برنامج تذكرتك تأشيرة في السعودية | صلاحية تذكرتك تأشيرة | سعر تذكرة الطيران السعودية بالجنيه

برنامج تذكرتك تأشيرة في السعودية | صلاحية تذكرتك تأشيرة | سعر تذكرة الطيران السعودية بالجنيه

25 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أعلنت السعودية عن برنامج تذكرتك تأشيرة وبدء العمل على تطبيقه قريبًا، حيث يسمح البرنامج لمستخدمي خطوط الطيران السعودية من دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار فيزا دخول المملكة العربية السعودية.

لا يضطر الشخص لدفع مبلغ كبير من المال مقابل رسوم التأشيرة، وقد كان هذا في إطار رؤية2030، التي تهدف إلى زيادة أعداد الزائرين، ولهذا السبب تسعى المملكة جاهدة بشتى الطرق، لتوفير وتسهيل فرص الدخول إليها.

ما هو برنامج تذكرتك تأشيرة

يعتبر برنامج تذكرتك تأشيرة أحد أهم وأبرز البرامج المتعلقة بالتأشيرات، وخاصةً تأشيرات العمرة، والتي تم إطلاقه من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، حيث تسمح لحاملها أن يبقى داخل الأراضي السعودية لفترة.

لكن يشترط الحصول على هذه التأشيرة ضوابط وضعتها المملكة، وشروط سوف تكون صارمة في تنفيذها، كما أنها ستتكلف مبلغ صغير بمقارنته مع سعر تأشيرة السعودية لأدا مناسك العمرة.

برنامج تذكرتك تأشيرة في السعودية

تكلفة العمرة في برنامج تذكرتك تأشيرة

من المقرر في برنامج تذكرتك تأشيرة ألا يرتفع سعر الحصول على تذكرة الطيران الخاصة بأداء مناسك العمرة، حتى يحقق البرنامج هدفه في استقطاب أكبر عدد من الزوار من خلال هذه التذكرة.

كما أن سعرها سيتفاوت بحسب المطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة، أن هناك مجموعة نفقات أخرى، سوف يتعين على الشخص تسديدها، وهي تتعلق بالإقامة، الانتقالات والنفقات الشخصية.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الطلبات على رحلات زيارة المملكة العربية السعودية، لما يقترب من 40٪من هنا وحتى عام 2023م، كما سيتم إتاحة عدة وجهات بمطارات جديدة لم يتم الإعلان عنها بعد.

وقد كانت الخطوط السعودية نوهت في فبراير الماضي عن استعدادها لزيادة أعداد الطائرات إلى حوالي 250طائر، ليزيد 100طائرة أخرى، كما يتم عمل صيانة وتجديدات شاملة بالطائرات القديمة، وذلك أيضًا بحلول عام 2030م.

كيفية الحصول على تذكرتك تأشيرة

يرتبط برنامج تذكرتك تأشيرة بطريقة حجز تذكرة طيران إلى الأراضي السعودية، وهذا ما تقدمه المملكة العربية السعودية للزائرين، من خلال استخدام تطبيق ويجو، أو الموقع الرسمي الخاص بحجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية، والبدء في خطوات حجز تذكرة طيران.

سوف نوضح لكم هذه الخطوات في السطور القادمة من مقالنا، ولكن يتطلب هذا الأمر القيام بتوضيح الموافقة على البرنامج، وفي غضون ثلاث دقائق، يتمكن المستخدم من حجز التذكرة بطريقة إلكترونية، كما هو الحال في باقي التذاكر.

بالإضافة إلى قدرة المستخدم على تحديد التاريخ المناسب له للسفر، وحجز رقم المقعد الذي يرغب بالجلوس عليه أثناء الرحلة.

خطوات الحصول على تذكرة طيران من الموقع الرسمي للخطوط السعودية

يمكن لكافة الأشخاص أن يحصلوا على تذكرة طيران للأراضي السعودية، من خلال دخول موقع الخطوط السعودية؛ بطريقة إلكترونية، ويتم هذا الأمر بتتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة إلى الموقع الخاص بحجز تذاكر الخطوط السعودية، من خلال هذا الرابط 

ابحث في الصفحة الرئيسية؛ وانقر فوق أيقونة احجز رحلتك، أدخل البيانات المطلوبة منك؛ والتي يحددها النظام من خلال عدة خانات، مثل تاريخ الرحلة، الوجهة والمطار وما إلى ذلك، حدد عدد التذاكر التي ترغب في حجزها.

وضح درجة السفر التي تناسبك سواء كانت أعمال، أولى أو الضيافة، قم بسداد قيمة تذاكر السفر التي تم حجزها، وذلك باستخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بك، ثم اضغط فوق زر تأكيد أسفل الصفحة.

عليك تتبع خطوات طباعة التذكرة ليتم الاحتفاظ بها، ولا تنسى أنه في حالة رغبتك في حجز تذكرتك تأشيرة، يتعين على المستخدم الضغط بالموافقة على حجز هذا النوع من التذاكر.

المستندات المطلوبة للحصول على تذكرتك تأشيرة

يتطلب أمر الحجز في برنامج تذكرتك تأشيرة أن يقوم الشخص بتقديم عدة أوراق ومستندات، كما الحال في كافة أنواع التأشيرات، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:

جواز سفر ساري المفعول للشخص المتقدم لطلب التذكرة؛ فيما لا يقل عن 6أشهر صلاحية، صورتان شخصيتان حديثتان للمسافر بخلفية بيضاء، توافر تذكرة طيران من هذا النوع، وتكون مؤكدة من فئة ذهاب وإياب.

سعر تذكرة الطيران بالجنيه المصري في برنامج تذكرتك تأشيرة

سيتم تطبيق برنامج تذكرتك تأشيرة مع كافة دول العالم بمختلف العملات المستخدمة بها، ولكن سيكون سعر حجز تذكرتك تأشيرة بالجنيه المصري، كما يلي:

سوف تتراوح قيمة التذكرة من هذا النوع بمتوسط لا يقل عن 10ألاف جنيه مصري للتذكرة الواحدة، حيث يكون مسار الرحلة منطلق من القاهرة إلى مدينة جدة، ومن جدة عائد إلى القاهرة، وذلك من دون الاضطرار لدفع رسوم فيزا السعودية.

بالإضافة إلى حاجة الشخص لدفع مبلغ حوالي 3000جنيه مصري، مقابل حجز غرفة للإقامة في إحدى الفنادق المتوسطة خلال مدة بقاء الشخص داخل حدود المملكة.

كما يحتاج الشخص مبلغ 2000جنيه مصروفات التنقل من الفندق للحرم والعكس، وبذلك يكون إجمالي سعر تذكرتك تأشيرة حوالي 15ألف جنيه مصري.

شروط الحصول على تذكرتك تأشيرة

يتطلب الحصول على مزايا برنامج تذكرتك تأشيرة عدة شروط يجب توافرها واتباعها، بحيث يتمكن الشخص من الحصول على هذه التذكرة، وتنص الشروط على التالي:

الحصول على تذكرة طيران من إحدى الطريقتين التي ذكرناهم فيما سبق، وسداد قيمة التذكرة، توضيح الموافقة على نوع التذكرة، وهي تذكرتك تأشيرة،  وأخيرًا المرور بالإجراءات الواجب أن تتم للحصول على الخدمة.

مزايا تذكرتك تأشيرة

تتلخص مزايا برنامج تذكرتك تأشيرة فيما يخص القيام بمناسك العمرة في عدة مميزات، وهي:

القيام بقضاء مناسك العمرة دون الحاجة لإصدار تأشيرة، وذلك بأقل التكاليف التي تتناسب مع عدد كبير من الأفراد، كما تسمح التذكرة لحاملها أن يقوم بالتنقل بين الأراضي السعودية مثل أي زائر، ولكن في خلال عدم تعدي مدة تذكرة التأشيرة.

المطارات السعودية التي تستقبل حاملي تذكرتك تأشيرة

سوف يتم السماح للأفراد حاملي تذكرة برنامج تذكرتك تأشيرة بالدخول عبر كافة المطارات الدولية بالمملكة العربية السعودية، على الرغم أن تكلفة التذكرة تبدأ أدناها من خلال مطار جدة، ويفسر هذا بأن سعر التذكرة المحجوزة بوجهة مطار مختلف سوف تتكلف مبلغ أخر حسب البلد المنطلق منه، و المطار المتجه إليه.

صلاحية تذكرتك تأشيرة

إذا تمكن الشخص من الحجز في برنامج تذكرتك تأشيرة يمكنه الحصول على تذكرة تغنيه عن تأشيرة العمرة، ويمكنه من خلالها البقاء داخل الحدود السعودية لمدة قدرها أربعة أيام، ولا يسمح بالبقاء لأكثر من ذلك، أو التمديد حتى، ويبدأ حسابها من موعد الدخول إلى الأراضي السعودية، من دون حرج.

متى يبدأ تطبيق برنامج تذكرتك تأشيرة

تم الإعلان عن برنامج تذكرتك تأشيرة على لسان المتحدث الرسمي الخاص بالخطوط السعودية، ولكن لم يفصح عن موعد بدء العمل به وتطبيقه، ولكنه نوه أن هذا سوف يكون في غضون أيام قليلة، إذ أنه تم الانتهاء من تأسيس البرنامج، ولكن في انتظار سماح الحكومة السعودية باستخدام التذكرة.

هل تحتاج عمرة تذكرتك تأشيرة إلى إصدار باركود

إذا حصل الشخص على تذكرة من خلال برنامج تذكرتك تأشيرة لا يحتاج حينها أن يقوم باستخراج باركود، حيث أن التأشيرة التي يحملها سوف تحمل ألية التأشيرتين العبور والترانزيت، ولهذا سيتم أداء مناسك العمرة، وقضاء الأربعة أيام مدة التأشيرة، من دون استخراج باركود.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك