شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445

شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445

31 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يتطلع الكثيرون لمعرفة شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 حيث إنها تعتبر حلم لدى الكثير من الرجال والنساء، وذلك بسبب المستوى الرفيع لهذه المدارس والمزايا التي يحصل عليها كل من يلتحق بوظيفة بها، وتتميز أيضًا بحصول المعلمين والمعلمات على رواتب مرتفعة.

كما إنها واحدة من أرقى وأفصل القطاعات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال مقالنا يمكنك الاطلاع على كافة الشروط المفروضة والوظائف المتاحة، بالإضافة إلى توضيح قيمة الرواتب التي يتقاضاها المعلمون العاملين بالمدارس الأهلية.

ما هي المدارس الأهلية

قبل أن نطلعكم على شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 يجب أن نوضح ما هي المدارس الأهلية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من فئة المدارس الخاصة غير الحكومية، وقد تم إنشائها في العديد من مناطق ومدن السعودية، وهي مدارس لا تتبع وزارة التعليم السعودية ولا تخضع إلى ضوابطها.

ويقوم تمويلها بالاعتماد على الرسوم التي يتم جمعها من الطلبة والطالبات المقبلين على الالتحاق بها، كما تقوم باختيار الطلاب المتقدمين للالتحاق بها من دون تدخل الإدارات التعليمية بالمملكة، ولكن تتبع هذه المدارس وزارة التعليم السعودية في الإشراف التربوي بشكل رسمي ومباشر، من أجل متابعة تحديث العملية التعليمية ومتابعة النظام المتبع بها.

شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445

شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445

يجب اتباع كافة شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 والالتزام بها وإرفاق كافة الوثائق التي تثبت توافرها مع السيرة الذاتية التي يتم إرسالها كاملة البيانات سواء من حيث من المؤهل، الخبرة، المهارات وبيانات التواصل من حيث عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، مع توضيح أي دورات تدريبية حصل عليها المتقدم، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

ضرورة أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية ويمتلك سيرة حسنة وسلوك جيد، بالإضافة إلى توافر مؤهل دراسي عالي لديه لكي يتناسب مع الوظيفة الراغب في التقدم عليها، كذلك يجب أن يكون الشخص متعلم اللغة الإنجليزية جيدًا ويجيدها كتابةً وحديثًا.

ويفضل أن يتم التقديم بالإعلان الذي يتناسب مع مؤهلك التعليمي، في حالة تلقيك الدورات التدريبية سوف تزداد فرصتك في الحصول على الوظيفة المتوفرة، حيث إنها تزيد من قدر المهارات لديك.

هناك بعض المدارس الأهلية التي لا تشترط توافر الخبرة وبذلك تتيح فرصة كبيرة لحديثي التخرج في التقديم لشغل الوظائف، ويتعين على المتقدم عمل سيرة ذاتية وإرسالها على عنوان البريد الإلكتروني المدون بالإعلانات، مع ضرورة الالتزام بالشروط الخاصة الموضحة بإعلان كل مدرسة.

وظائف مدارس أهلية بجدة 1445

عند الرغبة في الالتحاق بأحد الوظائف المعلن عنها في المدارس الأهلية يجب اتباع شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 حيث إنه للتأكد من قبول طلب التعيين، ينبغي أن تتوافر لدى الشخص المتقدم هذه الشروط السالف ذكرها.

وتتميز وظائف المدارس الأهلية بكونها وظائف راقية وذلك وفق المدارس التي تتبعها، وتوفر هذه المدارس لكافة المعلمين والموظفين بها فرص كبيرة تمنحه زيادة في الخبرة مع وجود مزايا مادية ومعنوية كبيرة.

وظائف مدارس دار الذكر الأهلية

فيما يخص شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 فقد أعلنت مجموعة من المدارس الأهلية بجدة عن توافر وظائف لديها، وأبرزها مدارس دار الذكر الأهلية بجدة، حيث أنشئت عام 1422هـ الموافق 2001م.

وقد أعلنت المدرسة عن فتح باب قبول طلبات التوظيف سواء للرجال أو النساء، وذلك لعام 1445هـ، بعد اتباع ما أوضحته المدرسة من تفاصيل وشروط وطريقة تقديم أيضًا.

وتضم مجموعة الوظائف المطروحة لمدارس البنين عدة تخصصات وهي: معلم علوم، لغة عربية، معلم صف، حاسب آلي، تربية فنية، كيمياء، فيزياء، كذلك معلم لغة إنجليزية، رياضيات، كما أعلنت عن وظيفة وكيل، محضر مختبر، بالإضافة إلى أمين مكتبة و وظيفة منقذ.

ومن ابرز الشروط التي أوضحتها المدارس عن الأشخاص المتقدمين ضرورة حملهم لشهادة البكالوريوس، مع القدرة على استخدام الحاسب الآلي جيدًا، فضلاً عن اجتياز مقابلة شخصية بعد القبول المبدئي.

وتوفر المدارس لمن يتمكن من الالتحاق بوظائفها رواتب ممتازة وتأمين صحي للموظف وأفراد عائلته، مع وجود ورش عمل متطورة ودورات تأهيلية، هذا بالإضافة إلى صرف حوافز دورية للمتميزين منهم وفق ما يقدمونه من أداء.

وأفصحت المدارس عن موعد التقديم ليكون متاح منذ تاريخ 9من شهر مايو ويمتد باب قبول الطلبات مفتوح حتى اكتمال أعداد الوظائف المطلوبة، حيث يتم التقديم من خلال إرسال السيرة الذاتية على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة.

وظائف مدارس قرطبة الأهلية

تعد شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 من أهم اساسات القبول التي يتم قبول الطلب من خلالها، ومن أبرز هذه المدارس الأهلية مدرسة قرطبة التي أنشأت بمحافظة جدة عام 1416هـ، وكان ذلك العام هو عامها الأول لبدء الدراسة بها، وقد بلغ عدد الطلاب بها بهذا العام 88 طالباً ملتحقين بالمرحلة الابتدائية.

بعد ذلك تطورت المدارس، ليتم خلال العام الثاني افتتاح القسم المتوسط، بينما في العام 1432/1433هـ قد تم افتتاح القسم الثانوي وبعدها زادت أعداد الطلاب لتبلغ 1261طالباً في كافة المراحل بها، حتى في عام 1441هـ اشتملت على عدد طلاب بلغ 1700طالب.

ووفق عدد من الشروط التي أقرتها المدرسة كما هو الحال في كافة وظائف المدارس الأهلية فقد أعلنت المدرسة عن تخصصات الوظائف التي تحتاجها وهي معلم صفوف أولية، لغة عربية، رياضيات، علوم للصفات الابتدائي والمتوسط ومعلم لغة انجليزية.

كذلك معلم تربية إسلامية، تربية بدنية، تربية فنية، حاسب آلي، اجتماعيات، مهارات تفكير، تربية مهنية، علوم إدارية، بالإضافة إلى وظيفة موجه طلابي، مشرف مختبر، رائد نشاط ومراقب طلاب.

وأوضحت مدارس قرطبة الأهلية طريقة التقديم وموعده، حيث إن التقديم متاح منذ يوم الإثنين الموافق لتاريخ 31من شهر يوليو لعام 2023م ويظل مفتوح حتى تعيين العدد المطلوب من الوظائف، ويمكن التقديم عبر الرابط الإلكتروني من هنا، مع وجوب الحرص في إدخال بيانات صحيحة.

وظائف مدارس أهلية بجدة نساء

تتفق شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 بين النساء والرجال، ولكن هناك فرق وحيد حيث إنه يتم تعيين النساء في مدارس البنات ويوجد العديد من المدارس الأهلية بمدينة جدة للبنات، وتناسب توظيف النساء.

وهي أكثر الوظائف التي تشهد إقبالاً كبيراً من ناحية مواطني المملكة العربية السعودية، وذلك سعيًا منهم للحصول على منصب وظيفي متميز في هذه المدارس التي تضم الكثير من المزايا، إليكم أبرز الوظائف المتاحة بالمدارس الأهلية للنساء:

هناك وظائف معلن عنها من قبل مدارس جنى العالمية بمحافظة جدة وذلك بمدارس الفتيات حيث تتوافر وظائف بتخصص تمريض للنساء، بشرط حمل المتقدمة للجنسية السعودية.

مع ضرورة أن تكون حاصلة على الشهادة الجامعية بهذا التخصص، وينبغي إجادة اللغة الإنجليزية ويكون الأفضلية في التوظيف لمن يملكون الخبرة.

كم رواتب المدارس الأهلية

هناك ارتباط بين شروط التقديم لوظائف مدارس أهلية بجدة 1445 والرواتب التي يتقاضاها الموظفون بهذه المدارس، حيث إن مقدار رواتب الموظفين والمعلمين بالمدارس الأهلية في المملكة العربيّة السعودية يتم تحديدها وفقًا لسلم الرواتب الخاص بالمعلّمين والموظفين بالقطّاع الخاص بنفس المجال.

وتبدأ من مبلغ 5000ريال سعودي بالإضافة إلى 600ريال سعودي قيمة صندوق الدعم، وتتفاوت قيمة هذه الرواتب بحسب المؤهل الدراسي الذي يحمله الشخص وذلك بالنسبة للمعلم، فضلاً عن تغير عدد سنوات الخبرة التي يكتسبها خلال السنوات التي يمارس بها العمل من شخص لأخر ومقدار هذه الخبرة أيضًا.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك