شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 | كم رواتب القوات البحرية الملكية 1444؟

شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 | كم رواتب القوات البحرية الملكية 1444؟

20 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 من أكثر الأمور التي يبحث عنها أبناء المملكة العربية السعودية مؤخرًا؛ وذلك بعد إعلان القوات البحرية التابعة لوزارة الدفاع عن توافر العديد من المسميات الوظيفية المناسبة للرجال والنساء في حال تطابق الشروط المحددة بدقة لكي تتناسب مع مكانة المركز الوظيفي.

كما أوضحت الوزارة خطوات التقديم التي سوف تتم بطريقة إلكترونية مُبسطة للجميع، بالإضافة إلى إعلان كافة التفاصيل المتعلقة بسلم الرواتب للأفراد والضباط أيضًا وغيرها من الأسئلة التي كثر تداولها بشأن مقرات الوظائف المتاحة، والتي سوف نوضحها لك.

القوات البحرية الملكية السعودية

قبل التطرق للحديث عن شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 دعنا نعرض نبذة مختصرة عن تاريخ تأسيس ونشأة الذراع البحري الذي يتولى تأمين حدود المملكة العربية السعودية، فهي إحدى فروع القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع المُعين لها مراقبة الخطوط البحرية الواردة والصادرة في نطاق حدود المملكة.

فيعهد إليها مراقبة حركة السفن وتأمين كافة المنشآت الموجودة في البحر، والممرات والموانئ، وحماية الحدود البحرية من عمليات القراصنة وأي عدوان أجنبي.

فقد تأسست أول مرة على يد الملك عبد العزيز آل سعود في الأول من يونيو عام 1913م الموافق رجب 1331هجريًا وكانت حينها تحت قيادة خفر السواحل.

في أغسطس عام 1344هجريًا تشكل دستور الحجاز الذي أقر بتأسيس الدوائر العسكرية وبحلول أواخر الثلاثينات أطلق عليها رئاسة الأركان، ومن ثم أُلحقت بوكالة الدفاع.

في عام 1377هجريًا قامت وزارة الدفاع بتحديث الأسطول البحري؛ حيث قامت بإنشاء قيادات، وسفن، وقواعد والتي من أهمها قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالمنطقة الشرقية، وقاعدة الملك فيصل البحرية بجدة.

استكمالًا لنهضت وتحديث القوات البحرية تم إرسال عددٍ من الأفراد والضباط للتأهيل والتدريب؛ حيث تم ابتعاثهم لعدة أماكن منها مصر، والولايات المتحدة، فرنسا، وباكستان، ثم توالت عمليات التطوير مع مرور السنوات بالاشتراك مع أقوى الدول كمشروع الصواري مع فرنسا وغيرها من التحديثات التي قوت من نفوذ الأسطول البحري السعودي، والذي يشغل الآن الفريق البحري “فهد بن عبدالله الغفيلي” منصب القائد العام للقوات البحرية.

شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444

ما هي شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 ؟

نظرًا للدور الهام الذي تقوم به القوات الملكية السعودية والذي يمُثل جزء من أمنها القومي، فإن جميع الوظائف سواء الإدارية أو الفنية تشكل مركزًا حساسًا وهامًا في المملكة؛ لذا حددت وزارة الدفاع السعودية الشروط الواجب توافرها في المتقدمين بطلبات الالتحاق.

فإذا كنت واحدٍ من الذين يرغبون بالتقدم لطلب وظيفة عليك بالتأكد من توافر بك الشروط للتالية:

أن تكون سعودي الأصل والمنشأ من أب وأم سعوديين ولا يكفي حصولك على الجنسية فقط، كما يلزم إقامتك بشكل دائم في أراضي المملكة، وعدم الزواج من شخص أجنبي غير سعودي الأصل.

يجب ألا تتجاوز أعمار المتقدمين عن أربعين عامًا، ويشترط في المتقدمات من النساء ألا يقل أعمارهم عن سبعة وعشرون عامًا، والمتقدمين من الرجال عن سبعة عشر عامًا.

أن يكون حسن السير والسلوك لم يسبق الحكم عليه قضائيًا في أي قضايا منافية للآداب ومعايير الشرف والأمانة.

ألا يكون مسجلًا في إحدى الوظائف الحكومية، أو حتى الوظائف العسكرية، كما يشترط أن يكون حاصلًا على شهادة ومؤهل علمي يتوافق مع متطلبات الوظيفة.

أن يجتاز الاختبارات المطلوبة بنجاح، وكذلك المقابلة الشخصية المحددة من الهيئة ويتم الموافقة عليه بلائق طبيًا، وأخيرًا الالتزام باتباع طرق التقديم الإلكتروني كما وضحتها الوزارة.

طريقة التسجيل في وظائف القوات البحرية السعودية

بعد توضيح شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 يتعين شرح خطوات التسجيل التي يشترط على كافة المتقدمين الالتزام بالتقدم من خلالها، وهي كالآتي:

ادخل للبوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الدفاع السعودية من هنا

انقر فوق مربع “تسجيل” وسوف يتم تحويلك لصفحة ملء البيانات قم بإدخال (الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد) كلٍ في الحقل المحدد له.

ثم تابع بإدخال رقم الهوية الوطنية كاملًا ومن ثم رقم الجوال الخاص بالمتقدم، سوف يتطلب منك في تلك الخطوة تحديد رمز المرور ثم تأكيده، ادخل رمز التحقق المرسل إليك واضغط على تسجيل الدخول.

بعد ذلك عليك بالتسجيل في التجنيد من خلال التوجه للبوابة الخاص بالتجنيد، ادخل بيانات الهوية الوطنية وحدد القطاع واختر وظيفة.

سيظهر لك نموذج بيانات ابدأ بتدوين المطلوب منك بدقة بالغة، قم بإدخال  المستندات المحددة أمامك وانقر “تقديم طلب” وسوف يتم النظر في طلبك للتأكد من صحة البيانات ومدى ملائمتك للوظيفة.

مسميات وظائف القوات البحرية السعودية

استكمالًا لإعلان الوزارة عن شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 تضمن المسميات الوظيفية الشاغرة التي وصل عددها 269 وظيفة في الرياض، الدمام، جدة، جازان، وذلك ضمن نظام التقاعد على برنامج المساندة الفنية، وجاءت على النحو التالي:

وظائف القوات البحرية بالرياض

وظيفة أخصائي عقود، تخطيط وتنظيم إمداد تموين وميكانيكا بحرية، أخصائي تطوير موارد بشرية، أخصائي ميزانية، تخطيط وتنظيم أجهزة ومعدات، أخصائي تصوير سينمائي، وأيضًا أخصائي تنظيم وتصميم السفن.

وظيفة مأمور مشتريات، محاسب، مهندس اتصالات حاسب آلي، مهندس نظم، مهندس جودة نوعية وفحص أجهزة بحرية.

فني قطع غيار، فني مطبعة، فني مناولة مواد.

وظائف القوات البحرية في الدمام

مطلوب فني كهرباء طائرات، فني ميكانيكا أسلحة بحرية، ميكانيكا سفن تكييف وتبريد، ميكانيكا عربات، فني صيانة هيكل السفن، فني هيدروليك.

وظيفة مدرب مضخات وصمامات، مدرب كهرباء سفن، هندسة أسلحة بحرية.

مبرمج، ومترجم، مدقق حاسبات، محاسب، مراقب إعادة  مساعد طاهي، معلم إلكترونيات.

مطلوب أيضًا فني لحام سفن، فني كراين، فحص أجهزة كهربائية.

وظائف القوات البحرية في جدة وجازان

الوظائف المطلوبة فني سفح بالرمل، فني رسم هندسي، متسلق هوائيات، فني ميكانيكا صيانة أجهزة مساندة، ميكانيكا عربات، هيدروليك طائرات، فني بوصلة كهربائية.

معلم بناء وإصلاح سفن، مراقب موانئ، أخصائي إمداد وتموين، معلم إلكترونيات.

كم رواتب القوات البحرية الملكية 1444؟

بعد ذكر شروط تقديم وظائف القوات البحرية السعودية 1444 يأتي على سياق آخر بحث العديد من الأشخاص عن سلم الرواتب والبدلات الخاص بالأفراد وضوابط البحرية، حيث تختلف رواتب العاملين وفقًا للدرجة كما هو الحال فيما يلي:

تبدأ رواتب الدرجة الأولى للفرد العسكري 3220ريال سعودي، راتب عريف 3765ريال، بينما راتب وكيل رقيب 455ريال، رقيب أول 6180ريال، رئيس رقباء 7215ريال.

رواتب الدرجة الثانية تبدأ من 3350ريال للجندي وحتى 7575للرئيس رقباء البحرية.

الدرجة الثالثة تبدأ رواتبها من 3480ريال وحتى 7935ريال، والدرجة الرابعة من 3710ريال وحتى 8295ريال.

بينما الدرجة الخامسة تبدأ الرواتب من 3740ريال وحتى 8655ريال، والدرجة السادسة من 3870ريال وحتى 9015ريال.

الدرجة السابعة من 4000ريال وحتى 9357ريال، الدرجة الثامنة من 4130ريال وحتى 9735ريال، ورواتب الدرجة التاسعة تبدأ من 4260ريال وحتى 10095ريال، والدرجة العاشرة من 4390ريال وحتى 10455ريال.

رواتب الدرجة الحادية عشر تبدأ من 4520ريال وحتى 10815ريال، الدرجة الثانية عشر من 4650ريال وحتى راتب  11175ريال، أما الدرجة الثالثة عشر تبدأ من 4780ريال وحتى 11535ريال، والرابعة عشر من 4910ريال وحتى 11895ريال، وأخيرًا الدرجة الخامسة عشر تبدأ رواتبها من 5040ريال وحتى 12255ريال.

أما بشأن العلاوات والبدلات فهي تبدأ من 130ريال وصولًا لرتبة رئيس رقباء البحرية 360ريال.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك