متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك | سعر عملية الفيمتو ليزك في السعودية

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك | سعر عملية الفيمتو ليزك في السعودية

22 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك أول ما يتساءل عنه المرضى المقبلين على إجراء عملية الفيمتو ليزك، حيث إنها أحدث تقنية لتصليح أخطاء النظر، وتناسب كبار السن والشباب.

كما يفضل الكثيرين هذه التقنية لكونها بسيطة وغير معقدة، وسرعان ما يعود المريض بعدها لممارسة حياته الطبيعية، فضلاً عن الشعور بتحسن في النظر خلال مدة قصيرة.

نوضح لكم كل ما يتعلق بعملية الفيمتو ليزك، ونجيب عن كافة التساؤلات التي تدور بأذهانكم عن ذلك.

سعر عملية الفيمتو ليزك في السعودية

تتفاوت أسعار عملية الفيمتو ليزك في السعودية من بحسب المركز الطبي أو المستشفى التي يتم إجراء العملية به، بالإضافة إلى تكلفة الإجراءات التي يمر بها المريض بعد العملية وكافة التجهيزات المتعلقة بالعملية.

وعند الاضطرار لإجراء مثل هذه العمليات الدقيقة يفضل البحث عن أطباء موثوق بهم ويمتلكون قدر عالي من الخبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى انتقاء مركز طبي متميز، والتعرف على سعر العملية به والخدمات التي يقدمها المركز.

وفي النهاية نجد أن سعر عملية الفيمتو ليزك مرتفع قليلاً بالمملكة العربية السعودية، حيث تتراوح تكلفتها ما بين ٥٠٠٠وحتى ٧٠٠٠ريال سعودي، وهذا فيما يخص الأسعار المتبعة في كبرى المراكز الطبية والتي تتميز بتقديم أعلى قدر من الخدمة والرعاية لمرضاها.

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

الفرق بين الفيمتو ليزك والليزك

في اطار توضيح الجواب على تساؤل الكثيرين متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك هناك الكثيرين ممن يبحثون عن الفرق بين الفيمتو ليزك والليزك، حيث إن الفرق بينهم يقتصر على مضمون إجراء العملية، والذي يتلخص في التالي:

عملية الليزك تنقسم إلى مرحلتين أساسيتين، ويتم خلال المرحلة الأولى تحضير القرنية باستخدام الليزك، من خلال رفع طبقة رقيقة جدًا من القرنية بواسطة جهاز حساس جدًا ودقيق يطلق عليه الميكروكيراتوم.

بعد ذلك تأتي المرحلة الثانية وهي بمثابة مضمون العملية، ويتم أثنائها استخدام جهاز  الليزك مباشرة لتقوية القرنية من خلال تعديل درجة تحدب القرنية بتصحيح مقاسات النظر.

بينما عملية الفيمتو ليزك تختلف بحيث يستخدم جهاز الفيمتو ليزك في عمل المرحلة الأولى بدلاً من جهاز الميكروكيراتوم، وهي رفع نفس الطبقة الرقيقة من القرنية للبدء في عمل العملية.

وبهذا نستنتج أن عملية الفيمتو ليزك تتم بالكامل من خلال استخدام جهاز الليزك بالطريقة التالية، الفيمتو ليزك يقوم برفع طبقة رقيقة من القرنية، ويقوم الإكزيمر ليزر بالخطوات الأساسية لتقوية القرنية وتعديل درجة تحدبها وتصحيح مقاسات النظر.

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك

يخبر الأطباء المرضى بأن عملية الفيمتو ليزك بسيطة وتتم باستخدام تخدير موضعي، ويستطيع المريض الانتقال إلى منزله بعدها مباشرةً إذًا متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك هذا أول ما يشغل أذهان المرضى.

ويتطلب للمريض بعد إجراء العملية الحصول على فترة نقاهة لمدة أسبوع وربما أكثر من ذلك بحسب كل مريض، وينبغي على المريض خلالها الالتزام بتعليمات الطبيب كافة، من حيث القطرات والابتعاد عن الروائح والأتربة وغيرها مما يمكن أن يسبب التهاب العين أو تلوثها.

ويشعر المريض بتحسن النظر بشكل تدريجي منذ أول يوم من إجراء العملية، وتتزايد نسبة التحسن في النظر حتى يلاحظ المريض الفرق في النظر بوضوح بعد أربعة أشهر.

تجربتي مع الفيمتو ليزك

تعد تقنية الفيمتو ليزك من أحدث ما توصل له الطب الحديث لنجاح جراحة العيون، وبالتحديد تصحيح النظر وعلاج طول وقصر النظر، ولهذا أقدم الكثيرين على إجراء هذا النوع من العمليات وقاموا بتوضيح تجربتهم لغيرهم، وكانت كالأتي:

قالت سيدة كانت تعاني من قصر النظر أنها ذهبت للطبيب ورأى أن الفيمتو ليزك هي أكثر تقنية مناسبة لحالتها، وحدد لها موعد لإجراء العملية بعد أن أجرى الفحص المناسب لها.

قالت السيدة قام الطبيب بإجراء العملية لي ولم أشعر بأي ألم، كما لم أتلقى تخديرًا قوي بل كنت مدركة للأشخاص والحديث من حولي، فقد تم تخديري بشكل موضعي، ولم تستغرق العملية سوى ١٣دقيقة وبعدها أخبرني الطبيب أنه قد أنهى العملية.

كذلك قالت أبلغني الطبيب بالإرشادات وأكد على الالتزام بجميعها لأحصل على أفضل نتيجة بسرعة ويتم شفائي، وأشعر بتحسن نظري سريعًا، كما طلب مني التغيب عن العمل لأيام قليلة، وضرورة ارتداء نظارة واقية من الشمس إذا لزم الأمر للخروج.

وقالت أنه في غضون أيام بدأت أشعر بتحسن ملحوظ، وأنا الأن اتمتع بنظر جيد ولم أعاني من قصر النظر مجددًا، ولهذا أنصح من يعاني من قصر أو طول في النظر بإجراء عملية الفيمتو ليزك.

مدة عملية الفيمتو ليزك

بالرغم من دقة عمليات الفيمتو ليزك وحساسيتها إلا أنها لا تشخص بكونها عملية جراحية وتتسم بأنها عملية سهلة، ولهذا رغب المرضى في معرفة متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك وكم مدة عملية الفيمتو ليزك.

وأرجح أكبر أطباء العيون أن عملية الفيمتو ليزك لا تتحاج لوقت طويل لإجرائها، فهي تستغرق ما لا يزيد عن ١٥دقيقة، وبعدها يمكن للمريض مغادرة المستشفى والتوجه لمنزله بسلام.

متى تلتئم القرنية بعد عملية الفيمتو ليزك

يؤكد الأطباء على المرضى بضرورة تجنب حكة العين لفترة بعد إجراء العملية، حتى يتم التأكد من التئام قرنية العين بالكامل، فكم من الوقت تحتاج قرنية العين لتلتئم بعد عملية الفيمتو ليزك.

تتفاوت المدة التي تلتئم خلالها قرنية المريض من شخص لأخر، وذلك بحسب تقنية الطبيب المعالج وأنسجة كل مريض، وقد تستغرق في الغالب مدة تتراوح ما بين شهر وحتى ثلاثة أشهر، ومع ذلك هناك حالات تلتئم قرنيتها خلال ثلاثة أسابيع فقط.

الرؤية الليلية بعد عملية الفيمتو ليزك

تعتبر مدة التعافي التي يمر بها المريض بعد إجراء عملية الفيمتو ليزك هي مرحلة اختبار المريض لنظره؛ ليتعرف متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك ولكن هناك أعراض تحدث بعد العملية تشعره بالاضطراب قليلاً.

ومن بين الأثار التي يشعر بها المريض وجود جفاف بالعين، احساس الزغللة، عدم الارتياح أمام الضوء القوي، فضلاً عن وجود صعوبة في الرؤية الليلية، كما يعاني من الرؤية الضبابية لمدة قصيرة وسرعان ما يعود النظر لطبيعته وتزول كل هذه الآثار المزعجة.

استخدام الجوال بعد عملية الفيمتو ليزك

من أهم ما يتساءل عنه المرضى قبل إجراء عملية الفيمتو ليزك هو متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك ومتى يمكنني استخدام الجوال بعد عملية الفيمتو ليزك، ويرى الأطباء أنه يمكن استخدام الجوال بعد انقضاء مدة قدرها ١٢ساعة من إنهاء العملية، ولكن بضوابط وهي كالأتي:

عدم النظر في الجوال لما يزيد عن ساعة متواصلة، ينبغي على المريض عدم استخدام الحوال إلا للضرورة فقط وذلك لمدة اسبوع من إجراء العملية، تغيير نظام اضاءة الجوال وخاصة الرؤية الليلية.

عيوب الفيمتو ليزك

جميعنا يرغب في نظر قوي بدون عيوب دون النظر إلى متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك ونجد أن كافة الجراحات بها الكثير من المزايا، إلى جانب وجود عيوب وآثار جانبية نلاحظها بعد انتهاء الجراحة، وتتمثل عيوب الفيمتو ليزك في الأتي:

حدوث التهاب بقرنية العين بعد الجراحة، إصابة المريض بكدمات أو بقع دموية داخل العين، الشعور بحساسية تجاه الضوء الساطع والضوء المباشر، كذلك ربما لا ينتج عن العملية النتيجة المطلوب، فضلاً عن ارتفاع تكلفة العملية.

كما أكد الأطباء أن هذه العيوب ليست عامة وانما هي حالات فردية لا تحدث مع الجميع، وتختلف حدتها من شخص لأخر.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك