من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط | منتجات شركة تويوتا

من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط | منتجات شركة تويوتا

27 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط التي مازالت حتى يومنا هذا من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم بأكمله، لنجد أن الشركة لها العديد من الوكلاء بالعديد من دول الشرق الأوسط من أبرزهم المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية.

شركة تويوتا هي شركة يابانية ويندرج تحت اسمها العديد من الشركات منها المصنعة للسيارات، ومنها المصنعة لبعض المنتجات الأخرى.

لأن شركة تويوتا من الشركات التي تهتم بالتطور التكنولوجي والمتانة؛ سجلت الشركة حوالي 1500براءة اختراع لها لتكون من أكبر شركات تصنيع السيارات القديمة والحديثة بالعالم.

معلومات عن شركة تويوتا

قبل توضيح من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط علينا ذكر بعض المعلومات عن شركة تويوتا فهي شركة متخصصة في صناعة السيارات، والشاحنات اليابانية، ووصل عدد براءات الاختراع التي سجلت باسم الشركة نحو1500.

على الرغم من أن الشركة متعددة الجنسيات إلا أن موقعها الرئيسي في اليابان بمدينة تويوتا بآشي، وقد تم تأسيسها خلال عام 1933م، بينما كانت الشركة تعمل في مجال تصنيع المنسوجات قبل ذلك.

خلال عام 1935 أعلنت شركة تويوتا عن السيارة الأولى لها، وبعد مرور عامين تم تأسيس شركة تويوتا موتورز وأصبحت شركة مستقلة باسم تجاري مختلف عن شركة تويوتا الأصلية.

من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط

هيكلة شركة تويوتا

من خلال الحديث عن من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط نجد أن شركة تويوتا الرئيسية يندرج تحتها العديد من الشركات منها شركة تويوتا موتور وهي المسؤولة عن صناعة السيارات، وقد تأسست خلال عام 1937، وشركة Toyota industries التي تأسست خلال عام 1926 ويقع تحت مسؤوليتها العديد من الصناعات الأخرى.

وصلت القيمة السوقية لشركة تويوتا موتور نحة 219.2مليار دولار أمريكي، بينما بلغت مبيعاتها محو 249.4مليار دولار أمريكي، أما شركة تويوتا للصناعات وصلت قيمتها السوقية نحو 27.2مليار دولار، بينما وصلت قيمة مبيعاتها نحو 19.4مليار دولار.

منتجات شركة تويوتا

ليست شركة تويوتا شركة متخصصة في تصنيع سيارات الطرق فقط، بل قامت بتصنيع العديد من المنتجات التي نوضحها من خلال الحديث عن من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط وذلك فيما يلي:

المنتجات الخاصة بالسيارات

يندرج تحت هذه الفئة من المنتجات التي تصنعها شركة تويوتا محركات السيارات، ومكيفات الهواء المخصصة لها والإلكترونيات.

السيارات الصناعية

يندرج تحتها شاحنات الرفع، والمعدات المستخدمة في مناولة مواد التخزين والفرز.

آلات الغزل والنسيج

كما سبق وذكرنا أن شركة تويوتا كان أصل العمل بها هو تصنيع المنسوجات؛ لذا باتت الشركة تصنع أجهزة الغزل والنسيج.

منتجات أخرى

الشركات التي تتبع شركة تويوتا تصنع العديد من المنتجات الأخرى بخلاف تصنيع السيارات، من بينها ما يلي:

المطاط.

الفلين.

الراتنجات الاصطناعية.

الأصواف، والقطنيات.

جدير بالذكر أن شركة تويوتا يندرج تحتها العديد من الشركات التي تعمل في مجال العقارات واستيراد، وتوريد مواد البناء الخام.

معلومات وحقائق حول شركة تويوتا

من خلال الحديث عن من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط نوضح لكم أبرز الحقائق عن الشركة فيما يلي:

شركة تويوتا كانت تسمى تويودا تيمنًا باسم العائلة المؤسسة لها، بينما سميت مدينة تويوتا نسبةً إلى اسم شركة تويوتا بعد تغيير اسم الشركة من تويودا إلى تويوتا خلال عام 1959م، وفي عام 2015 بلغ عدد المواطنين المحليين بالمدينة الذين يعملون لصالح الشركة نحو 70ألف مواطن، من بينهم 40بالمائة يعملون في مجال السيارات.

شركة تويوتا من الشركات التي تصنع سيارات متينة بالعالم لنجد أن 80بالمائة من السيارات المصنعة بها التي تم بيعها منذ 20عام مازالت تعمل حتى الآن.

خلال عام 2013م فقط أنتجت شركة تويوتا ما يزيد عن 10مليون سيارة.

على الرغم من كون شركة تويوتا يابانية، إلا أنها يعمل بها حوالي 365عامل بالولايات المتحدة.

خلال عام 2011م تم تصنيف شركة تويوتا ثالث أكبر الشركات المصنعة للسيارات بالعالم.

تحاول شركة تويوتا التطوير من تقنياتها فقامت بتطوير تقنية TMC وهي من تقنيات الإنتاج صديقة البيئة، وهذا ما ساعد على توفير العديد من فرص العمل، فضلًا عن توفير الرعاية الاجتماعية بالهند.

كافة وحدات التصنيع الخاصة بشركة تويوتا بالهند موجودة في مدينة كارناتاكا، وهي من أضخم وحدات التصنيع التي تنتج عدد كبير من السيارات كل يوم.

تعمل شركة تويوتا في البحث والتطوير؛ مما جعلها تستثمر ما يقارب 1مليون دولار/ساعة؛ من أجل توفير سيارات مجهزة وآمنة للعملاء.

من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط

يتساءل العديد من محبي شراء السيارات اليابانية عن من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط ويعتقد البعض أنه وكيل وحيد، لكن هذا غير صحيح فالشركة لها العديد من الوكلاء الحصريين بالعديد من الدول، ونعرض ذلك فيما يلي:

الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

خلال الفترات الأخيرة صارت السعودية تنافس العديد من الدول العربية والأجنبية في صناعة السيارات، والوكيل الحصري لشركة تويوتا بالسعودية هو عبداللطيف جميل.

كانت بداية شركات عبداللطيف جميل خلال عام 1989م عندما قام باستيراد وتوزيع لكزس الركاب، ومنذ ذلك اليوم وصارت شركاته هي الوكيل الحصري في السعودية لشركة تويوتا.

الوكيل الحصري لشركة تويوتا في البحرين

شاركت شركة تويوتا في البحرين مع الشركة في السعودية في تطوير شركة تويوتا لما يزيد عن 50عام، ومجموعة شركات إبراهيم خليل هي الوكيل الحصري لتويوتا بالبحرين.

تقدم شركة إبراهيم خليل الخدمات الممتازة التي يطلبها العملاء، ولديها علامات تويوتا، فضلًا عن لكزس القديمتين، ومن خلالها يمكن اختبار سيارات تويوتا الحديثة، وبها كافة أعمال الصيانة لها.

قامت الشركة بإنشاء العديد من مراكز صيانة وتأجير السيارات، وتوفر من خلالها التكنولوجيا والمعدات الآمنة.

وكيل تويوتا الحصري في سلطنة عمان

سعود بهوان هو وكيل تويوتا الحصري في سلطنة عمان وجاءت إنجازات شركته بجعل سيارات عمان الأولى هي سيارات تويوتا ونالت الشركة الكثير من الجوائز المقدمة من شركة تويوتا موتورز نظير مجهوداته، فضلًا عن حصوله على جائزة الإدارة الأفضل؛ لذا باتت شركات سعود بهوان في المرتبة الأولى من بين 175شركة موزعة لسيارات تويوتا بالعالم.

الوكيل الحصري لشركة تويوتا في اليمن

شركة عيدروس أبو بكر بازرعة من أقدم وكلاء شركة تويوتا في دول الشرق الأوسط وهو الوكيل الوحيد باليمن، فضلًا عن كونه رئيس مركز السيارات التنفيذي في الشرق الأوسط.

الوكيل الحصري لشركة تويوتا في جمهورية مصر العربية

على الرغم من امتلاك العديد من دول الشرق الأوسط وكلاء حصريين لشركة تويوتا، إلا أن جمهورية مصر العربية لها النصيب الأكبر في عدد الوكلاء الحصريين لشركة تويوتا، ومن خلال الحديث عن من هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الشرق الاوسط نوضح لكم ذلك فيما يلي:

مركز حسن محمد سالم والي وشركاه

هذا المركز هو الوكيل الحصري لشركة تويوتا في القاهرة، بالتحديد في مصر الجديدة.

مجموعة النصر للتجارة والتوزيع

من بين الوكلاء الحصريون لشركة تويوتا في القاهرة، بالتحديد في مصر الجديدة.

شركة هاي موتورز

من بين وكلاء شركة تويوتا في القاهرة، بالتحديد في مصر الجديدة.

الشرق المتحدة للتسويق والسيارات

من بين وكلاء شركة تويوتا الحصريون في القاهرة، ومقر الشركة بالعبور.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك