حادث سعيد بن زايد آل نهيان | شقيق الشيخ سعيد بن زايد | كم عدد ابناء الشيخ سعيد بن زايد

حادث سعيد بن زايد آل نهيان | شقيق الشيخ سعيد بن زايد | كم عدد ابناء الشيخ سعيد بن زايد

28 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

حادث سعيد بن زايد آل نهيان شقيق رئيس دولة الإمارات، وهو ممثل حاكم أبوظبي الذي أعلن عن وفاته منذ ساعات قليلة إثر تعرضه لوعكة صحية نتج عنها إصابته بجلطة دماغية.

كان للشيخ سعيد بن زايد آل نهيان العديد من المشاريع الإنمائية التي عادت بالنفع على دولة الإمارات، كما كان له العديد من مشاريع الاستثمار، فضلًا عن الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها وهي السبب وراء الحزن الذي عم دولة الإمارات بأكملها بعد إعلان خبر وفاته.

نبذة عن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

قبل الحديث عن تفاصيل حادث سعيد بن زايد آل نهيان علينا التعرف على بعض المعلومات عنه، فهو واحد من شخصيات دولة الإمارات المشهورين، بل أن أخوه هو رئيس دولة الإمارات العربية.

في عام 1965 ولد سعيد بن زايد بمدينة العين، وتخرج من جامعة الإمارات في عام 1988 بدرجة بكالوريوس علوم سياسية واقتصادية، بينما عمل بالكثير من المناصب السياسية والإقتصادية، فضلًا عن المناصب الرياضية فكان رئيسًا لقسم الموانئ البحرية بالإمارات، وعمل كرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

كان للشيخ سعيد بن زايد مشاركًا في كثير من المشاريع التنموية بالإمارات، بينما كان آخر منصب شغله قبل وفاته منصب ممثل حاكم أبوظبي.

حادث سعيد بن زايد آل نهيان

المناصب التي تولاها سعيد بن زايد

من خلال الحديث عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان نوضح أهم المناصب التي تولاها سعيد بن زايد في الإمارات طوال أيام حياته لعل م أبرزها ما يلي:

تولى منصب ممثل حاكم أبوظبي.

كان رئيسًل لمجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي.

كان رئيسًا لدائرة الموانئ البحرية.

تولى منصب عضو المجلس التنفيذي بالإمارات.

كان أحد أعضاء مجلس أبوظبي للإنماء.

انجازات الشيخ زايد آل نهيان

كان سعيد بن زايد آل نهيان له العديد من المشاريع الإنمائية التي عادت على الشعب الإماراتي بالنفع الكبير، ومن خلال الحديث عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان نوضح لكم أبرز هذه المشاريع فيما يلي:

شارك بالعديد من مشاريع الإنماء والبناء.

له الفضل في تمكين المرأة في الإمارات.

شارك في مبادرات عام الشيخ زايد.

حادث سعيد بن زايد آل نهيان

حادث سعيد بن زايد آل نهيان الذي أعلن عنه ديوان الرئاسة في الإمارات المتحدة بتاريخ الثاني والعشرين من يوليو لعام 2023م الموافق يوم السبت أكد أن الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبي نقل إلى المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية نتج عنها إصابته بجلطة دماغية، وعليه فقد احتجز في غرفة العناية المركزة، إلا أن حالته ازدادت سوءًا رغم المجهودات التي قام بها الأطباء.

ومنذ ساعات قليلة وخلال اليوم السابع والعشرين من يوليو 2023 تم الإعلان عن خبر وفاته، وقامت وكالات الأنباء الإماراتية بنشر نعيه، وكان حاكم الإمارات قد أعلن عن استمرار الحداد في البلاد لمدة 3أيام ليكون آخر أيام الحداد في التاسع والعشرين من يوليو 2023م.

عمر سعيد بن زايد آل نهيان عند وفاته

بعد أن ذكرنا تفاصيل حادث سعيد بن زايد آل نهيان والإعلان عن خبر وفاته في 27يوليو 2023 نشير إلى عمره عند وفاته لنجد أنه بلغ الثامنة والخمسين من العمر، علمًا بأنه من مواليد عام 1965م.

بعد وفاة الشيخ سعيد بن زايد عم الحزن في كافة أرجاء الإمارات بل وفي الوطن العربي بأكمله؛ فكان الشيخ سعيد بن زايد له شعبية كبرى لما كان يقوم به من أعمال خيرية والمشاركة في المبادرات الإنسانية المختلفة.

شقيق الشيخ سعيد بن زايد

من خلال الحديث عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان نشير إلى أن الشيخ سعيد كان شقيقًا للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكان الشيخ سعيد له العديد من الأخوة وصل عددهم نحو 29أخ وأخت، لكن لم نتمكن من التوصل إلى أسمائهم جميعًا، بينما كان الشيخ سعيد هو الأخ السادس من بينهم.

الجدير بالذكر أن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد هو من أعلن عن وفاة أخيه الشيخ سعيد بن زايد من خلال النعي الذي أعلنت عنه وكالة الأنباء الإماراتية في السابع والعشرين من يوليو الجاري 2023 الموافق يوم الخميس.

أكد الرئيس الإماراتي شقيق المرحوم الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان أن الدولة في حالة حداد رسمي، كما أكد على تنكيس الإعلام لثلاثة أيام بدءًا من السابع والعشرين من يوليو 2023 الموافق الخميس، وحتى التاسع والعشرين من نفس الشهر الموافق يوم السبت.

كم عدد ابناء الشيخ سعيد بن زايد

بعد الإعلان عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان ونقله إلى المستشفى خلال الأيام القليلة السابقة ازدادت عمليات البحث عن عدد أبناء الشيخ سعيد بن زايد لنجد أن عددهم يبلغ نحو 4أبناء، ومن المفترض أنهم من زوجتين إذ تزوج الشيخ سعيد إمرأتين طوال سنوات حياته.

على الرغم من الإعلان عن خبر وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان خلال الساعات القليلة السابقة خلال السابع والعشرين من يوليو 2023 الموافق يوم الخميس، إلا أن أبناؤه لم يظهروا عبر وسائل الإعلام، وفيما يلي نوضح أسماء أبناء الشيخ سعيد بن زايد وهم:

الشيخ زايد بن سعيد بن زايد

الشيخ زايد بن سعيد آل نهيان هو أكبر أبناء الشيخ سعيد بن زايد، واشتهر بمشاركة أبوه الراحل عن عالمنا منذ قليل من الوقت في الأعمال الخيرية والإنسانية، وقد أنشأ كثير من المساجد في أبوظبي عاصمة الإمارات.

وهو الابن الأكبر للشيخ الراحل سعيد بن زايد آل نهيان معروف بحضوره الدائم لحفلات الزفاف التي تقام في الإمارات، فضلًا عن كونه محب للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

الشيخ حمدان بن سعيد بن زايد

الشيخ حمدان بن سعيد بن زايد هو ابن الراحل سعيد بن زايد وقد تولى العديد من المناصب من أبرزها المناصب الرياضية، ففي عام 2022 تولى منصب رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة.

جدير بالذكر أن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان له ابنتان بخلاف الشيخ حمدان والشيخ زايد وهما مريم بنت سعيد بن زايد، وسلامة بنت سعيد بن زايد.

من زوجات الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

من خلال الحديث عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان شقيق رئيس الإمارات نشير إلى أن الشيخ سعيد تزوج من اثنتين الأولى هي الشيخة شيخة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، بينما لم يكن لها أي ظهور إعلامي حتى وقتنا هذا.

الشيخة الجازي بنت سعود الهاجري هي الزوجة الثانية للشيخ سعيد بن زايد، وقد تزوجا في 2011، بينما لم يعرف عنها هي الأخرى أي تفاصيل.

سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد

منذ قليل من الأيام انتشرت شائعة حول وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان وذلك بعد نقله إلى إحدى المستشفيات في الإمارات إثر تعرضه لوعكة صحية أسفرت عن إصابته بجلطة دماغية، لكن سرعان ما نفي خبر الوفاة من قبل المصادر الرسمية في الدولة.

في السابع والعشرين من يوليو الجاري 2023 تم الإعلان بشكل رسمي عن وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان من خلال نعي رئيس دولة الإمارات له الذي أصدرته وكالات الأنباء الرسمية في الإمارات.

ومن خلال الحديث عن حادث سعيد بن زايد آل نهيان نشير إلى أن سبب الوفاة إصابته بجلطة دماغية، وتدهور حالته الصحية

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك