متى يتم استئناف سمات دخول الكويت | طريقة الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

متى يتم استئناف سمات دخول الكويت | طريقة الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

19 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

متى يتم استئناف دخول الكويت هذا ما نشير إليكم عنه؛ حيث صدر قرار خلال عام 2022 من إيقاف بعض سمات الدخول إلى الكويت باستثناء الوافدين في بعض الدول الأوروبية، كما تم استثناء بعض الوافدين في دول الخليج العربي؛ ولكن بشرط أن العمل في بعض المهن.

تعد سمات دخول الكويت من أهم ما يجب المستندات الحكومية التي يجب أن يحصل عليها الشخص الذي يرغب في الإقامة داخل الكويت، والتي لها العديد من الأنواع.

أتاحت وزارة الداخلية الكويتية إمكانية الاستعلام عن سمات دخول الكويت؛ وذلك من خلال الموقع الرسمي لها.

ما هي سمة دخول الكويت؟

في بداية الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت لابد من التعرف على ما هي سمة الدخول إلى الكويت؟، حيث تعد مستند حكومي يستخرج من وزارة الداخلية، وهي عبارة عن تأشيرة للدخول إلى دولة الكويت؛ لذا يحتاج استخراجها التقدم بطلب رسمي.

تختلف صلاحية السمة وفقًا لنوعها، حيث تمكن الشخص الذي استخرجها من البقاء في الكويت لمدة محددة؛ لذا هي عبارة عن إقامة مؤقتة داخل الأراضي الكويتية، ويستوجب على صاحبها مغادرة الأراضي الكويتية قبل انتهاء صلاحيتها.

متى يتم استئناف سمات دخول الكويت

أنواع سمات دخول الكويت

في إطار الحديث عن متى بتم استئناف سمات دخول الكويت نجد أن هناك بعض الأنواع من سمات الدخول إلى الكويت، والتي تنقسم إلى نوعين؛ حيث نجد منها تأشيرة للبقاء لمدة بسيطة والتي تشتمل على التأشيرة السياحية وتأشيرة الزيارة العائلية، أما النوع الثاني نجد أنه للعمل أي للبقاء فترة طويلة داخل الكويت.

تأشيرة الزيارة العائلية الكويت

هذا النوع من التأشيرات يعتبر من السمات المحددة المدة، وتحتاج لاستخراجها الحصول على موافقة من الكفيل، أو من أحد الأقارب.

تأشيرة السياحة في الكويت

هذه التأشيرة تعطى للشخص من أجل زيارة معالم الكويت والأماكن السياحية بها، وتستمر صلاحيتها لمدة ستة أشهر، ومن الممكن أن تحصل عليها بعض الجنسيات عند الوصول إلى المطار الكويتي.

تأشيرة العمل والإقامة في الكويت

هذه التأشيرة تمتد صلاحيتها لفترة طويلة؛ وذلك من أجل العمل أو للدراسة في إحدى المنظمات التعليمية الكويتية.

يحصل الشخص على هذا النوع من التأشيرة بعد موافقة من الكفيل الذي قدم طلب الاستقدام لوزارة الداخلية، بعد التأكد من الشروط المطلوبة.

تأشيرة التجارة في الكويت

تعتبر تأشيرة التجارة من التأشيرات محددة المدة؛ حيث تمنح الأشخاص الحاصلين عليها مدة إقامة تصل حتى ثلاثة أشهر.

إيقاف سمات دخول الكويت

أصدر الشيخ نواف أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وزير الداخلية الكويتية قرارًا بضرورة توقف استخراج الأشخاص لسمات الكويت، وذلك بدءًا من اليوم السابع والعشرين من يناير 2022م.

جاء القرار بإيقاف بعض أنواع من سمات الدخول إلى الكويت منها الالتحاق بعائل والسمة السياحية، أما باقي السمات لم يتم إصدار قرار بإيقاف استخراجها.

وفي شهر يونيو 2022 تم إصدار تصريح بإيقاف سمة دخول الزيارة العائلية؛ لكن لم تعلن الحكومة عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت في هذا الوقت.

جاء السبب وراء إيقاف هذه الأنواع من السمات حسب ما أعلنت عنه إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني هو تنظيم آلية إصدار السمات بلوائح وقوانين جديدة؛ وذلك من أجل التحديث والتطوير للمصالح العامة.

ما هي الدول المستثناه من قرار وقف سمات دخول الكويت

على الرغم من وقف إصدار سمات دخول الكويت من بعض الدول؛ إلا أن هناك قرار صدر بشأن استثناء بعض الدول الأوروبية من وقف سمات الدخول إلى الكويت؛ حيث تساءل العديد من الأشخاص الوافدين في بعض الدول الأوروبية عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت.

من أهم الدول الأوروبية التي استثناها قرار وقف إصدار سمات الدخول للكويت هي مالطا، جورجيا، قبرص، كوريا الجنوبية، الولايات الأمريكية، استراليا، الدنمارك، لوكسمبرج، فرنسا، اليابان، نيوزيلاندا، ليتوانيا، الفاتيكان، سان مارينو، بلغاريا وغيرها من الدول.

أيضًا هناك بعض الأشخاص المقيمين في الدول الخليجية الدخول إلى الكويت على الرغم من إيقاف السمات؛ لكن بشرط العمل في بعض المهن، ومنها أساتذة الجامعات، العاملين بالصحافة والإعلام، العاملين بمهنة الطب، والصيدلة، الطيارين، رجال الأعمال أعضاء السلك الدبلوماسي، المستشارين، أعضاء النيابة العامة القضاة وغيرها من المهن.

متى يتم استئناف سمات دخول الكويت

بدأت التساؤلات تزداد في الآونة الأخيرة حول متى يتم استئناف سمات دخول الكويت مما دعانا لعرض الإجابة عن هذا السؤال؛ حيث لم تصدر أي أخبار حول استئناف الحصول على سمات الدخول إلى الأراضي الكويتية حتى الآن.

هناك بعض التوقعات حول موعد استئناف سمات الدول إلى الكويت؛ وذلك في مارس القادم لهذا العام 2023.

كم تستغرق مدة استخراج سمة دخول الكويت؟

في سياق الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت نشير إلى المدة التي تستغرق من أجل الحصول على سمة دخول الكويت؛ حيث أنه بعد التقديم للحصول على سمة الدخول عليك الانتظار لمدة ثلاثة أيام، ثم عليك الاستعلام عن الموافقة أو رفض الحصول على السمة.

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

في إطار الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت نشير إلى إمكانية الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من أجل الاستعلام عن سمة دخول الكويت للسياحة، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات التي نذكرها لكم فيما يلي:

في أول الأمر عليك الولوج إلى موقع وزارة الداخلية الرسمي، من خلال النقر على الرابط من هنا

انقر على القائمة ومنها ادخل على أيقونة الخدمات الإلكترونية.

من بين الخدمات الإلكترونية، اختار خدمات الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالكويت.

انقر على أيقونة سمة الدخول السياحية.

انقر على استعلام عن حالة التأشيرة.

هنا ستظهر لك صفحة بها بعض الخانات الفارغة؛ عليك البدء في ملأها؛ حيث عليك إدخال رقم الطلب الخاص بتأشيرة الدخول.

ادخل رقم الجواز الخاص بك.

انقر على خانة الاستعلام، وهنا ستظهر لك كافة التفاصيل التي تخص التأشيرة السياحية الخاصة بك.

الاستعلام عن حالة سمة دخول الكويت

من خلال الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت نشير إلى طريقة الاستعلام عن تأشيرة جديدة، وذلك من خلال بعض الخطوات التي نشير إليها فيما يلي:

ادخل إلى موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط المذكور أعلاه.

انقر على أيقونة الاستعلام عن التأشيرة، ثم أدخل رقم التأشيرة الخاصة بك.

سيظهر عليك نص على الشاشة عليك إدخاله في المكان المخصص له، وذلك حتى يتم التأكد من أنك لست روبوت.

انقر على أيقونة الاستعلام؛ وعليك الانتظار لقليل من الدقائق لتظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالتأشيرة المستعلم عنها.

كم سعر كارت زيارة الكويت؟

من خلال الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت نشير إلى أنه بمجرد البدء في استئناف سمات الدخول إلى الكويت يجب على الشخص الذي يرغب في زيارة الكويت بدفع رسوم قيمتها 3دينار كويتي للحصول على كارت زيارة الكويت.

كيفية التواصل مع وزارة الداخلية الكويت

في إطار الحديث عن متى يتم استئناف سمات دخول الكويت يتمكن الأشخاص الموجودين بدولة الكويت التواصل مع وزارة الداخلية في الكويت من خلال بعض الطرق، ومنها ما يلي:

يمكن التواصل من خلال موقع الوزارة الرسمي، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

كما يمكن التواصل من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على تويتر، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

وأيضًا يمكنك التواصل من خلال الصفحة الرسمية على فيسبوك، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك