مدني رحيمي | حقائق سريعة عن مدني رحيمي | مرض ووفاة مدني رحيمي

مدني رحيمي | حقائق سريعة عن مدني رحيمي | مرض ووفاة مدني رحيمي

27 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لقد فقد الوطني العربي شخصية هامة ومرموقة، أحد أبرز الشخصيات الرياضية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي أجمع، دكتور مدني رحيمي توفى يوم الخميس 24 من نوفمبر الجاري، وذلك عن عمر يناهز 76 عامًا.

قدم طيلة سنوات حياته العديد من الإنجازات لكرة القدم، سواء من خلال عمله كلاعب، أو إداري، أو كمحلل وناقد.

عرف عن دكتور مدني أنه شخصية واضحة وصريحة، كان لا يهاب أحد ويعبر عن أقواله بشجاعة، ولكنه على الرغم من ذلك كان يتحلى بالأسلوب الراقي واحترام الجميع، لذا كان يتوجه له النقد باحترام.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتساؤل عن سبب الوفاة، ومن هنا قد تم الإعلان من قبل بعض المقربين أنه كان يعاني من جلطة دماغية منذ 4 أعوام سابقة، ولكن تفاقم المرض ليتسبب في الوفاة.

نبذة عن مدني رحيمي

بعد الإعلان عن وفاة مدني رحيمي جاءت التساؤلات عن تلك الشخصية وأبرز إنجازاتها، هو مدني فرج ناصر رحيمي، من مواليد عام 1964م، ولد بالمملكة العربية السعودية في ينبع.

من أفضل الرياضيين العرب في لعب كرة القدم، لعب في الثمانينيات الهجرية في نادي الاتحاد السعودي، عُرف عنه بأنه لاعب خلوق ومتميز، ولكن من ناحية أخرى كان صارم مع منافسيه، من أبرز إنجازاته حصوله على بطولتين للنادي في عام 1383هـ وهما كأس ولي العد وكأس الملك، ولكن بسبب رغبته في استكمال دراسته لم يكمل مسيرته الكروية.

قرر اتخاذ خُطى ثابتة للحصول على درجة الماجستير في كرة القدم، وبعد الانتهاء منها تولى العمل في النادي مرة أخرى ولكن كمدير؛ كانت موهبته في تلك الرياضة أسطورية، وتمكن لذلك من الفوز بها وتحقيقه لشهرة واسعة؛ كان السبب الأساسي لتوليه إدارة النادي تحقيق أقصى فائدة للفريق؛ وذلك بسبب خبراته الواسعة في مجال كرة القدم.

قرر رحمي بعد ذلك العمل مع بعض القنوات الرياضية الإعلامية كمحلل رياضي، وتمكن من تحقيق نجاح ملحوظ أيضًا، لم يقتصر عمله على قنوات الرياضة السعودية فحسب، ولكن إلى جانب ذلك عمل في قنوات الكأس القطرية، تميز بأسلوبه الراقي والمتميز، وتقديم النقد بمنتهى الصراحة ولكن بانتقاء أرقى العبارات.

حقائق سريعة عن مدني رحيمي

حياة مدني رحيمي الشخصية

الإعلامي والرياضي السعودي مدني رحيمي من الشخصيات المعروفة بالمملكة، برع في المجال الرياضي كلاعب لفترة، وكإداري لفترة أخرى.

كان من أشهر أقواله “إن العمر ضائع، ويجب أن نستفيد منه بتحقيق الإنجازات”، وكان له العديد من الخصال الحميدة والمميزة، تلك التي كانت لها الدور والفضل في انفراده بمكانة لا مثيل لها من بين الجميع.

كان أنيق الهيئة والملبس، اشتهر ببعض الكلمات التي لازالت عالقة بأذهان فريقه ولاعبيه، إلى جانب بعض المصطلحات الفريدة من نوعها، تمكن من النجاح في جميع أعماله سواء كلاعب، عضو مشرف، مشرف أو كإداري ومحلل رياضي.

لدكتور مدني سيرة طيبة، وعرف عنه شراسته مع منافسيه في كرة القدم، وكان يظهر ذلك واضحًا عند هجوم فريق منافس لأحد لاعبيه.

كان على إيمان وثقة بفريقه حتى ولو كانت التوقعات تشير إلى الخسارة، ففي إحدى المرات توقع البعض خسارة الفريق بنسبة 90%، ولكنه توقع الفوز وآمن بفريقه حتى ولو بنسبة ضئيلة، وبالفعل حقق الفريق الفوز وفي ذات الوقت حصل على كأس الملك أيضًا.

من أبرز صفات مدني رحيمي أنه شخص واضح وصريح، لا يخفي كلمة الحق ولا يخاف أحدًا، كما أنه لم يهتم كثيرًا بالآراء والانتقادات السلبية وردود الفعل من حوله.

أعلن عن الكثير من التصريحات بكل شجاعة، وكان ذلك الأمر يتسبب في استفزاز أخصامه، ولكن على الرغم من ذلك كان يحرص على اختيار أقواله، حيث أنه كان يمتاز بأسلوب راقي، الأمر الذي جعله ناقدًا متميزًا.

مرض مدني رحيمي

كان يعمل دكتور مدني كمحلل وناقد سياسي في أحد البرامج الرياضية، وبمجرد إنهائه للحلقة وخروجه من القناة تعرض لإرهاق غير محتمل.

اتجه إلى أحد المستشفيات؛ لإجراء الفحوصات، تلقى العلاج لمدة يومين وبعدها تحسن وتعافى، ليقرر بعد ذلك الانتقال إلى جدة، ولكنه خلال فترة قليلة أصاب بجلطة دماغية أنتقل على إثرها للمستشفى؛ لتلقي العلاج.

بعد الإعلان عن خبر مرضه تلقي مدني رحيمي مساندة من الجميع، وفي ذلك الوقت قد أمر نائب خادم الحرمين الشريفين بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستقرار حالته الصحية، وعلاجه في أسرع وقت.

تم نقله لمستشفى جدة التخصصي، وزاره عدد كبير من أبرز الشخصيات فكان من بينهم العقيد علي الوادعي وهو عضو شرف الاتحاد؛ وذلك للاطمئنان على حالته الصحية.

لقد ظهر مدى حب وتقدير جماهير دكتور مدني له، فقد تشارك العديد من الأشخاص الدعوات له سائلين المولى عز وجل شفائه العاجل، وقد ظهر من ناحية أخرى مدى تقدير واحترام الأمير محمد بن سلمان لإنجازاته الرياضية وتاريخه المشرف.

وفاة مدني رحيمي

لقد أعلن العديد من الإعلاميين عن خبر وفاة دكتور مدني رحيمي يوم الخميس 24/11 عن عمر يناهز 76 عامًا، ونتيجة لهذا الخبر الحزين أخذ العديد من الجماهير ينعونه على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد عم الحزن بالوسط الرياضي.

لأنه كان أحد أشهر وأفضل المحللين الرياضيين وهذا ما يشهد له تاريخه، وبمجرد الإعلان عن الوفاة أخذ الكثيرون يطرحون الأسئلة عن سبب الوفاة.

عانى دكتور مدني لسنوات طويلة مع المرض، وهذا ما أكدته بعض التغريدات على منصة تويتر، وقد قال بعض المقربون له أن الراحل ظل يعاني من جلطة لمدة أربعة أعوام، ولكن تفاقم المرض لينتهي بالوفاة.

كتب جمال عارف الناقد الرياضي عبر صفحته في تويتر “انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور مدني رحيمي الأخ العزيز، اللهم أرحمه، وأغفر له، وتجاوز عنه، وأسكنه فسيح جناتك، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد شارك أيضًا المستشار تركي آل الشيخ في منشور عبر تويتر “خالص العزاء لأسرة الدكتور مدني رحمه الله، عزائي لكل الأسر الرياضية، قد فقدنا اليوم علامة وقامة من قامات الوطن، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

عبر العديد من محبيه وجماهيره ببالغ الحزن والأسى لفقدان شخصية مميزة وناجحة، راجين من المولى أن يغفر له وأن يرحمه ويسكنه فسيح جناته.

مدني رحيمي تويتر

لقد شارك الكثير من الإعلاميين وبعض المشاهير وجماهير دكتور مدني رحيمي العديد من المنشورات والتي يظهر من خلالها مدى الحزن لفقدان علامة من أعلام الوطن.

وكان من بين تلك المنشورات على منصة تويتر تغريدة لأستاذ محمد البكيري يسأل متابعيه الدعاء للفقيد قائلاً “رحم الله دكتور مدني، من أبرز الشخصيات الإدارية التي قادت فريق كرة القدم التابع لنادي الاتحاد في فترة التسعينات الميلادية، توفى بعد معاناة طويلة من الجلطة تلك التي دامت لأربعة أعوام، اشتهر بالتصريحات الإعلامية الجريئة، كان ناقدًا وإداريًا متميزًا، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد شارك أيضًا الاستاذ أنمار عبد الله الحائلي رئيس مجلس الإدارة باسمه وبالنيابة عن أعضاء المجلس ” رحم الله دكتور مدني رحيمي قد ظل يخدم ناديه لسنوات طوال كلاعب وإداري، نسأل الله المولى عز وجل أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وأن يسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك