الملاكم اندرو تيت | قصة اندرو تيت .. حقيقة اعتناقه الإسلام .. سبب حظره من مواقع التواصل الاجتماعي

الملاكم اندرو تيت | قصة اندرو تيت .. حقيقة اعتناقه الإسلام .. سبب حظره من مواقع التواصل الاجتماعي

27 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعتبر الملاكم اندرو تيت  أحد أشهر لاعبي الملاكمة بالعالم، ويحترف الكيك بوكسينج، يحمل الجنسيتان البريطانية والأمريكية، كما يهتم بالتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعمل كصانع محتوى.

له عدة حسابات أشهرها حساب منصة تويتر الذي يضم أكثر من 150 ألف شخص ممن يتابعونه، يتمتع اندرو بقدر كبير من المهارة والاحتراف في مجاله، مما جعله يجني عدد من الجوائز والألقاب التي اشتهر بها عالميًا.

حقائق عن الملاكم اندرو تيت

ولد الملاكم اندرو تيت في الرابع عشر من ديسمبر عام 1986ميلاديًا في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا في ولاية واشنطن، ويقيم في بوخارست، وهو يبلغ من العمر 36عامًا وهو من مواليد برج الجدي.

اندرو رياضي معروف على مستوى العالم يمتهن الملاكمة وخاصةً الكيك بوكسينج، كما يعمل كصانع محتوى مؤثر في أغلب منصات التواصل الاجتماعي، وربما هذا ما جعله يكون سمعة سيئة حيث الخوض في مواضيع شائكة وتصريحات تبدو مسيئة عن المرأة.

حصل على أول حزام عام 2009م، وذلك لتصنيفه أول ملاكم في أوربا من حيث الوزن، كما حقق فوز في بطولات عدة يصل عددها إلى 30بطولة.

في البداية مارس اندرو هذه اللعبة بهدف الدفاع عن النفس وممارسة رياضة قتالية، إلى أن قرر الاستفادة منها بشكل كبير، وعزم على استثمار مقومات جسده من طول ووزن في احتراف هذه اللعبة، وتكوين ثروة كبيرة منها.

حقائق عن الملاكم اندرو تيت

عائلة الملاكم اندرو تيت

تربى الملاكم اندرو تيت بين والديه في لوتون بإنجلترا، الأب من أصول أفريقية هو إيموري أندرو تيت جونيور رجل أمريكي لاعب شطرنج، وقد قال موريس أشلي عنه أنه رائد ومعلم لهذه اللعبة، لدى أندرو أخان شقيقان هما تريستان وجانين تيت.

أما عن علاقته الاجتماعية فلم يصرح اندرو بحقيقة ذلك مسبقًا، حيث لا يعرف عنه هل هو متزوج أو مرتبط بعلاقة، ولم يفصح حتى عن تعليمه أو المرحلة العلمية التي وصل لها.

ديانة أندرو تيت

تعتبر ديانة الملاكم اندرو تيت من المعلومات الشخصية التي يجهلها الكثير من الناس عنه، وكل ما يتردد حول ديانته ما هو إلا توقعات وشائعات.

سُئل سابقًا في أحد البرامج عن حقيقة دخوله للإسلام، وقام بنفي ذلك معبرًا بحديثه عن تقديره واحترامه للدين الإسلامي وتعاليمه، ولعل ما أثار التساؤلات حول هذا هي تلك الصورة التي نشرت له وهو يصلي داخل مسجد.

طول اندرو تيت

استطاع الملاكم اندرو تيت أن يثبت اسمه في وسط لاعبي رياضة الملاكمة، كما تمكن من ممارسة عدد مختلف من الألعاب القتالية، وبرز أسمه كلاعب فنون مختلطة في أمريكا وأوروبا، ويبلغ طول أندرو تيت حوالي ١٨٥,42 سنتيمتر، أما وزن اندرو هو 89 كيلو جرام.

حساب اندرو تيت

يمتلك الملاكم اندرو تيت حسابات مختلفة في كافة مواقع التواصل الاجتماعي تقريبًا، ويمتهن من خلالها صناعة المحتوى، كما له عدد كبير من المتابعين والمهتمين به، ولكن الحساب الأكثر تفاعلاً هو تلك الموجود بمنصة تويتر، ويمكنك زيارة صفحته من هنا.

استخدم اندرو حساباته مؤخرًا بشكل كبير وخاطئ، حيث كان يخوض بالحديث في قضايا هامة مثل الديانات السماوية، وقضايا المرأة وغيرها.

اندرو تيت انستقرام

أقدم الملاكم اندرو تيت على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي منذ ظهورها تقريبًا، كما واكب التطور التكنولوجي بشكل كبير، وكان يعمل بمجال تصميم الإعلانات وبيعها.

في الأونة الأخيرة أثار اندرو موجة من الغضب، حيث بدأ بالتعبير عن أراء شخصية من المفترض أن تخصه وحده في أمور شائكة، يمتلك اندرو حسابًا خاصًا على انستقرام يسمى Tate، وتزخر حسابات اندرو بعدد من المتابعين الرياضيين والمعجبين به شخصيًا أيضًا.

سبب حظر أندرو تيت

لوحظ على الملاكم اندرو تيت مؤخرًا أنه يستخدم حساباته الخاصة بشكل خاطئ ومخالف لتلك المعايير المجتمعية التي وضعتها إدارة فيس بوك لكافة مستخدميها عالميًا دون ذكر مبررات أو تفاصيل لذلك، مما جعل شركة ميتا تقوم بحظر حساباته على منصتي فيس بوك وانستقرام بما أنها المالكة والمديرة للمنصتين.

ثروة اندرو تيت 2022

تقدر ثروة الملاكم اندرو تيت بحوالي مائة مليون دولار أمريكي، وقد جاء هذا المبلغ شاملاً كافة أمواله من دخل وأصول قديمة، حيث أن اندرو يعتمد على الملاكمة وعمله عبر الانترنت في دخله بشكل تام.

استطاع اندرو جمع ثروته بالكامل من خلال هذان العملان، وذلك لأنه يفضل أسلوب الحياة المتواضع، وبالرغم من ذلك لم يتمكن أحد من معرفة الراتب الذي يتقاضاه اندرو.

قصة اندرو تيت

شغل الملاكم اندرو تيت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل مؤخرًا، حيث أصبح يثير غضب متابعيه بنشر مواضيع غير مناسبة للحديث عنها عبر هذه المواقع العامة، وبدأت الناس بالتساؤل عنه وعن تفاصيل حياته، وجاءت كل هذه التساؤلات بعد تداول صورة له داخل أحد المساجد وهو يصلي، وبالرجوع لمصدر الصورة تبين أنه صديقه تام خان هو من نشرها على حسابه الخاص على انستقرام، وقد وضح أن الصورة أخذت في إمارة دبي.

توافق نشر هذه الصورة مع وقت تغريدة لأندرو على موقع جيتر، وقد تضمنت اعتناقه الإسلام، ونشر موقع سبورتس كيدا الإنجليزي مضمون التغريدة، وكان يقول فيها “لهذا السبب أنا مسلم، أي مسيحي يؤمن بالخير له ويفهم الحرب الحقيقية ضد الشيطان يجب أن يتحول” ثم ختمها بسورة من القرآن الكريم ولكن باللغة الإنجليزية، وهي “فاصبر إن وعد الله حق”.

من هنا بدأت الأقاويل والتساؤلات بخصوص هذا، ورغب العديد من الناس في معرفة هل أعلن اندرو تيت إسلامه، أم لا.

ما هي UFC

UFC هي اختصار لجملة  Ultimate Fighting Championship‏ وهي شركة تدعم لعبة فنون القتال المختلطة  MMAويوجد مقرها في الولايات المتحدة، حيث تقوم بتقديم عروض حيه للعديد من الأحداث والمواقف القتالية حول العالم، وتعتبر أكثر الشركات نجاحًا في هذا المجال مع الكثير من اللاعبين المقاتلين الذين يتعاقدوا معها.

تشمل هذه الفنون رياضات مثل الملاكمة والجودو والمصارعة والكاراتيه وغيرهم، وتمتلك هذه اللعبة شعبية واسعة على مستوى العالم، إذ ينجذب إليها أعداد كبيرة بالرغم من صعوبتها وخطورتها.

تم تعيين هذا الاسم لها بشكل رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية عام1993م، وقد دل على الجهة التي دعمت هذا النوع من الألعاب، وكانت اللعبة في السابق تمارس بشكل عشوائي ولا يوجد لها قوانين، ولكن تم وضع عدة قوانين لها حول العالم منذ عام 2009م ليتم السيطرة عليها وتنظيمها أيضًا.

حددت القوانين أوزان معينة لللاعبين، ووجوب ارتداء قفازات، كما منع استخدام حركات معينة، مثل العض وشد شعر الرأس والضرب أسفل الرأس وفي العمود الفقري، وغيرها من القوانين.

الفرق بين UFC وmma

الفرق واضح بين هذان المصطلحان، حيث أن UFCهي منظمة تدعم هذا النوع من الألعاب القتالية mma، وجاء هذا الاختلاط بينهم بسبب الترويج القوي الذي تقوم به شركة UFC.

تتضمن اللعبة عدة رياضات قتالية من شأنها الدفاع عن النفس بشكل واضح، وقد يمارسها البعض لهذا السبب فقط وليس بغرض الاحتراف وجني المال، كما الحال في بداية الأمر عند الملاكم اندرو تيت الذي اتجه لامتهان هذا المجال بعد فترة من ممارسته بشكل عادي.

اكتسبت mma مكانة وشهرة أكثر مما سبق بعد تبني وتنظيم UFCلها، ووضع قوانين محددة لممارستها.

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك