اين تقع حديقة الشهيد | سعر تذكرة حديقة الشهيد | سبب تسمية حديقة الشهيد بهذا الاسم

اين تقع حديقة الشهيد | سعر تذكرة حديقة الشهيد | سبب تسمية حديقة الشهيد بهذا الاسم

29 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اين تقع حديقة الشهيد هذا ما يبحث عنه محبي زيارة الأماكن الترفيهية في الكويت سواء من المواطنين، أو من القادمين للتنزه بالكويت لما تحتوي عليه الحديقة من الخدمات الترفيهية، والرياضية، والتاريخية في مكان واحد؛ لذا تعد مكانًا مناسبًا للعائلات بالكويت.

يمكنك قضاء يوم ممتع داخل حديقة الشهيد، ثم استكماله بالمعالم الحضارية القريبة منها، وفي نهاية اليوم الإقامة في أقرب فندق للحديقة.

يظن البعض أن تذكر حديقة الشهيد في الكويت باهظة الثمن، لكنها عكس ذلك تمامًا.

اين تقع حديقة الشهيد

تحتوي الدولة الكويتية على العديد من الحدائق، ومن أبرزها حديقة الشهيد التي تم تأسيسها خلال عدة أعوام؛ وقد افتتحت الحديقة على مرحلتين كان تاريخ الافتتاح الأول في يوم 4مارس لعام 2015، بينما الافتتاح الثاني كان في يوم 14أبريل عام 2017، أي بعد مرور سنتين على موعد الافتتاح الأول.

تم تأسيس حديقة الشهيد على أرض تبلغ مساحتها نحو مائتين وعشرين ألف مترًا مربعًا؛ لذا هي واحدة من أكبر الحدائق الحضرية الموجودة بالكويت، وكانت تسمى حديقة الشهيد من قبل الحزام الأخضر وذلك لوجود الكثير من المساحات الخضراء بها، وتحتوي على العديد من المتاحف، ومسارح الهواء الطلق، كما تضم عدد من المعارض التي تقام داخلها، فضلًا عن وجود نصب الدستور بها.

اين تقع حديقة الشهيد

إذا كنت من محبي زيارة حديقة الشهيد، وترغب في التعرف على اين تقع حديقة الشهيد عليك زيارتها في دولة الكويت على أطراف العاصمة الكويت، بشارع السور، وتجد أمامها برج التجارية.

سبب تسمية حديقة الشهيد بهذا الاسم

يمكننا أن نوضح لكم السبب وراء تسمية حديقة الشهيد بهذا الاسم وذلك في إطار الحديث عن اين تقع حديقة الشهيد ففي بداية التسعينات، وبعد خروج الاحتلال العراقي من الكويت جاء أمر من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بتكريم شهداء الاحتلال العراقي للكويت، وذلك من خلال تغيير الاسم السابق للحديقة من الحزام الأخضر إلى اسم جديد وهو حديقة الشهيد.

موقع حديقة الشهيد على جوجل ماب

في سياق الحديث عن اين تقع حديقة الشهيد ومع التطور التكنولوجي يمكنك استخدام جوجل ماب للوصول إلى الحديقة، وذلك من خلال بعض الخطوات التي نوضحها فيما يلي:

أول خطوة عليك فتح الموقع على هاتفك، ثم انقر على الرابط المباشر لحديقة الشهيد من هنا.

اضغط على أيقونة الاتجاهات الموجودة باللون الأزرق.

اضغط لكتابة نقطة الانطلاق، ثم تأكد من مسار الطريق.

توجه بسيارتك من خلال الإشارات التي تظهر أمامك على الشاشة حتى الوصول إلى المكان.

ساعات عمل حديقة الشهيد في الكويت

بعد أن ذكرنا اين تقع حديقة الشهيد نشير إلى أن هذا المكان يعد من الأماكن الترفيهية، والرياضية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الكويت، وذلك في خلال مواعيد العمل الرسمية لها طوال أيام الأسبوع بدءًا من الساعة الخامسة صباحً، وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

في حديقة الشهيد بالكويت تجد نافورة راقصة يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها في مواعيد عملها التي تبدأ من الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشر مساءًا وذلك خلال فصل الصيف، بينما تعمل النافورة خلال فصل الشتاء بدءًا من الثالثة ظهرًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

ماذا يوجد في حديقة الشهيد؟

من خلال الحديث عن اين تقع حديقة الشهيد وبعد وصولك إليها يمكنك الاستمتاع بهذه التحفة الفنية التي تجمع ما بين المظاهر الطبيعية، والحضاري، ة والثقافية أيضًا، كما تضم العديد من الخدمات، والأماكن الترفيهية، من بينها ما يلي:

مركز الضيف

يتكون مركز الضيف من طابقين، ويحتوي على محل يمكنك شراء الهدايا منه، كما يوجد به مصلى خاص بالرجال وآخر للنساء، ويمكنك الاستراحة في التراس الخارجي له لتناول وجبة الغداء من أي مطعم.

متحف الذكرى

هذا المتحف يضم العديد من المظاهر التاريخية للكويت، كما يضم العديد من الأشياء التي تروي لنا المعارك التي خاضها الشعب الكويتي مثل الغزو العراقي، ويمكنك الدخول إلى غرف البحث العلمي الموجودة به؛ للتعرف

على كل المعلومات التاريخية الكويتية.

متحف الموطن

يحتوي هذا المتحف على العديد من المعلومات التي توضح لنا هجرة الطيور، كما يوجد به كافة الوسائل التعليمية عن هذا المجال.

يضم متحف الموطن بحديقة الشهيد أيضًا العديد من الأماكن الزراعية، ويوجد به محميات لحماية الطيور النادرة، فضلًا عن وجود مساحات صحراوية به.

على سطح متحف الموطن تجد العديد من المحلات الترفيهية المخصصة للأطفال.

أيضًا بجانب متحف الموطن ستجد العديد من الأماكن الرياضية وذلك بالمرحلة الأولى.

محل تركيب

يعتبر محل تركيب واحد من المحلات المخصصة للأطفال وذلك بالمرحلة الأولى من الحديقة، بينما بالمرحلة الثانية تجد العديد من القاعات متعددة الاستخدامات.

مكتبة أطفال

يمكنك شراء كل ما يلزم الأطفال من مكتبة مخصصة للأطفال موجودة بجوار مطعم أيامي.

نادي بياك الرياضي

في مبنى الزوار ستجد نادي رياضي مخصص للسيدات.

مطعم تيبل أوتو

ستجد هذا المطعم في مواجهة المدخل الرئيسي لمتحف الموطن، ويمكنك الاستمتاع بتناول الوجبات به.

كما يمكنك زيارة مقهى ستاربكس لتناول المشروبات الساخنة، والباردة به بعد وجبة الغداء في مبنى الزوار.

مطعم ألسو

يمكنك تناول وجبتك المفضلة من مطعم ألسو الموجود بجوار متحف الذكرى، وهو من مباني المرحلة الأولى.

مطعم أيامي

هو من مطاعم المرحلة الثانية موجود أمام القاعة رقم2 متعددة الاستخدامات.

مقهى كيلي

يمكنك زيارته في المنطقة المقابلة للنافورة الراقصة.

تجد أيضًا أمام النافورة الراقصة العديد من المقاهي مثل مقهى أوبت، سيرفو ومقهى فليور.

أفضل أنشطة في حديقة الشهيد

في سياق الحديث عن اين تقع حديقة الشهيد وبعد الوصول إليها يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة من خلال ما تحتوي عليه من أماكن، ومن بين أهم الأنشطة الممتعة بها ما يلي:

في بداية اليوم عليك التجول داخل الحديقة لتستكشف كافة المباني الموجودة بها، ولتستمتع بكل المناظر الجمالية الموجودة بها لوجود المساحات الخضراء بها، ومشاهدة البحيرة الموجودة بها، وأثناء ذلك يمكنك الجلوس في المقاعد الموجودة داخلها للاستراحة، واستكمال الرحلة.

يمكنك الجلوس لفترة أمام البحيرة الصناعية الموجودة بها، والاستمتاع بشكلها الرائع.

في المساحات الخضراء الموجودة داخل الحديقة يمكنك ممارسة رياضة الجري، وعمل المسابقات مع أسرتك لوجود مسارات مخصصة لذلك.

يمكنك ترك أطفالك داخل أماكن الألعاب المخصصة للأطفال، وهذه المناطق تم تأمينها بشكل جيد لتكون مناسبة للأطفال في مختلف الأعمار.

يمكنك اصطحاب أسرتك لقضاء وقت ممتع في مسرح الحفلات الموسيقية الذي يعرض العديد من الحفلات الحية.

بعد تناول وجبتك الأساسية من أحد المطاعم، والتوجه للكافيهات لتناول المشروب الخاص بك.

يمكنك بعدها الاستمتاع بوقت رائع بالقرب من حديقة الشهيد وذلك بزيارة أبراج الكويت التي تبعد عن الحديقة بحوالي 3.04كيلو متر، كما يمكنك زيارة بيت المرآة الذي يبعد عن حديقة الشهيد بحوالي 5.81كم.

بعد الانتهاء من هذا اليوم الرائع يمكنك الإقامة داخل أحد الفنادق القريبة من حديقة الشهيد مثل فندق فورسيزون الذي يبعد عنها بحوالي 3.04كيلو متر، ويعتبر هذا الفندق من الفنادق الخمسة نجوم.

سعر تذكرة حديقة الشهيد

عند توجهك لحديقة الشهيد بعد أن ذكرنا لك التفاصيل التي تخص اين تقع حديقة الشهيد وكافة المعلومات التي تخص الأماكن الرياضية، والترفيهية، والتاريخية الموجودة بها قد يظن البعض أن سعر تذكرة حديقة الشهيد في الكويت باهظ الثمن، لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا؛ لأن تذكرة دخول حديقة الشهيد مجانية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك