بارما | مدينة إيطالية مميزة ما أهم المزارات السياحية فيها ؟

بارما | مدينة إيطالية مميزة ما أهم المزارات السياحية فيها ؟

19 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

بارما مكان جدير بالاهتمام بسبب جمال طبيعتها وتاريخها. كما تشتهر بأروع المأكولات فهي المُصدر لجبن البارميزان.

كما أن لحم بارما من قائمة أروع المنتجات التي يمكن تناولها. وهي رائعة لعشاق الفن والثقافة سيقعون أيضًا في حب الكاتدرائية الرومانية والآثار الرومانية وفن عصر النهضة ودار الأوبرا الشهيرة.

أين تقع بارما الإيطالية

بارما هي مدينة في إميليا رومانيا، وهي تقع بمنطقة في شمال إيطاليا تشتهر بإسهاماتها في ثقافة الطعام الإيطالية.

يتم تصنيع كل من جبن البارميزان واللحم  المعروف باسم بروسسيوتو دي بارما، وهذا اسمها بالإيطالي.

وهذا أشهر ما في هذه المدينة الجميلة. كذلك وجود العديد من المأكولات الشهية لذا هذه المدينة يجب أن تكون على رأس قائمة السفر لأي عاشق للطعام.

كما تم تسمية بارما في إيطاليا عاصمة الثقافة الإيطالية. لم يكن هذا مفاجئًا حقًا، وهذا لأنها تتمتع بتاريخ غني ومثير للاهتمام.

كانت واحدة من المراكز الاجتماعية والسياسية لشبه الجزيرة الإيطالية منذ العصور الأترورية والرومانية، واستمر هذا خلال العصور الوسطى وحتى عصر النهضة.

يمكن العثور على العمارة الرومانية الجميلة في كل أنحاء Centro Storico وما حوله، وتعد جامعة بارما وهي التي تأسست عام 1601 واحدة من أقدم الجامعات في العالم.

أشهر المزارات السياحية في بارما

كاتدرائية بارما

دومو دي بارما أو ما تعرف بكاتدرائية بارما وهي عبارة عن هيكل مثير للإعجاب وقديم بشكل لا يصدق.

وهي تتميز بالطراز المعماري الرومانسكي. تمتاز بالعمارة الرومانية وهي التي كانت على الطراز القوطي الأكثر شهرة، باستعمال الأقواس شبه الدائرية، والتي يمكن رؤيتها في كل من الجزء الخارجي والداخلي لهذه الكنيسة الواسعة.

بدأ تشييد هذا المبنى في عام 1059. بعد اكتمال المبنى، بعد حوالي 50 عامًا وقد تعرض لأضرار بسبب الزلزال، وكان لابد من ترميم المبنى جزء كبير منه.

تياترو فارنيزي (مسرح فارنيز)

في داخل قصر Palazzo della Pilotta الضخم والواسع، تم بناء مسرح القصر بالكامل من الخشب من خلال تلميذ المهندس المعماري الإيطالي العظيم Andrea Palladio. عندما تم تشييد المسرح من 1618 وحتى 1628، قد كان أكبر مسرح في العالم وكان بسعة 4500 مقعد. ويقال أنه المسرح الأول بقوس مسرح دائم.

تم تدميره تقريبًا نتيجة لقصف الحرب العالمية الثانية وقد أعيد بناؤه في روعته الأصلية وأعيد افتتاحه في عام 1962. والمكان جميل في بساطته الرائعة، وخطوط خشبية غير مصبوغة. كما أن المسرح بأكمله، سطحه غير مزخرف بالذهب والأعمال الجصية الموجودة في الكثير من دور الأوبرا الرائعة.

Palazzo della Pilotta والمعرض الوطني

يواجه Palazzo della Pilotta ساحة Piazzale Marconi، وهو بناء ضخم من الطوب بدأ في عام 1583 ولم يكتمل. الفناء حجمه كبير لدرجة حتى أن يتم لعب الكرة فيه. داخل القصر المترامي الأطراف، توجد متاحف وطنية للفنون والآثار؛ متحف طباعة مسرح تاريخي والمكتبة الجميلة كذلك مكتبة بالاتينا.

يحمل معرض Galleria Nazionale أعمالًا مهمة لكوريجيو (مادونا ديل سان جيرولامو ومادونا ديلا سكوديلا)، وبارميجيانينو، وفرا أنجيليكو، وسيما دا كونجليانو، وتيبولو ، وكاناليتو ، وكاراتشي، وإل جريكو، بالإضافة إلى رسم ليوناردو دافنشي. إنه مكان رائع راقي المستوى لمشاهدة أعمال مجموعة واسعة من الفنانين من إيطاليا دون إنفاق طوال اليوم.

أجمل الأماكن في بارما

ضريح سانتا ماريا ديلا ستيكاتا

تم بناء كنيسة عصر النهضة بين عامي 1521 و 1539 لإيواء صورة مبجلة للقديس يوحنا المعمدان وتمثال معجزة للعذراء والطفل يسوع. عمل عدد من الفنانين المحليين وغيرهم على الديكور الداخلي الغني، بما في ذلك الشاب بارميجيانينو، الذي قام بالعديد من اللوحات الجدارية.

وقد تم رسم لوحة جدارية ضخمة وهي تصور العذراء مريم متوجة مع القديسين ورسمت بعام 1541 بريشة مايكل أنجلو أنسيلمي.

كذلك اللوحات على الحائط التي بجانب صورة العذراء هي صورة تمثل القرابين النذرية كنوع من الشكر على الصلوات الممنوحة.

حدائق باركو دوكال

كان Parco Ducale الكبير هو عبارة عن أراضي وحدائق قصر Palazzo Ducale الكبير الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر. في الأصل مزيج من حديقة ذات مناظر طبيعية على الطراز الفرنسي والإيطالي، مع تغييرات لاحقة من قبل الدوقة ماري لويز، وتعرضت الحديقة لأضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية. أعادت الترميمات الأخيرة إنشاء الأدوار والنوافير في فترة فارنيز.

في جولة بصحبة مرشد في قصر Ducal، يمكنك رؤية Piano Nobile بالطابق الرئيسي المزخرف بشكل غني، وشقة Ferdinando di Borbone الجديدة، وكنيسة Ducal of Saint Liborio.

معرض Castello dei Burattini

قامت أربعة أجيال من عائلة فيراري في Parma بنحت الدمى ورسمها وتعليقها ولبسها يدويًا، ويعرض هذا المتحف المجاني بجانب Camera di San Paolo ، في الطابق الأرضي من دير سان باولو، هذه الدمى وغيرها من الدمى المتحركة من مكان آخر في ايطاليا.

في كل غرفة، يعرض مسرح صغير الدمى المتحركة، وتحيط به المزيد من المعروضات من الدمى ، وفواتير اللعب، والملصقات، والصور، ومعدات المسرح. تم تصميم الوجوه والأزياء بشكل فردي لتناسب الشخصيات في القصص، والتي تم إنشاؤها هنا أيضًا. هكذا هي مجموعات المسرح والدعائم.

معرض بارما الوطني

تسلق الدرج الضخم داخل Palazzo della Pilotta ، وستصل إلى معرض بارما الوطني. هنا ، يمكنك أن ترى مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الرائعة من قبل بعض أساتذة الرسم الإيطاليين: تينتوريتو ، وكوريجيو ، ودافينشي، وبارميجيانينو وهو سمي على اسم تراثه المحلي، ويعني اسم هذا الفنان حرفيًا “بارميزان الصغير”.

يتخصص المعرض في اللوحات من مناطق إميليا رومانيا وتوسكانا وفينيتو. ومن أبرز المعالم البارزة استشهاد كوريجيو لأربعة قديسين ومادونا والطفل لفان ديك، وصورة لأليساندرو فارنيزي بواسطة جيرولامو مازولا بيدولي. إنها تستحق الزيارة.

رؤية أكبر متاهة في العالم

لا يعرف الكثير من الناس هذا  ولكن بارما الإيطالية هي في الواقع موطن لأكبر متاهة في العالم وهي مفتوحة للسياح. إنه بعيد قليلاً عن وسط المدينة، ولكن من السهل الوصول إليه إما بالسيارة (حوالي 20 دقيقة) أو بالحافلة (حوالي ساعة).

إذا كنت تريد معرفة مدى ضخامة هذه المتاهة فالمكان تمتد على مساحة 8 هكتارات من الأرض، وهذا أي ما يعادل تقريبًا 16 ملعب كرة قدم أمريكي. يبلغ طول المسارات داخل المتاهة حوالي 3 كيلومترات (حوالي 1.86 ميل). إنه حقًا ضخم.

حاول الذهاب بنزهة وانطلق في هذه المساحة العملاقة. في المنتصف، ستجد ساحة كبيرة مفتوحة تُستخدم غالبًا للحفلات الموسيقية والعروض. في مكان آخر من المتاهة توجد كنيسة صغيرة على شكل هرم غير عادي.

السهر في أمسية أوبرا بارما

يحظى بارما باحترام هواة الأوبرا في جميع أنحاء العالم باعتباره أحد الأضواء الرائدة في الأسلوب الموسيقي. وُلد ملحن الأوبرا الإيطالي العظيم جوزيبي فيردي على بعد حوالي 18 ميلاً من المدينة وكاد أن “تبناه” البارميزان كواحد منهم. كانت مساهماته في الشكل الفني مستمرة، وكذلك الذهاب إلى الأوبرا في بارما أمر هام للباحثين عن الإثارة الثقافية.

قبل الوصول إلى مدينة بارما، يجب الحجز لتذاكر لحضور عرض في مسرح Teatro Regi، وهو أحد أشهر دور الأوبرا في إيطاليا. لقد أقاموا مهرجان فيردي سنويًا، كذلك الكثير من العروض والأعمال المختلفة تقام على مدار العام.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك