حجز حديقة الأمير ماجد | ماذا يوجد في حديقة الامير ماجد؟ | شروط حجز حديقة الأمير ماجد

حجز حديقة الأمير ماجد | ماذا يوجد في حديقة الامير ماجد؟ | شروط حجز حديقة الأمير ماجد

12 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ما هي طريقة حجز حديقة الأمير ماجد حيث يرغب العديد من زوار الحديقة حجز تذاكر الدخول بشكل مسبق، وسهلت إدارة الحديقة هذا الأمر من خلال موقع الحديقة الإلكتروني.

ذلك للإقبال الشديد على الحديقة؛ لكونها وجهة سياحية رائعة للزوار من داخل المملكة العربية السعودية، وخارجها، وهي مقصد مناسب للعائلات لقضاء يوم مميز، والاستمتاع بمختلف نشاطات الحديقة وألعابها.

ما هي حديقة الأمير ماجد

تعد حديقة الأمير ماجد أحد أجمل وأكبر حدائق المملكة العربية السعودية الترفيهية؛ بمدينة جدة، فهي حديقة تمتد على مساحة كبيرة جدًا، تقدر بما يقارب ١٣٢ألف متر مربع؛ وبذلك فهي قادرة على استيعاب عدد ضخم من الزوار.

يوجد بها عدد كبير من الفعاليات والألعاب والأنشطة؛ التي تتنوع ما بين السياحية والثقافية والترفيهية، تضم قرية مائية تتناسب مع كافة الأشخاص والأعمار بالأسرة.

ماذا يوجد في حديقة الامير ماجد؟

قبل إتمام حجز حديقة الأمير ماجد يتساءل الزائر عما يوجد في الحديقة، حيث تضم حمامات سباحة صغيرة مخصصة للأطفال؛ وأمنة لهم؛ وتشمل الألعاب المائية الرائعة لضمان تجربة مختلفة وممتعة لهم.

بالإضافة إلى ألعاب التسلية والمرح، كما تقدم الحديقة خدمة من شأنها رعاية الأطفال؛ كي توفر للعائلات إمكانية التجول براحة واطمئنان.

توفر الحديقة وقت ممارسة الرياضة، حيث يوجد بها ممشى ممتد بطول يبلغ حوالي ١،٨كيلو متر؛ وعلى جانبيه النخيل؛ ويمتد بطوله الأضواء الليلية، ويمكن أن تصل عبره للنافورة الراقصة، كما يوجد عدد من الأندية الرياضية.

بها مناظر خلابة تتمثل في النافورة المائية ذات التصميم الراقص الرائع؛ التي تتناسب لأخذ مجموعة من الصور التذكارية بجوارها، وهي مكونة من أكثر من ١٥٠٠مضخة مياه، بالإضافة إلى عدد من الأضواء الرائعة التي تزيد من جمال النافورة.

لا تقتصر مميزات الحديقة على المرح والسعادة فقط، بل وأنها تتضمن الخدمات، المرافق العامة، عمال النظافة، دورات المياه النظيفة، موقف آمِن خاص للسيارات، مطاعم، أكشاك ومقاهي.

كما توجد بها أركان مخصصة للرسم، والجدير بالذكر هو وجود عيادة خاصة للأحداث الطارئة، والاسعافات الأولية؛ في حال وقوع أي اصابات لأحد الزوار.

حجز حديقة الأمير ماجد

شروط حجز حديقة الأمير ماجد

يرتبط الدخول إلى حديقة الأمير ماجد بعدة شروط وضعتها الإدارة لزوارها، وتتمثل فيما يلي:

ضرورة أن تكون حالة الزائر المسجلة عبر تطبيق توكلنا محصن، ممنوع أن يتم استبدال أو إلغاء أو استرجاع التذاكر بعد شراؤها، ترفض إدارة الحديقة اصطحاب الزوار للمواد الخطيرة؛ كالألعاب النارية الخطرة وغيرها.

ينبغي التوجه إلى منطقة الفعالية التي تم حجز تذكرتها باكرًا، وفي حالة التأخر يحق للجهة المنظمة منع الزائر من الدخول، مع عدم أحقيته في التعويض عن قيمة التذكرة.

ينبغي وجود مرافق للأطفال أقل من ١٢عام؛ أو يمنعون من الدخول، ضرورة الالتزام بوضع الكمامة طوال الوقت، الموافقة على تصوير مقاطع الفيديو والتقاط الصور الفوتوغرافية؛ ليتم نشرها عبر حسابات الحديقة.

ليس من شأن الجهات المنظمة للفعاليات أو الإدارة تحمل مسئولية فقدان المقتنيات أو الإصابات الجسدية أو الوفاة، عند مخالفة أحد الأشخاص للقوانين يحق للإدارة طرده.

لا يسمح بالدخول لمن هم مصابون بأي من الأمراض المزمنة، ومن يزيد عمرهم عن ٦٥عام، من هم مصابون بارتفاع في حرارة أجسادهم.

موقع حديقة الأمير ماجد

قبل حجز حديقة الأمير ماجد تعرف على موقع الحديقة؛ تحديدًا في مدينة جدة، حيث توجد في حي الربوة بطريق المكرونة الفرعي، مواجهة لميدان الهندسة.

يعد هذا الموقع من أكثر المناطق حيوية بالمدينة، ويغلب عليه الأجواء الساحلية، ويتم الوصول لموقعها بطريقة سهلة عبر استخدام خرائط جوجل مباشرةً؛ بالضغط على هذا الرابط

رابط حجز حديقة الأمير ماجد

وفرت إدارة الحديقة موقع يتم عبره حجز حديقة الأمير ماجد بكافة فعالياتها المختلفة؛ كالسباحة والألعاب المائية والترفيهية؛ التي يفضلها الكثير من الأطفال والكبار أيضًا، وهذا لمن يرغب في حجز تذكرة دخول، يجب الولوج عبر هذا الرابط

خطوات حجز حديقة الأمير ماجد لعام ٢٠٢٣م

يتم حجز حديقة الأمير ماجد بطريقة إلكترونية عبر الإنترنت، وذلك لتحديد موعد الزيارة وحجز التذاكر، باتباع الخطوات التالية:

الولوج إلى موقع إدارة الحديقة الإلكتروني الخاص بحجز التذاكر من هنا

من خلال الشاشة الرئيسية قم بتحديد الفعالية التي ترغب في حضورها، انقر على خيار الحجز، حدد نوعية التذكرة التي ترغب فيها، اختر المقعد المراد الجلوس عليه أثناء حضور الفعالية.

اضغط على أيقونة شراء تذكرتك الأن، حدد طريقة الدفع الإلكترونية المناسبة لك؛ لدفع قيمة التذكرة، ستصلك رسالة تؤكد نجاح عملية حجز التذكرة عبر الموقع.

متى تفتح حديقة الأمير ماجد

حددت إدارة الحديقة برنامج خاص بمواعيد عمل الحديقة لاستقبال الزوار، وأعلنت عنه عبر حسابها الشخصي على أن تكون هذه المواعيد كالتالي:

خلال شهر شوال تعمل الحديقة منذ الساعة الرابعة عصرًا، بينما أثناء الأيام العادية، تبدأ ساعات العمل بها منذ الساعة الواحدة ظهرًا، إلى أن تغلق أبوابها في العاشرة مساءً.

أما في يوم العطلة الأسبوعية؛ تبدأ الحديقة استقبال الزوار منذ الواحدة ظهرًا، وحتى الحادية عشر مساءً، حيث أن في هذا اليوم يزيد عدد زوار الحديقة عن المعدل المعتاد، إذ أن أغلب الأسر تذهب للحديقة لقضاء عطلة رائعة.

مطاعم حديقة الأمير ماجد

تضم الحديقة عدد من المطاعم، المقاهي والأكشاك المخصصة لبيع الأطعمة السريعة اللذيذة والمشروبات المتنوعة، وخاصةً القهوة المميزة، وذلك بأسعار مقبولة مقارنة بأماكن أخرى.

كما تقدم عدة أنواع للتحلية مثل الأيس كريم، وغيرة من الأصناف التي يحبها الأطفال، وتسمح الحديقة للزوار باصطحاب الأطعمة من خارجها.

بكم دخول حديقة الأمير ماجد المائية؟

يمكن حجز حديقة الأمير ماجد والدفع أيضًا بإحدى الطرق الإلكترونية ليتم حجز التذاكر، وقد أعلنت إدارة الحديقة عن رسوم التذكرة؛ كالتالي:

يحدد سعر تذكرة الحديقة المائية للسباحة بمبلغ ١٢٩ريال سعودي، ومدة استخدامها أربع ساعات، وذلك لتطبيق الاجراءات الاحترازية، كما يسمح استخدامها للفتيات من هم تحت عمر ١٢عام.

بينما دخول باقي مرافق الحديقة يحدد سعرها بمبلغ ٣٩ريال سعودي؛ مع العلم أن الأطفال أقل من ١٢عام لا يتم الحجز لهم، وإنما يدخلون برفقة عائلتهم.

بينما الألعاب الموجودة يتم دفع سعرها  بالداخل، وتتفاوت أسعارها من لعبة لأخرى، كما تستخدم منطقة الأطفال بشكل مجاني.

رقم حديقة الأمير ماجد المائية

بالرغم من تواجد موقع يتم من خلاله حجز حديقة الأمير ماجد إلا أنه يمكن التواصل مع الحديقة للاستفسار عن المواعيد أو غيره، وذلك عبر الاتصال تليفونيًا عبر رقم الهاتف؛ وهو ٠٥٦٧٧٧١٩٠٧، أو الاتصال عبر الجوال المحمول برقم ٠١٢٦٢٠٥٥٦٦.

حديقة الأمير ماجد الآراء

أجمعت عدة أراء لزوار الحديقة عن جمال وروعة اليوم الذي قضوه في الحديقة، وقد خص الجميع منطقة ألعاب الأطفال، حيث أنها مجانية؛ وتناسب بدأً من عمر ٤ أعوام، وأيضًا الأطعمة المقدمة في المطاعم، والنافورة الراقصة، كما أعرب البعض عن إعجابه بفكرة وجود مصلى للسيدات والرجال.

حديقة الأمير ماجد انستقرام

أطلقت إدارة الحديقة حسابًا خاص بها على منصة التواصل الاجتماعي انستقرام، وذلك رغبةً من الحديقة وزوارها في التواصل عبره، ويضم الحساب ما يفوق ٥٤ألف متابع.

يتم من خلاله عرض مقاطع فيديو وصور خاصة بفعاليات المكان للراغبين في التعرف على مدى جمال التجربة، كما تعلن عبره عن المواعيد وأسعار الدخول، ويتم الوصول للحساب بالضغط على هذا الرابط

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك