قاتل الرشيدي في الكويت | مبارك الرشيدي وطارق العلي | قصة مبارك الرشيدي

قاتل الرشيدي في الكويت | مبارك الرشيدي وطارق العلي | قصة مبارك الرشيدي

19 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يبحث الجميع عن قاتل الرشيدي في الكويت خاصة بعد تضارب أقوال صديقه أثناء عرضه على النيابة؛ مما جعله المشتبه الرئيسي في القضية.

طلب شقيق الرشيدي بشن العديد  من الحملات المؤلفة من العديد من الجهات الحكومية، فضلًا عن التجمعات الشعبية للبحث عن الرشيدي، وذلك في كافة أرجاء منطقة كبد.

انتشرت الشائعات حول قاتل الرشيدي في الكويت أنه الممثل الكويتي طارق العلي، إلا أنه خرج على حساب تيك توك لينفي ذلك بنفسه.

من هو مبارك الرشيدي

قبل أن نوضح من هو قاتل الرشيدي في الكويت دعونا نتعرف على من هو مبارك الرشيدي؟، حيث أن مبارك علي الرشيدي، هو أحد الشباب الكويتيين الجنسية مسلم الديانة، وقيل أنه في العقد الثالث من عمره، نشأ وتربى وترعرع في الكويت، حيث كان يعيش في  محافظة الجهراء.

لدى مبارك علي الرشيدي خمسة أولاد، وكان يعيش حياة مستقرة معهم ومع زوجته، وكان هو الابن المقرب لوالده السيد علي الرشيدي، وكان شابًا عاديًا لا يعرفه الكثيرين إلا أنه أصبح ذات شهرة واسعة بعدما انتشرت العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عنه، بعد اختفاءه خلال شهر مارس لهذا العام الحالي 2023.

قاتل الرشيدي في الكويت

مبارك علي الرشيدي من أي قبيلة

في سياق الحديث حول من هو قاتل الرشيدي في الكويت ومن خلال ذكر التفاصيل عن مبارك علي الرشيدي نوضح أن هذا الشاب واحدًا من أبناء قبيلة الرشايدة التي تعد من أشهر وأبرز العائلات التي تسكن شبه الجزيرة العربية، ويسمى الفرد في قبيلة الرشايده بالرشيدي.

تعد قبيلة الرشايدة قبيلة قيسية عدنانية، حيث تعود اصولها إلى قبيلة بني عبس في عدنان، وهناك العديد من كبار الشخصيات التي تعود أصولها لها، حيث تجد للقبيلة العديد من الفروع منها بالسعودية، وأخرى في الكويت، وفلسطين، واليمن والعديد من أرجاء العالم العربي.

قصة مبارك الرشيدي

في إطار الحديث عن من هو قاتل الرشيدي في الكويت نوضح تفاصيل جريمة جديدة لكن هذه المرة جريمة اختفاء، حيث اختفى في الكويت منذ يوم 13/3/2023م أحد الشباب الكويتيين وهو مبارك علي الرشيدي، وهو شاب متزوج، ويعول خمسة أولاد، وكان يعيش معهم في محافظة الجهراء بالكويت.

اختفى مبارك الرشيدي في ظروف غير معلومة؛ مما جعل الحكومة الكويتية والأهالي في المناطق المختلفة بالكويت بالبحث عنه من خلال حملات تم تنظيمها.

خرج مبارك الرشيدي من منزله كعادته، إلا أنه لم يعد كأي يوم عادي حيث خرج في يوم الاثنين الماضي الموافق الثالث عشر من مارس.

انتشرت العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة الأهالي بالبحث عنه، كما يقوم والده يوميًا بالخروج بعيدًا عن الصحراء أملًا في إيجاده.

استمرت سلطات الأمن بالكويت في التحري عن تفاصيل القضية؛ ليتم التوصل إلى آخر مكالمة هاتفية تمت مع زوجته والتي كانت في الساعة العاشر مساء يوم الاثنين.

أيضًا تم استدعاء صديقه، حيث كان آخر من كان برفقته قبل حادث الاختفاء، والذي أدلى بشهادته أنه تركه في نفس اليوم في تمام الساعة الثانية عشر، بينما كانت إجابات صديقه غير واضحة ومتناقضة إلى حد كبير؛ مما دعا السلطات الكويتية بحبسه للتحقيق حيث تم الاشتباه به.

إلى وقتنا هذا، وبالرغم من الحملات الكثيرة التي تم إطلاقها من أجل البحث عن مبارك الرشيدي سواء من قوات الأمن، أو من العناصر الشعبية في الكويت، إلا أنه لم يتم العثور حتى الآن عليه، حتى لم تتوصل قوات الأمن حتى الآن إلى أي أدلة تساعد في الوصول إلى مكانه.

حملة البحث عن مبارك الرشيدي

في إطار الحديث عن من هو قاتل الرشيدي في الكويت وبعد الحديث عن جريمة اختفاء مبارك علي الرشيدي، حيث قيام الحملات من قبل وزارة الداخلية الكويتية للبحث عنه، أطلقت حملة جديدة للبحث عنه بعنوان «فزعتكم يا أهل الكويت»، وذلك في 14/4/2023م حيث يشارك في الحملة كلًا من قوات الأمن العام، والجنائي، وهيئة المرور، والنجدة، فضلًا عن الطيران، جاءت هذه الحملة بعد مطالبة شقيق مبارك الرشيدي بذلك.

تجمعت حملة فزعتكم يا أهل الكويت ابتداءً من ظهر يوم الجمعة 14/4/2023 الموافق هجريًا 23رمضان لعام 1444، وذلك في يوم الجمعة، حيث تجمع المشاركون بالحملة في شارع الأصفر الموجود أمام مسجد النوري، وتم البحث عنه في منطقة كبد بأكملها.

جدير بالذكر أن أي شخص يرغب في المشاركة بالحملة يمكنه التواصل مع منظمي الحملة على رقم الواتس آب95597112.

جاءت الأخبار من خلال الحملة أن مبارك الرشيدي قتل، لكن لم يتم التأكد من الخبر حيث عثر بعض المشاركين بالحملة على سيارته ملطخة بالدماء، وذلك في يوم 14/4/2023، كما عثر على هاتفه ودشداشة بها آثار دماء أيضًا، لكن لم يتم التوصل إليه حتى الآن.

قاتل الرشيدي في الكويت

من خلال الحديث عن الجرائم في الكويت حيث حديثنا عن قاتل الرشيدي في الكويت نشير إلى أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن هوية الشخص المتهم باختطاف صديقه مبارك علي الرشيدي، حيث أنه تم استدعاؤه من أجل الإدلاء بشهادته، إلا أن أقواله كانت متضاربة، كما كان هناك بعض الأدلة التي جعلت الداخلية الكويتية تقوم بحجزه على ذمة التحقيق، حيث أنه كان آخر شخص برفقة الرشيدي إلا أنه أنكر ذلك، بينما قام بغسل سيارته إثر عودته حيث قيل أنه كان قاصدًا لمحو أي بصمات بها.

جدير بالذكر أن المتهم في قتل صديقه الرشيدي تم تجديد مدة حبسه لعدة مرات، حيث أنه محبوس في السجن المركزي حتى التأكد من الحقيقة وراء جريمة الاختفاء.

مبارك الرشيدي وطارق العلي

في سياق الحديث عن قاتل الرشيدي في الكويت نوضح أنه خلال الأيام القليلة السابقة طالب شقيق مبارك علي الرشيدي بشن حملة للبحث عن شقيقه المختفي منذ ما يقارب شهر ونصف، حيث اتهم في اختفاؤه صديقه المقرب له الذي لم يتم ذكر أي معلومات عنه حتى وقتنا هذا، إلا أنه منذ قليل من الأيام ازدادت المنشورات حول العثور على جثة مبارك الرشيدي على مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص عبر تيك توك، حيث جاءت المنشورات بذكر اسم الفنان الكويتي طارق العلي أنه هو قاتل الرشيدي في الكويت.

خرج طارق العلي من خلال صفحته الرسمية على تيك توك ليقوم بإخبار الجميع أن المصائب لا يمكن اللغو بها حتى ولو كان الأمر على سبيل المزاح، حيث أنه لا علاقة له بمبارك الرشيدي المختفي في الكويت.

أضاف طارق العلي أنه يتمنى من الله عز وجل أن يعيد الفقيد إلى أهله وذويه خلال الأيام القادمة.

جدير بالذكر أنه على الرغم من تداول العديد من الفيديوهات حول العثور على جثة مبارك الرشيدي، إلا أنه لم يتم العثور عليه حتى الآن، لكن ما وجد هي سيارته ودشداشة وهاتفه الجوال فقط، وذكر ان الدشداشة ملطخة بالدماء، كما وجدت مقتنياته في مخيم يمتلكه صديقه المتهم في جريمة اختفاؤه حتى يتم التأكد من عكس ذلك، حيث أنه كان آخر من شاهده هذا اليوم والذي نكر ذلك أثناء التحريات أمام النيابة العامة

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك