زفاف الملياردير أنانت أمبانى l فرح أسطوري لابن الملياردير الهندي l فرح ستدوم احتفالاته ٥ أشهر

زفاف الملياردير أنانت أمبانى l فرح أسطوري لابن الملياردير الهندي l فرح ستدوم احتفالاته ٥ أشهر

17 Mar 2024
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

زفاف الملياردير أنانت أمبانى الذي تستمر احتفالات ما قبل الزفاف، التي بدأت بالفعل، لمدة 5 أشهر وتقدر تكلفته بأكثر من 100 مليون دولار وقد حضر أولى هذه الاحتفالات نخبة من الشخصيات الثرية والمشاهير، بما في ذلك بيل جيتس، نجم التكنولوجيا وعالم الأعمال

زفاف الملياردير أنانت أمبانى

نطلقت احتفالات زفاف أنانت أمباني، ابن أغنى رجل في الهند موكيش أمباني، على راديكا ميرشانت، ابنة أحد رجال الصناعة، في أجواء فخمة وفريدة من نوعها.

وبدأت المراسم بمشاركة العروسين في إطعام أكثر من 50 ألف شخص فقير في مشهد إنساني مؤثر في مدينة جامناجار، موطن عائلة أمباني.

من المقرر أن يتم الزفاف الرسمي في يوليو 2024، بعد سلسلة من الاحتفالات التي تستمر 5 أشهر وتقدر تكلفة 100 مليون دولار.

حضرت الاحتفالات شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بيل جيتس، هيلاري كلينتون، إيفانكا ترامب وعائلتها، نجوم بوليوود سلمان خان، شاروخان وكاترينا كايف، بالإضافة إلى مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان.

تميزت الاحتفالات بأجواء فخمة تضمنت عروضا مذهلة للألعاب النارية والأفيال، وعروضا موسيقية من نجوم عالميين مثل ريهانا.

لفتت ساعة أنانت أمباني الأنظار، حيث قدرت قيمتها بمليون دولار. وتعتقد أنها من صنع ريتشارد ميل، وتتميز بالذهب الوردى عيار 18 قيراط والألماس المرصع.

تقدر تكلفة حفل الزفاف بأكثر من 150 مليون دولار، وتشمل تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم، والسكن في فنادق 5 نجوم، تجهيز الطعام من قبل 21 طاهيا من نخبة الطهاة حول العالم، تجهيزات ضخمة للفعاليات المختلفة، إلى جانب خدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات العرس.

شاركت إيفانكا ترامب صورا ومقاطع فيديو مذهلة للاحتفالات على حسابها على إنستجرام، ووصفتها بأنها “ساحرة”. وارتدت إيفانكا طقما هنديا تقليديا مذهلا مكونا من قطعتين في ظلال من اللون الأصفر، واختارت ابنتها الصغيرة أرابيلا، البالغة من العمر 12 عاما، أن تسير على خطى والدتها بفستان أصفر بدون حمالات.

يعد زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت حدثا استثنائيا يجمع نجوم العالم في احتفالات باهظة الثمن تعكس ثروة عائلة أمباني ونفوذها.

زفاف الملياردير أنانت أمبانى

تعرف على حضور زفاف الملياردير أنانت أمبانى

توقع أن يشهد حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني، ابن أغنى رجل في الهند موكيش أمباني، حضورا كثيفا من كبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم.

وتضم قائمة المدعوين ما يقارب 1200 شخص، من بينهم شخصيات بارزة مثل:

بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت.

مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا.

غوتام أداني، أحد أغنى رجال الأعمال في الهند.

إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

نجوم بوليوود، مثل شاروخان وسلمان خان.

لاعبو الكريكيت، مثل ساشين تيندولكار.

أصحاب زفاف الملياردير أنانت أمبانى

موكيش أمباني

يعد موكيش أمباني أحد أشهر رجال الأعمال في العالم، فهو أغنى شخص في آسيا وعاشر أغنى رجل على مستوى العالم.

ولد أمباني في اليمن عام 1957، وبدأ حياته المهنية في شركة والده “ريلايانس إندستريز”. ونجح في تحويل هذه الشركة إلى تكتل ضخم يعد من أكبر الشركات في الهند.

تعد “ريلايانس إندستريز” من أكبر الشركات في الهند، حيث تبلغ إيراداتها السنوية أكثر من 100 مليار دولار. وتتنوع أنشطة الشركة بين البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة.

تقدر ثروة أمباني الصافية ب 115 مليار دولار، مما يجعله أغنى شخص في آسيا وعاشر أغنى رجل في العالم.

يعيش أمباني نمط حياة فخما، فهو يملك مبنى سكنيا خاصا مكونا من 27 طابقا يعرف باسم “أنتيلا” في مومباي. ويقدر سعر هذا المبنى بمليار دولار، ويضم العديد من المرافق الفاخرة، مثل ثلاثة مهابط للطائرات العمودية ومرآب يتسع ل 160 سيارة ومسرح سينما خاص ومسبح ومركز للياقة البدنية.

يعد موكيش أمباني رمزا للنجاح والثروة في الهند والعالم. فهو نموذج لرجل الأعمال الذي بدأ من الصفر ونجح في بناء إمبراطورية اقتصادية ضخمة.

يلعب أمباني دورا هاما في الاقتصاد الهندي، حيث تساهم شركاته في خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

تعد قصة حياة موكيش أمباني قصة ملهمة للكثيرين، فهي تظهر أن النجاح والوصول إلى القمة ممكن من خلال العمل الجاد والمثابرة.

أنانت أمبانى وراديكا ميرشانت

أنانت أمباني، 28 عامًا، هو الابن الأصغر لموكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا. تبلغ ثروة والده 117 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس الأمريكية. يعمل أنانت كمدير في شركة “ريلايانس” للطاقة، وهي جزء من مجموعة “ريلاينس” الهندية التي أسسها جده.

راديكا ميرشانت، 28 عامًا، هي ابنة أحد رجال الأعمال الهنود البارزين. درست في جامعة نيويورك، وتعمل حاليًا في مجال الموضة.

عائلة موكيش أمباني

أن عائلة أمباني هي عائلة هندية ثرية يرأسها موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا. تبلغ ثروة موكيش أمباني 243 مليار دولار، مما يجعله يحتل المرتبة 11 في قائمة أغنى شخص في العالم.

أسس موكيش أمباني مجموعة ريلاينس، وهي مجموعة شركات ضخمة تتنوع أنشطتها بين تكرير البترول إلى البيع بالتجزئة والاتصالات والأغذية وخدمات البث الرقمي.

تتكون عائلة موكيش أمباني من زوجته نيتا وأبنائه الثلاثة: إيشا، أكاش، وأنانت.

في السنوات القليلة الماضية، كان موكيش أمباني مشغولا بتنسيق خطة الخلافة مع ولديه التوأم إيشا وأكاش البالغان من العمر 31 عاما.

فتمتلك عائلة أمباني قرية كاملة وهي بلدة جامناجار في ولاية جوجارات الهندية، والتي بها حديقة مساحتها أكثر من 3 آلاف فدان، أقيم بها حفل زفاف أنانت أمباني.

تعد عائلة أمباني رمزا للثروة والنفوذ في الهند. فمن خلال ثروتهم وأعمالهم التجارية، تمكنوا من بناء إمبراطورية ضخمة تؤثر على مختلف جوانب الحياة في الهند.

بذخ حفل ما قبل زفاف الملياردير أنانت أمبانى

تقام هذه الاحتفالات في مدينة جامناغار، مسقط رأس عائلة أمباني، وهي مدينة ذات طابع شبه صحراوي تقع في ولاية جوجارات. وتتميز هذه المدينة بوجود مصفاة النفط الرئيسية لشركة “ريلاينس إندستريز” التي يملكها والد العريس.

من المتوقع أن يرتدي الضيوف ملابس مستوحاة من الغابة خلال زيارتهم لمركز “فانتارا” لإنقاذ الحيوانات الذي يديره العريس. يضم هذا المركز، الذي تبلغ مساحته 3000 فدان، حيوانات تعرضت للإساءة أو الجرح أو أصبحت مهددة بالانقراض، خاصة الأفيال.

تتضمن الدعوة قواعد لباس مميزة لكل يوم من أيام الاحتفالات الثلاثة، مع وجود “لوحة إلهام” توضح هذه القواعد. كما سيجد الضيوف في فندقهم جيشا من مصففي الشعر وفناني الماكياج ومصممي الملابس الهندية لمساعدتهم على الاستعداد.

ستقام احتفالات هندوسية تقليدية في مجمع المعابد، بينما ستقدم عروض موسيقية من قبل نجوم بوليوود مثل أمير خان وسلمان خان وشاروخان.

سيستمتع الضيوف بقائمة طعام غنية تضم 500 طبق، أعدها حوالي 100 طاه من مختلف أنحاء العالم.

تضم قائمة الضيوف شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم، مثل رئيس وزراء قطر محمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر، وملك بوتان جيغمي خيسار نامغيال جيغمي وزوجته الملكة جيتسون بيما.

نظمت عائلة أمباني، يوم الأربعاء، خدمة طعام مجتمعية ل 51 ألف شخص يعيشون في القرى المجاورة.

تعد احتفالات ما قبل زفاف أنانت أمباني هي رمزا لكل من الثروة والكرم ، حيث تظهر قدرة العائلة على تنظيم حدث ضخم وفخم بمشاركة شخصيات عالمية بارزة.

شاهد من اعمال دقائق ايضاً:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك