ناتاشا ليون | ممثلة أمريكية أبدعت في السينما والتلفزيون … اكتشف حياتها وإنجازاتها

ناتاشا ليون | ممثلة أمريكية أبدعت في السينما والتلفزيون … اكتشف حياتها وإنجازاتها

9 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ناتاشا ليون هي الممثلة الأمريكية المولودة في يوم 4 أبريل 1979. وقد ولدت ناتاشا في نيوريوك وقد اتشتهرت في السينما الأمريكية من خلال سلسلة فيلم الفطيرة الأمريكية. كما كان لها ظهور مميز في كل من أفلام الجميع يقول أنا أحبك، وفيلم من الأحياء الفقيرة من بيفرلي هيلز.

وواحد من أهم أفلامها هو فيلم ديترويت روك سيتي، كذلك فيلم Scary Movie 2، وفيلم المنطقة الرمادية، وفيلم كيت وليوبولد، وفيلم حزب الوحش.

كما أن كان لها ظهور مميز على التلفزيون في برامج مثل ويل بي سي وغريس.

معلومات عن نشأة وطفولة ناتاشا ليون

أن اسم ناتاشا الكامل هو ناتاشا بيانكا ليون برونشتاين.

كانت والدتها هي إيفيت بوشنجر ووالدها هو آرون برونشتاين وكانوا يهود. يعمل والدها آرون بمجال الملاكمة كذلك سائق لسيارات سباق ومقدم إذاعي. لناتاشا أخ أكبر منها، أما أجداد ناتاشا هما إيلا وموريس بوشنجر.  وقد عمل جدها موريس في إدارة إحدى شركات الساعات في ولاية لوس أنجلوس.

قضت طفولتها في جريت نيك نيويورك وحين وصلت Natasha Lyonne لعمر الثامنة. قاموا بالانتقال إلى إسرائيل وقد عاشت لحوال سنة ونصف. وخلال هذه الفترة قامت بالمشاركة في إنتاج فيلم للأطفال وكان أسم الفيلم كذبة أبريل. ومن هنا بدأ طموحا لتكون ممثلة.

قد تطق والديها ومن بعد هذا رجعت ناتاشا لمدينة نيويورك مع كل من والدتها وأخيها.

وكانت ناتاشا غير ملتزمة سلوكياً حتى وصل الأمر أنها طردت من مدرستها بسبب بيع الماريجوانا. وبعد هذا بدأت ناتاشا تشعر أنها منبوذة. وقد أنتقلت من بعدذ هذا مع عائلتها إلى ميامي.

كانت ناتاشا ليون غير مقربة من والدها أو حتى والدتها فقد عاشت بشكل  دائم كمستقلة عن أسرتها منذ أن كانت في عمر السادسة عشرة.

شرعت بالأعمال الفنية والمهنية لناتاشا أولاً في الطفولة سن السادسة في عروض أزياء لبعض العلامات التجارية. كذلك قد ظهرت في بعض من الأفلام مثل “حرقة المعدة” و “دينيس الخطر” و “مان يدعى سارج”.

المرحلة التعليمية في حياة ناتاشا ليون

كانت ناتاشا تدرس في مدرسة خاصة يهودية شهيرة وأسمها “مدرسة راماز” بمدينة نيويورك، وقد كانت طالبة جيدة حتى أنها نالت منحة دراسية خلال فترة دراستها. ودرست التلمود وهو الشريعة الدينية اليهودية وتعلمت القراءة للغة الآرامية في خلال أيام دراستها.

عانت ناتاشا من إدمان المخدرات في سن مبكر نتيجة الخلافات ما بين والديها. فطردت وفصلت من المدرسة جيث القبض عليها وهي تبيع المخدرات. عندما كان من الصعب عليها أن تستمر في التعليم في نيويورك من بعجها قد أنتقلت إلى الدراسة في “Miami Country Day School”.

لم تستمر ليون بالمدرسة حتى تتخرج من المدرسة الثانوية وهذا كان بسبب حضور برنامج سينمائية في “جامعة تيش للفنون” في جامعة نيويورك. ومن هنا بدأت استكشاف شغفها وفرص التمثيل في الأفلام.

بداية المسيرة السنيمائية للفنانة ناتاشا ليون

حين بلغت ناتاشا سن السادسة عشرة من كانت قد ألتقت وشاركت في أغنية وودي ألن الرومانسية في فيلم “الجميع يقول أحبك”، وقد أثنى النقاد على أدائها في هذا الفيلم.

وعلى مدار عشر سنوات من العمل قد شاركت ليون في عدد من الأفلام على سبيل المثال “ديترويت روك سيتي” و “المنطقة الرمادية” و “بليد: ترينيتي” و “سكاري موفي 2”.

كما شاركت ناتاشا ليون بأفلام مستقلة مثل “Slums of Beverly Hills” و “لكن أنا مشجعة”. وقد فضلت أن تظهر في الأفلام المستقلة وفي خلال هذه الفترة عرض عليها مجموعة مختلفة من الأدوار والتي كانت الأفلام التجارية العادية وكانت من إنتاج أكبر الاستوديوهات السنيمائية.

بعد قيامها بالتمثيل في “Every One Says I Love You” قد قامت بظهور تلفزيوني في مجموعة من البرامج التلفزيونية الشهيرة مثل شبكة “NBC” و “Will and Grace”.

ومنذ عام 1999 قد شرعت ناتاشا في التمثيل في سلسلة أفلام “American Pie”. وكان الهدف من هذه الأفلام فئة الشباب وأصبحت ليون مشهورة في شتى بلاد العالم.

وفي عام 2010 قد شاركت أيضًا في عمل الكوميديا ​​كيم روزنستوك وكان أسم العمل Tigers Be Still.

أما في عام 2011 فقد لعبت دور البطولة أمام كل من الممثلين آن داون وإيثان هوك في فيلم Blood From a Stone.

كما شاركت فيما بعد أداء في العمل بمجموعة New Group لـ Women Behind Bars.

ماذا عن الأعمال المسرحية للفنانة ناتاشا ليون

قامت ليون بدراسة الفيلم والفلسفة في “جامعة نيويورك” ومن هنا نمى اهتمامها بالمسرح. فقامت بأدوار في المسرحيات التي كانت في نيويورك وبعض من المدن الامريكية الأخرى. كانت بعض المسرحيات التي شاركت فيها هي  كل من “النساء خلف القضبان” و “ألفي سنة” و “الحب والخسارة وما ارتدته”.

المشوار الدرامي للفنانة

قد حققت نجاح في المسلسل التلفزيوني “Will and Grace” ومن ثم بدأت ليون في الظهور من خلال البرامج التلفزيونية مثل برنامج “Weeds” و “New Girl” و “Law & Order Special Victims Unit.”

كما شاركت بمسلسل على منصة Netflix وهو باسم “البرتقالي هو الأسود الجديد” فقد ظهرت ليون في كل مواسم التي تم إنتاجها للمسلسل حتى الآن.

أما في عام 2014 قد شاركت ليون على دور كوميدي ​​بشبكة “إن بي سي” وكان باسم “أولد سول”. وقد قامت ليون أيضًا بدور”سموكي كوارتز” في عرض كرتوني بمنصة “Steven Universe”.

كما شاركت مع كل من Lucas Hedges و Shia LaBeouf في فيلم “Honey Boy” (2019).  وفي نفس العام قد قامت أيضًا في المسلسل التلفزيوني الكوميدي الدرامي الأمريكي  وأسمه”الدمية الروسية”.

وقد خاضت ليون تجربة الإخراج لحلقة من “Orange Is the New Black” في الموسم السابع والأخير.

وعملت في أدوارلشخصيات في مسلسلات مثل “عائلة سمبسون” و “فم كبير”.

الجوائز التي نالتها الفنانة

بعام 1999 قد نالت ترشيح لـ”جائزة نقاد شيكاغو السينمائي” وكانت الجائزة عن “أفضل ممثلة واعدة”.

كذلك رشحت لجائزة Teen Choice Award لأدائها في Breakout Performance.

كما نالت ترشيحات عن عملها في فيلم الأحياء الفقيرة في بيفرلي هيلز “.

اما في عام 2000 فازت ليون بجائزة Young Hollywood Award عن “Best Ensemble Cast” وعن فيلم “American Pie”.

وحققت ليون الفوز بجائزة “أفضل ممثلة مساعدة” عن دورها في فيلم “Tricks of Love” وكان هذا خلال مهرجان “Monaco International Film Festival”.

في سنة 2014 ،حصلت ناتاشا على الترشيح لأول مرة لجائزة Primetime Emmy Award عن دورها الدرامي في “Orange is the New Black”.

وخلال عام 2017 قد رشحت لجائزة “أفضل ممثلة” في “جوائز Fangoria Chainsaw” عن دورها في فيلم الرعب الأمريكي الكندي “Antibirth”.

ماذا عن حياتها الشخصية وحالتها الصحية

تعرضت ناتاشا للكثير من المشاكل القانونية نتيجة لإدمانها لكل من الكحول والمخدرات. ومع بداية عام 2000 قد أصبحت تحت قيد إدمان الكحول وقد قبض عليها لقيادتها وهي شاربة للكحول. كما تم طردت من إحدى العقارات السكانية في عام 2005 نتيجة لسلوكها المسيء.

كما أن في عام 2005 تعرضت لوعكة صحية وقد تم تشخيص إصابتها بالتهاب الكبد الوبائي سي وإصابة بالقلب وحدوث تلف الرئة. وقد بقيت في المستشفى لعدة أشهر  وقامت بعمل عملية قلب مفتوح بسبب ما حل بها من إصابة في القلب.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك