شروط التسجيل في معهد سرب السعودية | كم رواتب الطلبة المتدربين في معهد سرب

شروط التسجيل في معهد سرب السعودية | كم رواتب الطلبة المتدربين في معهد سرب

23 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شروط التسجيل في معهد سرب السعودية التي أعلن عنها المعهد نذكرها لكل من يهمه أمر الالتحاق بالمعهد التقني السعودي؛ لدراسة العديد من التخصصات التي تخص خطوط السكك الحديدية.

تضامنت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني مع شركة خطوط السكك الحديدية بالسعودية من أجل إنشاء هذا المعهد لتوفير العديد من الأيدي العاملة المدربة للعمل في مجال السكك الحديد؛ لذا قدمت لهم العديد من المميزات بهذا المعهد من أهمها الحصول على راتب شهري أثناء الدراسة.

يستطيع المتقدم للالتحاق بالمعهد التسجيل إلكترونيًا، كما يمكن للملتحق من المدن المجاورة لجدة التقديم للالتحاق بالسكن المخصص للمعهد.

نبذة عن معهد سرب السعودية

قبل البدء في الحديث عن شروط القبول في معهد سرب السعودية يجب أولًا أن تعرف بعض المعلومات عن معهد سرب؛ حيث أنه مع تقدم العصور أصبح البعض بحاجة إلى التنقل بشكل أكبر بين المدن السعودية سواء للدراسة أو العمل وغير ذلك.

ظل الكثير من الأشخاص يفضلون التنقل من خلال قطارات السكك الحديد؛ مما جعل خطوط السكك الحديد بحاجة إلى أشخاص متدربين بهذا المجال، وأعلنت عن بدء تنفيذ المعهد التقني للخطوط الحديدية بالسعودية أو معهد سرب.

كان البدء في تنفيذ معهد سرب السعودية بالشراكة ما بين شركة السكك الحديدية بالمملكة والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وبالفعل تم تأسيسه في عام 2012م؛ ليحقق الهدف من ورائه وهو إيجاد أعداد كبيرة من الكوادر المدربة على تشغيل خطوط السكك الحديدية.

يعتبر معهد سرب واحدًا من المعاهد المستقلة؛ أي أنه لا يتبع أي جامعة داخل الأراضي السعودية، ويعد الوصول إليه من أسهل الأمور؛ إذ أن مقره في مدينة جدة بالسعودية بحي الأمن بطريق الملك عبدالله.

شروط التسجيل في معهد سرب السعودية

شروط التسجيل في معهد سرب السعودية

إن التقديم في معهد سرب بالسعودية ليس أمرًا عشوائيًا؛ بل هو أمر محدد وفقًا لبعض الشروط الموضوعة من قبل الإدارة به، وبدون توافر هذه الشروط لا يتمكن الفرد من الالتحاق به؛ لذا نعرض لكم أهم شروط التسجيل في معهد سرب السعودية، وذلك فيما يلي:

يعد شرط حصول المتقدم للدراسة بمعهد سرب على الجنسية السعودية من أهم الشروط التي يجب توافرها

أن يكون المتقدم للدراسة بالمعهد قد حصل على مجموع70 بالمائة كمجموع التراكمي للشهادة الثانوية الحاصل عليها.

يفضل التقديم لمن هم حاصلين على الدبلوم في التقنية الكهربائية؛ وذلك بدرجة3.5 من5 درجات كحد أدنى.

أن يتراوح عمر المتقدم ما بين الثلاثة وعشرين عام وثلاثين عام لا يزيد أو يقل عن ذلك.

على المتقد إتقان اللغة الإنجليزية.

لابد أن يكون الفرد المتقدم للدراسة بمعهد سرب لائقًا صحيًا.

أن يكون طول المتقدم ما بين 160سم وحتى190 سم لا يزيد أو يقل عن هذا.

يجب أن يجتاز المتقدم كافة الاختبارات الخاصة بالقبول في المعهد، كما يجب أن يجتاز المقابلة الشخصية أيضًا.

أن يكون المتقدم لديه رخصة للقيادة، ويجب ألا تكون منتهية.

جدير بالذكر أن النساء لهم فرصة في الالتحاق بالمعهد، ويجب أن تتوافر بهم نفس الشروط المذكورة.

طريقة التسجيل في معهد سرب السعودية

بعد أن تطرقنا إلى الحديث عن أهم شروط التقديم في معهد سرب السعودية نوضح لكم كيفية التسجيل للالتحاق بالمعهد بكل سهولة؛ إذ وفرت إدارة المعهد إمكانية التقدم عبر الإنترنت ليسهل الوقت والمجهود على  المتقدمين، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات التي نعرضها عليكم فيما يلي:

في البداية عليك الولوج إلى الصفحة الرسمية الخاصة بمعهد سرب عن طريق الإنترنت.

انقر على القائمة ليظهر لك العديد من الخيارات، عليك اختيار الدبلومات من بينهم.

انقر من بين القائمة الظاهرة أمامك التخصص الذي تود الدراسة به.

يطلب منك المعهد إدخال العديد من المعلومات الخاصة بك ومنها اسمك، الرقم الوطني، تاريخ ميلادك، محل الولادة وغيرها.

اكتب بريد إلكتروني خاص بك، ويجب أن يكون فعال للتواصل معك من خلاله.

اكتب رقم الهاتف الخاص بك.

انقر على تأكيد الالتحاق، وانتظر قليلًا لتصلك رسالة تأكيد على هاتفك في رسالة نصية عليك إدخالها في المكان المحدد لها على الشاشة.

هنا تصل رسالة على رقم الهاتف المدخل والتي تفيد بأنه تم التسجيل بالفعل؛ ليتم إخطارك فيما بعد بالموافقة على طلبك وذلك بعد النظر في البيانات المدخلة.

تخصصات معهد سرب السعودية

في إطار الحديث عن أهم شروط التسجيل في معهد سرب السعودية وطريقة التقديم التي من خلالها وضحنا أنه يجب على المتقدم اختيار التخصص المناسب له؛ كان لابد من عرض التخصصات المتاحة بالمعهد، والتي نذكرها لكم فيما يلي:

قيادة القطارات بالسكك الحديدية.

تخصص صيانة القطارات والسكك الحديدية.

إصلاح محركات القطارات.

دراسة الإشارات ووسائل الاتصال الخاصة بالسكك الحديدية، وصيانتها.

مراقبة نقل السكك الحديدية.

مميزات معهد سرب السعودية

في سياق الحديث عن شروط التسجيل في معهد سرب السعودية وجدنا أن البعض لايعرف ماهي المميزات التي يحصل عليها عند التقديم للالتحاق به؛ لذا نعرض لكم المميزات المتعددة التي يمكنك الحصول عليها من خلال الالتحاق بالمعهد، والتي تأتي على النحو التالي:

إن معهد سرب ليس معهدًا دراسيًا فحسب بل أنه معهد يساعد في حصول الملتحق به على راتب شهري مقابل التدريبات التي يقوم بها.

من خلال الالتحاق بمعهد سرب يكون الملتحق مسجلًا في التأمين الصحي، والاجتماعي أيضًا.

إن الدراسة بالمعهد ليست دراسة نظرية فحسب؛ بل يتمكن الملتحق من الدراسة عبر التدريبات المستمرة التي تساعد في تهيئة المتقدم للعمل فور الانتهاء من الدراسة.

أنت لست بحاجة أن تبحث عن عمل بعد تخرجك من معهد سرب؛ حيث أن المعهد يوفر لك فرص العمل الخاصة بمجال التدريب، وعليك اختيار الفرصة الأنسب لك.

يحصل المتدرب في المعهد على بدل إجازات مثله مثل الموظف في المصالح الحكومية.

هل يوجد سكن في معهد سرب

في إطار الحديث عن شروط التسجيل في معهد سرب السعودية وجدنا العديد من الأشخاص في أرجاء المملكة العربية السعودية يتساءلون عن إمكانية توافر سكن بالمعهد؛ والإجابة على هذا السؤال أنه بالفعل تم توافر سكن مخصص للوافدين من المدن الأخرى للالتحاق بمعهد سرب.

جدير بالذكر أن السكن الذي يوفره معهد سرب للملتحقين به من المدن المجاورة مشكلته الوحيدة صغر مساحته؛ حيث أنه لا يتسع أعداد كبيرة من الطلاب، حيث يتمكن400 طالب فقط السكن به؛ لذا أصبح السكن مخصص للوافدين من المدن السعودية الأخرى، أي أن الملتحقين الذين يسكنون بجدة لا يمكنهم السكن به.

تعد الميزة الكبرى في السكن الذي خصصه المعهد للطلاب الوافدين من المدن قربه منه؛ أي أن الطالب لا يحتاج وقتًا كبيرًا للوصول إليه.

كم رواتب الطلبة المتدربين في معهد سرب

في سياق الحديث عن شروط التسجيل في معهد سرب السعودية وكما ذكرنا من خلال المميزات التي يقدمها المعهد للملتحقين به أنه يقدم لهم راتب شهري أثناء الدراسة؛ نعرض لكم الراتب الذي يحصل عليه المتدرب فيما يلي:

يحصل الملتحق بمعهد سرب في العام الأول من الدراسة على راتب يصل إلى2000 ريال سعودي.

بينما يحصل خلال الأعوام التالية للدراسة في المعهد على راتب شهري تصل قيمته حتى3000 ريال سعودي.

بينما تحصل المتدربات بمعهد سرب على راتب شهري يصل إلى4000 ريال سعودي وذلك لمدة عام واحد، ومن ثم يوفر لهم المعهد الوظائف المتاحة لهم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك