سبع زيوت للشعر الجاف | تجربتي مع الزيوت السبعة لتنعيم الشعر وإطالته

سبع زيوت للشعر الجاف | تجربتي مع الزيوت السبعة لتنعيم الشعر وإطالته

13 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعد استخدام سبع زيوت للشعر الجاف هو الحل الأمثل لكل من يعاني من نتائج جفاف الشعر ومن أهمها عدم القدرة على تمشيطه ولونه الباهت، حيث يحتوي كل نوع زيت منهم على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر في تغذيته وترطيبه.

كما امتاز الشعب الهندي باستخدام خلطة السبع زيوت التي تساعد في التخلص من العديد من مشكلات الشعر أهمها جفافه وتساقطه.

الجدير بالذكر اختلاف البعض في طرق تحضير واستخدام سبع زيوت للشعر الجاف؛ حيث يستخدمه البعض كحمام زيت، والبعض الآخر يستخدمه في تصفيف الشعر.

أفضل سبع زيوت للشعر الجاف

يعد جفاف الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه العديد منا، والتي تجعل الشعر متشابكًا وصعب التمشيط، ويستخدم البعض بعض منتجات العناية بالشعر التي تساعد على التخلص من الجفاف، ولكن بعضها يكون معالجًا للجفاف بشكل مؤقت.

إلا أنه من الأفضل استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من المشكلة بشكل نهائي؛ لذا نقدم لكم أفضل سبع زيوت للشعر الجاف فيما يلي:

زيت جوز الهند

يحتوي هذا الزيت على حمض اللوريك الدهني الذي يعمل على اختراق بصيلة الشعر التالف لتصل إلى الجذور، وتساعد على الترطيب العميق لها، ويمكن استخدامه بعد تعرض الشعر للجفاف نتيجة استخدام مستحضرات غير طبية.

زيت الزيتون

يحتوي هذا الزيت على مركبات دهنية تساعد على ترطيب الشعر بعمق، ويمكن استخدامه في حين تعرض الشعر للجفاف نتيجة عوامل الجو.

زيت بذور العنب

يعتبر هذا الزيت أخف من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ويعمل على ترطيب الشعر.

زيت الأرجان

يحتوي هذا الزيت نوعى الأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة؛ لذا فهو من الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف كما يساعد في التخلص من تكسر الشعر، وجعله أكثر صحة.

زيت السمسم

يساعد زيت السمسم على تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على التخلص من مشكلة جفاف الشعر ومنع تساقطه، ويجعله خالي من التكسر.

زيت الجوجوبا

يحتوي هذا الزيت على مضادات أكسدة تجعله أفضل زيت للشعر الجاف والمجعد؛ حيث يساعد على فرد التجاعيد بعد ترطيبه.

زيت اللوز

يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في سريان الدورة الدموية بشكل طبيعي داخل فروة الرأس وتصل إلى الشعر؛ مما يؤدي إلى ترطيب الشعر، ويساعد على فك تشابكه، ويسهل تمشيطه.

أفضل سبع زيوت للشعر الجاف

طريقة استخدام خلطة سبع زيوت للشعر الجاف

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام أفضل سبع زيوت للشعر الجاف بها؛ حيث نجد أن البعض يستخدم كل زيت منهم على حدا، إلا أن الطريقة الأمثل لاستخدامها هي الخلط بين المكونات وذلك حتى يستفيد الشعر بكل مكون منهم؛ لذا نقدم لكم كيفية تحضير هذه الخلطة فيما يلي:

طريقة التحضير

عليك بخلط مقادير متساوية من السبع زيوت التي ذكرناها من قبل.

يوضع عليهم خمسة كبسولات من من فيتامين E؛ الذي يساهم في منع تقصف الشعر لما به من مضادات أكسدة.

يضاف إليهم عشرة قطرات من زيت اللافندر؛ ليضفي على الخليط رائعة عطرية.

بعد خلط جميع المكونات التي ذكرناها نضع الخليط داخل بخاخ ويفضل أن يكون من الزجاج الشفاف؛ حتى لا تتفاعل المكونات مع البلاستيك.

يترك البخاخ في غرفة معتمة لمدة أربع وعشرين ساعة.

طريقة الاستخدام

يرج البخاخ بشكل جيد، ويرش خليط سبع زيوت للشعر الجاف على الشعر.

تدلك فروة الرأس بشكل جيد، مع جعل الزيوت تغطي كل بصيلة شعر.

توضع منشفة قطنية في ماء ساخن وتعصر، ثم توضع على الشعر ويغطى بها لمدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة.

يستخدم الماء الفاتر ونوع الشامبو المناسب للشعر في غسل الشعر بشكل جيد.

يمكنك استخدام هذه الخلطة من مرة إلى مرتين على الأكثر كل أسبوع.

تجربتي مع الزيوت السبعة للشعر

في سياق الحديث عن الشعر الجاف وكيفية علاجه باستخدام خلطة سبع زيوت للشعر الجاف قررنا أن نعرض إليكم أهم التجارب المستخدمة لهذه الزيوت فيما يلي:

التجربة الأولى لـ الزيوت السبعة

عند سؤال أحد السيدات عن معاناتها مع الشعر الجاف، فكان ردها أنها كانت تقوم بصبغ شعرها على فترات متقاربة الأمر الذي جعل شعرها يجف بشكل مبالغ فيه، كما بدأ شعرها في التساقط الأمر الذي جعلها تتبع عدة طرق مختلفة لعلاج شعرها.

إلا أن هذا لم يحدث أي نتائج، إلى أن توجهت إلى أحد محلات العطارة الكبرى وقد صنع لها صاحب المحل زجاجة بها سبعة أنواع من الزيوت التي استخدمتها من خلال وضعها على الشعر وتدليكه.

ثم تغطي شعرها لمدة نصف ساعة، ثم تغسله بماء فاتر وشامبو مناسب، وبمجرد تجربتها لهذه الوصفة لمدة أسبوعين أصبح شعرها رطبًا إلى حد كبير، وأصبح تمشيطه سهلًا، كما وجدت أن شعرها أصبح كثيفًا.

التجربة الثانية لـ الزيوت السبعة

بسؤالنا لأحد الأمهات عن شعر طفلتها البالغة من العمر تسعة سنوات، والتي أشارت أنها خلال فصل الصيف وأثناء السباحة في فترة المصيف، وتعرض شعر طفلتها إلى الماء والشمس لفترات طويلة أصبح شعر طفلتها جافًا ومقصفًا بشكل مبالغ فيه؛ مما جعلها تبحث عبر مؤشرات البحث بجوجل عن أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة شعر طفلتها.

وكان أول زيت تستخدمه زيت جوز الهند فكانت الوصفة تحضر من خلال تدفئة كمية مناسبة من الزيت وكانت تضعها على شعر طفلتها، ثم تدلك فروة الرأس بها وتغطي الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم تغسل شعر طفلتها بالماء والشامبو، وبعد استخدام الوصفة تخلصت من مشكلة جفاف الشعر بشكل نهائي.

خلطة الزيوت السبعة الهندية

امتاز الشعب الهندي بالشعر الطويل الناعم الخالي من المشاكل المختلفة؛ وذلك لما يستخدمونه من زيوت طبيعية تساعد على ذلك، حيث يستخدمون خلطة مكونة من سبع زيوت للشعر الجاف نعرضها عليكم فيما يلي:

مكونات الخلطة

زيت بصل مقدار ربع كوب.

زيت قرنفل مقدار ربع كوب.

وزيت خروع مقدار ربع كوب.

زيت جرجير مقدار ربع كوب.

زيت ثوم مقدار ربع كوب.

وزيت لوز مر مقدار ربع كوب.

زيت دوار الشمس مقدار ربع كوب.

طريقة التحضير والاستخدام

توضع كمية الزيوت المذكورة في زجاجة من البلاستيك، ويغطى ويترك في مكان دافئ لمدة ليلة كاملة.

يغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والماء الدافئ جيدّا.

ترج الزجاجة حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.

يمكن استخدام هذه الخلطة بطريقتين الأولى وضعها على الشعر بعد غسله ويدلك الشعر ثم يمشط، أما الطريقة الثانية من خلال تدفئة كمية مناسبة من الزيت وتدليك الشعر بها، ثم يغطى الشعر باستخدام بروكاب حراري لمدة خمسة عشر دقيقة، ويغسل باستخدام الماء الفاتر.

فوائد خلطة السبع زيوت الهندية للشعر

ليس من الضروري أن يكون استخدام سبع زيوت للشعر الجاف فقط؛ لأن هذه الزيوت تساعد على حل العديد من المشاكل التي تحدث للشعر بصفة عامة، وإليكم أهم الفوائد التي تعود على الشعر بعد استخدام هذه الخلطة فيما يلي:

يستخدم زيت الخروع في علاج مشكلة تساقط الشعر ويعمل على تقويته، كما يساعد في زيادة كثافته.

يستخدم زيت الثوم في ترطيب الشعر بعمق من خلال تغلغل مكوناته داخل بصيلة الشعر، كما يساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس؛ مما يجعله مغذي للشعر، ويساعد في جعله أكثر قوة.

يساعد زيت القرنفل على جعل الشعر أكثر لمعان وحيوية، كما يزيد من طول الشعر في وقت قياسي.

يحتوي زيت البصل على مضادات أكسدة تعمل تدعم الإنزيمات التي تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، كما يساعد على تغذية الشعر، ويمنع تقصفه وتكسره.

يعمل زيت الجرجير على جعل فروة الرأس خالية من الجراثيم التي تساهم في تكون قشرة الشعر، كما يساعد على رطوبة الشعر وجعله لامعًا، وله القدرة على جعل الشعر سهل التصفيف.

يحتوي زيت اللوز المر على أهم الفيتامينات التي تزيد من حيوية ونعومة ورطوبة بصيلة الشعر.

يحتوي زيت دوار الشمس على فيتامينات مثل فيتامين E، B، A، كما يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد، وبه بعض مضادات الأكسدة كل ذلك يساهم في تغذية الشعر ونموه بشكل طبيعي، وجعله رطبًا، ولامعًا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك