فلورنسا | بماذا تشتهر مدينة فلورنسا .. أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها

فلورنسا | بماذا تشتهر مدينة فلورنسا .. أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها

13 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فلورنسا هي عاصمة منطقة توسكانا، يبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة. منتشرين على ضفاف نهر أرنو، بين البحر الأدرياتيكي والبحر التيراني، في منتصف شبه الجزيرة الإيطالية تقريبًا. وتشتهر المدينة بالمتاحف والكنائس الكبيرة. وكان لها مكانة كبيرة أثناء عصر النهضة.

معلومات عن فلورنسا

تقع فلورنسا في إيطاليا. المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في توسكانا، فلورنسا هي عاصمة منطقة توسكانا.

تعتبر المدينة مهد عصر النهضة ومعترف بها عالميًا كواحدة من مهد الفن والعمارة في العالم. تم إعلان المركز التاريخي لمدينة فلورنسا كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1982.

بماذا تشتهر مدينة فلورنسا

إنها مدينة تعج بالصناعة والحرف والتجارة والثقافة والفن والعلم.  كونها على خطوط السكك الحديدية الوطنية الرئيسية، يسهل الوصول إليها فهي تعتبر من أهم الأماكن في كل من إيطاليا وخارجها.

ويقع مطار فلورنسا “فسبوتشي”، على بعد 5 كم.  من وسط المدينة.  يربط الطريق السريع الرئيسي A1 بين فلورنسا وبولونيا وميلانو في الشمال وروما ونابولي في الجنوب.  ينضم الطريق السريع A11 إلى البحر إلى براتو وبيستويا.

تتميز المدينة بمناخ معتدل ولكنه متغير إلى حد ما، مع فصول شتاء عاصفة وصيف حار.

منطقة كيانتي هي المنطقة الواقعة بين فلورنسا وسيينا، وهي واحدة من أجمل المناطق الريفية في إيطاليا ومنطقة إنتاج النبيذ الشهيرة.

المدينة لديها العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالسكن. يمكن العثور على الفنادق وبيوت الشباب وشقق فلورنسا للإيجار لتناسب جميع الأنماط والميزانيات.

المدينة باهظة الثمن بعض الشيء. ولكن لا يزال من الممكن العثور على فنادق في فلورنسا في مواقع جيدة مع توفير بعض المال.

تاريخ فلورنسا

 تم تأسيسها على يد الرومان في القرن الأول قبل الميلاد، وبدأت عصر جديدة بعد انحطاط العصور البربرية، في الفترة الكارولنجية. ووصلت إلى أعلى قممها الحضارية في الفترة بين القرنين الحادي عشر والخامس عشر، كمدينة حرة موازنة لسلطة  الأباطرة مع الباباوات، متغلبين على الخلاف الداخلي المؤسف بين Guelfs و Ghibellines.

في القرن الخامس عشر، أصبحت تحت حكم عائلة ميديتشي، التي أصبحت فيما بعد دوقات توسكانا الكبرى.  كانت هذه في الواقع هي الفترة التي كانت فيها المدينة في أوج مجدها في الفن والثقافة والسياسة والقوة الاقتصادية.

خلفت دوقية ميديشي الكبرى، في القرن الثامن عشر، دوقية آل لورين، عندما أصبحت توسكانا في عام 1860 جزءًا من مملكة إيطاليا التي كانت فلورنسا عاصمتها من 1865 إلى 1871. في هذا القرن أصبحت المدينة  تمتلك مكان جيد كمركز مهم للثقافة والفنون.

الفن والثقافة في فلورنسا

تحتوي فلورنسا على تراث فني استثنائي، وشهادة مجيدة لحضارتها العلمانية. عاش قي هذه المدينة الكثير من الرسامين الإيطاليين الشهرين مثل Cimabue و Giotto، Arnolfo و Andrea Pisano وبرونليسكي ودوناتيلو وماساتشيو وغيبيرتي وديلا روبيا وفيليبو ليبي ولانجليكو وبوتيتشيلي وباولو أوشيلو والعباقرة العالميين ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو.

يتم جمع أعمالهم، جنبًا إلى جنب مع أعمال أجيال عديدة من الفنانين حتى فنانين القرن الحالي، في العديد من متاحف المدينة.

اقتصاد مدينة فلورنسا

يعتمد اقتصاد المدينة بشكل أساسي على قطاع الخدمات، حيث تعد المدينة مركزًا تجاريًا مهمًا.  يستمر القطاع المصرفي والمالي التقليدي منذ قرون في الازدهار.

السياحة والحرف اليدوية مثل (المجوهرات والتطريز والأحذية والمصنوعات الجلدية والسيراميك والحديد المطاوع وأعمال السلال والدانتيل والأثاث الاستنساخ) توفر مصادر كبيرة للدخل.

وتعتبر مركز ثقافي نشط، وتنظم معارض دورية ومهرجانات فنية.  على الرغم من أن الصناعة تتكون عمومًا من شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، إلا أنها تتمتع بقطاعات هندسية دقيقة وبصرية وصيدلانية وكيميائية ومعادن والنشر والنسيج مهمة إلى حد ما.

السياحة في فلورنسا

أصبحت  مدينة غنية جدًا بسبب تجارة المنسوجات، وخاصة تجارة الصوف. وازدهرت الثقافة أيضًا خلال هذا الوقت في فلورنسا. أصبح فنانيها وكتابها معروفين جدًا. نتيجة لهذه العوامل كانت فلورنسا مدينة مهمة خلال عصر النهضة.

أشهر الأماكن السياحية في فلورنسا

تتميز هذه المدينة النابضة بالحياة بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة مثل:

ساحة بيازا ديل دومو

تعد ساحة Piazza del Duomo أحد الرموز الرئيسية في فلورنسا.

ساحة ديلا سيجنوريا

تعتبر ساحة ديلا سيجنوريا هي القلب السياسي والتاريخي للمدينة. إنها أيضًا أكثر ساحة حيوية في المدينة.

جسر بونتي فيكيو

جسر بونتي فيكيو هو أقدم وأشهر جسر في فلورنسا. يعتبره الكثيرون أيضًا الرمز الأكثر رومانسية للمدينة.

فلورنسا

كامبانيل دي جيوتو

إن Campanile di Giotto هو برج جرس كاتدرائية فلورنسا. تم بناؤه خلال القرن الرابع عشر من قبل جيوتو وأندريا بيسانو.

كنيسة سانتا كروتشي

تعد كنيسة سانتا كروتشي في فلورنسا أكبر كنيسة فرنسيسكانية في العالم. إنه مكان استراحة غاليليو ومايكل أنجلو ومكيافيلي.

كنيسة سانتا ماريا نوفيلا

كانت كنيسة سانتا ماريا نوفيلا هي الكنيسة الدومينيكية الرئيسية في فلورنسا، حيث كانت سانتا كروس هي الكنيسة الرئيسية للفرنسيسكان.

حدائق بوبولي

كانت هذه الحديقة مملوكة سابقًا لعائلة Medici، وتم افتتاحها للجمهور في عام 1766. ويمكن للزوار رؤية  مجموعة من التماثيل والنوافير والبحيرات والكهوف.

ساحة مايكل أنجلو

تقع Piazzale Michelangelo على الهضبة إلى الجنوب من نهر Arno، وهو أفضل مكان لمشاهدة المناظر الرائعة لفلورنسا.

فلورنسا

كاتدرائية فلورنسا

Il Duomo di Firenze (كاتدرائية فلورنسا) هي أهم كنيسة في فلورنسا. مع قبة رائعة ، هي أعلى نقطة في المدينة.

تفتخر الكاتدرائية بقبة يزيد ارتفاعها عن 10 أقدام، وتقع فوق المدينة. نمت الكنيسة بشكل أكبر من المخطط الأصلي، المستوحى من الرومان القدماء.

يعتبر هذا المبنى من أروع المباني في العالم وثالث أكبر مبنى في العالم. يطلق عليها السكان المحليون اسم سانتا ماريا ديل فيوري أو كاتدرائية دومو في فلورنسا.

تعرض الكاتدرائية بفخر منحوتات لأشخاص فلورنتين عظيمين على واجهتها ، مثل Arnolfo و Brunelleschi و Michelangelo و Andrea Pisano و Petrarca و Dante و S. Ambrogio و Guido Monaco و Negrina و Beato Angelico و Leonardo و Raffaello و Orcagna و Giotto.

فلورنسا

متحف أوفيزي

يضم معرض أوفيزي أكبر مجموعة فنية من عصر النهضة في العالم. في عام 2016 سجل المتحف ما يقرب من 2.02 مليون زائر، ويضم المتحف مجموعة من اللوحات والعمارة والمنحوتات والمطبوعات والرسومات والكتب والمحفوظات.

بعض الأعمال البارزة المعروضة في أوفيزي تشمل “ولادة كوكب الزهرة” لساندرو بوتيتشيلي ، و “تتويج العذراء” من قبل فرا أنجيليكو ، و “لاكون وأبناؤه” من قبل باتشيو باندينيلي ، و “مادونا ذات العنق الطويل” لبارميجيانينو و “بورتريه” للبابا ليو العاشر مع اثنين من الكرادلة بقلم رافائيل.

تم جمع معظم أعمالها الفنية من قبل عائلة ميديشي ذات النفوذ، والتي كانت تدعم عصر النهضة الإيطالية وبالتالي الكثير من الحضارة الغربية. تشمل هذه الأعمال الفنية مجموعة من التماثيل القديمة والتماثيل النصفية المعروضة على طول الممرات، وتتألف من نسخ رومانية قديمة من المنحوتات اليونانية المفقودة.

يمكن معرفة الكثير من الحقائق عن المدينة من خلال هذا الرابط.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك