثير من الأعمال الكبيرة الأخرى، مثل مسلسل أوراق متساقطة، الحيتان وأيام السراب وغيرهم.

توقف النجم عن تقديم أعمال تابعة للدراما السعودية، حيث كان وقتها منشغلاً بالدراما العربية، ولكن سرعان ما عاد في عام 2011م، ليقدم مسلسل بعنوان مطلوب رجال، مع الفنان سامح الصريطي.

ابن الفنان السعودي جعفر الغريب

تأثر الفنان السعودي جعفر الغريب بصدمة خبر الموت لأكثر من مرة، حيث فقد أحد أبنائه، ويدعى أحمد الغريب، وهو الابن الأكبر له، وذلك بتاريخ 18/8/2001م، وقد كان عمر ابنه حينها لم يتجاوز 21عام، أي في كان شابًا، وكانت الوفاة إثر سكتة قلبية، خلال قيامه بجولة سياحية في دولة اندونيسيا.

بعدها عانى النجم من آثار الحزن والصدمة، لفقده ابنه مما جعله ينحجب عن محبيه لمدة كبيرة، وكانت وقفة زملائه من الوسط الفني بمثابة دعم نفسي ومعنوي له نجح في التخفيف عنه، كما تقدم وقتها الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بإرسال تعازيه له وقد أثرت فيه نفسيًا.

زوجة جعفر الغريب

امتلك الفنان السعودي جعفر الغريب طوال حياته شهرة واسعة، ومحبة من عدد كبير من الجماهير التي كانت تتطلع للتعرف على أخباره الفنية والشخصية، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يخلط بين حياته الشخصية وعمله كممثل، ولم يظهر زوجته للجمهور ولا حتى للإعلام.

كما لم تتواصل زوجته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأي شكل من الأشكال، وقد كان كل هذا بناءً على رغبته، إذ كان يرى أنه لا ضرورة للربط بين حياته الفنية والخاصة.

جعفر الغريب طاش ما طاش

شارك الفنان السعودي جعفر الغريب بالعديد من الأعمال التي تركت علامة بين جمهوره وفي الوسط الفني كله، ولكن كانت منها أعمال مميزة أهمها مسلسل طاش ما طاش الكوميدي، مع الثنائي المشهور عبد الله السدحان وناصر القصبي، واستمر عرضن لسنوات متعددة.

جعفر الغريب شيعي أم سني

صرحت بعض المصادر عن الفنان السعودي جعفر الغريب أنه يدين بالإسلام من المذهب الشيعي وليس السني، مستندين في هذا أنه يعيش بالمنطقة الشرقية، وأن المعروف في هذه المنطقة أن أغلب سكانها يتبعون المذهب الشيعي وليس السني.

ولكن النجم لم يصرح عن هذا مطلقًا، حيث لا مجال للخلط بين الدين والشهرة، وأنها أمور خاصة به وحده.

سبب وفاة جعفر الغريب

انتشر خبر وفاة جعفر الغريب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كان يوم الرابع من مايو عام 2022م، وكان حينها بلغ 66عام من عمره، وتلقى أصدقائه من الوسط الفني الخبر بصدمة كبيرة ظهرت في نعيهم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان سبب الوفاة يتلخص في مرضه الشديد في أخر فترة من حياته، مما أدى لنقله إلى المستشفى قبل الوفاة بساعات معدودة، ولاقته المنية بعدها.

مرض جعفر الغريب

بعد وفاة الفنان السعودي جعفر الغريب تم الكشف عن أنه مصاب بمرض مزمن منذ فترة طويلة تصل لسنوات، ولكنه كان يحاول أثنائها الاحتفاظ بمكانته الفنية وشهرته التي لطالما بلغها، محاولاً في هذه الأحيان التغلب على الألم المصاحب له.

ولكن المرض اشتد عليه لتنفذ إرادة الله ويتوفى، تاركًا خلفه أعمال مشهورة تخلد ذكراه في قلوب أصدقائه، وجمهور الكبير الذي أحبه.

جعفر الغريب انستقرام

كان حساب الفنان السعودي جعفر الغريب عبر موقع التواصل الاجتماعي انستقرام يشهد تفاعل كبير منه ومن متابعيه، حيث كان على تواصل معهم بشكل كبير، من خلال رفع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به وبأعماله.

وقد كان له الكثير من المتابعين المهتمين بأخباره الفنية، ويمكن الدخول لحساب الراحل جعفر الغريب من هذا الرابط

أعمال الفنان السعودي جعفر الغريب

زخر مشوار جعفر الغريب الفني بعدد كبير ومتنوع من الأعمال الجميلة، التي أمتعت جمهوره وخاصة الأدوار الكوميدية، وتتنوع هذه الأدوار ما بين التليفزيون والمسرح وغيره، وسوف نوضح أبرز أعماله، فيما يلي:

كان أغلب أعمال جعفر الغريب من المسلسلات، التي قدمها بالمشاركة مع كبار نجوم السعودية، وتتمثل أشهرها في مسلسل أبو كلش الذي تم عرضه عام 1988م، مسلسل خزنة عن عام 1990م، وقدم به شخصية صالح، مسلسل أوراق متساقطة عام 1992م بشخصية سعد.

مسلسل الحيتان عام 1995م، مسلسل دلق سهيل عام 1997م، وقدم خلاله شخصية عاشور، المسلسل الأشهر طاش ما طاش لعدة أجزاء بسنوات مختلفة، عام 2000م شارك بمسلسل شكرًا يا، وقدم به شخصية اسمها عبد الله أبو خالد، مسلسل درب المحبة الذي تم عرضه عام 2003م، وكان الفنان ضيف بالحلقات.

مسلسل مجاديف الأمل عن عام 2005م، مسلسل قلوب حائرة عام 2009م، كما قدم في نفس العام مسلسل أيام السراب، وقام فيه بشخصية عبد الكريم، عام 2012م شارك بمسلسل بعنوان طالع نازل، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الأخرى مثل هوامير الصحراء، السلطانة، شد بلد و ورق مسموم.

بينما قدم عدة أعمال من غير المسلسلات، وتتمثل في برنامج سلامتك عام 1990م، هدام الديرة عام 1990م، وانستقرام الفريج عام 2013م، وهما مسرحيتان شهيرتان، كما شارك في فيلم بعد الخميس عام 2020م.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك