دعاء للاذاعة المدرسية للاطفال | دعاء خاتمة للاذاعة المدرسية قصير جدا

دعاء للاذاعة المدرسية للاطفال | دعاء خاتمة للاذاعة المدرسية قصير جدا

27 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يرغب الطلاب في دعاء للاذاعة المدرسية أثناء تقديم إذاعتهم صباحًا، فهي تساعد في تنشيط عقولهم وتقدم لهم معلومات جيدة، وتعودهم على تطبيق نظام المشاركة والتعاون.

كما يستهلوا اليوم الدراسي بها، حيث يقوم كل طالب بتقديم فقرة يتعاونون معًا في تصميمها بإشراف معلمهم، ويخصصون فقرة للدعاء وهناك أدعية كثيرة تتناسب مع بداية اليوم الدراسي.

دعاء للاذاعة المدرسية عن المعلم

اللهم اسق معلمي من أنهار الجنة كما سقاني من علمه ما يرويني، ونوِّر قبره كما أنار ظلمة قلبي وعقلي وهداني من جهالتي، واجعله مباركًا أينما كان.

اللهم قد آتيت معلمي من العلم وعلمته من فيض علمك ما جعله منارة لطلابه ومقصدًا لكل طالب علم، كن له وليًّا في الدنيا والآخرة وتوفه مسلمًا وألحقه بالصالحين.

واللهم يا من حفظت العلم من الاندثار، ووضعته بين أيدي الأخيار، فاخترت من عبادك من هو أهل له لإيصاله بحق وتبليغه على أكمل وجه، فيا رب لا تحرم من كان أهلًا لهذا أجرَ المجاهدين في سبيلك، فهم يقومون على ثغور العقول كما يقوم الجنود على ثغور البلاد.

اللهم أعنا على رد المعروف لمعلمينا فهم لم يبخلوا يومًا علينا كانوا لنا نعم الآباء وصبروا كثيرًا علينا لم يتذمروا منا واحتوونا وأكرمونا فأكرمهم يا رب كما أكرمونا.

يا شعلة النور المضيئة يا معلمي ومعلماتي جزاكم الله عنا كل خير ووفقكم لكل خير وأعطاكم من العطايا ما يزيدكم عطاء وحلمًا وقوة وصبرًا وعلمًا.

اللهم افتح على قلب معلمي وافتح له كل باب مغلق ويسر أمره واشرح صدره وبارك له علمه وعمله وحياته كلها وزد في عمره مع موفور الصحة والعافية.

دعاء للاذاعة المدرسية للاطفال

دعاء للاذاعة المدرسية عن الأم

اللَّهُمَّ يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام يا ربُّ العالمين لا ترينا بأمهاتنا حزناً يؤلمها ويؤلم قلوبنا معها وارزقهم دوام الصحة والعافية وطول العمر إنك على كل شيء قدير.

اللَّهُمَّ يا حيّ يا قيوم يا قويّ، أعن أمهاتنا في حالها وترحالها وذهابها وإيابها وأطل في عمرها وارزقها الصحة والعافية وأحسن ختامنا وختامها وتقبَّل منا ومنها الطاعة والعبادة.

دعاء اللَّهُمَّ أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به استجبت أن ترزق والدتي الصحة وطول العمر وتلبسها ثوب العافية وتبسط عليها من بركتك ورحمتك يا ذا الجلال والإكرام.

اللَّهُمَّ يا من بيده كل شيء في السماوات والأرض ارزق أمي الصحة والعافية وطول العمر واجعل أيامها مليئة بالهناء والرغد يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ أعوذ بك من أن ترد أمي إلى أرذل العمر فأنعم عليها بنعمتك يا ربُّ وألبسها ثوب العافية وارزقها طيلة العمر بصحة تامة وقوة يا قوي يا عظيم.

دعاء اللَّهُمَّ يا من تعطي من تريد يا رزَّاق ارزق أمي الصحة والعيش الرغيد ويسِّر أمرها وأبعد عنها كلّ شر يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ خفّف عن والدتي أوجاع الحياة وما فيها وارزقها بالصحة وطول العمر وجازها على صبرها فهي لا تقوى على المرض والتعب فارحم ضعفها وقلة حيلتها وأنعم عليها بالعافية.

واللَّهُمَّ يا مجيب الدعوات ارزق أمي بالعمر الطويل والصحة والعافية والأيام المليئة بذكرك والأوقات العامرة بطاعتك فاشرح صدرها ويسِّر أمرها وأحسن ختامها.

اللَّهُمَّ بحق قولك ادعوني استجب لكم انزل على قلب أمي الراحة والأمان والسكينة وأطل في عمرها وارزقها الصحة والعافية واجعلها من عبادك المتقين الصابرين

دعاء مدرسي قصير

اللهمّ نسألك صباحاً خالياً من الهمّ والحزن، ربنا اجعل يومنا هذا في سبيل مرضاتك، ووفقنا فيه إلى كل خير يا رب العالمين. ربّ نسألك أن ترزقنا الإخلاص فيما ندرسه ونحفظه، اللهمّ إنا نويناه في سبيلك فارزقنا النجاح والتوفيق في كلّ أمورنا.

واللهمّ أكرمنا من واسع فضلك وكرمك، رب ارزقنا ذهناً صافياً، وقلباً راضياً، ونفساً قانعة يا أكرم الأكرمين. اللهمّ إنا نسألك أن تهدِنا وتهدِ بنا ويسّر الهدى إلينا، واجعلنا هداةً مهتدين يا أرحم الراحمين. ربنا كن معنا ولا تكن علينا، اللهمّ يسّر علينا كلّ عسير، ووفقنا لما تحبه وترضاه.

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك.

أصبحنا على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة إبراهيم حنيفًا وما كان من المشركين.

دعاء عن الرسول للاذاعة المدرسية

اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا، “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِ”.

اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ.

دعاء اللهمَّ اهْدِني فيمن هديتَ, وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن توليتَ, وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِنِي شرَّ ما قضيتَ، فإنك تقضي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّهُ لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ، لا مَنْجَا منك إلا إليكَ.

وَجَّهْتُ وَجْهي لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَوَاتِ وَالأرْضَ حَنِيفًا، وَما أَنَا مِنَ المُشْرِكِينَ، إنَّ صَلَاتِي، وَنُسُكِي، وَمَحْيَايَ، وَمَمَاتي لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ، لا شَرِيكَ له، وَبِذلكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنَ المُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْت رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ.

اهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك.

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها أمري، وتصلح بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتزكي بها عملي، وتلهمني بها رشدي، وترد بها ألفتي، وتعصمني من كل سوء.

دعاء للاذاعة المدرسية عن الصدق

ربي أعوذ بك من شر الفتنة ومن شر عذاب النار، وأعوذ بك من القبر وفتنته وعذابه، وأعوذ بك من فتنة الفقر وفتنة الدنيا، وفتنة الكذب وفتنة المسيح الدجال.

دعاء ربي أسألك من الخير ما تعلم به أنت ولا أعلم به أنا، وأعوذ بك من كل شر تعلم به أنت ولا أعلم به أنا، وأسألك الثبات والصدق والإيمان والعمل الصالح.

ربي أسألك الثبات في الأمر، وأسألك العزيمة على الخير والرشد، وأسألك أن يكون لساني صادقاً وقلبي مطمئناً سليماً.

دعاء للاذاعة المدرسية للاطفال

اللهم وفق طلابنا للنجاح والتفوق، واحفظ أطفالنا وبارك فيهم، واجعلهم جيلاً صالحًا مصلحًا، اللهم ازرع فيهم الخير، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.

اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

دعاء خاتمة للاذاعة المدرسية

اللهم إني أسألك بعظيم أسماءك الحسنى، وأسألك يا الله بعظيم صفاتك العُلى، أن تديم علينا النعم، وأن تحمي بلادنا من كل شر وسوء.

اللهم اجعل السعادة هي خاتمة الآجال، وارزقنا يا الله الزيادة في الآمال، واجعل عافيتنا تلازمنا في الغدو والآصال، وأجعل يا الله رحمتك هي مرجعنا، واجعل خشيتك هي زادنا، واجعل تقواك هي لباسنا، واجعل كل توكلنا عليك، واجتهادنا لأجلك، وثبتنا يا الله على النهج المستقيم، وقنا من شر الحسرة والندامة يوم يبعثون.

إلهي لا تجعل الأعداء يشمتون بدائي، واجعل قرآنك الكريم هو دوائي وشفائي، فأنا العليل يا الله وأنت المداوي، وأنت أعظم غايتي ورجائي.

اللهم اجعل بلاد المسلمين آمنة مطمئنة، واحمها يا لله من شرور المعتدين الحاقدين، ورد كيد أعدائنا بنحورهم، واجعل تدبيرهم لهلاكنا هو سبب تدميرهم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك