المشاريع العقارية الأكثر طلباً للاستثمار في الشارقة l أهم مشاريع الاستثمار العقاري في الشارقة

المشاريع العقارية الأكثر طلباً للاستثمار في الشارقة l أهم مشاريع الاستثمار العقاري في الشارقة

6 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الاستثمار العقاري في الشارقة يعتبر بشكل كبير نشط في الفترة الحالية وهذا بسبب ما توفره الشارقة من الكثير من المزايا ما جعلت من هذه الإمارة بيئة نافعة للسكن أو الاستثمار.

قد يتجلى الاستثمار العقاري في الشارقة بسبب كل من المرافق الترفيهية والخدمية النوعية التي أدت إلى تحسين نمط المعيشة في أعلى المستويات.

المشاريع العقارية الأكثر طلباً للاستثمار في الشارقة للاجانب

بحسب ما ورد في نصوص القانون رقم 2 لعام 2022 الصادر بيوم 31 أكتوبر 2022 بخصوص الانتفاع في الاستثمار العقاري في الشارقة، يمكن لشتى الجنسيات أن تمتلك العقارات ملكية مطلقة وغير مقيدة بوقت واستخدامها داخل الشارقة وهذا بحسب بعض العوامل، وهم كالتالي:

أن التمليك يتم وفقاً لموافقة من قبل حاكم الشارقة

يتم انتقال المملوك في الميراث من خلال إعلام شرعي

التنازل يتم من قبل المالك لشخص من الأقراب يكونوا من الدرجة الأولى

التملك داخل مناطق ومشاريع التطوير العقاري تكون بحسب ضوابط يحددها المجلس

هذا وقد تم استبدال نص المادة 7 من القانون رقم 5 لسنة 2010 مع النص التالي:

أن يلتزم الشخص الاعتباري من يملك عقار في الشارقة أن يراعي أحكام المادة رقم 4 من هذا القانون، كالتالي:

يتم إبلاغ دائرة التسجيل العقاري في الشارقة في حالة وجود تغيير يحدث في ملكية الشخص الاعتباري وإذا كان هذا التغيير سيتسبب في نقص أو زيادة في حصص الشركاء أو في نقل ملكيته أو يحدث تغيير في شكله القانوني أو في اسمه التجاري

يستلزم تصحيح الوضع المخالف في حالة دخول شريك أو أنتقال ملكيته إلى أشخاص ليس من حقهم تملك العقارات بإمارة الشارقة، وهذا يخالف حكم المادة 4 من القانون نفسه.

يكون ذلك في خلال سنتين من تاريخ إخطار الدائرة للشخص الاعتباري بهذه المخالفة على أن تكون هذه المدة متاحة للتمديد من بعد الحصول على موافقة المجلس التنفيذي بحسب عرض الدائرة.

في حال انتهت هذه المدة بدون تصحيح، فتقوم المحكمة المختصة في الشارقة ببيع العقار إلى أشخاص من حقهم التملك بحسب طلب الدائرة على أن يرجع ثمن البيع إلى الشخص الاعتباري بعد استقطاع الرسوم والمصروفات الخاصة بذلك.

الاستثمار العقاري في الشارقة

مشاريع الاستثمار العقاري في الشارقة

يوجد الكثير من المشاريع التي تتبع لتملك الحر في الشارقة ولها العديد من المزايا وبأسعار متفاوتة،.

من الممكن إلقاء نظرة على المشاريع التي سنذكرها أدناة في عدة مناطق التملك الحر في الشارقة والتي توفر مشاريع عقارات مميزة.

المكان
اسم المشروع
نوعية العقارات
الجادة
الجادة
متوفر شقق وتاون هاوس وفلل
مويلح
الممشى
متاح شقق
ضاحية الجويزة
مدينة تلال
يوجد أراضي سكنية وأراضي متعددة الاستخدامات
الطي
مسار
فيه فلل ومنازل ريفية
الجادة
حي نسيج
شقق
واجهة الشارقة المائية
أجمل مكان
متواجد كل من شقق وفلل
الخان
جزيرة مريم
شقق
مويلح
الزاهية
متوفر شقق وفلل وتاون هاوس
مدينة الشارقة المستدامة
مدينة الشارقة المستدامة
فلل وتاون هاوس

من الممكن للراغبين في العمل في الاستثمار العقاري في الشارقة، ولا سيما المقيمين الباحثين عن مناطق للتملك الحر في الشارقة الاختيار من إحدى هذه المشاريع الخاصة بالاستثمار من قبل الاجانب في الشارقة. ولكن الجدير بالذكر هو كون قانون الاستثمار في الشارقة لا يسمح بتمليك العقار لمدة أكثر من 100 عام للمستثمرين.

أهم مشاريع الاستثمار العقاري في الشارقة ” الجادة “

أن مشروع الجادة السكني هو واحد من أشهر مناطق الاستثمار العقاري في الشارقة للاجانب، وهو يقع قريباً من مطار الشارقة الدولي والمدينة الجامعية وغيرها من الاماكن والمعالم السياحية البارزة في الشارقة.

الجادة واحد من المشروعات العقارية التي تشتمل على مجموعة مختلفة من العقارات الفخيمة المجهزة بشكل جيد، وهي قريبة من أغلب الوجهات السياحية والمراكز الترفيهية وتنطوي على مجموعة من مرافق خدمية في المشروع التي منها كل من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

هذا بجانب عمل الكثير من الفعاليات المختلفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يجعل من مشروع الجادة يعتبر من أهم المشاريع السكنية في الشارقة.

هذا نمط الحياة في الجادة مميز ومفعم بالرفاهية، فهو يشتكل على كل المرافق الخدمات الأساسية التي يريدها أي من المقيمون والتي منها المدارس والمساجد والمؤسسات الطبية والمرافق الرياضية والمكتبية.

يشتمل مشروع الجادة على الكثير من المشاريع الفرعية التي اتاحها نظام التملك الحر للأجانب، والتي منها مشروع نسبة وهو يقدم شقق بمساحات متنوعة، هذا إلى جانب ذا غيت حيث يتوفر شراء الشقق بأسعارمناسبة، ناهيك عن مشروع نست وإيست فيليدج وسراب ومِسك وريحان والكثير غيرهم.

أشهر مشروع الاستثمار العقاري في الشارقة ” مدينة تلال “

هو واحد من أشهر مشاريع الاستثمار العقاري في الشارقة فأن مشروع مدينة تلال والذي يعرف “الشارقة الجديدة”، وهو مشروع عقاري حديث تابع لجدد المعايير العالمية في كل من بناء وتشييد العقارات.

هذا المشروع ممتد على مساحة حوالي 25 مليون قدم مربع، وهو يقدم فرصاً مميزة للاستثمار على الأراضي في الشارقة، هذا بسبب البنية التحتية المتكاملة وقد صمم المشروع ليستوعب أكثر من 65 ألف شخص.

كما أن هذا إلى جانب شبكة غاز مركزية وشبكة اتصالات. كما يوفر المشروع أراضي سكنية ممتدة على المساحات بالقدم المربع، كما متوفر الاستفادة من التمويل البنكي الذي يوفره بنك الشارقة لشراء العقارات في مناطق التملك الحر داخل الشارقة.

يضم مشروع مدينة تلال على الكثير من المشاريع الأخرى، وهم كالتالي:

شمس

أريج

مروج – شمال

فلل ألماس

مروج – جنوب

فلل نسيم

من مشروعات الاستثمار العقاري في الشارقة للاجانب نسيم ريزيدنس

يعتبر هذا ايضاً واحداً هو مشروعات الاستثمار العقاري في الشارقة ومعروفة باسم حي نسيج أو باسم “نسيج ديستركت” في الجادة الشارقة وهو أطلق من قبل شركة أراد.

سوف يحدث المشروع إضافة سكنية حديثة لمفهوم الثقافة والفنون داخل الشارقة فقد يضم حي نسيج 16 مبنى سكني تم تصميمه بشكل حديث وفيه مجموعة من المواقع الثقافية.

هذا وقد يجد المقيمون في نسيج دستركت وزواره من شتى أنحاء الدولة مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والفنية وكذلك الاماكن التجارية في داخل المجمع السكني.

كنا يعتبرحي نسيج له موقعاً استراتيجياً في منتصف مشروع الجادة وهو قريب من مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وعلى مسافة 10 دقائق على الأقدام من المدينة الجامعية.

مميزات السكن في الشارقة

يعتبر متوسط إيجارات في إمارة الشارقة هو منخفضة بالمقارنة مع باقي الإمارات الأخرى

يتواجد مجموعات وعدد كبير من أماكن الترفيه وكذلك الأماكن السياحية في إمارة الشارقة التي تتلائم مع كل من الأفراد والعائلات على حدٍ سواء، ومن أشهرها جزيرة النور ومدرج الشارقة والقصباء، وهذا بجانب كورنيش البحيرة

يوجد الكثير من المطاعم في الشارقة التي توفر أفضل وأشهى الأطباق من شتى المطابخ العالمية لتتلائم مع كل الأذواق

البنية التحتية للإمارة ممتازة وفيها شبكة طرق داخلية مترابطة وواسعة

يتواجد بها عدداً كبيراً من المنشأت التعليمية التي منها دور الحضانات ومدارس الشارقة العالمية والجامعات المرموقة

تعدد وكثرة المؤسسات الصحية المميزة والتي على رأسها مستشفيات الشارقة

يوجد مجموعة من المولات والمتاجر في شتى بقاع الإمارة.

الإمارة ذات اقتصاد قوي وشديد

نمط معيشي هو ما  بين الماضي والحاضر وايضاً المستقبل

لها بيئة عائلية آمنة

تعتبر من أبرز وجهات الاستثمار العقاري في الإمارات

الكثير من الحدائق والمنتزهات والشواطئ الرملية

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك