وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث| شروط وظائف وزارة التضامن الاجتماعي

وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث| شروط وظائف وزارة التضامن الاجتماعي

17 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

طرحت وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث للعمل كرائدات ريفيات، وذلك لرفع المستوى المعيشي للسيدات وتوظيفهم ومشاركة الرجل في سد متطلبات الحياة.

وقد اختصت هذه الوظائف بعمل السيدات على توعية غيرهم بشأن القضايا المجتمعية، التي تمسنا جميعًا في حياتنا اليومية في كافة محافظات مصر.

وقد وضعت شروط وجب توافرها لدى كل من يرغب في الالتحاق بوظائف الوزارة سواء الإناث أو الذكور، وقد سهلت عملية التقديم وجعلتها إلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني.

إعلان وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث

تم الإعلان عن وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث التي جاءت في إطار سعي الوزارة؛ لتوفير فرص عمل للشباب والشابات والحد من مشكلة انتشار البطالة.

ولهذا فقد وفرت الوزارة مجموعة من فرص العمل بها بمختلف الادارات التابعة لها على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وخاصةً للإناث حيث أوضحت عدد من الشروط الواجب توافرها في الإناث الذين يرغبون في التقديم للعمل بهذه الوظائف.

وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث

تفاصيل وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث

جاءت وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث مستهدفة عدد من الفئات التي تمتلك الشروط التي حددتها الوزارة، وذلك بعدد من محافظات مصر.

كما أنها تتناسب مع العديد من الأفراد، حيث تحتاج الوزارة لكلاً من الجنسين بأي من المؤهلات المتوفرة لديهم، وتتمثل هذه الوظائف فيما يلي:

وظيفة أخصائي اجتماعي بأغلب محافظات مصر، عمال بمجالات الكهرباء، التبريد والتكييف، التعبئة والتغليف، حداده، سباكة، نجارة، لحام وعمال إنتاج، بالإضافة إلى أمين مخازن.

كما تتوافر وظائف شاغرة للسائقين بالدرجتن الثانية والثالثة، مندوب توصيل، وظائف مختلفة بقطاعات الخدمة العامة، ووظائف رائدات ريفيات خاصة بالإناث.

بالإضافة إلى وظائف بمنصب مدير عام لكلاً من مصلحة مديرية التضامن الاجتماعي، إدارة الموارد البشرية وإدارة التخطيط الاستراتيجي، الإدارة العامة للمشروعات، إدارة وتنمية المواهب.

وزارة التضامن الاجتماعي وظائف رائدات ريفيات

وفرت وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث فرصة العمل بوظيفة رائدة ريفية، وهي تقوم بدورها في توعية السيدات إلى المخاطر الكثيرة التي ربما تحدث بسبب الزيادة السكانية، وما أثرت به على المجتمع خلال الفترة السابقة.

كما تكون مهام العمل بشكل مباشر مع سيدات المحافظة، ولهذا فهي وظيفة خاصة بالإناث، وتمر السيدات الراغبات في الالتحاق بهذه الوظائف بعد اختبارات، مثل اختبار التربية الإيجابية الصحيحة، اختبار صحة الأم والطفل، أضرار ومخاطر الهجرة الغير شرعية، اكتشاف الاعاقات بشكل مبكر.

بالإضافة إلى اختبارات التعليم ومحو الأمية، اختبارات الزيادة السكانية، اختبارات التمكين الاقتصادي، اختبارات مشاركة السيدات في متطلبات المنزل، وغيرها من الموضوعات التي يتطلب مناقشتها وتوعية السيدات بشأنها.

وتتشابه شروط القبول الموضحة لكافة وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث والذكور، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي تختص بها وظيفة الرائدة الريفية، مثل اجتياز اختبارات الوظيفة بنجاح.

بالإضافة إلى حصول السيدة على مؤهل دراسي متوسط أو أكثر، توافر اللياقة الصحية، وحسن السمعة والسلوك، التعهد أمام الوزارة بالحفاظ على بقاء معلومات العمل سرية للغاية.

وتتراوح رواتب موظفات الرائدات الريفيات ما بين ٩٠٠جنيه مصري، ولا تعلو عن ١٣٠٠جنيه مصري، وذلك من خلال العمل بعقد سنوي يتم تجديده على حسب حسن الأداء.

شروط وظائف وزارة التضامن الاجتماعي

أقرت الوزارة مجموعة شروط متعلقة بالتقديم في وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث والذكور، وتطبق الشروط على كافة الوظائف المتاحة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

عند التقديم للالتحاق بإحدى وظائف وزارة التضامن الاجتماعي يجب ألا ينقص عمر المتقدم عن ٢١عام ولا يتخطى ٣٥عام، امتلاك الشخص المتقدم لمؤهل تعليمي يتوافق مع منصب الوظيفة التي يرغب الالتحاق بها.

في حالة رغبة المتقدم في شغل إحدى الوظائف القيادية، ينبغي عليه أن يمتلك مجموعة من القدرات الهامة، مثل القدرة على قيادة فريق، تحمل ضغوط العمل، امتلاك شخصية قيادية والتحلي بمهارة الاقناع.

استثمار كافة الامكانيات المتوافرة لدى الوزارة، والعمل على تحسينها وتطويرها؛ لتحقيق الأهداف المرغوب تحقيقها.

ومن أهم الشروط هو إتمام الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور، إجادة قراءة وكتابة اللغة الإنجليزية والتحدث بها، وإجادة العمل على أجهزة الحاسب الألي.

يتم التأكد من توافر كافة الشروط من خلال تقديم شهادات معتمدة لذلك، أو المرور من اختبارات خاصة بالشروط بنجاح.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الوظائف

عند تقديم الطلب للحصول على وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث أو للذكور يتطلب الأمر استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها، بالإضافة إلى اكتمال طلب التقديم بالمستندات المطلوب تقديمها، وتتمثل في الأتي:

صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي مع ضرورة سريان صلاحية البطاقة عند التقديم، عدد ٢صورة فوتوغرافية حديثة ملونة للشخص المتقدم، مع ضرورة أن تكون الصورة بخلفية بيضاء، تقديم وثيقة تثبت إتمام الخدمة العسكرية للوطن أو الحصول على إعفاء من تأديتها.

نسخة مطابقة للمؤهل التعليمي الذي حصل عليه المتقدم مع ضرورة كونه مفصل بمعلومات التقدير، سنة التخرج والشعبة الدراسية.

تقديم نسخة حديثة من صحيفة الحالة الجنائية، أو ما يعرف باسم (فيش وتشبيه)؛ للتأكد من خلو ملف المتقدم من الأحكام الجنائية والمخلة بالشرف وأنه حسن السيرة والسلوك، في حالة توافر شهادات خبرة بأي مجال متعلق بالوظيفة، ينبغي تقديمها داخل الطلب.

رابط التقديم في وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث

عند الإعلان عن وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث والذكور نوهت الوزارة عن ضرورة التقديم للالتحاق بالوظيفة بشكل إلكتروني عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، وعدم اللجوء للوسائط والتقديم بأي طريقة أخرى لا تجدي نفعًا، ويتم الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا.

كيفية التقديم في وظائف وزارة التضامن الاجتماعي

هناك الكثير ممن يرغبون في التقديم على وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث والذكور، ولا يعرفون ألية التقديم عبر الإنترنت، التي تتم عبر موقع الوزارة فقط بتتبع الخطوات التالية:

أولاً يجب الولوج مباشرة عبر الإنترنت إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا، من الصفحة الرئيسية التي تظهر لك عليك اختيار أيقونة توظيف.

بالنقر على هذه الأيقونة يتم نقلك لصفحة جديدة، تحتوي على قائمة بها كافة الوظائف  المتاحة داخل قطاعات العمل بالوزارة، اختر الوظيفة التي ترغب في الالتحاق بها.

بعد هذه الخطوة تظهر أمامك شاشة بها استمارة خاصة بالتوظيف، مدون بها مجموعة بيانات مطلوب منك توضيحها بالحقول الموضحة لك.

عند الانتهاء من البيانات الشخصية، بيانات التواصل والمعلومات المطلوبة منك تأكد من صحتها، في الخطوة التالية يجب إرفاق الطلب بجميع المستندات المطلوبة منك بالنسخة المطلوبة، ثم اضغط فوق زر تقديم.

تقوم الوزارة بدراسة طلبك ومراجعة صحة بياناتك، ثم التواصل معك شخصيًا في حالة قبولك للوظيفة.

مرتبات وزارة التضامن الاجتماعي 2023

من خلال ما جاء بالإعلان عن وظائف وزارة التضامن الاجتماعي للإناث والذكور، فقد وضحت الوزارة المرتبات المتوفرة لكل وظيفة وأوضحت أن المرتبات تتفاوت بحسب مسمى كل وظيفة، طبيعة العمل والمهام المطلوبة من الموظف.

وتتراوح قيمة الرواتب الخاصة بالوظائف؛ لتبدأ بما لا يقل عن ٣٠٠٠جنيه مصري وحتى ٨٠٠٠جنيه مصري.

كما يتم منح كل موظف واسرته عدد من الامتيازات الخاصة مثل التأمين الطبي والاجتماعي للموظف وزوجته وأبناءه،  يحصل الموظف على مكافأت وحوافز بشكل مستمر، ويمنح الموظف كافة حقوقه في الاجازات السنوية والاسبوعية، والجدير بالذكر أن هناك عدد من الوظائف تشتمل على وجود مبالغ كأرباح سنوية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك