باربرا سترايسند … من أهم فناني الأبيض والأسود أكتشف سيرتها الذاتية

باربرا سترايسند … من أهم فناني الأبيض والأسود أكتشف سيرتها الذاتية

27 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

باربرا سترايسند تعتبر من أكثر الفنانات نجاحًا فنياً، فهي حصلت على جائزة الأوسكار عن فيلمها الأول وهو “Funny Girl”. حقق هذا الفيلم على شهرة ضخمة مما ساعدها في خلق مكانتها الكبيرة في هوليوود.

فهي استطاعت الحصول على ثماني جوائز جرامي ،كما أنها الفنانة الوحيدة التي حققت ألبوماتها المركز الأول لخمس عقود متتالية.

كان لقبها هو “ملكة الأوائل” وقد كانت من أكثر الفنانين تنوعًا. وباعت سترايسند 72 مليون نسخة من ألبوماتها الغنائية في الولايات المتحدة.

سترايسند كانت المرأة الأولى لتقوم بالكتابة، والإخراج، والإنتاج، كذلك دور البطلة في الفيلم السينمائي الرائد “ينتل”.

باربرا سترايسند

 طفولة باربرا سترايسند وحياتها الفنية المبكرة

“باربرا سترايساند” من مواليد يوم 24 أبريل عام 1942 وكانت من عائلة يهودية تعيش في نيويورك وأشتهرت باربرا كمغنية وممثلة يهودية أمريكية.

عرف بإدائها الدرامى للأغانى التى لقيت شعبية كبيرة ابضاً في أدائها الكوميدى على المسرح.

كانت البداية في حياة باربرا حياتها الفنية عام 1961 حين اشتركت فى مسابقة للمواهب من خلال أحد الملاهى الليلية في نيويورك.

أخذت مقابل عن المشاركة 50 دولار، ثم بدأت تظهر فى مسارح شارع برودواى، وكانت نجمة مشهورة بالعرض الموسيقى في فتاة هزلية عام 1964.

كان ظهورها الأول من خلال المسرح الخاص بالطائفة اليهودية الأرثوذكسية يشيفا الواقعة في بروكلين.

المرحلة التعليمية في حياة باربرا سترايسند

بدأت ستريساند تعليمها في مدرسة حين كان عمرها هو خمس سنوات.

كما حضرت في وقت لاحق في مدرسة إيراسموس هول للمرحلة الثانوية.

كانت باربرا شخصية محبة للاستطلاع لكل ما في الحياة ولكنها كانت تفتقر إلى الانضباط، وكثيرًا ما كانت تتكلم بشكل غير صحيح أو بعدو أكتراث.

قد ألتحقت بعد ذلك بالمدرسة العامة في بروكلين، لم تدرس باربرا  بالكلية وذهبت لمدينة نيويورك بعد الأنتهاء من المدرسة الثانوية.

أثناء السنوات الدراسة المبكرة قد بدأت في مشاهدة التلفاز والذهاب إلى السينما فكان حلمها دوماً أن تكون شخصية معروفة ومشهورة وتترك بروكلين.

نبذة عن حياة باربرا سترايساند الشخصية

باربرا ستريساند تزوجت لمرتين، الزواج الأول قد كان من الممثل إليوت غولد وكان زواجهم لمدة 8 سنوات، وأنجب الزوجان أبن واحد، وهو جيسون غولد.

وفي عام 1998، تزوجت من الممثل جيمس برولين، ولم يرزق الزوجان بأطفال ولكن برولين كان أب لطفلين من زوجته الأولى.

بداية باربرا سترايساند في الستينات

كانت تعمل باربرا مغنية في ملهىً ليلي في فترة مراهقتها، ومن بعدها ظهرت بمسرح المخزونات الصيفية وشاركت في مجموعة من الأعمال خارج برودواي مثل “Driftwood”.

في عام 1960، ذهبت إلى نيويورك وكانت تغني في مجموعة من النوادي الليلية المشهورة مثل “بونسوار” و “بلو إنجل”.

خلال عام 1961، قد ظهرت للمرة الأولى في شاشة التلفزيون خلال برنامج “The Tonight Show” وشاركت بأغنية  “A Sleepin Bee” للفنان هارولد أرلين.

في ذات العم، كانت ضيفةً دائمة خلال برنامج “PM East  PM West”، وهو برنامجٌ حواري كانت يذاع في وقتٍ متأخرٍ من الليل.

سنة 1962، بدأت مشوارها من خلال المشاركة في مسرحية برودواي الموسيقية “I Can Get It For You Wholesale” وقد قامت بدور السيدة مارميلشتاين، وكانت ايضاً ضيفة في برنامج “The Tonight Show”.

خلال عام 1963، أصدرت ألبومها الأول بعنوان “The Barbra Streisand Album” كان إنتاج كولومبي، وقد نال الألبوم  المركز الثامن في قوائم بيلبورد، كما فاز  الألبوم بالجائزة الذهبية.

كما حققت نجاحٍ مدوياً في “Funny Girl” التي شاركت فيه على مسرح برودواي، وعرض للمرة الأولى على مسرح وينتر غاردين في عام 1964. وقد حقق هذا العمل على إشادة كبيرة في عام 1966 في مسرح برنس أوف ويلز بلندن.

أما بعام 1968، تحولت هذه المسرحية إلى فيلم بعنوان “Funny Girl” وكان الفيلم حالم ورومانسي من إخراج المخرج ويليام ويلر، حيث لعبت دور فاني برايس، وهي فنانةٌ معروفة في برودواي ونجمةٌ سينمائية، وقد تحصلت على جائزة الأكاديمية لأحسن ممثلة لأدائها بهذا الفيلم.

في الفترة ما بين عام 1969 إلى عام 1972، ظهرت في الكثير من الأعمال الكوميدية الموسيقية التي منها: “Hello، Dolly” و “On A Clear Day You See See Forever” والعديد من الأفلام غير الموسيقية مثل “The Owl and the Pussycat” وفيلم “What’s Up Doc”.

مشوار سترايساند الفني الناجح خلال السبعينات

في عام 1971 قد شرعت في تسجيل الكثير في ألبوماتها التي تناقش مشاكل عصرها فأصدرت “Stoney End” قد حقق هذا الألبوم نجاحًا مدوياً، كما تم اختيارها لأفضل مطربة نسائية بالولايات المتحدة خلال فترة السبعينيات، كما ظهرت أغانيها كثيراً في قوائم البوب.

خلال عام 1972 قامت بتأسيس شركة الإنتاج “Barwood Films” وقد طرحت فيلمها الأول “Up The Sandbox” وكان فيلم أمريكي كوميدي من إخراج إرفين كيرشنر.

أما في عام 1973 قد رشحت لجائزة الأوسكار بسبب دورها في فيلم الدراما الرومانسية “The Way We Were” .

وفي عام 1980 قد أصدرت أحد أكثر ألبوماتها الذي فاز بجائزة جرامي نجاحًا وأسم الألبوم “Guilty” وقد وصل الألبوم الى المركز الثالث في “Billboard Hot 100” في ذات العام.

أخر ما قدمته باربرا سترايساند فنياً

سنة 1991، صدرت مجموعةٌ من أعمالها بما في ذلك العروض الحية والأغاني وغيرها من المواد التي لم تصدر، في إصدارٍ من أربعة أقراصٍ بعنوان “Just for the Record”.

في 2004 توقفت لمدة 8 سنوات عن التمثيل، ثم شاركت في الفيلم الكوميدي “Meet the Fockers”، وفيما بعد في سلسلة “Meet the Parents” و “Little Fockers”.

وفي عام 2012، قدمت “Barbra Live Tour” عرضًا لمدة ثلاث ساعات في مركز باركليز، بروكلين، وكانت من بين الضيوف المهمين كل من وودي ألن ومايكل دوجلاس ودونا كارين ورالف لورين.

الجوائز والترشيحات في مشوار باربرا سترايساند الفني

ترشيحات الأوسكار

1974: رشحت لأفضل ممثلة عن دور البطولة في فيلم The Way We Were.

1992: رشحت لأفضل صورة لفيلم 1991 ‘أمير المد والجزر’وشاركها في الترشيح Andrew S.Karsch.

1997: رشحت لأفضل أغنية عن ‘لقد وجدت شخصًا ما أخيرًا’ التر كانت في فيلم المرآة لها وجهان إنتاج عام 1996 وشاركها في الترشيح مع Marvin Hamlisch و Bryan Adams و Robert John Lange.

الجوائز الأخرى التي حصلت عليها

– فازت بشخصية ميوزيكارس في عام 2011.
– نالت جائزة إنجاز العمر لمعهد الفيلم الأمريكي في عام 2001.
– فازت بجائزة الأسطورة الحية لمكتبة الكونغرس.
– حصلت على جائزة غرامي لإنجاز العمر في عام 1994.
– جائزة غرامي الأسطورة في عام 1992.
– أخذت جائزة كريستال في عام 1984.
– وسام الحرية الرئاسي.
– نيشان جوقة الشرف من رتبة ضابط .
– حققت بربارا جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن عمل الفتاة المرحة.
– الفوز بجائزة إيمي داي تايم.
– الميدالية الوطنية للفنون.
– أخيراً جائزة الإيمي برايم تايم.

باربرا سترايساند تكتب مذكراتها

في عام 2015 قد أعلنت الفنانة باربرا سترايسند التي وصفت كصاحبة أعلى مبيعات في الفن الموسيقى على الاطلاق، أنها ستروى مذكراتها التى دامت لسبعة عقود فى مذكرات نشرت في عام 2017.

ستكون هذه أول سيرة ذاتية للنجمة العالمية والفريدة والتى ستذكر فيها ذكريات طفولتها وشبابها ونضوجها الفني.

قد صرح برايان تارت رئيس دار النشر التى أصدرت كتاب المذكرات (بنجوين راندم هاوس) فى بيان رسمي: «مذكرات باربرا سترايسند هى القصة الممتعة التى ظلت لسنوات فى صدارة قائمة أمنيات كل ناشر».

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك