ملفات تويتر | البنتاجون يغرد بالعربية ويصنع الميمز لاستهدافك أنت شخصيًا! | نقاط في دقائق

ملفات تويتر | البنتاجون يغرد بالعربية ويصنع الميمز لاستهدافك أنت شخصيًا! | نقاط في دقائق

27 Dec 2022
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

استمع أولًا إلى بودكاست “ملفات تويتر.. البنتاجون يغرد بالعربية” من هنا، أو واصل القراءة إن أردت:

كشفت ملفات تويتر عن دور fbi في إدارة تويتر سواء للتجسس أو جمع المعلومات أو حتى حجب معلومات. ولم يقتصر هذا التدخل على fbi بمفرده، بل اتضح تدخل البنتاجون بشكل فعال في منصة تويتر والتحكم بها.


البنتاجون يستهدف متحدثي العربية

كشفت ملفات تويتر أن البنتاجون نفذ عمليات دعاية وحرب سيكولوجية استهدفت المتحدثين بالعربية من خلال تويتر، حيث نشرت عشرات الحسابات تغريدات وأخبار وحتى ميمز جميعها من البنتاجون.

كان الغرض من تلك التغريدات والأخبار دعم السياسة الأمريكية وأحيانًا العمليات العسكرية. وركزت على دعاية تخص اليمن والعراق وسوريا.


دعم تويتر لتجاوزات البنتاجون

أوضحت الملفات إن المنصة كانت على دراية بهذا الأمر، وضعت منصة تويتر تلك الحسابات على القائمة البيضاء والتي يُتيح لها الانتشار بين أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

ملفات-تويتر-تكشف-البنتاجون-يغرد-بالعربية-ويصنع-الميمز


تويتر شهد أمام الكونجرس

في 26 يوليو 2017 شهد تويتر أمام الكونجرس الأمريكي أنه يستطيع التعرف على أي حساب مدعوم من أي حكومة وينشر دعاية أو يحاول التأثير سيكولوجيًا على الناس. وفي تلك الحالة من المفترض أن تُغلق المنصة تلك الحسابات، لكن في نفس اليوم استلم تويتر من القيادة المركزية الأمريكية قائمة بحسابات موصى عليها لتكون في القائمة البيضاء.


ملفات تويتر دور البنتاجون في منصة تويتر

الحديث عن دور البنتاجون في منصة تويتر ليس جديدًا، بل ظهر منذ مدة  في تقارير صحفية عبر واشنطن بوست، لكن بدون دليل. أما الآن فقد ظهرت ملفات تويتر التي قلبت الأمور رأسًا على عقب، وكشفت إن واشنطن بوست ركزت على البنتاجون واعتبرت أن تويتر منصة مخدوعة من القيادة الأمريكية.


تويتر يلاحق الحسابات الوهمية

كان تويتر بالفعل يُلاحق الحسابات التي تقوم بأي دعاية حكومية، ماعدا الحسابات التابعة لروسيا والصين وفنزويلا منذ عام 2016.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك