شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية | تجربتي مع أكاديمية أكسفورد

شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية | تجربتي مع أكاديمية أكسفورد

30 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية يبحث عنها العديد من طلاب المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، فمن خلالها يتلقى الطالب تدريبًا على يد أكفأ الخبراء وفق ضوابط ومعايير أكسفورد العالمية؛ لتقديم منهج عالمي يتوافق مع هيئة الطيران المدني السعودي.

فهي المكان المثالي والأفضل على مستوى العالم، والذي يمنحك خبرة وتأهيل في المراحل الدراسية النظرية والعملية، ويوفر لك برامج تنتهي بالتوظيف الذي يجعلك قادرًا على مواجهة سوق العمل السعودي.

معلومات عن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

أكاديمية أكسفورد العالمية العريقة هي صرح تعليمي ليس له منافس تمتلك خبرة خمسة وسبعون عامًا في مجال التدريب للطيران، لديها فروع بجميع أنحاء العالم أشهرهم أكاديمية أكسفورد بفرنسا، وإيطاليا، إسبانيا، ألمانيا؛ لذا كانت المملكة السعودية حريصة على اختيار أكسفورد كواحدة من مدارس الطيران المحترفة وكحليف فني واستراتيجي مميز؛ لتقديم خدمات التأهيل والتدريب من بداية الصفر حتى أعداد كوادر مميزة من الطيارين المدنيين.

ففي عام 2017م قامت المملكة العربية السعودية الممثلة في المركز السعودي الوطني للطيران بالتعاقد مع أكاديمية أكسفورد في معرض دبي الجوي؛ لإنشاء مركز معتمد وتوفير مناهج التدريب المتضمنة مناهج الجودة والسلامة، لتخريج دفعات من الطيران على مستوى عالمي من الخبرة.

بناءً على ذلك تم إنشاء الأكاديمية بتمويل من المركز السعودي الوطني للطيران المدني، الذي يهدف لتوفير أفضل برامج ومراكز التدريب ومزودي الخبرة من جميع أنحاء العالم.

تأسست الأكاديمية داخل المركز الذي يمتد على مساحة 40 ألف كيلومتر مربع، داخل مطار الملك فهد الدولي ويضم بجانب الأكاديمية مركز صيانة طائرات، ومركز مخصص لأجهزة المحاكاة كاملة الحركة.

شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية

شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية

حددت أكاديمية أكسفورد للطيران بعض من الضوابط والشروط التي يلزم توافرها في جميع الراغبين بالالتحاق بالبرنامج التدريبي للطيران الذي بانتهائه سوف تحصل على رخصة الطيار التجارية، وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

التقديم متاح للذكور والإناث مع ضرورة ألا يقل عمر المتقدمين عن سبعة عشر عامًا وألا يتجاوز خمسة وثلاثون عامًا لمختلف الجنسيات السعوديين وغير السعوديين.

يجب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة دون اشتراط تقدير محدد، أو شهادة الدبلوم بفترة دراسة لا تقل عن عام.

يلزم اجتياز المتقدم المقابلة الشخصية الخاصة بالأكاديمية، ومن ثم الاختبارات الطبية والحصول على لائق طبيًا.

عدم وجود أي قضايا مخلة بالشرف والأمانة وتقديم ما يثبت حسن السير والسلوك.

يجب اجتياز كافة اختبارات القدرات ولا يشترط الحصول على نسب معينة للنجاح فيها، بالإضافة إلى ضرورة النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية للتأهيل للبرنامج التدريبي.

رسوم أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

مثلما حددت شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية تم تحديد الرسوم بالنسبة للمواطنين السعوديين والمقيمين لبرامج التدريب التي تتيح للمتدربين الحصول على رخصة طيار تجارية.

كما تميزت بأنظمة الدفع المتعددة على أقساط تتناسب مع الجميع والتي تتحدد في الآتي:

رسوم الأكاديمية للمواطنين السعوديين

تقدر الرسوم الخاصة بعملية التسجيل بالبرنامج التدريبي سبعمائة خمسة وسبعون ريال سعودي إضافةٍ لقيمة الضريبة المضافة، بعد ذلك يلزم الطالب المتدرب بدفع رسوم حجز مقعد والتي تحدد بقيمة أربعة آلاف تسعمائة وخمسون ريال سعودي وهي رسوم تحتسب من الدفعة كاملةً كآخر جزء من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى قيمة الضريبة المضافة.

توفر الأكاديمية أكثر من أربع خطط مختلفة للدفع يختار من بينهم المتدرب وتبدأ عادةً من 5,950 ريال شهريًا وحتى 23,800 ريال سعودي، كما وفرت نظام تقسيط رسوم الأكاديمية سالفة الذكر على فترة ممتدة 55 شهرًا.

رسوم الأكاديمية للمقيمين

إذا كنت طالب متدرب مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية وغير حامل لجنسيتها تقدر رسوم التسجيل 755 ريال، ورسوم حجز مقعد 4950 ريال، بينما يقوم المتدرب بدفع16,300ريال بالإضافة للضريبة المضافة بعد القبول النهائي.

كما توفر الأكاديمية ثلاث خطط دفع مختلفة من ضمنها أقساط شهرية تمتد حتى 36 شهرًا.

جديرًا بالذكر أن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف لحاملي رخصة الطيار التجارية تقدر برسوم إجمالية مائة وعشرون ألف ريال لمستوى CFII، وفي حالة قيام المتدرب بإضافة رخصة MEI يتم تسديد رسوم إضافية قدرها خمسة عشر ألف ريال.

كما نوهت الأكاديمية بإن مبالغ رسوم التسجيل غير مستردة، وكذلك رسوم حجز مقعد في حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية، أو الرسوب في اختبار القدرات أو الفحص الطبي.

 التسجيل في التدريب الخاص بأكاديمية أكسفورد السعودية

يفصلك عن تحقيق حلمك في أن تصبح طيارًا خطوتين الأولى توافر بك شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية سالفة الذكر، والثانية هي التسجيل إلكترونيًا من خلال البوابة الرسمية للأكاديمية باتباع الخطوات التالية:

باشر بالدخول على رابط التسجيل الإلكتروني من الموقع الرسمي لأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران من هنا، سوف يعرض لك استمارة التسجيل قم بتعبئة الحقول الموضحة أمامك بدقة بالغة ثم انقر فوق أيقونة تسجيل.

بعد ذلك سوف يقوم قسم التقديم والقبول بمراجعة طلبك وفي حالة الموافقة المبدئية سوف يتم إرسال بريد خاص باستكمال خطوات التقديم موضح به الخطوات التي عليك ابتاعها.

تتضمن خطوات التقديم تسديد رسوم التسجيل السابق ذكرها وفي حالة إتمام التسديد والتقديمات النهائية سيتم الاتصال بالطالب لتحديد موعد المقابلة الشخصية، وبناءً على نتيجة المقابلة سوف يتم إصدار قرار بنجاح الطالب وقبوله من عدمه.

برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف من أكاديمية أكسفورد

أطلقت أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران برنامج خاص بالطلاب خريجي الأكاديمية يساعدهم في الحصول العديد من الفرص الوظيفية كمدربين طيارين سواء في فرع الدمام أو أي فرع لها بالعالم.

بناءً على ذلك البرنامج حددت الأكاديمية عدة شروط على أساسها يتم اختيار الطلاب لتتكفل به الأكاديمية لتأهيله لدورة مدرب طيار مجانًا وفي حالة نجاحه سوف يتلقى عرض وظيفي برواتب تصل لواحد وعشرون ألف ريال سعودي.

أما فيما يخص الشروط الخاصة ببرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف يمكن تلخيصها فيما يلي:

أن يكون المتقدم من خريجي أكسفورد السعودية حاصلًا على رخصة قيادة بالعدادات تحت الجزء رقم 141، ورخصة طيار تجارية.

اجتياز اختبارات هيئة الطيران المدني السعودي، انضباط الطالب سواء في الحضور وعدم التأخر أو في السلوك وعدم اتخاذ أي قرارات انضباطيه في حقه طوال فترة دراسته.

خلو السجل الدراسي من الرسوب في أي من الاختبارات التدريبية، وكذلك خلو سجله من تجاوز القوانين والأنظمة الخاصة بالأكاديمية.

تجربتي مع أكاديمية أكسفورد

تجربتي في أكسفورد بدأت بعد اجتيازي كافة شروط القبول في أكاديمية أكسفورد للطيران بالسعودية ومختلف الاختبارات بنجاح، لأبدأ أولى خطواتي لتحقيق حلمي داخل الأكاديمية الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم برنامج تأهيل على طائرات الايرباص  A320 كجزء من برنامجها الأساسي.

كما تقدم أفضل البرامج الشاملة التي لا تقتصر على رخصة الطيار التجارية فقط، وإنما أيضًا رخصة طيار خاصة، ورخصة استخدام عدادات، فضلًا عن انتهاء تلك التجربة بالتوظيف كمدرب في إحدى فروع الأكاديمية حول العالم.

كما أن تجربة الحياة خلال فترات الدراسة كانت أكثر من رائعة أكثر ما يميزها التأهيل وسط مجموعة من الطلاب يملئهم الشغف وبيئة من الأشخاص الداعمين، ومدربين ذو خبرة أكثر من 15عام من الطيران.

حيث تحرص الأكاديمية على مشاركة جميع طلابها في المعارض الدولية ليكونه سفراء لها في مختلف مناسبات الطيران العالمية، فمن خلال واقع تجربتي اكتشفت العالم حتى قبل حصولي على رخصة الطيران.

فإذا كان حلم أن تكون طيارًا أو التوظيف في قطاع الطيران أكسفورد السعودية سوف تساعدك في تحقيق ذاتك وحلمك.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك