المدارس الخاصة في الكويت واسعارها | مدارس السفارة المصرية في الكويت

المدارس الخاصة في الكويت واسعارها | مدارس السفارة المصرية في الكويت

31 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

المدارس الخاصة في الكويت واسعارها تعد من أهم ما يتم البحث عنه من قبل أولياء الأمور سواء من داخل الكويت أو من خارجها، حيث أن الكويت تمتاز بجودة التعليم بها، وتختلف أسعار المدارس وفقًا للمناهج التي تدرس بها.

تحتوي الكويت على عدد كبير من المدارس منها الخاصة، ومنها الحكومية، ومنها أيضًا المتخصصة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

يمكنك الاستعلام عن قائمة المدارس وكافة التفاصيل عنها من خلال منصة التعليم الكويتي الرسمية.

تاريخ التعليم في الكويت

قبل أن نوضح لكم ما هي المدارس الخاصة في الكويت واسعارها دعونا نذكر لكم بعض من المعلومات حول تاريخ التعليم في الكويت، حيث أن بداية التعليم في الكويت كانت منذ نشأة مدرسة المباركة وذلك بعد التوسع الكبير الذي حدث في الحركة التربوية، ليتم تأسيس أول مدرسة كويتية للمرحلة الثانوية وذلك في عام 1953م.

تأسست المدرسة تاثانوية تابعًا لمدرسة البنات التي تأسست بهدف تعليم القرآن الكريم والخط العربي، ومن ثم تم تأسيس مدرسة للبنات في عام 1959 وهي مدرسة المرقاب، وتطورت الحركة التعليمية في الكويت بشكل كبير إلى أن أصبحت الكويت واحدة من أهم الدولة المهتمة بالتعليم؛ حيث أنه سببًا في تقدم الشعوب والحضارات ليتم إنشاء العديد من المدارس الكويتية منها الخاص، ومنها الحكومي.

المدارس الخاصة في الكويت واسعارها

كم مدرسة في الكويت

في سياق الحديث عن المدارس الخاصة في الكويت واسعارها نجد أن الكويت تحتوي على عدد كبير من المدارس، ويأتي إليها كافة الجنسيات من مختلف بقاع العالم.

تقوم وزارة التربية والتعليم في الكويت بتحديد المناهج التي تدرس في كل مدرسة، بينما يضاف إلى ذلك في المدارس الخاصة بالكويت الأنشطة والمواضيع التي لا توجد في أي مدرسة بخلاف المدارس الخاصة.

بالنسبة لأعداد المدارس في الكويت هي 1146مدرسة من بينهم 985مدرسة حكومية وحوالي161مدرسة خاصة وتنقسم هذه المدارس إلى ما يلي:

تجد 221مدرسة موجودة في منطقة الأحمدي.

بالنسبة للكويت العاصمة تجد بها حوالي178مدرسة.

منطقة الفروانية بها حوالي 177مدرسة.

بالنسبة لمنطقة الجهراء بها حوالي141 مدرسة.

بالنسبة لمنطقة مبارك الكبير تجد بها حوالي 117مدرسة.

أخيرًا تجد حوالي 29مدرسة متخصصة في التعليم الديني.

المدارس الخاصة في الكويت واسعارها

هناك العديد من المدارس الخاصة في الكويت منهم مدرسة فجر الصباح، ومدرسة النجاة وغيرهم، وتعد هذه المدارس من المدارس الخاصة الأفضل على نطاق الكويت، أما عن المدارس الخاصة في الكويت واسعارها نجدها تبدأ من 200دينار كويتي لتصل نحو300 دينار كويتي، وهذه المدارس تعمل على تدريس المناهج الكويتية باللغة العربية.

أما بالنسبة للمدارس الهندي والباكستاني في الكويت نجد أن أسعارها تبدأ من 350دينار كويتي وحتى 450دينار، وتعد المدرسة الإنجليزية الباكستانية الموجودة في حولي واحدة من المدارس الباكستانية في الكويت، بينما من المدارس الهندية مدرسة الراشد والأمل.

هناك أيضًا في الكويت مدارس ثنائية اللغة لكن أسعارها عالية مقارنةً بالمدارس الخاصة الأخرى حيث تبلغ رسومها نحو 1400دينار كويتي من بينهم مدرسة البيان، هذه المدارس تدرس بها المناهج الكويتية باللغة العربية، بينما العلوم والرياضيات يدرسون بها باللغة الإنجليزية.

أما عن المدارس الأمريكية بالكويت والبريطانية أيضًا تبدأ أسعارها من 2000دينار كويتي وحتى 4000دينار، أما عن سعر الكي جي بها تصل رسومها نحو 2000دينار كويتي.

مدارس السفارة المصرية في الكويت

تعتبر مدارس السفارة المصرية في الكويت من أفضل المدارس الخاصة في الكويت، ونجد أن هذه المدارس من المدارس المسائية ليبدأ اليوم الدراسي بها من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة الثامنة مساءً.

إن المدة الزمنية للدراسة في مدارس السفارة المصرية بالكويت تصل نحو فصلين دراسيين للعام الواحد، على أن يكون الفصل الدراسي الواحد لمدة شهرين متتاليين.

وفي إطار الحديث عن المدارس الخاصة في الكويت واسعارها نشير إلى أن رسوم المدرسة تبلغ قيمتها 140دينار كويتي هذه الرسوم خاصة بالانتظام في المدرسة، أما عن قيمة رسوم الامتحانات تبلغ نحو 30دينار كويتي.

أفضل المدارس الخاصة في الكويت

بعد أن وضحنا لكم المدارس الخاصة في الكويت واسعارها بمختلف أنواعها نوضح لكم قائمة بأفضل المدارس الخاصة في الكويت، ومن بينهم ما يلي:

مدرسة الكويت الدولية الإنجليزية

إن مدرسة الكويت الدولية واحدة من المدارس الأفضل على مستوى الكويت، حيث تمتاز الدراسة بها بأنها باللغة الإنجليزية على أيدي أفضل المدرسين القادمين للكويت من كافة بقاع العالم.

يبدأ التعليم في هذه المدرسة باللغة الإنجليزية منذ عمر الروضة وحتى السنة13، حيث يتلقى الطلاب بالمدرسة برنامج Igcse؛ مما يجعلهم متمكنون في اختيار طريق الدراسة التي يفضلونها في أي من الجامعات حول العالم من بينهم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنكم التواصل مع إدارة المدرسة من خلال رقم الهاتف الخاص بهم، وهو+96522219229.

مدرسة البكالوريا الأمريكية

تأسست مدرسة البكالوريا الأمريكية في عام 2006 وذلك في خيطان بالكويت، وهي من المدارس الخاصة ثنائية اللغة.

تشمل المدرسة كافة المراحل التعليمية منذ المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وهي تعتمد على تدريس المنهج الأمريكي المتطور من قبل وزارة التعليم الكويتية.

مدرسة الجابرية الهندية بالكويت

أنشأت مدرسة الجابرية في منطقة الجابرية بالكويت عام 1979، وهي من المدارس التي تعترف بها وزارة التعليم الكويتي.

يمكنك التواصل مع المدرسة عن طريق رقم الهاتف الخاص بالإدارة، وهو 25340836.

المدرسة الكويتية الفرنسية

أنشئت المدرسة الكويتية الفرنسية في منطقة السالمية بالكويت، وبها جميع المراحل التعليمية منذ الابتدائية وحتى الثانوية.

تعد المدرسة الكويتية الفرنسية واحدة من المدارس التي تعتمدها وزارة التعليم في فرنسا، كما أنها معتمدة من وكالة التعليم في فرنسا.

تدرس المناهج الفرنسية في المدرسة، فضلًا عن اللغة العربية، كما أن بها دراسة القرآن الكريم.

يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة عبر أرقام الهاتف25730024، أو25730025.

مدرسة الكويت الوطنية الإنجليزية

هي أحد المدارس البريطانية الدولية، وتم تأسيسها في منطقة حولي بالكويت في عام 1996م، وتشتمل الدراسة بها على المناهج البريطانية والمناهج الكويتية.

يمكنك التواصل مع إدارة المدرسة على ص.ب44273 حولي32057.

أيضًا يمكنك التواصل عبر رقم الجوال6904562265.

مدارس التربية الخاصة في الكويت

المدارس الخاصة في الكويت واسعارها من بينها مدارس متخصصة في تعليم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن بينها ما يلي:

مدرسة الهدى للاحتياجات الخاصة، وهي موجودة في منطقة الجهراء بالكويت.

مدرسة الأطفال المبدعين العالمية، وهي موجودة في منطقة حولي بالكويت.

في منطقة الجهراء تجد مدرسة هوب للاحتياجات الخاصة

في منطقة الفروانية بالكويت تجد مدرسة الكويت الأهلية الحديثة لذوي الإعاقات.

بمنطقة السالمية تجد مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية.

خطوات البحث عن مدرسة في الكويت

عند الحديث عن المدارس الخاصة في الكويت واسعارها نوضح لكم أنه يمكنكم البحث عن المدرسة المناسبة لكم من حيث الأسعار والمميزات وخلافه وذلك من خلال منصة الكويت التعليمية، حيث يمكنك ذلك من خلال اتباع بعض من الخطوات التي نوضحها لكم فيما يلي:

في بداية الأمر عليك الولوج عبر منصة الكويت التعليمية الرسمية.

بعد الدخول على الصفحة الرئيسية للمنصة عليك النقر على القائمة، ومنها انقر على تبويب المدارس لتظهر لك كافة المدارس الموجودة في الكويت.

ابحث عن المعلومات التي تخص المدرسة من خلال الخدمات الإلكترونية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك