أسعار مدارس انترناشونال في مصر | أفضل مدارس انترناشونال في القاهرة

أسعار مدارس انترناشونال في مصر | أفضل مدارس انترناشونال في القاهرة

21 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يرغب أولياء الأمور بمعرفة أسعار مدارس انترناشونال في مصر حيث أنها تعد الأفضل من بين أنواع المدارس المختلفة بمصر، وتتبع نظم دراسية متقدمة ومناهج عالمية.

كما تهتم بتدريس اللغات بعمر مبكر، وتنمية المهارات والقدرات، وذلك يمنح الطالب عدد من المميزات الدراسية التي تمكنه من الحصول على أعلى وأفضل فرص العمل بعد الانتهاء من مدة الدراسة، وتختلف هذه المدارس فقط من حيث المناهج وتكاليف الدراسة.

ما هي المدارس الانترناشونال

المدارس الانترناشونال هي تلك المدارس الدولية التي تطبق نظم التعليم الدولي في بيئة دولية، وذك من خلال تطبيق الدراسة بمنهج دولي مثل البكالوريا الدولية أو الاختبارات المتبعة في كامبردج، أو بطريقة أخرى وهي تطبيق منهج غير المنهج المحلي الذي يتم تطبيقه في بلد تلك المدرسة.

كما يتم تدريس المنهج الذي تتبعه المدرسة بنفس لغة البلد المصدر منها، بمعنى أنه في حالة كانت المدرسة بريطانية فهي تدرس المنهج باللغة البريطانية، وكذلك الفرنسية والأمريكية.

بالإضافة إلى كون المناهج المتبعة بهذه المدارس الانترناشونال أو الدولية لا تتفق إطلاقًا مع المناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، كما تهتم باتباع كافة طرق التفاعل التي تساعد الطلاب على الإبداع والتفكير والدراسة بتفوق.

أسعار مدارس انترناشونال في مصر

نظام المدارس الانترناشونال في مصر

ترتبط أسعار مدارس انترناشونال في مصر بالأنظمة التي تتبعها كل مدرسة في الدراسة، وذلك فيما يتعلق بالمناهج والانشطة التفاعلية والخدمات الراقية التي تقدمها المدرسة، ولكن في النهاية فإن نظام المدارس الانترناشونال في مصر يسير وفق الخطة التالية:

يركز التعليم بالمدارس الانترناشونال أو المدارس الدولية على دراسة مناهج عالمية بنفس لغة بلد المنهج المتبع، حيث إن اللغات هي أول شيء تنظر إليه هذه المدارس، وتقوم بتدريسها للطلاب منذ سن صغيرة لكي يصبح الطالب في مرحلة معينة متمكن كليًا من اللغة التي مر بها.

كما تهتم هذه المدارس بالجانب الخاص بالمهارات والقدرات الذي ينمي ذاكرة الطلاب ونشاطهم من أجل الابتكار والتعلم  وخاصة مهارات التواصل، ولا يقل اهتمام المدراس لهذا الجانب شيئًا عن اهتمامها بمستوى الطالب التعليمي.

ولكن في حالة دراسة إحدى مجالين الطب أو الهندسة، هنا ينصب الاهتمام كليًا على مقدار العلم الذي يحصله الطالب من خلال المناهج التي درسها.

ولهذا يتميز الطلاب التي تلقت دراستها بهذه المدارس عن غيرهم بحيث يكون لهم النصيب الأكبر والأفضلية في فرص العمل، وذلك لارتفاع مستوى اللغات، القدرات والمهارات المكتسبة.

ما هو الفرق بين المدارس الانترناشونال والناشونال؟

خلال البحث عن أسعار مدارس انترناشونال في مصر تجد نفسك أمام تساؤل أخر، وهو الفرق بين المدارس الناشونال والانترناشونال أو بمسميات أخرى المدارس الأهلية والمدارس الدولية، وتتلخص الاجابة عن ذلك فيما يلي:

يتضح أن المدارس الناشونال هي مدارس اللغات الأهلية أو كما يعرفها البعض مدارس خاصة، أما المدارس الانترناشونال هي مدارس تلتزم بتطبيق منهج دولة مين بنفس لغة هذه الدولة، ويوجد منها أكثر من شكل ومسمى.

ولكن إذا ترغب في معرفة الفرق بين كلاهما عليك معرفة مزايا كل منهم والتعرف على الفروقات بين المناهج المتبعة بهما، ونجد أن مناهج المدارس الناشونال يشبه المدارس الرسمية كثيرًا “التجريبية” ولكن خاصة، ويخضع لوزارة التربية والتعليم في الجدول الدراسي وجدول الامتحانات.

أما مناهج المدارس الانترناشونال مختلف تمامًا عن ذلك ولا يسير وفق تعليمات أو إشراف وزارة التربية والتعليم، ولا يتفق معها بمواعيد بدء الدراسة ولا الامتحانات.

وتقتصر مميزات المدارس الناشونال على تدريس اللغات من الصغر بإضافة لغة ثانوية غير اللغة الإنجليزية، كما أن تكلفة الالتحاق بها غير باهظة وتناسب الكثير من الفئات.

بينما مميزات المدارس الانترناشونال فهي كثيرة حيث تمتاز بالمناهج، اللغات، تنمية المهارات والقدرات، الدراسة بمستوى مرتفع جدًا، تكلفة الدراسة بها وتوفير أرقى وأفضل فرص عمل للطلاب في المستقبل، وتمنحهم فرصة السفر بمنحة للدولة التي تتبع دراسة منهجها.

ما هي أسعار مدارس انترناشونال في مصر

تتفاوت أسعار مدارس انترناشونال في مصر بحسب كل مدرسة ويتوقف ذلك على المزايا التي تتمتع بها كل مدرسة والمنهج الدولي المتبع بها، كما نوع المدرسة التي يتم اختيارها للطفل حيث أن هناك مدارس أمريكية، كندية، بريطانية وغيرها.

ومن المعروف أن الدراسة في هذه المدارس تبدو بسيطة للبعض، وذلك بالسؤال عن المراحل المبكرة مثل رياض الأطفال وبداية المرحلة الابتدائية مثل المدرسة البريطانية، نجد مصروفات مرحلة رياض الأطفال بها لا تتجاوز ٦٠٠٠جنيه مصري، أما في مرحلة الثانوية تصل مصروفاتها إلى ٨٠ألف جنيه.

وترتفع التكاليف بهذه المدارس لتبدأ في بعضها من ٦٣ألف جنيه مصري لمرحلة رياض الأطفال حتى تبلغ ١٠٥ألف في مرحلة الدراسة الإعدادية، وذلك بمدرسة الشويفات بمنطقة التجمع الخامس.

وفي مثال أخر نجد تكلفة الدراسة فيما يخص مرحلة رياض الأطفال تحتاج حوالي ٨٣ألف جنيه مصري، وتبلغ ١٢٠ألف جنيه بالنسبة للمرحلة الثانوية وذلك فيما يخص المدرسة الكندية.

وبعمل دراسة بسيطة والمقارنة بين مصروفات مجموعة من هذه المدارس، نجد أسعار هذه المدارس تتراوح بين ١٣ألف جنيه مصري حتى تصل لحوالي ٢٥٠ألف جنيه، وذلك منذ مرحلة رياض الأطفال وحتى الثانوية.

مدارس انترناشونال في مصر الجديدة

هناك عدد كبير ومتنوع من المدارس الانترناشونال “الدولية” المنتشرة في منطقة مصر الجديدة، ونجد اختلاف واضح في أسعار مدارس انترناشونال في مصر ومن أشهر المدارس في مصر الجديدة الأتي:

مدرسة اوبن سكاي الدولية وتسمح للطلاب الالتحاق بها حتى الصف السادس الابتدائي وتتبع مناهج ثلاثية اللغة مكونة من العربية، الإنجليزية والفرنسية، وتوفر المدرسة للطلاب من المرحلة الإعدادية نظام دراسة البكالوريا الدولية أو الشهادة البريطانية، وتبدأ تكلفة مصروفاتها من ١٥٢ألف جنيه.

مدرسة صان رايز للغات وتتبع دراسة الدبلومة الأمريكية بمرحلة الثانوية العامة، مدرسة النصر، وتتبع دراسة مناهج الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية بمرحلة الثانوية العامة، وتبدأ مصروفاتها من ١٢ألف جنيه.

مدرسة بي كرنك للغات وتتبع في دراستها منهج الدبلومة الأمريكية والثانوية العامة المصرية وتبدأ أسعار الالتحاق بها من ١٢ألف جنيه، مدرسة سانت فاتيما الدولية الثانوية الحجاز وتدرس منهج الشهادة البريطانية، وتبدأ تكلفة مصروفاتها من ٦٠ألف جنيه.

أفضل مدارس انترناشونال في القاهرة

تضم محافظة القاهرة عدد كبير من المدارس الانترناشونال، ولكن عند البحث يبحث الأباء عن أفضل مدارس انترناشونال في القاهرة، وهما كالاتي:

أكاديمية حياة بمنطقة التجمع الخامس وتأسست عام ٢٠٠٣م، مدارس مانشستر  الدولية بالحي الأول منطقة خدمات الياسمين الثانية، المدرسة الأمريكية الدولية بمنطقة التجمع الأول، المدرسة الأوروبية وتوجد بالتجمع الخامس تحديدًا شارع عبد الملك بن مروان.

أرخص مدارس انترناشونال في مصر

نجد بين أسعار مدارس انترناشونال في مصر عدد كبير ومتنوع من أرخص مدارس انترناشونال في مصر، وتتمثل هذه المدارس في التالي:

مدارس دولية أمريكية رخيصة مثل مدرسة ريتاج الدولية بمدينة نصر، وتتكلف مصروفاتها ما بين ٣٠ألف وحتى ٤٦ألف وذلك فيما يخص مرحلة رياض الأطفال، كذلك مدرسة سان مايكل امريكان كوليدج الموجودة بمنطقة شيراتون وتتكلف ٣٧ألف جنيه للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال.

مدارس انترناشونال بريطانية مثل المدارس الرسمية الدولية، وتبدأ أسعارها من ١٥ألف جنيه لمرحلة رياض الأطفال، واتفق عدد من أصحاب التجارب والمهتمين أن أرخص المدارس الدولية هي المدارس اليابانية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك