دعاء يوم عرفة للرزق | دعاء عرفات لغير الحاج | قصص استجابة الدعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة للرزق | دعاء عرفات لغير الحاج | قصص استجابة الدعاء يوم عرفة

25 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

دعاء يوم عرفة للرزق الحلال التي يرغب المسلمون في استجابة الله لهم بها، وهناك الكثير من الأدعية بهذا الأمر، وليس لها صيغ معينة.

يمكنك الدعاء في يوم عرفة لأفراد عائلتك ولك ولكل أحبتك، فالله جل وعلا أمرنا بالدعاء، ووعدنا بالاستجابة، وقد وردت الكثير من القصص التي تؤكد استجابة الله للدعاء في هذا اليوم العظيم.

يمكنك الدعاء بالعديد من الأدعية التي وردت في كتاب الله وسنة رسوله الكريم الذي نقتدي به دومًا لعل الله يستجب لنا.

دعاء يوم عرفة للرزق

مع اقتراب يوم عرفة يتزايد البحث عن العديد من الأدعية لعل من أبرزها دعاء يوم عرفة للرزق الحلال؛ أملًا في استجابة الله للدعاء، وفيما يلي نوضح لكم بعض صيغ الدعاء بالرزق:

ربي أسألك باسمك الأعظم بيوم عرفة أن ترزقني رزقًا حلالًا بفضلك العظيم، وأسألك أن تبارك لي فيما تعطني، إنك قادر على كل شئ.

إلهي أدعوك بيوم عرفة كما أمرتني فاستجب دعائي، ربي أسألك خير الرزق، وأحسنه، وبارك اللهم لي فيه.

ربي دعوتك فاستجب دعائي أن توسع في رزقي، وأن تبارك فيه، وفي أهلي، وأحبتي، وألا تحرمني من كرمك ياكريم.

اللهم بيوم عرفة أسألك الغنى بالحلال لا الحرام، وأسألك أن تحرم علي الفقر، اللهم اجعلني قادر على قضاء الدين، وارحمني برحمتك يا عفو يا كريم.

دعاء يوم عرفة للرزق

دعاء عرفات لغير الحاج

إن الدعاء في يوم عرفة لم يقتصر على الحجاج فقط، بل الدعاء للمسلمين أجمعين، ومن خلال الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق نوضح لكم أفضل الأدعية التي يمكن لغير الحاج الدعاء بها في يوم عرفة، وذلك فيما يلي:

ربي أسألك في هذه الساعات الطبيبات المباركات التي أمرت بالدعاء بها أن تخرجني من الضيق إلى الفرج، ومن الفقر إلى واسع الرزق، ومن الضياع إلى التوفيق، اللهم أرح قلبي، واستجب لي إنك على كل شئ قدير.

اللهم يارب الخير والرحمة، ياخالق الكون وما عليه، يا صانع المعجزات، اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم الذي وعدتنا أن تجيب به دعائنا أن تقينا من تقلبات الدهر، وفتن الدنيا، اللهم وفقنا لكل ما هو خير، وارزقنا ثباتًا في الدنيا، وارزقنا الجنة في الآخرة.

اللهم رب الكون نسألك أن تتقبل صيامنا وأعمالنا الصالحة، وأن تيسر لنا أمرنا، وأن تبارك لنا فيما رزقتنا، وأن تجعلنا من المغفورين لهم يوم تقوم الساعة.

رب عز علي أن لا ألبي مع الملبين، اللهم زد في عمري حتى أكون من بينهم، وارزقني الخير الوفير، والرحمة الواسعة، والغفران إنك أنت الغفور الرحيم.

قصص استجابة الدعاء يوم عرفة

من خلال الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق نجد أن قصص استجابة الدعاء في يوم عرفة العظيم كثيرة، ويشير أصحابها جميعًا إلى أن الله جبر خواطرهم بعد الدعاء؛ لذا نوضح لكم بعض منهم فيما يلي:

حكت إحدى الفتيات في سن الثلاثين وهي غير متزوجة أنها كانت تعيش في إحدى القرى الريفية، وخلال يوم عرفة كانت تغلق باب غرفتها عليها، وتكرس وقتها للصلاة والدعاء بالرزق الحلال والزوج الصالح، وقد تقدم إليها أحد الشباب المعروف عنهم بصلاح الحال، والمشهود له بالخلق العظيم، وما إن مرت أيام معدودة وتمت خطبتها بالفعل، والآن هي على مشارف الزواج.

كانت إحدى السيدات تحكي لنا عن استجابة الدعاء في يوم عرفة، وكانت تقول أنها متزوجة منذ سبعة سنوات، ولكن لم يشأ القدر أن يرزقها الله مولودًا، وذهبت مرارًا وتكرارًا إلى الأطباء الذين أجزموا بأنه من الصعب أن تحمل، وما أن جاء يوم عرفة منذ عامين، وأغلقت على نفسها باب غرفتها، وبدأت تدعو الله وتبكي كثيرًا.

أضافت أن حكم الله فوق كل شئ بمجرد مرور شهرين، وقد قامت بإجراء تحاليل لشعورها بالتعب، ويشاء الله أن تكون حاملًا وبعد مرور عدة شهور أخبرتها الطبيبة بحملها في مولدين وأنجبت ذكرًا وأنثى بفضل الله.

دعاء يوم عرفة لعائلتي

في إطار الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق يمكنكم الاختيار من بين الأدعية التي نعرضها لكم لطلب الخير للعائلة، وذلك فيما يلي:

ربي أسألك أن تسقي عائلتي الصحة والعافية، ولا تقطع عنهم رحمتك، اللهم أرح قلوبهم، وزد في أعمارهم، أسألك اللهم ألا تريني فيهم بأسًا يبكيني، فإنهم عائلتي ورزقي في الدنيا، اللهم اجمعنا على الخير في الدنيا والآخرة.

ربي استودعتك عائلتي فابعد عنهم حزن القلب، وارحمهم برحمتك الواسعة، وابعد عنهم أعين الحاقدين، وباعد بينهم وبين المنافقين.

عسى ربي أن تحمي عائلتي من أي حزن يزور أعينهم، واحميهم من خبر يمنع عنهم السعادة، وابعد عنهم المرض، والهموم، إنك على كل شئ قدير.

ربي أسألك باسمك الصمد أن تحصن عائلتي بحصنك الحصين، وتبعد عنهم كيد الكائدين، وسحر الساحرين، وألا تقربهم من الظالمين والمنافقين اللهم أمين.

رب أسألك التوفيق لي ولأخواتي، وأبنائهم، وبارك فيهم وارزقهم صلاح الحال يا قدير يا كريم يا مجيب الدعاء.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

يمكننا ذكر دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان من خلال الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق وذلك فيما يلي:

ربي أسألك خير ما سألك رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر الشيطان، أنت المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بك.

رب زد قلبي نورًا، وارزقنا الإيمان، والعطاء، والفوز بالآخرة، واجعلنا في منازل الشهداء، إنك على كل شئ قدير.

يا إلهي أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، يارب المستضعفين، ويا رازق الطير ارزقني الخير في الدنيا، وارزقني جنة الفردوس في الآخرة.

ربي أسألك خير المسألة، وأعوذ بك من همزات الشياطين، وارزقنا جنة النعيم اللهم استجب دعائي.

دعاء يوم عرفة مستجاب

في ضوء الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق نذكر لكم صيغة دعاء يوم عرفة مستجاب فيما يلي:

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شئٍ قدير.

الله اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.

اللهم إني أسألك من فضلك، وعطائك رزقًا طيبًا مباركًا.

اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شئٍ فكرهه إلينا، وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

أدعية يوم عرفة من الكتاب والسنة

من خلال الحديث عن دعاء يوم عرفة للرزق نوضح لكم أهم الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة، ومن بينها ما يلي:

دعاء يوم عرفة من القرآن

من بين الأدعية التي وردت بالقرآن ما يلي:

ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وأرنا مناسكنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وثبت أقدامنا، وانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.

أدعية ليوم عرفة من السنة

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو عشية يوم عرفة بما يلي:

اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجئ به الريح.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك