حقيقة قصاص سلمان العودة | السيرة الذاتية للشيخ سلمان العودة | كم مرة تزوج سلمان العودة؟

حقيقة قصاص سلمان العودة | السيرة الذاتية للشيخ سلمان العودة | كم مرة تزوج سلمان العودة؟

6 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شغل خبر حقيقة قصاص سلمان العودة مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما جعل الكثير يتسألون عن حقيقة الخبر، وذلك لأن الشيخ سلمان العودة واحد من أبرز الداعية الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

هو باحث ومفكر في القانون الإسلامي؛ ومقدم برامج دينية، وله عدد كبير من المتابعين إذ تم إلقاء القبض عليه؛ واعتقل لفترة، ثم صدر عنه حكم الإعدام.

من هو الشيخ سلمان العودة

من خلال البحث عن خبر حقيقة قصاص سلمان العودة سيتعرف البعض أن الشيخ سلمان العودة هو أحد أهم وأشهر رجال الدين والدعاة الإسلاميين؛ ليس في السعودية فقط؛ بل في المنطقة العربية كلها.

يمتلك العودة شهرة كبيرة ومحبة بين المسلمين من مختلف الأعمار، وذلك لأنه عمل أستاذ جامعي ومقدم برامج تلفزيونية خاصة بالدين؛ إلى جانب أنه كان داعية إسلامي مشهور ومحبوب؛ ومفكر ديني أيضًا، وقد كان من بين المشايخ الذي حملوا لقب مشايخ الصحوة.

حقيقة قصاص سلمان العودة

السيرة الذاتية للشيخ سلمان العودة

في ضوء الحديث عن حقيقة قصاص سلمان العودة يجب سرد السيرة الذاتية له، حيث أنه ولد في تاريخ ١٤ديسمبر عام ١٩٥٦م؛ أي أنه يبلغ من العمر ٦٦عام، ولد في قرية تسمى البصرة بالقرب من بريدة؛ بمدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية.

يحمل الجنسية السعودية، يدين بالإسلام بالاتجاه السني، امتهن العمل كشيخ وداعية إسلامي؛ ونشط في هذا المجال منذ عام ١٩٧٥م؛ إلى أن تم اعتقاله.

دراسة الشيخ سلمان العودة

درس الشيخ سلمان العودة في البداية بمنطقة البريدة، وانضم للدراسة بالمعهد العلمي المتواجد بها؛ واستمر يدرس فيه لستة أعوام، ودرس على يد علمائه؛ أمثال عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثيمين.

أتم حفظ القرآن الكريم وكتاب التوحيد، كما حفظ الأصول الثلاثة والقواعد الأربعة؛ وعدد من كتب الشرح والتفسير، بالإضافة إلى حفظه لمختصر صحيح مسلم لصاحبه الحافظ المنذري، كما حفظ في شبابه عدد كبير من القصائد المطولة التي تعود لعصر الجاهلية والإسلام والعصر الحديث.

درس في كلية الشريعة وأصول الدين بمدينة القصيم؛ إلى أن تخرج بها ليعود بعدها للعمل كمدرس في المعهد العلمي الذي درس به بمنطقة بريدة؛ وذلك لفترة قصيرة حتى يصبح بعدها معيدًا؛ ثم محاضرًا في الكلية.

مارس التدريس في نفس الكلية التي تخرج بها لعدة سنوات، علاوة على ذلك فقد زاول التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود، ولكن تم توقيفه وإعفائه عن التدريس؛ لأسباب سياسية.

حصل على درجة الدكتوراه في الشريعة؛ مقابل شرحه لكتاب الطهارة من بلوغ المرام، وقد كان منشور في أربع مجلدات، أشرف على هذه الدكتوراه نخبة من كبار الشيوخ؛ أمثال عبد الله بن بيّة، وناقشها الشيخ عبد الله بن جبرين والدكتور خلدون الأحدب.

أبناء سلمان العودة

رزق الشيخ سلمان العودة بولدان، ولكن توفى أحدهم وهو في التاسعة عشر من عمره؛ ويدعى هشام سلمان العودة، وقد توفى في يناير عام ٢٠١٧م، وقد كان يقود سيارة برفقة والدته هيا السياري، وتوفيا إثر حادث سير أليم.

بقى له ابن واحد، وهو الشيخ عبد الله العودة؛ الشاب الذي يشغل منصب كبير الباحثين بمركز التفاهم الإسلامي، وحائز على درجة الماجيستير والدكتوراه في القانون الدولي، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من السعودية.

ثروة سلمان العودة

لم يفصح الشيخ سلمان العودة عن ثروته، ولم يذكر من أين جمعها، ولكن الشيخ سلمان العودة شغل الكثير من المناصب الهامة، وله عدد كبير من المؤلفات في الشريعة والفقه، وقدم عدد من البرامج التلفزيونية، كما عمل في كأستاذ ومعيد ومحاضر بالكليات.

قد قدرت ثروة سلمان العودة بحوالي مليار ونصف مليار ريال سعودي، ووجه البعض تساؤلات تثير الشبهة حول طرق جمع الشيخ سلمان لثروته.

كم مرة تزوج سلمان العودة؟

تزوج الشيخ سلمان العودة لثلاث مرات، وبقيت في ذمته زوجتان، وذلك بعد وفاة زوجته الأولى هيا السياري عام ٢٠١٧م، وكانت الزوجة الثالثة هي فتاة من أحد قبائل تبوك؛ وهي قبيلة بني عطية.

تعارض زواج الشيخ سلمان بأكثر من واحدة مع رأيه في موضوع تعدد الزوجات، فقد اعتاد على نُصح الرجال بعدم التعدد.

اعتقال الشيخ سلمان العودة

اعتقل الشيخ سلمان العودة عام ١٩٩٤م، وذلك بعد أن منع هو وعدد من الشيوخ من إلقاء أي خطب أو محاضرات؛ بعد أن شاركوا في التوقيع على خطاب المطالب؛ الذي دعا لعدد من الإصلاحات الاجتماعية والإعلامية والقانونية، وقد اعتقل وسط عدد كبير ممن أطلق عليهم شيوخ الصحوة، وبعد مرور خمس سنوات تم الإفراج عنه؛ تحديدًا في عام ١٩٩٩م.

بينما في يوم ١٠سبتمبر عام ٢٠١٧م قام الشيخ سلمان العودة بكتابة تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ تمنى فيها أن يعود الود بين ولاة الأمر في بعض الدول العربية؛ لتعم المصلحة على الشعوب، وبعد مرور ساعات قليلة من نشر التغريدة اتجه فريق أمني سعودي لبيت الشيخ سلمان العودة، وتم اعتقاله إلى الأن.

ما هي حقيقة قصاص سلمان العودة

قامت السلطات الحكومية المسئولة بالمملكة العربية السعودية باعتقال الشيخ سلمان العودة، فما هي حقيقة قصاص سلمان العودة قد وجهت في حق الشيخ سلمان العودة ٣٢ تهمة؛ التي تفيد بتورطه في قضايا تحريض الشعب على الانقلاب على الحكام والقانون وإثارة الفتن، والقضايا الإرهابية، ولهذا اعتقل؛ وصدر ضده حكم الاعدام، وشدد حبسه لما يتعدى الخمسة أعوام.

آخر أخبار الشيخ سلمان العودة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر حقيقة قصاص سلمان العودة وغيره من الأخبار، فقد نشر البعض أنباء عن تنفيذ حكم الاعدام فيه، كما تداولت أخبار تفيد بوفاته إثر أزمة قلبية، وأخيرًا قال البعض أنه تم فك أسره وأفرج عنه.

لكن لا صحة لكل هذه الأخبار، حيث أن الشيخ سلمان العودة مازال في محبسة بأحد سجون المملكة، ويخضع للسجن الانفرادي، وقد أكد ابنه عبد الله أن الحالة الصحية لوالده ليست مستقرة؛ وأنه لم يتلقى أي علاج له؛ وهو معتقل منذ عام ٢٠١٧م، ويمكن أن يتم تنفيذ حكم الاعدام به بأي وقت.

طالبت منظمة العفو الدولية برفع قرار الاعتقال والافراج عن الشيخ سلمان، كما أعربت عن قلقها بشأن حكم الاعدام الصادر ضده، والخبر الأخير كان بخصوص أفراد عائلة سلمان العودة، حيث تم منع ١٩منهم من السفر مؤخرًا.

برامج الشيخ سلمان العودة

قام الشيخ سلمان العودة بالمشاركة في عدد من البرامج الدينية بمختلف القنوات الفضائية؛ كان ضيفًا في بعضها، وكان مقدم في البعض الأخر، وأبرز برامجه هي:

برنامج الحياة كلمة؛ والذي كان يعرض على قناة إم بي سي اسبوعيًا عقب صلاة الجمعة، برنامج ميلاد؛ الذي كان يقدمه الشيخ سلمان في حلقاته الرمضانية عام ٢٠١٢م، ويشاركه الكويتي علي السند.

كان يتم إذاعته على نخبة من أكبر القنوات أمثال روتانا خليجية، الفضائية المصرية، تليفزيون قطر، الرسالة والقناة الليبية، بالإضافة إلى برنامج إشراقات قرآنية، حجر الزاوية، لك حق، كما كان له برامج تذاع على قنوات اليوتيوب الدينية الكبيرة، مثل برنامج وسم و برنامج آدم.

حسابات الشيخ سلمان العودة بمواقع التواصل الاجتماعي

يمتلك الشيخ سلمان العودة عدد من الحسابات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي؛ التي كان يتواصل من خلالها مع ملايين المتابعين المحبين له؛ والراغبين في توجيه الأسئلة الدينية له، ولكن منذ اعتقاله ويتحكم في هذه الحسابات ولده عبد الله العودة، وهي:

حساب الشيخ سلمان العودة عبر منصة تويتر هو @salman_alodah، حساب سلمان العودة انستقرام هوsalman_alodh، حساب فيس بوك من خلال هذا الرابط

حساب قناة اليوتيوب للشيخ سلمان العودة من خلال هذا الرابط

 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك