اجمل المدن السياحية في الامارات .. دليلك الكامل لأبرز الأماكن السياحية في الإمارات

اجمل المدن السياحية في الامارات .. دليلك الكامل لأبرز الأماكن السياحية في الإمارات

29 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اجمل المدن السياحية في الامارات هي تلك المدن الغنية بالكثير من المعالم الترفيهية وهي التي تستقطب الكثير من السياح كما أنها تحقق نمط حياة مميز لكل من سكانها سواء من مواطنين أو مقيمين في أراضيها.

من هنا سنقوم بعرض الدليل الشامل الذي يضم باقة من أجمل المدن السياحية في الامارات لعام 2023 والتي لا بد من زيارتها عند القيام بالسفر لدولة الإمارات بغرض السياحة.

دبي من اجمل المدن السياحية في الامارات

دبي تعتبر هي واحدة من أبرز المدن السياحة في الامارات فقد تشتمل على أفضل الأماكن السياحية في كل الامارات بل وأشهرها، فتقوم جاذبية السياحة في دبي على كل من التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والحديثة المشهورة بها.

كما أن دبي تشتهر عالمياً أنها مركز التسوق في كل الشرق الأوسط، كما ان يتواجد فيها افخم الفنادق والمنتجعات في كل الشرق الاوسط بالاضافة وهي تشتمل على العديد من الاماكن السياحية التي تستقطب الكثير من العائلات من شتى انحاء العالم.

من أهم هذه المعالم هو برج العرب كذلك النافورة الراقصة، وايضاً برج خليفة ودار الأوبرا، ويوجد دبي باركس اند ريزورتس، ايضاً حديقة أكوافنتشر المائية، حوض ذا لوست تشامبرز.

كذلك تعرف مدينة دبي أنها هي واحدة من أحدث المدن وأكثرهم تطوراً بكل الشرق الأوسط، لهذا لا مجال للاحساس بالملل فيها فهي تعتبر مسلية ومبهجة في كل تفاصيلها.

اجمل المدن السياحية في الامارات

من اجمل المدن السياحية في الامارات العاصمة ابوظبي

تأتي إمارة أبوظبي العاصمة ضمن قائمة اجمل المدن السياحية في الامارات، وهي تعتبر أكبر المدن بالامارات. السياحة في أبوظبي هي من دواعم التنمية الإقتصادية للإمارة وهذا بسبب احتوائها على الكثير من المعالم الحديثة بل والتراثية كما يتواجد بها العديد من المرافق الترفيهية الفريدة من نوعها.

يوجد في إمارة أبوظبي أطول ساحل داخل الامارات يبلغ طوله 700 كم ومن هنا يتواجد الكثير من الشواطئ الآمنة مع الكثير من الجُزر وهذا بجانب الكورنيش المميز وهو بطول 8 كم، وهو من أجمل الواجهات البحرية بالامارات.

يشتهر كورنيش ابوظبي بالكثير من المقاهي والمطاعم وأماكن لركوب الدراجات، وايضاً يتواجد الكثير من الأماكن التاريخية، وكذلك المتاحف التي تعتبر من أبرز معالم أبوظبي.

الشارقة واحدة من اجمل المدن السياحية في الامارات

الشارقة تأتي بالتأكيد ضمن المدن السياحية الفريدة وهي مناسبة لكل من العائلات والأطفال بسبب وجود الكثير من أنماط السياحة فهي تشتمل على الكثير من الأسواق والمتاحف والاماكن ذات المناظر الطبيعية ومناطق ترفيهية.

فيما يخص الاماكن السياحية في الشارقة فهي مناطق ثقافة، وشاطئية، والتي ترجع لتاريخ الشارقة الذي يرجع إلى أكثر من 6 آلاف عام، وهي غنية بالمتاحف والأماكن التراثية الاصيلة.

موق الشارقة مطل على ساحل الخليج العربي، ويعتبر خليج عُمان ما يجعلها تحظى بالكثير من الشواطئ الخلابة، وهم من أبرز معالم الشارقة كما يتواجد العديد من الأماكن الترفيهية والتي منها واجهة المجاز، والأسواق الكبيرة، والمراكز التجارية الجديدة، وفيها الكثير من الوجهات السياحة في الإمارات.

أشهر المدن السياحية المدن السياحية في الامارات

أولاً إمارة رأس الخيمة

تحظى إمارة رأس الخيمة بالهدوء الشديد بسبب سلسلة جبال حجر والخليج العربي، وهي تقع في الجهة الشمالية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إمارة تجمع بين التراث الثري وكذلك الأجواء المثالية التي تمنح القدرة على التأمل والاسترخاء.

قد تمتاز المدينة بالكثير من الأراضي الصحراوية مع السلاسل الجبلية وايضاً الاراضي الخضراء الواسعة، وهذه المساحات يتواجد بها الكثير من البحيرات والأخوار الضيفة.

أما عن السياحة في رأس الخيمة فهي تقوم على الثقافة، مع العديد من الوجهات التاريخية، منها المتاحف والمناطق الأثرية وايضاً الترفيه مع توفر مجموعة من الأنشطة اللاائعة والممتعة، مثل التخييم، والقيام برحلات السفاري، كذلك تسلق الجبال، مع ركوب الدراجات، والتسوق.

ثانياً إمارة عجمان

تعتبر عجمان هي واحدة من أبرز مدن الإمارات السياحية الممتدة على الساحل الغربي لذا فهي واحدة من المقاصد السياحية المميزة بالامارات العربية المتحدة كما أنها تشتمل على الكثير من الاماكن السياحية المشهورة التي تفي بشغف السياح من خلال استكشاف ثقافتها والاستمتاع بجمالها.

كما أنها تتواجد في وسط دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر الأصغر في كل الإمارات السبع، وموقعها في شمال الامارات، بين إمارتي أم القيوين، والشارقة، ومطلة على ساحل الخليج العربي.

كما أنها مشهورة بالواجهة البحرية الجاذبة للسائحين، مع وجود الكثير من التضاريس الجغرافية ومنها الجبال، وغابات منغروف، وهذا بجانب المواقع التاريخية، وبعض من المتاحف.

العين من أجمل المدن السياحية الإماراتية

تشتهر إمارة العين التابعة لإمارة أبو ظبي بطبيعتها الصحراوية وهي ما تستقطب الكثير من السائحين كونها من المدن الإماراتية التي تطل على البحر، من هنا إن امارة العين يوفد إليها الكثير من الزائرين للاستمتاع بطقس الصحراء الفريد.

كما أنها من أكثر الاماكن للاستمتاع بأروع اماكن سياحية بإمارة العين، فقد تشتمل المدينة على الكثير من المعالم السياحية في الامارات والتي منها الحدائق وهي واقعة بمدينة العين بمدينة الحدائق بسبب كثرتها.

فالعين تعتبر مثل متحفاً مفتوحاً يعرض جمال المكان، هي عبارة عن واحة خضراء تتوسط صحراء الإمارات. أما السياحة في العين لا مثيل لها في كل العالم فهي غنية بالشواطئ، والواحات الخضراء، والملاهي المائية، والاماكن الصحراوية،مع السلاسل الجبلية.

تعتبر الفجيرة من أهم المدن السياحية بالإمارات

مدينة الفجيرة هي المدينة الوحيدة المطلة على بحر عمان أما من الجهة الشرقية فيحدها امارة رأس الخيمة ومن الغرب يحدها الشارقة، وتعرف بالعديد من عوامل الجذب السياحي التي تجعلها من أبرز المقاصد السياحية في الامارات.

قد استطاع القطاع السياحي بتحقيق نجاح كبير بسبب هذه الإمارة المميزة، كما أن بسبب الإقبال الشديد على معالم الفجيرة بسبب الاماكن التراثية أو الترفيهية فأن هذا دفع بالإمارة لإنشاء الكثير من التجمعات العصرية للتسوق وهذا بجانب الفنادق والمنتجعات السياحية.

خورفكان من أروع المدن السياحية الإماراتية

خورفكان وهي المطلة على الساحل الشرقي بالإمارات العربية المتحدة. بالنسبة لساحل مدينة خورفكان فهي يطل على الخليج العربي وله إطلاله جبلية مميزة وساحرة وهذا بسبب وجود جبال الحجر وهذا ما جعلها أبرز المقاصد السياحة داخل الامارات.

عند زيارة خورفكان فيعتبر التوقيت الأفضل للزيارة في أثناء فصل الشتاء أي من شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل فيكون بوقتها المناخ دافئ وايضاً مُشمس خلال ساعات النهار ويتصف بالبرودة خلال الليل، ومن هنا المنطقة لها جمال مميز بطبيعتها الساحرة ليل نهار.

من المدن السياحية الجذابة ام القيوين

أم القيوين تعتبر هي من أهدىء المدن السكنية وهي بعيدة كل البعد عن الحياة المزدحمة كالتي تتواجد في كل من دبي وأبوظبي، لهذا فقد تستقطب او القيوين نوعية السياح الذين يسعون للاستمتاع بكل من الهدوء والسلام.

موقع الإمارة هو على ساحل الخليج العربي على خور البيضاء، وهي واحدة من أقدم أماكن الغوص التي كانوا يصطادون فيها اللؤلؤ قيدماً في الامارات.

على امتداد الساحل تتواجد المدينة الأثرية المميزة التي ترجع لتاريخ قديم، كما يتواجد الكثير من المساكن التقليدية والبيوت الحجرية عند الحصن العتيق، وهذا بجانب تصميمات معمارية فريدة في الطراز خليجي الاصيل.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك