شروط قرعة امريكا 2024 | رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 | المهن المطلوبة في اللوتري

شروط قرعة امريكا 2024 | رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 | المهن المطلوبة في اللوتري

8 Sep 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تُمثّل الولايات المتحدة الأمريكية وجهة مرغوبة للكثير من الناس الذين يبحثون عن فرص أكثر، إلا أن الهجرة إلى أمريكا ليست سهلة، فهناك العديد من الشروط والإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة دائمة. ولكن هناك برنامج يسمى قرعة اللوتري الأمريكية يمكن أن يمنحك تلك الفرصة. سنتحدث في هذا المقال عن مزيد من المعلومات عنه وتفاصيل شروط قرعة امريكا 2024 ورابط التسجيل وكذلك المهن المطلوبة.

شروط قرعة امريكا 2024

ما هي قرعة امريكا

قرعة أمريكا أو قرعة اللوتري الأمريكية هي برنامج سنوي يقدمه الكونجرس الأمريكي للأشخاص من الدول ذات معدل هجرة منخفض إلى الولايات المتحدة.

يتم توزيع 50 ألف تأشيرة للحصول على الإقامة الدائمة أو ما تُعرف باسم البطاقة الخضراء عشوائيًا بواسطة الحاسب الآلي.

يمكن للفائزين في القرعة العمل والدراسة والاستفادة من الخدمات في أمريكا، وبعد فترة يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية.

شروط القرعة 2024

فيما يلي شروط قرعة امريكا 2024 بالتفصيل:

– يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح عندما تقوم بالتسجيل.

– يجب أن تكون قد أكملت 12 سنة من التعليم الأساسي على الأقل لتتمكن من التقديم في القرعة.

– لا تقم بتسجيل أكثر من طلب باستخدام نفس البيانات، فإذا فعلت ذلك سيتم رفض جميع طلباتك.

– إذا كانت الخدمة العسكرية إجبارية في بلدك، فعليك إحضار شهادة تثبت أنك أنهيتها أو تأجلت عنها.

– يجب أن ترفق صورة شخصية بحجم 600 * 600 بكسل على الأقل، وأن تتوافق الصورة مع جميع المتطلبات الخاصة بالقرعة الأمريكية.

– لابد أن تكتب جميع المعلومات بالطريقة نفسها التي تظهر في وثائقك الرسمية، ولا تغير أي شيء في استمارة هجرة أمريكا 2024.

– لابد ألا تغير حالتك الاجتماعية بعد التسجيل، سواء كنت متزوجًا أو مخطوبًا أو عازبًا. وعليك أن تذكر حالتك الاجتماعية الحقيقية عند التقديم في القرعة الأمريكية.

– يجب أن تكون من إحدى الدول المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة العشوائية أمريكا DV Lottery 2024.

رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024

في نوفمبر 2023، ستبدأ وزارة الخارجية الأمريكية في استقبال طلبات الهجرة العشوائية للعام 2024. من يرغب في المشاركة في قرعة أمريكا DV Lottery، عليه إدخال بياناته الشخصية والتأكد منها عن طريق طلب التقديم.

لا يتطلب الاشتراك في القرعة أي رسوم، فقط اطّلع على شروط قرعة امريكا 2024 بالتفصيل، ثم يمكنك القيام بالاشتراك في القرعة عبر الموقع الإلكتروني التالي من هنا.

المهن المطلوبة في اللوتري

بعد معرفتك بـ شروط قرعة امريكا 2024 وإذا كنت ترغب في المشاركة في قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فعليك أن تعلم أن هناك بعض المهن التي تزيد من فرصك في الحصول على التأشيرة.

هذه المهن هي التي تعتبر مطلوبة في سوق العمل الأمريكي، وتشمل مجالات مختلفة مثل الهندسة والطب والتعليم والفن والإعلام وغيرها. لكن ليست كل المهن مؤهلة للمشاركة في القرعة، فهناك شروط يجب أن تستوفيها المهنة التي تمارسها، وهي:

– أن تكون المهنة مدرجة في قائمة Standard Occupational Classification (SOC)، وهي قائمة تصنف جميع المهن الموجودة في الولايات المتحدة حسب نوع العمل والمهارات المطلوبة.

– أن تكون المهنة ضمن Job Zone 4 أو Job Zone 5، وهما مستويان يشيران إلى درجة التعقيد والتحدي التي تواجه العامل في مهنته. كلما كانت المهنة أكثر تعقيدًا وتحديًا، كانت في مستوى أعلى من Job Zone.

– امتلاكك خبرة عملية لمدة سنتين على الأقل في المهنة التي ترغب في التقديم بها، أو أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

إذا كانت مهنتك تستوفي هذه الشروط، فأنت مؤهل للمشاركة في قرعة الهجرة العشوائية. لكن هذا لا يضمن لك الفوز بالقرعة، فالاختيار يتم بطريقة عشوائية من بين جميع المتقدمين. لذلك، يجب عليك أيضًا أن تحضر جميع الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات مؤهلاتك وخبراتك في حالة تم اختيار طلبك.

مزايا قرعة أمريكا

تمنح قرعة امريكا الفائزين بطاقة الإقامة الدائمة (الجرين كارد) والتي تعطيهم مزايا كثيرة في الولايات المتحدة. بعض هذه المزايا هي:

حرية التنقل والإقامة

تسمح بطاقة الإقامة الدائمة للفائزين بالتنقل والإقامة في أي ولاية أمريكية. لا يوجد قيود أو شروط على اختيار مكان السكن أو التغيير من ولاية إلى أخرى. كما يمكن للفائزين زيارة بلادهم الأصلية أو أي بلد آخر دون خوف من فقدان حقهم في العودة إلى أمريكا.

فرصة للعمل أو الدراسة

تفتح بطاقة الإقامة الدائمة للفائزين أبوابًا واسعة للعمل أو الدراسة في أي مجال أو مؤسسة أمريكية. لا يحتاج الفائزون إلى تأشيرات عمل أو دراسة خاصة، ولا يوجد قيود على عدد ساعات العمل أو المستوى التعليمي. كما يستفيد الفائزون من نفس المعاملة والحقوق التي يحصل عليها المواطنون الأمريكيون في سوق العمل والتعليم.

استفادة من خدمات اجتماعية

بطاقة الإقامة الدائمة تضمن للفائزين حصولهم على خدمات اجتماعية متعددة في الولايات المتحدة. هذه الخدمات تشمل:

– الصحة: حصول الفائزين على تغطية صحية وطبية، والتمتع بخدمات طبية عالية الجودة وبأسعار مخفضة.

– التعليم: حصول الفائزين على تعليم مجاني أو رخيص في المدارس والجامعات الأمريكية، والحصول على شهادات معترف بها دوليًا.

– الضرائب: منح الفائزين امكانية استرداد ضرائب في حال دفعهم ضرائب زائدة، والحصول على خصومات ضرائب في حال وجود أطفال أو زوج.

– التقاعد: منح الفائزين معاش تقاعدي في حال بلوغهم سن التقاعد، والذي يعتمد على مدة عملهم ومساهمتهم في الضمان الاجتماعي.

– الضمان الاجتماعي: حصول الفائزين على مساعدات مالية أو غذائية أو سكنية في حال تعرضهم للبطالة أو الفقر أو الإعاقة أو المرض.

متى نتائج قرعة امريكا 2024

في كل عام، تعلن وزارة الخارجية الأمريكية عن قائمة الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية في شهر مايو، وبالتحديد في أول أيامه. يجب على المتقدم أن يضمن أن وسائل تواصله صحيحة وفعالة، حتى يتمكن من استلام إشعار القبول. فإذا كانت معلوماته خاطئة، فسيفقد فرصته في الهجرة إلى أمريكا.

سيتلقى المقبولين في القرعة رسالة على بريدهم الإلكتروني تطلب منهم مراجعة موقع برنامج تأشيرة التنوع للحصول على التعليمات والإجراءات اللازمة، مع العلم أن وزارة الخارجية الأمريكية لا ترسل أي تعليمات بالبريد العادي، وذلك لمنع حالات النصب والإحتيال التي تستهدف المشاركين في البرنامج.

لمعرفة نتائج القرعة ومواعيد المقابلات، يجب على المشاركين زيارة الموقع المذكور والدخول على خانة (Entrant Status Check) باستخدام رقم التأكيد الذي حصلوا عليه عند التسجيل.

قرعة أمريكا بدون بكالوريا

يمكن التقديم على قرعة أمريكا بدون بكالوريا، لكن بشرط أن تكون لديك خبرة عملية لمدة سنتين على الأقل في مهنة مؤهلة للقرعة. هذه المهن هي التي تتطلب مستوى عالي من المهارات والتحديات، وتصنف ضمن Job Zone 4 أو Job Zone 5.

عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2023

بعد معرفتك معلومات عن شروط قرعة امريكا 2024 يمكنك أن تطلع أيضًا على الفائزين في القرعة السابقة لمعرفة نسبة العرب الفائزين.

في عام 2023، شهدت قرعة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية زيادة في عدد الفائزين من المغرب، مقارنة بالعام السابق، فقد حصل 4469 مغربي على فرصة العيش في الولايات المتحدة، وهو عدد أكبر من العام الماضي بـ 331 فائز.

وكان عدد الفائزين من العرب 29619 شخص، حيث احتلت مصر المركز الأول بـ 5529 فائز، بينما كانت موريتانيا في المركز الأخير بـ 10 فائزين فقط، وبلغ عدد المشاركين من اليمن حوالي 5 مليون شخص، لكن عدد الفائزين منهم كان 2802 شخص فقط لعام 2023.

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك