تقرير عن قائمة مسلسلات رمضان 2023 … هل حدد أوقات عرضها، من هم أبطال المسلسلات

تقرير عن قائمة مسلسلات رمضان 2023 … هل حدد أوقات عرضها، من هم أبطال المسلسلات

5 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

قائمة مسلسلات رمضان 2023 توضح أهم المسلسلات التي ستخوض السباق الرمضاني لعام 2023م، فقد بدأ العد التنازلي للشهر الكريم والمعروف بأنه من أهم المواسم فقد تقوم الكثير من القنوات الفضائية بعرض الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.

كما أن هذا العام سيشهد شهر رمضان وجود باقة كبيرة من الأعمال الرمضانية، حتى أن الصفحات الرسمية للقنوات بدأت بعرض إعلانات التشويقية عن المسلسلات، ولهذا سنستعرض في التقرير أدناه قائمة مسلسلات رمضان 2023.

تقرير عن مسلسلات رمضان 2023 ... ما هي أوقات عرضها ؟ من هم أبطال مسلسلات رمضان 2023

تقرير عن مسلسلات رمضان 2023

باقي على الشهر الكريم للعام الهجري 1444 أيام واسابيع بسيطة، ويشتهر هذا الشهر أنه ساحة للمنافسة الفنية ما بين النجوم من خلال أحدث أعمالهم الدرامية المقرر عرضها في أولى ليالي شهر رمضان المبارك.

سيشترك في السباق الرمضانى القادم باقة كبيرة من النجوم كذلك بعض الأعمال ستقوم على البطولات الجماعية جديدة والتي تعتبر فريدة من نوعها على الدراما المصرية.

 معروف من الأعوام القليلة أن سباق الأعمال الدرامية في رمضان أصبح شرس والكل يسعى لتقديم مسلسلات في السباق الرمضاني، سواء على  المنصات الرقمية أو من خلال القنوات الفضائية.

سيكون التنافس هذا العام ما بين الأعمال الفنية الاجتماعية والأعمال التاريخية، إلى بعض من الأعمال الكوميدية التي يحبها المشاهد خصوصاً وقت الإفطار، فقد يشارك معظم الفنانين في هذا الموسم في أعمال في أتجاه الكوميديا التي يفضلها شريحة كبيرة من الجمهور.

أشهر مسلسلات رمضان 2023 التي ستعرض في مصر

سوق الكانتو

من أشهر المسلسلات التي يعلن عنها للعرض في رمضان “سوق الكانتو” وهي ستكون من أبرز أعمال رمضان 2023 وسيعرض على قناة dmc المصرية. هذا العمل من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، أهمهم: أمير كرارة، مى عز الدين، أحمد صلاح حسنى، فتحى عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، غفران محمد، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس. هذا العمل من تأليف هانى سرحان، ومن إخراج حسين المنباوى، وإنتاج شركة سينرجى.

ضرب نار

سيبدأ أيضاً مسلسل “ضرب نار” الذي يشارك بطولته الفنان أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز وسيعرض على قناة ON. وستكون أحداثه في أجواء صعيدية، فيمثل شخصية جابر أبو شديد الذي يحب فتاة أسمها مهرة الفتاة التي تعيش في حي شبرا وهذه الشخصية ستقوم ببطولتها ياسمين عبد العزيز.

ألف حمدالله على السلامة

أما مسلسل “ألف حمدالله على السلامة” سيكون على قناة الحياة في رمضان 2023، وسيقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم، منهم: يسرا، غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامي مغاوري، ميسرة، عفاف مصطفى. هذا المسلسل من تأليف هالة خليل ومن إخراج عمرو عرفة.

حضرة العمدة

الجمهور يتطلع بشغف لمشاهدة مسلسل “حضرة العمدة” المعروض في قناة cbc المصرية. سيقوم ببطولة هذا العمل مجموعة من النجوم، هم روبي، بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، وفاء عامر، محمود حافظ، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمود عبد المغني، كريم عبد الخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة وحسام داغر.

عملة نادرة

مسلسل “عملة نادرة” هو من بطولة نيللي كريم سيعرض على قناة cbc. سيقوم ببطولة هذا العمل مجموعة من النجوم وهم جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى ولأول مرة هشام عاشور.

مسلسل جميلة

ضمن السباق الرمضاني مسلسل “جميلة” هو من بطولة الفنانة ريهام حجاج سيعرض على قناة الحياة ضمن مسلسلات شهر رمضان القادم. سيشارك في بطولة هذا العمل كل من ريهام حجاج، عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى، عبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين. هذا المسلسل من إخراج سامي عبد العزيز.

مسلسل الأجهر

ايضاً في السباق الرمضاني يوجد مسلسل “الأجهر” وهو بطولة الفنان عمرو سعد وسيتم عرضه في قناة mbc. سيقوم ببطولة هذا العمل كل من سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبوسريع. العمل من تأليف ورشة ملوك كما أنه من إخراج ياسر سامى.

مسلسل الإمام الشافعي

بطولة الفنان العالمي خالد النبوي كما سيعرض مسلسل الإمام الشافعي من خلال قنوات الحياة. المسلسل عبارة من 15 حلقة كما سيشارك معه بالبطولة عدد من الفنانين منهم: خالد أنور، نضال الشافعي، أروى جودة، حمزة العيلي، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، سلمى أبو ضيف، خالد القيش. العمل من إخراج الليث حجو.

تغيير جو

فيما يخض مسلسل “تغيير جو” فهو من بطولة الفنانة منة شلبي سيعرض عبر قنوات «mbc». ستدور أحداث المسلسل حول شخصية شريفة التي تعرضت لمجموعة من الأزمات في حياتها،مثل مشاكل مع والدتها بسبب إدمانها للكحول والمهدئات. سيشاركها البطولة إياد نصار بدور دكتور جامعة تجمعه علاقة مع شريفة. كما ستقدم ميرفت أمين دور خالة شريفة.

مسلسل رشيد

يأتي ضمن المسلسلات القصيرة فهو مكون من 15 حلقة فقط، ويقوم ببطولته كل من ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح سيد رجب ومحمد ممدوح وخالد كمال وهالة صدقي وتامر نبيل وصلاح عبدالله. هذا المسلسل سيبدأ بحادث سيارة يحدث لمحمد ممدوح والذي سيكون النقطة الفارقة لتغير حياته تمامًا.

أسماء بعض المسلسلات في رمضان 2023

– علاقات مشروعة.

–  بابا المجال.

– المداح «أسطورة العشق».

– الكبير أوى 7.

– العمدة.

– سر السلطان.

– مذكرات زوج.

– ستُّهم.

– رشيد.

أوقات عرض مسلسلات رمضان 2023

لم يتم تحديد مواعيد عرض المسلسلات حتى الآن ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها في ليلة بداية شهر رمضان حين تنتهي كل قناة من عمل الجدول الزمني لكل المسلسلات التي ستعرض عليها.

قد جرت العادة أن تكون الحلقات الجديدة في توقيت ما بعد مدفع الإفطار وعلى مدار اليوم تتم إعادة الحلقات بشكل مستمر حتى يتمكن الجميع من متابعة المسلسلات في أوقاته المناسبة.

كما قد صرحت بعض مواقع القنوات الفضائية أنها فور أنتهائها من وضع وتحديد المواعيد ستقوم بعرضها على المواقع لتسيهل الوصول لها من قبل المشاهدين.

من هم أبطال مسلسلات رمضان 2023

 – آسر ياسين.

– أمير كرارة.

– محمد رمضان.

– يسرا.

– ياسمين عبد العزيز.

– احمد العوضي.

– منى ذكي.

– سيد رجب.

– نيللي كريم.

– ريهام حجاج.

– خالد النبوي.

– طارق لطفي.

– ياسر جلال.

– دنيا سمير غانم.

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2023

مربى العز.

زقاق الجن.

باب الحارة.

العربجي.

حارة القبة.

عاصي الزند.

الجنرال.

مسلسلات خارج السباق الرمضاني لعام 2023

قد خرج عدد من المسلسلات من السباق الرمضاني، يأتي في بدايتها مسلسل 11 سبتمبر بطولة هاني سلامة وهذا نتيجة لعدم بداية تصويره حيث أنه سيحتاج التصوير في الكثير من الأماكن ما بين أوروبا وأمريكا لذا سيتم عرضه في رمضان 2024.

كما لن يعرض مسلسل غادة عبد الرازق لاعتذارها عنه، دون أن توضيح تفاصيل على رغم من البدء في التصوير.

كذلك لن يتم عرض مسلسل أحمد السقا «وزن الريشة» وكان السبب في هذا أن النجوم وأبطال العمل أرتبطوا بأعمال أخرى ستعرض في رمضان الحالي. كما أن مسلسل يحيى الفخراني تم تأجيله لرمضان 2024.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك