طريقة التسجيل في موقع كيبك | شروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك | عقد عمل في كيبيك

طريقة التسجيل في موقع كيبك | شروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك | عقد عمل في كيبيك

5 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ما هي طريقة التسجيل في موقع كيبيك حيث يعد السفر إلى كندا حلم للكثير من الشباب والشابات، ومنذ فتح فرصة الهجرة إلى كيبيك فقد زاد البحث عن طرق التسجيل الصحيحة عبر محرك بحث جوجل، والتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهناك من يود معرفة كيفية الحصول على عقد عمل في كيبيك، ومن يرغب في الاطلاع على شروط الهجرة إليها، وقد أتاح موقع الهجرة إلى كيبيك إمكانية التسجيل والهجرة بعد توافر الشروط، وجمع النقاط المطلوبة والوثائق.

موقع كيبك في كندا

تعد مقاطعة كيبك أحد أكبر المقاطعات في كندا من حيث المساحة وتأتي بعد مقاطعة نونافوت، وتتخذ المقاطعة من مدينة كيبيك عاصمة لها، وبالرغم من ذلك إلا أن أهم مدنها هي مدينة مونتريال، تبلغ مساحة مقاطعة كيبيك حوالي ١.٥٤٢.٠٥٦كيلو متر مربع.

لهذا فهي أكبر مقاطعة بكندا، حيث تزخر بعدد كبير من السكان يبلغ حوالي ٨مليون نسمة، فهي الثانية بين مقاطعات كندا من حيث كثافة سكانها، ويتحدث أغلبهم اللغة الفرنسية فهي اللغة الرسمية لهم.

تقع مقاطعة كيبيك جهة الشرق من دولة كندا بالتحديد في الوسط بين مقاطعة أونتاريو والمحيط الاطلسي، تتمثل حدودها شمالاً وشرقًا في الولايات البحرية، أما من جهة الغرب يحدها مقاطعة أونتاريو وخليج جيمس.

بينما جهة الشمال يحدها خليج هدسون عبر مضيق هدسون وخليج أنغافا، ومن الشرق يوجد خليج سانت لورانس وعدة مقاطعات أمثال نيوفاوندلاند، لابرادور ونيو برونزيك، وأخيرًا جهة الجنوب يحدها الولايات المتحدة.

ويتسم المناخ في مقاطعة كيبك بأنه طويل الشتاء وشتاؤها بارد جدًا، وقصير الصيف وصيفها دافئ ورائع.

طريقة التسجيل في موقع كيبك

الحياة في كيبيك كندا

كل من يرغب في معرفة طريقة التسجيل في موقع كيبيك من أحل الهجرة إلى كيبيك يتعرف في أول الأمر على طبيعة الحياة في كيبيك كندا ومميزاتها، كما يطلع على تكاليف المعيشة في كيبيك، وهذا ما نعرضه لكم فيما يلي:

تتشابه الحياة في كيبيك كندا كثيرًا مع الحياة في أغلب مقاطعات كندا، ويتضح أن مقاطعة كيبيك هي أكثر مقاطعة بها مميزات في المعيشة، فمثلاً من حيث الاقتصاد فهي متميزة جدًا؛ لما تضمه من مشاريع كثيرة وضخمة ترفع من قيمة الاقتصاد المحلي بها، وتوفر العديد من فرص العمل أيضًا.

علاوة غلى ذلك فإن أغلب قطاعات المقاطعة تتسم بالاستقرار عن غيرها، هناك نظام رعاية طبي متميز وتعليم عالي، بالإضافة إلى تنوع ثقافي، كما وتمتلك طبيعة خلابة تجعلها الوجهة الأمثل للهجرة.

أما من حيث النظافة فهذا أحد أبرز الأسباب التي توجه نظر العديد للهجرة إلى كيبيك، فهي تحسن من أداء الفرد في كافة مجالات الحياة سواء العمل أو التعلم، وتبعث في النفس الشعور بالراحة والهدوء.

كما وتجعل الانسان قادر على العمل والإنتاج، وبالجمع بين النظافة والطبيعة الخلابة والجو المعتدل، تكون مقاطعة كيبيك خيار مثالي للهجرة.

الجدير بالذكر أن مقاطعة كيبيك تمتلك بنية تحتية حديثة جدًا، بالإضافة إلى كثرة المرافق الحيوية وسهولة المواصلات والانتقالات.

كما أن الدراسة في كيبيك تعتبر الأفضل حول العالم، وتقدم المقاطعة العديد من المساعدات للمهاجرين المتواجدين بها من حيث الصحة، التعليم، العمل وتعلم اللغة لتسهيل التواصل مع الآخرين.

وفي النهاية فإن الأمر الهام هو تكلفة المعيشة في كيبيك، والتي تتسم بالاستقرار والانخفاض عن باقي مدن كندا، حيث تتراوح تكاليف العيش بها ما بين ١٠٠٠إلى ١٥٠٠دولار كندي لكل شهر، كما تتسم المقاطعة بالأمن والأمان.

الموقع الرسمي للهجرة إلى كيبيك

خصصت دولة كندا موقع خاص بالهجرة إلى كيبيك، وهو عبارة عن منصة إلكترونية ضخمة تضم جميع الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كيبيك من حول العالم، وقد سهلت طريقة التسجيل في موقع كيبيك للهجرة، وذلك عبر موقع مخصص لذلك يمكن الدخول إليه عبر الإنترنت من هنا.

عقد عمل في كيبيك

الأمر الذي يسبق طريقة التسجيل في موقع كيبيك والأكثر أهمية هو الحصول على عقد عمل في كيبيك، حيث أن باب الهجرة مفتوح للكثير من الأجانب الراغبين للهجرة والعمل في مقاطعة كيبيك، ولكن يجب أن يتوافر لديك مؤهل أو مهنة تتيح لك فرصة الحصول على عقد عمل مناسب لك، أو شراء عقد عمل من خلال مواقع التوظيف المختلفة.

كما يلزم الأمر السعي في البحث عنه أو عن وظيفة تلائمك، ولاسيما القبول بمهنة مؤقتة تفتح أمامك فرصة الهجرة لكي تتمكن من الحصول على مكان أنسب لك، وهناك انواع ومواقع كثيرة للعمل في كندا عامة أو كيبيك على وجه خاص؛ لما بها من اقتصاد مزدهر ومشروعات كثيرة.

شروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك

يرتبط نجاح طريقة التسجيل في موقع كيبيك بتوافر شروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك كندا، والتي وضعتها الدولة لتحقيق أقصى استفادة من عملية الهجرة إليها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

ارتفاع مستوى مهارات الشخص الراغب في الهجرة إلى مقاطعة كيبيك، بحيث يركز البرنامج على هذه النقطة وذلك لكي تكون مهارات هذا الشخص ملائمة لمجاله العلمي والعملي الذي سوف يلتحق به.

يجب أن يتقن الشخص الراغب في تقديم طلب الهجرة التحدث باللغة الفرنسية، يحصل الشخص على ما يعرف بوثيقة اختيار من المقاطعة، في حالة تقديم طلب الهجرة بشكل فردي ينبغي على الشخص جمع ما لا يقل عن ٥٩٠نقطة.

أما إذا كان متزوج يكون عليه جمع ٦٨٨نقطة ليصبح مؤهلاً للبرنامج، تقديم ما يثبت امتلاك هذا الشخص لمبلغ لا يقل عن ٣٠ألف دولار كندي، وتتفاوت قيمة هذا المبلغ عندما يكون الشخص متزوج أو لديه أبناء.

طريقة التسجيل في موقع كيبيك

تسير طريقة التسجيل في موقع كيبيك بشكل سهل وبسيط بطريقة إلكترونية، وبالرغم من ذلك إلا أن البعض يلجأ لمستشار قانوني ليتم التسجيل بطريقة صحيحة، ولكن يتم التسجيل بتتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة عبر الإنترنت إلى موقع الهجرة إلى كيبيك من هنا، يمكنك تحديد الخيارات باللغة الفرنسية أو التحويل إلى العربية والاختيار، ابدأ بالضغط فوق خيار “الهجرة إلى كيبيك”  أو “Arrima – Services d’Immigration en ligne”.

ينقلك هذا الخيار إلى صفحة أخرى اختر منها أيقونة ” الوصول إلى أريما” أو “Accéder à Arrima”، بعدها سوف يتم تحويلك للصفحة الخاصة ببرنامج الهجرة إلى كيبيك، عليك تأكيد أنك لست روبوت من خلال الإجابة على سؤال بالصور التي تظهر لك.

ثم اضغط على أيقونة ” لاستخدام خدمات عبر الإنترنت” أو “Pour utiliser les services en ligne ARRIMA”، بهذا الأمر تبدأ مباشرة في خطوات إنشاء حساب خاص بك في الموقع، يتعين عليك النقر فوق الأمر “افتح حساب” أو ” CRÉER UN COMPTE”.

ادخل في هذه الصفحة عنوان بريدك الإلكتروني، ثم اضغط على أيقونة “اطلب رمز التحقق”  أو ” DEMANDER UN CODE DE VÉRIFICATIO”، سوف تصلك رسالة نصية على بريدك الإلكتروني انسخ منها رمز التحقق، ثم قم بلصقه في الخانة الخاصة به.

اكتب كلمة مرور حسابك مرة وقم بتأكيدها مرة أخرى، ثم انقر على أيقونة بالأسفل مكتوب بها “يسجل”  أو “M’INSCIRIE”، بالضغط على هذا الأمر تكون أنهيت إنشاء حساب خاص بك في الموقع.

يمكنك استخدام هذا الحساب، وتسجيل طلب الهجرة عند إعداد الوثائق المطلوبة منك، وجمع النقط واستيفائك لشروط الهجرة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك