بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت | ماذا تعرف عن شقق وهج 2 الفندقية

بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت | ماذا تعرف عن شقق وهج 2 الفندقية

27 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت هذا السؤال يعد من الأسئلة الشائعة على مواقع البحث، حيث أن اسم المنطقة الغريب هو السبب وراء ذلك، والذي تداولت عنه العديد من الأقاويل.

منطقة المهبولة من المناطق العمرانية الفاخرة بالكويت حيث تجد بها شقق سكنية، كما تمتاز بوجود الفنادق المتعددة بها، فضلًا عن الخدمات المحيطة بهم.

إن منطقة المهبولة بها العديد من المرافق الخدماتية، حيث تساعد هذه المرافق على جعل المنطقة متكاملة لتساعد في خدمة كل ساكنيها.

أين توجد منطقة المهبولة؟

قبل أن نبدأ في ذكر بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت يجب علينا ذكر موقع المنطقة، حيث أنها منطقة ساحلية موجودة في الكويت ما بين القنطاس وأبو خليفة بمحافظة الأحمدي، لتكون بعيدة عن الكويت العاصمة بما يقارب 29كم، بينما تبلغ المسافة بينها وبين الأحمدي حوالي 10كم.

بالنسبة لموقع منطقة المهبولة نحن نجدها محاطة من الشرق بالخليج العربي، ومن الجهة الشمالية لها تجد منطقة الفنطاس، ويفصل بينها وبين الفنطاس شارع رقم210 المعروف باسم شارع الخليفة.

نجد أنها محاطة من الناحية الغربية بمنطقة الرقة، حيث نجد طريق الفحيحيل السريع واقع فيما بينهم، كما نجد من الجهة الجنوبية لها منطقة أبوحليفة، ويطل عليهما طريق211.

بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت

أسباب تسمية منطقة المهبولة بهذا الاسم

من خلال الحديث عن بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت نشير إلى الأسباب التي جعلت الكويتيين يسمونها بهذا الاسم؛ وذلك لعدة أسباب متباينة نوضحها لكم فيما يلي:

هناك بعض الأقاويل التي ذكرت أنها سميت بهذا الاسم لأن قديمًا كانت تعيش أحد السيدات المختلة عقليًا بها، وكان يخاف الأشخاص في المنطقة منها.

نجد بعض الأقاويل الأخرى التي ذكرت أنها سميت بهذا الاسم بسبب علوها؛ لذا عندما تتساقط مياه الأمطار عليها تفيض بشكل كبير مقارنةً بغيرها من المناطق التي تبقى مياه الأمطار عليها لفترات طويلة.

آخرون يقولون أن المهبولة سميت بذلك حيث أن قوة الأمطار كانت تسبب انشقاق الأرض في المنطقة المتجهة ناحية البحر؛ لذا كانت الأرض خصبة بشكل دائم،وبها العشب، بينما كان الكويتيين من العرب يسمون الأرض الخصبة كثيرة العشب باسم المجنونة.

التطور العمراني في منطقة المهبولة

في سياق الحديث عن بماذا تشتهر منطقة المهبولة نذكر لكم التطورات العمرانية التي حدثت بها على مدار السنين، حيث أنها خلال آخر عشر سنوات تطورت عمرانيًا بشكل سريع للغاية؛ مما جعلها أكبر منطقة موجودة بالمحافظة، حيث امتلأت بالعقارات والتي كانت سببًا في جعلها المنطقة السكنية الثانية الاستثمارية بالأحمدي.

في أواخر شهور عام 2011م نمت منطقة المهبولة بشكل كبير في النشاط التجاري للعقارات، حيث بلغ حوالي 10أضعاف ما بلغته في آخر شهور عام 2010م.

بلغ عدد الشقق حوالي 4511 شقة وذلك في أواخر عام 2011م، وقد تم الانتهاء من تأسيس هذه الشقق بشكل كامل.

في أواخر شهور عام 2012 وصلت نسبة العقارات التي تم تأسيسها كاملة ما يقارب 31.2بالمائة من أعداد الشقق تحت الإنشاء، كما بلغت نسبة الشقق النصف مؤسسة حوالي2 بالمائة، بينما شقق الإيجار الفارغة وصلت نسبتها نحو66.9 بالمائة، هذه النسب مستمرة حتى الآن في الزيادة.

المرافق الخدماتية في المهبولة

هناك الكثير من المرافق الخدماتية الموجودة في المهبولة، حيث تساعد في توفير ما يحتاج إليه السكان في المنطقة والمناطق المجاورة لها، وهذه المرافق منها ما يلي:

تجد في منطقة المهبولة العديد من المساجد،ومن أشهر المساجد بها مسجد حزام بن عوف، ومسجد العبدالله الصباح.

تجد بها الكثير من المطاعم، فضلًا عن وجود أعداد كبيرة من المخابز.

بها كل مجالات المحلات التجارية،حيث تجد بها محلات البقالة، والمطاحن أيضًا وغيرها.

تجد كافة تخصصات العيادات الطبية بها.

كما تجد بها صيدليات صغيرة، وصيدليات كبرى حيث تجد بها صيدلية تداوي العالمية.

تجد في العديد من الأماكن بها محلات الصرافة التي أصبح لا غنى عنها حيث شركة البحرين للصرافة، كما تجد بها محل الصرافة BBC  ليس هذا فقط بل هناك الكثير.

هناك الكثير من الفنادق، وهي من أهم ما يميز منطقة المهبولة حيث فندق ليدرز بلازا، وفندق وهج.

الشقق بها كالفنادق حيث أبراج سدرة، وأيضًا شقق وهج.

بها العديد من المدارس التعليمية التابعة للقطاع الخاص حيث تجد مدرسة ثنائية اللغة مثل مدرسة رسالة، ومدرسة النور، و أكاديمية جلوبال.

هناك أعداد لا بأس بها من المعاهد الصحية بها حيث معهد بلاتنيوم الصحي، وشارك جيم.

تجد بها المستشفيات الكبرى مثل مستشفى عالية الدولي.

في منطقة المهبولة ستجد فروع لكل البنوك الكويتية.

أيضًا تجد محكمة الأسرة في منطقة المهبولة.

نجد الكليات التكنولوجية حيث كلية الطيران التكنولوجية.

بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت

إن كنت ممن يسألون عن بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت ستجدنا نذكر لك أن الفنادق العديدة بها هي أهم ما يميزها عن غيرها من المناطق في الكويت، فضلًا عن كونها من المناطق السكنية الفاخرة بالكويت، وتمتاز بعمرانها المتجدد على مدار السنون، أما عن أهم الفنادق الموجودة بها نوضح لكم بعض منها فيما يلي:

فندق ليدرز بلازا

يعتبر هذا الفندق من الفنادق الكبرى والفاخرة بالمهبولة، حيث تجد به غرف إقامة رائعة، كما تجد به مرافق مختلفة حيث  يوجد به حمامات سباحة للكبار والصغار، كما تجد به مركز لياقة بدنية.

يعد فندق ليدرز بلازا عن مطار الكويت الدولي بحوالي 30كم، كما يبعد عن شاطيء المهبولة بحوالي102 كم، أيضًا تجده على بعد من جراند هايبر ماركت بحوالي 1.8كم.

فندق ليدرز بلازا قيمه الزائرون بأنه الفندق الأفضل على مستوى المهبولة.

فندق ذا فنيو ريزيدنت

يمتلك هذا الفندق العديد من المرافق لنجد به المطاعم ومركز لياقة بدنية، كما تجد به المسابح، وصالة للعب البلياردو.

يمتاز هذا الفندق بوجود خدمات النقل به حيث يمكن التوجه إلى المطار من خلال خدمة النقل به.

يبعد هذا الفندق عن المطار الدولي بالكويت بحوالي29.9  كم، كما يبعد عن مول الكوت بحوالي 8.9كم، نجد أيضًا أن المسافة بينه وبين حديقة المهبولة العامة حوالي1.3 كم.

فندق بست ويسترن المهبولة

هو واحد من الفنادق الفخمة في المنطقة، وبه كافة الخدمات الموجودة بالفنادق الأخرى، بينما أهم ما يميزه وجود مرافق مخصصة لذوي الإعاقات.

يبعد الفندق عن المطار الدولي بالكويت بحوالي30.1 كم، بينما يبعد عن شاطيء المهبولة بحوالي 1.6كم، أيضًا المسافة بينه وبين الكوت مول تبلغ نحو8.2 كم.

امتاز هذا الفندق بنظافة الخدمات به، وتعاون العمال به ليكونوا في خدمة زائريه.

ماذا تعرف عن شقق وهج 2 الفندقية

عند الحديث عن بماذا تشتهر منطقة المهبولة في الكويت لا يمكن ألا نذكر شقق وهج2 الفندقية، حيث أنها من الشقق والاستوديوهات التي يمكن تأجيرها كالفنادق بالمنطقة.

هذه الشقق تمتاز بكونها متعددة الخدمات لنجد بها العديد من المحلات التجارية، وبها أيضًا صالونات للحلاقة، كما تجد بها خدمات النقل حيث يتم نقل ساكني الشقق من وإلى المطارات.

تبعد شقق وهج2 المهبولة عن مطار الكويت الدولي بحوالي28.2 كم، كما تبعد بحوالي11.2 كم عن الكوت مول.

هذا المكان تم تصنيفه بكونه من الفنادق النظيفة بالمهبولة، كما أن به فريق عمل رائع.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك