تهنئة عيد الام لصديقتي | شعر عن عيد الام المتوفية | كلمات لعيد الأم قصيرة

تهنئة عيد الام لصديقتي | شعر عن عيد الام المتوفية | كلمات لعيد الأم قصيرة

4 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ما أجمل تهنئة عيد الام لصديقتي حيث أنها مناسبة عالمية ذات قيمة، يحتفل فيها الجميع بأمهاتهم تقديرًا لهم وعرفانًا بجميلهم؛ لما قدموه من تضحية في تربيتهم ورعايتهم، وما بذلوه من مجهود في مقابل راحتهم وسعادتهم.

ولا تقتصر تهنئة عيد الأم على الأمهات فقط ولكن الصديقة الوفية، الأخت والمعلمة جميعهم لهم مكانة الأمهات في قلوبنا، وذلك بحبهم لنا وعطفهم علينا.

أرق تهنئة عيد الام لصديقتي

يعتبر عيد الأم مناسبة لائقة جدًا يمكن التعبير بها عن المحبة والامتنان، وذلك بأرق تهنئة عيد الام لصديقتي بأجمل كلمات معبرة عن ذلك، فالصديقة المقربة لها حق علينا أن نذكرها في هذه المناسبة بأجمل الكلمات المعبرة.

صديقتي الحبيبة أنتِ لي وطن وملجأ أنتِ رفيقة عمري وعشرتي الطيبة، تبقين بجواري في فرحي وحزني، أشعر وكأنك أمي، يشعرني حضنك بالأمان ولا أجد من الكلمات ما يعبر عن حبي لكي؛ لأهنئك بمناسبة عيد الأم، أتمنى أن يطيل الله عمرك ويسعد قلبك مثلما تسعدي أيامي بوجودك.

صديقتي بل أمي، أختي وحبيبتي لا أشعر بجمال الأيام إلا بوجودك فكل الأوقات تحلو بصحبتك، وكل المناسبات تصبح سعيدة برفقتك أحب أن أقول كل عام وأنتِ بخير بمناسبة عيد الأم، مكانتك من مكانة أمي، لكي في قلبي مكانة كبيرة تكبر بمرور الأيام.

في عيد الأم أحب أن أوجه كلمة شكر واعتزاز وحب لكي صديقتي الحبيبة على ما تقدميه لي من عطاء ومساعدة، أمضيت أجمل أيام عمري وصبايا بصحبتك، ولم أندم يوم على قربي منك، أتمنى لكي السعادة والنجاح، كل عام وأنتِ في أحسن حال وصحة.

كل عام وأنتِ بخير يا من أحبتني من كل قلبها وغمرتني باهتمامها، أدامك الله في عمري أخت وأم وصديقة، أنتِ أغلى وأقرب الناس إلى قلبي تستحقين كل كلمة شكر ومحبة وتقدير، أنتِ بمثابة أخت لي لم أجد أنسب من عيد الأم؛ لأهنئك فيه وأعبر لكي عن حبي.

يملأني عيد الأم بالمشاعر الجميلة لصديقتي الحبيبة، وبالرغم من كل هؤلاء الأصدقاء والمعارف، تبقي أنتِ الحبيبة الغالية التي تستحق التهنئة في عيد الأم، أنتِ فرحتي الله لا يحرمني من صوتك ووجودك في حياتي، كل عام وأنتِ بخير.

أرق تهنئة عيد الام لصديقتي

كم باقي على عيد الام

يهتم كافة الأبناء بترقب موعد عيد الأم؛ ليقدموا أجمل التهاني لأمهاتهم، ويحتفلون بهم معبرين عن حبهم لهم، فهي مناسبة سنوية تتكرر في نفس التاريخ من كل عام، يوم الواحد والعشرون من شهر مارس، ويتبقى على موعد الاحتفال بعيد الأم أيام قليلة عددها تسعة عشر يومًا، لا أكثر.

متى يوم الأم بالهجري

يثبت موعد عيد الأم سنويًا من حيث التقويم الميلادي كما ذكرنا فيما سبق، ولكن يختلف التاريخ الهجري في اليوم الموافق لعيد الأم، وفي هذا العام سوف يأتي عيد الأم بشهر شعبان، تحديدًا يوم ٢٩من الشهر الهجري الجاري.

دعاء لأم صديقتي بطول العمر

الصديقة الوفية والقريبة تكون بمثابة أخت، ووالدتها تمثل أم لنا، وبجانب تهنئة عيد الام لصديقتي أدعو لأم صديقتي أن يرزقها الله الصحة والعافية وطول العمر، وأن يمنحها من فضله وكرمه العفو والمغفرة وسعادة القلب، ويبعد عنها كل ضيق وكرب.

اللَّهُمَّ يا مجيب الدعوات ارزق أم صديقتي(الإسم) بالعمر الطويل والصحة والعافية والأيام المليئة بذكرك والأوقات العامرة بطاعتك، واشرح صدرها ويسِّر أمرها وأحسن ختامها.

واللَّهُمَّ أعوذ بك من أن ترد أم صديقتي(الاسم) إلى أرذل العمر، وأنعم عليها بنعمتك يا ربُّ، وألبسها ثوب العافية وارزقها طيلة العمر بصحة تامة وقوة يا قوي يا عظيم.

اللَّهُمَّ يا من تعطي من تريد يا رزَّاق ارزق أم صديقتي الصحة والعيش الرغيد، ويسِّر أمرها وأبعد عنها كلّ شر يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ بحق قولك ادعوني استجب لكم، أنزل على قلب أم صديقتي(الإسم) الراحة والأمان والسكينة، وأطل في عمرها وارزقها الصحة والعافية، واجعلها من عبادك المتقين الصابرين وارزقها الجنة.

كلمات لعيد الأم قصيرة

تهنئة عيد الام لصديقتي وأمي وكل سيدة غالية وحبيبة إلى قلبي، جعل الله أيامكم كلها أعياد وهناء، وأدخل الفرح والسرور إلى قلوبكم يا من تضئ حياتي بوجودكم.

في عيد الأم أقول لأمي لا أجد من الكلام ما يوفي بحقك ويرد فضلك علي، أنتِ شمس تضئ حياتي، أتمنى من الله ألا يغيب عني نورها أبدًا.

أمي كل عام وأنتِ بخير لا لأهنئك بعيد الأم، ولكن لأن وجودك في حياتي هو العيد الحقيقي، وجودك هو فرحة العيد وبهجته بدونك لن يصبح العيد عيد.

أمي هي سر الحياة، أمي هي الماء الذي يرويني، أمي هي الهواء الذي أتنفسه بدون أمي لا حياة، اللهم أدم صوت أمي ورائحة أمي وكلمة أمي.

أكبر نعمة أنعم بها الله عليا هي أنك أمي، وجودك حياة، صوتك أمان، حضنك دفئ واطمئنان، أدامك الله لي سندًا وقلبًا حنون.

كل عام وأنتِ بخير يا أمي، أتمنى أن تظلي بجانبي طوال عمري، وألا يأتي عيد بدونك، يعجز لساني عن الكلام؛ لأصف لكي مدى حبي وسعادتي بوجودك في حياتي.

تبقين يا أمي أنتِ البهجة والفرحة والعيد الحقيقي، بوجودك أستطيع أن أكمل مشواري، أنتِ تمديني بالقوة، دعائك سر نجاحي ودعمك سر فلاحي.

ابتسامتك يا أمي تنير لي العالم، وحضنك يجعلني أشعر وأني أملك الكون بين يدي، أنتِ الكون بالنسبة لي، كل عام وأمي بخير كل عام وأمي أسعد أم.

عبارات شكر عن عيد الأم

تهنئة عيد الام لصديقتي فكل أم تعبت وسهرت الليالي من أجل راحة أبنائها، كل أم تتمنى أن ترى أبنائها في أحسن حال، قد بذلت أمهاتنا مجهود عظيم؛ لكي نصبح ما نحن عليه الأن؛ ولهذا تستحق من على الأقل كلمة شكر، رغم عدم وجود كلام أو فعل يوفي الأمهات حقهم علينا.

كبرت يا أمي وأصبحت أم، وشعرت بمدى تعبك وألمك من أجل راحتنا، أقدم لكي رسالة شكر وامتنان؛ لما قدمتيه من تضحية من أجلي، أنتِ أم مثالية أنتِ بطلة.

شكرًا يا أمي رغم صغر كلمة شكرًا مقابل تعبك معي وحبك لكي، ستظلين يا أمي طوال عمري تاج أضعه على رأسي افتخر كونك أمي.

رسالة شكر وتقدير لكي يا أمي على عطائك ووجودك بجواري، منحتيني من صحتك وعمرك؛ لأتمتع بصحتي وشبابي، أتمنى أن أستطيع منحك جزء من عمري؛ لتبقي معي طوال حياتي.

شعر عن عيد الام المتوفية

يتمنى كل ابن وابنة أن تبقى أمهم طوال العمر بجانبهم ولا ترحل وتتركهم أبدًا، ولكن هناك من فقد أمه ويشعر بالحنين لها، ويريد أن يذكرها في ذكرى عيد الأم بأجمل أبيات الشعر، رحم الله كل أمهاتنا وأسكنهم الفردوس الأعلى، ومن أجمل أبيات الشعر التي ترثو الأمهات في عيدهم هي.

أمِّي أنا في طُهْرِها ككتابِ قرآنٍ مُبِين، والحبُّ كان بقلبِها كلآلئ البحرِ الدفين، كنا نراهُ بعينِها أمِّي أنا دنيا ودين، بالفجرِ كان دُعَاؤها تدعو لنا في كلِ حين قد فاحَ منها عطرُها أمِّي أنا عطرٌ ثمين، والعيدُ هذا عيدُها قولوا لها إنِّي حزين، فلطالما قبَّلتُها في عيدِها طولَ السنين، والآن تتركني وحيدًا للدموعِ وللأنين.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك