شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس | رابط التقديم على حراسات المدارس

شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس | رابط التقديم على حراسات المدارس

29 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تحدد وزارة التعليم بالسعودية شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس حيث إنها تعد وظيفة هامة جدًا، ويتطلع إلي الحصول عليها عدد كبير من النساء والرجال، وعلى الرغم من أهميتها إلا أنها لا تحتاج لمواصفات ومعايير قياسية للتعيين بها، ولا حتى تحتاج لمؤهل دراسي مرتفع.

كما يوضع لها راتب شهري مجزي لصاحبها، ويتوقف هذا الراتب على عاملان هما الخبرة والمؤهل، ونوضح لكم من خلال مقالنا كافة التفاصيل الخاصة بوظائف الحراسات الأمنية في المدارس بالمملكة العربية السعودية.

شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس

أقرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في من يرغب في الحصول على هذ الوظائف، وتتمثل شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس فيما يلي:

أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الوظيفة سواء من الرجال أو النساء حاملاً للجنسية السعودية أصلاً ونشأة، لا تتطلب الوظيفة مؤهلاً أعلى من الثانوية العامة مع ألا يقل مؤهله عن القدرة على القراءة والكتابة جيدًا.

في حالة التعيين بمدارس الفتيات لا يجب أن يقل عمر المتقدم عن 35عام، أما لمدارس البنين فلا يقل عن 25عام، المرور بنجاح من المقابلة الشخصية التي يتم تحديدها من قبل لجنة مختصة في ذلك.

يشترط على كل متقدم أن يقوم مسجلاً عبر ساعد وزارة الخدمة المدنية، لا يسمح للشخص المفصول عن العمل من إحدى الوظائف الحكومية أو التأمينات الاجتماعية بالتعيين للوظيفة.

يجب أن تتوافر لدى المتقدم السيرة والسلوك الحسن، ألا يكون مُدان أو محكوم عليه في إحدى الجرائم المتعلقة بالشرف أو الامانة، كما يحب أن يجتاز الفحص الطبي.

شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس

كيفية التسجيل في ساعد

تعد خطوة التسجيل في نظام ساعد للتوظيف هي إحدى شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس والتي تتم من خلال تتبع الخطوات التالية:

الدخول عبر الإنترنت إلى موقع برنامج ساعد الإلكتروني مباشرة من هنا، ثم النقر فوق أيقونة تسجيل مستخدم جديد، كتابة البيانات المطلوبة صحيحة، وتتمثل في رقم الهوية السعودية، تاريخ الميلاد بالتفصيل وجنس المستخدم سواء كان ذكر أم أنثى.

اكتب رمز التحقق الظاهر لك كما تجده ثم انقر على زر استمرار، قم بتوضيح بيانات الاتصال الخاصة بك مثل رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني، كذلك وضح بيانات المؤهل العلمي الذي تحمله.

ارفق أوراق المؤهل العلمي الموثقة إلى طلبك، أضف معلومات القدرات المتواجدة لديك إن وجد، بالإضافة إلى معلومات الدورات التدريبية التي حصلت عليها إن وجد أيضًا، بعد ذلك اضغط زر حفظ.

بذلك، تكون أنهيت عملية التسجيل كاملةً، ويمكنك الدخول للحساب واستخدامه في أي وقت، فقط بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

وظائف الحراسات الأمنية في المدارس ساعد

تضع الوزارة شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس لضمان تعيين موظفون ملتزمون بمهام الوظيفة، حيث إن هذه الوظيفة تعد من الوظائف الهامة، ويكون حراس أمن المدارس هم الأشخاص المسؤولين عن حراسة المدارس والمؤسسات التابعة لوزارة التعليم في مختلف محافظات ومدن المملكة العربية السعودية بكافة مناطقها.

ويُعنى رجال السلامة والأمن في المملكة بمسؤولية القبض على الأشخاص المثبتين بالسرقات، أو التخريب وأعمال العنف داخل منشأت التعليم وضبطهم.

بالإضافة إلى ذلك يكون من شأنهم منع أي محاولة دخول إلى المؤسسات المشمولة بالحراسة بالقوة، وحماية كافة المنشآت بما تتضمنها من معدات إلكترونية أو مشتملات وأجهزة أيضًا، وذلك خلال مدة دوام عملهم.

ومن أبرز مهام عمل حراس الأمن هي حماية المؤسسة بأكملها من أي خطر قد تتعرض له، مراقبة المكان والتحقيق في حالة حدوث اضطرابات، التعامل بشكل فوري وقانوي للمحافظة على الممتلكات.

ينبغي على الموظف متابعة الكاميرات وأجهزة الانذار بشكل دوري، كذلك الاهتمام بكافة مداخل المؤسسة وشملها بالمراقبة، فضلاً عن ضرورة الإبلاغ عن أي تحركات أو حوادث تثير الشكوك تجاهها.

أما عن مهام حراس الأمن في المدارس، تتمثل في مراجعة هوية ولي أمر الطالب للتأكد منها قبل الاذن له بالدخول إلى المدرسة.

ضبط الإجراءات المتعلقة بمخالفات الأمن والسلامة للطلاب، الاهتمام بكافة الأجهزة والمعدات المستخدمة في توفير الأمن.

حفظ أماكن مخارج الطوارئ التي تتضمنها المدرسة؛ لكي يتمكن من مساعدة الأشخاص المتواجدين بالمدرسة وقت الطوارئ سواء كانوا معلمين أو طلاب، كذلك تدوين هوية كل زائر قبل السماح له بالدخول إلى المدرسة، والتعرف على الهدف من زيارته.

إخبار المسؤولين فورًا عند وقوع أي مخالفة تؤثر على سلامة الطلاب وأمنهم حتى إن كانت صادرة من أحد الطلاب، ومراجعة خروج كافة الطلاب من المدرسة في أخر اليوم الدراسي يوميًا، كما يقدم الاسعافات الأولية في حالة حدوث طوارئ بالمدرسة.

رابط التقديم على حراسات المدارس

بعد الاطلاع على شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس يرغب المواطن في التسجيل بالوظائف للحصول على إحداها، وقد نوهت الوزارة أن التقديم يتم من خلال منصة مسار عبر النفاذ الوطني الموحد،  وأتاحت رابط المنصة ويتم الدخول إليه من هنا.

كيف اقدم على حارسة امن في المدارس

يمكن لكل مواطن سعودي الجنسية وتتوافر لديه شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس أن يحصل على وظيفة له من خلال التقديم بطريقة صحيحة عبر منصة مسار الإلكترونية، وأن يكون مسجل على موقع ساعد الإلكتروني، كذلك لا يحتاج حصولك على الوظيفة مؤهلاً مرتفعًا، وانما يقبل من يعرف القراءة والكتابة، كما ويجب التقديم من خلال منصة مسار.

خطوات التقديم على وظائف الحراسات الأمنية في المدارس

يتم التقديم على وظائف أمن المدارس بأبسط الطرق، حيث لا يوجد الكثير من شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس وبهذا تكون فرصة التعيين سهلة للكثير ممن لديهم الشروط، ويتم التقديم بتتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع منصة مسار الرسمي الإلكتروني من هنا، قم بالدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، انقر فوق زر تسجيل الدخول وبعدها عليك إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية السعودية ورمز المرور، اكتب رمز التحقق كما هو أمامك، ثم اضغط فوق زر دخول.

انقر فوق أيقونة سجل الأن، اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية، اضغط خيار التسجيل في وظائف الحراسات، ينقلك هذا الخيار لصفحة تسجيل البيانات الشخصية التي يطلبها منك النظام مثل الاسم، تاريخ الميلاد، رقم الجوال والمؤهل الذي أقصاه ثانوية عامة.

في النهاية يجب عليك الضغط فوق زر تقديم الطلب، بعدها يجب الانتظار للتعرف على نتيجة الطلب، وهل تم قبول المتقدم للوظيفة أم لا.

راتب حراس الأمن في المدارس

يرتبط راتب حراس الأمن في المدارس قليلًا مع مدى توافر شروط وظائف الحراسات الأمنية في المدارس حيث إن قيمة الراتب تختلف بحسب المؤهل وعدد سنوات الخبرة وغيرها، ويتراوح راتب حراس الأمن في المدارس ما بين ٢٢٠٠ريال سعودي كحد أدنى، وحتى 7300ريال سعودي كحد أقصى.

حيث يكون مقدار راتب من كانت خبرته عامان هو 2530ريال سعودي، بينما من كانت خبرته تبدأ من خمس سنوات وحتى عشر سنوات يصل راتبه إلى ٤٧٩٠ريال سعودي.

أما من ناحية المؤهل العلمي يبلغ راتب من يحمل شهادة مدرسية حوالي 3180ريال سعودي، أما من كانت لديه شهادة مهنية يتقاضى راتب مقداره ٥٧٧٠ريال سعودي.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك