شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان | وصفات للشعر بالكولاجين 

شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان | وصفات للشعر بالكولاجين 

10 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أحدث شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان ثورة في مجال التجميل والعناية بالشعر، بفضل تركيبته الفريدة الغنية بالمكونات الطبيعية التي تمد الشعر بالعناصر الهامة.

شامبو طبي وعلاجي بالكولاجين وزيت الارغان يعالج الكثير من مشاكل الشعر، ويوفر اصباغ طويلة الأمد لن تتلاشى بسهولة، بعيدًا عن استخدام الصبغات الكيميائية الضارة التي تلحق ضررًا بالغًا بالشعر.

يلائم جميع أنواع الشعر، يستهدف الرجال والنساء على حد سواء، احصلي على شعر ملون، لامع، بملمس قوي ناعم مرن.

شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان

شامبو صبغ الشعر بالكولاجين والزيت هو الخيار المثالي للراغبين في تغيير مظهرهم، بمكونات طبيعية فريدة.

افضل انواع الشامبو المستخدمة في صبغ الشعر الأبيض، بتركيبه طبيعية رائعة تمنح الشعر مظهر صحي لامع.

يغذي ويحمي الشعر، يمنحك تغطية عالية الجودة بنسبة 100% ويساعد في تثبيت لون الشعر.

يغذي ويلون في آن واحد مزيج فريد من المكونات التي تضيف لونًا نابضًا بالحياة.

يضيف الكولاجين القوة لجذور الشعر، ويحد من مشكلة تساقط الشعر، كما يوفر ترطيب كثيف للشعر.

العبوة سهلة الاستخدام والتخزين، تكفي فترة طويلة تمتعي بتجربة فريدة مع شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان الذي أشاد بفعاليته الكثيرين.

شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان

طريقة استعمال شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان

لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان لابد من اتباع الخطوات التالية:

يوصي خبراء العناية بالشعر بضرورة استخدام شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان على شعر نظيف جاف تمامًا، مع ضرورة ارتداء قفازات في اليدين.

قم برج العبوة جيدًا قبل الاستخدام، ثم يوزع الشامبو على الشعر بالكامل من الجذور حتى الاطراف، يترك من 10:15دقيقة حتى يتغلغل في الشعر ويحقق نتائج مثالية.

يدلك الشعر جيدًا لضمان وصول الشامبو إلى الشعر بالكامل، ثم يغسل بالماء الفاتر.

يفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة 3 أسابيع ومن ثم تطبيقه مرة واحدة كل أسبوعين، ثم مرة واحدة كل شهر.

يرجى إجراء اختبار حساسية قبل استخدام المنتج لتفادي وقوي أي آثار جانبية خطيرة، مع تجنب ملامسة العين والجلد.

تجنب استخدام الحناء أو أي صبغة إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل، لا يتم خلطه في وعاء معدني لتجنب حدوث تفاعلات كيميائية خطيرة، يحفظ في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن متناول الأطفال.

اضرار شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان

رغم المزايا العديدة التي يتمتع بها شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان إلا أن له بعض الآثار الجانبية، أبرزها ما يلي:

يبدو فرق اللون واضحًا بين الجذور والأطراف، لأن ظهور الصبغة في الجذور يتطلب وقتًا أطول، وهذا ما أكده الكثير من المستخدمين.

أحيانًا قد لا يتم الحصول على النتيجة المطلوبة، ويتغير لون الشعر مع الاستخدام.

أشاد الخبراء أن استخدام شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان بشكل مبالغ، قد يسبب جفاف الشعر وظهور القشرة، خلاف مشكلة ضعف بنية الشعر.

سعر شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان

شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان متوفر في الصيدليات والأسواق والمتاجر السعودية بسعر 99ريال سعودي.

وصفات للشعر بالكولاجين

تتعدد الفوائد التي تمنحينها لشعرك باستخدام الكولاجين، ولحسن الحظ هناك أكثر من طريقة لإعداد  ماسك الكولاجين للشعر، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور التالية:

ماسك الكولاجين وزيت الزيتون وزيت جوز الهند

خليط رهيب يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس وتحفيز وتقوية بصيلات الشعر، والحد من مشاكل الشعر.

للحصول على هذه الفوائد ينبغي خلط كمية متساوية من

زيت جوز الهند وزيت الزيتون، قطرات من أي زيت عطري مفضل، مع إضافة القليل من مسحوق بيتيدات الكولاجين (متوفر في متاجر العطارة).

مزج المكونات السابقة معًا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، يطبق المزيج على الشعر بالكامل ويفضل ارتداء قبعة الاستحمام للوصول إلى النتيجة المرجوة، يترك على الشعر لمدة 20دقيقة، ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

ماسك الكولاجين والزبادي والموز

يعمل هذا الخليط الرائع على ترطيب الشعر ومقاومة التقصف، ويسيطرعلى مشكلة القشرة المزعجة.

لتحضير هذا الماسك ينبغي خلط نصف كوب من الزبادي مع ثمرة موز وملعقة من زيت جوز الهند وكوب من الشاي الأخضر، عبوة بيوتي كولاجين.

يتم هرس ثمرة الموز جيدًا، وإضافة باقي المكونات ويقلب المزيج جيدًا، ويوزع على الشعر بالكامل، يترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

فوائد ماسك الكولاجين للشعر

يلعب الكولاجين دورًا هامًا في إعادة بناء الشعر وتجديده، إليكم أبرز فوائد الكولاجين للشعر:

يمد الشعر بالأحماض الأمينية اللازمة لبناء الشعر حيث يقوم الجسم بتحويل الكولاجين إلى أحماض امينية مختلفة، ومنها البرولين الذي يساهم في بناء الكيراتين وهو إحدى العناصر اللازمة لبناء شعر قوي صحي.

الحد من مشكلة تلف الشعر لاحتوائه على مضادات للأكسدة، حيث أكدت إحدى الدراسات الدور الكبير الذي يلعبه الكولاجين وخاصة المستخلص من المأكولات البحرية في التخلص من الجذور الضارة.

يمنع تساقط الشعر ويحافظ على صحة الأدمة وهي طبقة من الجلد تحتوي على بصيلات الشعر، وبالتالي يقلل مشكلة تساقط الشعر المرتبطة بالتقدم في العمر.

إبطاء ظهور الشيب والشعر الأبيض، نتيجة خصائصه المضادة للأكسدة التي تقاوم ظهور علامات التقدم في العمر، لذا يفضل الكثيرين استخدام شامبو صبغ الشعر بالكولاجين وزيت الارغان في حل هذه المشكلة.

الآثار الجانبية للكولاجين على الشعر

تظهر الآثار الجانبية للكولاجين على الشعر عند تطبيقه بصورة غير الصحيح أو كثرة الاستخدام بشكل مبالغ فيه.

لاحظ الخبراء تأثير الكولاجين الضار على روابط الشعر، الأمر الذي يسبب تهيج فروة الرأس والتهابها.

ظهور البثور والدمامل في فروة الرأس، حكة الرأس واحتمالية ظهور طفح جلدي في منطقة الرأس نتيجة الحساسية تجاه بعض المواد الكيميائية، لذا يوصى باستشارة الطبيب قبل استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكولاجين.

متى تظهر نتائج الكولاجين على الشعر؟

وقت ظهور نتائج الكولاجين على الشعر غير محدد إلا أنه من المرجح أن تظهر نتيجة الكولاجين بعد 3أشهر من الاستخدام المستمر، وفقًا لما جاء في آخر الدراسات.

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر؟

زيت الارغان من الزيوت المفيدة جدًا للشعر، زاد استخدامه بشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة، إذ يتوفر في الأسواق على هيئة زيت نقي يمكن تطبيقه بأكثر من طريقة، وذلك على النحو التالي:

نضع قطرات من زيت الارغان على راحة اليد ويفرك جيدًا، يطبق على الشعر المغسول، مع تدليك فروة الرأس جيدًا حتى تتشرب الزيت تمامًا.

يمكن استخدامه كقناع للشعر، وذلك بتسخين كمية من زيت الارغان على النار، ويطبق على الشعر بالكامل مع التدليك بلطف حتى يتغلغل في الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو العادي.

يفضل البعض خلط ملعقتين من زيت الأرغان وملعقة من زيت الخروع مع القليل من حليب جوز الهند ويوزع المزيج على الشعر ويترك ليلة كاملة ويغسل في صباح اليوم التالي.

تأثير زيت الارغان على الشعر

تعددت تأثيرات زيت الارغان على الشعر ما بين فوائد وأضرار، فيما يلي توضيح ذلك:

فوائد زيت الارغان للشعر

يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، وزيادة كثافته وإعطائه مظهر لامع قوي جذاب، إضافة إلى دوره في تقوية بصيلات الشعر وإطالته وحمايته.

أضرار زيت الارغان على الشعر

يعد زيت الارغان زيت آمنًا تمامًا لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يسبب تهيج في فروة الرأس، لذا يفضل تجربته على منطقة صغيرة قبل الاستخدام.

كم مرة استخدم زيت الارغان للشعر؟

يوصي الخبراء بتطبيق زيت الارغان للشعر 3مرات في الأسبوع فقط، باعتباره إحدى الزيوت عالية التركيز التي تخترق الشعر بعمق وتدوم لفترات طويلة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك