أبوظبي | جولة سياحية في إمارة أبوظبي وأشهر الفنادق الموجودة بها

أبوظبي | جولة سياحية في إمارة أبوظبي وأشهر الفنادق الموجودة بها

22 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة و أكبر الإمارات السبع صاحبة أكبر خط ساحلي يمتد من دبي وحتى دولة قطر.

ومن أشهر المدن عالميًا التي تتسم بالجمال والتحضر، تصنف في المرتبة الرابعة من أجمل المدن للزيارة والعيش على مستوى العالم.

فضلًا عن تصنيفها في المركز الأول من حيث الآمان على مستوى الشرق الأوسط.

تمتاز المدينة باقتصادها المزدهر وارتفاع مستوى المعيشة والتحضر في شتى المجالات، بالإضافة إلى احتضانها للمناطق السياحية التي بمثابة الاختيار الأول لمعظم السائحين بمختلف جنسياتهم .

معلومات عن أبوظبي

مرت مدينة أبوظبي بأحداث تاريخية مميزة، حيث كان يسكنها قديمًا قبائل تعيش في واحة ليوا وهي أكبر واحة في الجزيرة العربية، ومنطقة العين التي تقع بالقرب من عمان وكانوا يعتمدون على جني الثمار ورعي الإبل، وصيد ثروات البحار من أسماك ولؤلؤ.

واعتمدت القبائل فيها على هذا النهج في أسلوب حياتهم، نظرًا لصعوبة الوصول إلى الإمارة.

وفي مطلع الخمسينات تهالكت الأبنية وساءت حالتها، تحديدًا بعد ظهور اللؤلؤ الصناعي وتأثر تجارة اللؤلؤ التي كانت تعتمد عليها كمصدر رئيسي لدخل سكانها.

واستمر الوضع على ذلك حتى اكتشاف النفط الذي حول الحالة الاقتصادية لها تحويلًا جذريًا وأصبحت من أقوى البلاد وأفضلها بعدما كانت أضعفها، وتحول دخل الفرد فيها على نحو يضاهي أكبر البلاد الصناعية.

وفي عام ١٩٦٦م تسلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الحكم، وبحلول عام١٩٧١م تشكل اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة والذي كان بمثابة نقطة الانطلاق للتطور.

الموقع الجغرافي للإمارة

تقع أبوظبي على أكبر جزر الإمارات تحديدًا على ساحل الخليج العربي وتبلغ المساحة الإجمالية لها 67,340 كم2، تتمركز حول عدة إمارات ومدن، وتضم ٢٠٠ جزيرة ، وخط ساحلي يبلغ طوله ٧٠٠ كيلومتر

حيث تُحيط بها إمارة دبي من جهة الشمال الشرقي، بينما من جهة الشرق تتمركز سلطنة عمان، ويحيط بها من ناحية الجنوب والغرب المملكة العربية السعودية.

وتتصل باليابسة عبر الجسور الأربعة وهما “جسر المقطع، وجسر المصفح، جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة”.

وتقع فلكيًا بين دائرة عرض ٢٢.٤٠°، ٢٥° درجة جهة الشمال، وخط طول ٥١°، ٥٦° جهة الشرق.

طبيعة المناخ

تمتاز أبو ظبي بمناخ صحراوي دافئ طوال العام ويبدأ فصل الصيف في شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، وتكون درجة الحرارة فيها مرتفعة التي تصل إلى ٤٥° خلال فترة النهار وأدنى درجة حرارة ٣١°، نظرًا لتأثرها بقربها من الخليج الفارسي.

ويبدأ فصل الشتاء من شهر أكتوبر وحتى منتصف شهر مارس، ويكون الطقس فيه معتدل تصل فيه درجة الحرارة ٣٠° يصاحبها سقوط الأمطار قليلة وغير مستمرة.

بينما يبدأ فصل الربيع من منتصف شهر مارس وحتى شهر مايو وهو أفضل الشهور خلال السنة.

وفصل الخريف يبدأ في سبتمبر وينتهي في ديسمبر وهو يكون الطقس فيه دافئ ورطب.

الطبيعة السكانية لإمارة أبوظبي

يبلغ عدد سكان أبوظبي حوالي 2,908,173مليون نسمة وفقًا لإحصائيات عام٢٠١٦م، تُشكل النسبة الأكبر منهم ذكورًا بحوالي 1,857,618نسمة، ونسبة الإناث 1,050,555.

بينما يبلغ عدد المواطنين الأصليين 551,535نسمة، والغير مواطنين 2,356,638نسمة.

وتعتبر اللغة العربية هي لغتها الرسمية والدين الإسلامي هو الدين الرسمي للبلاد.

ويتميز السكان الأصليين لها بالعادات والتقاليد المختلفة فهم يشتهرون “بسباقات الهجن” وهي واحدة من أكثر العادات الشعبية التي تعد من ضمن تراثها الشعبي

بالإضافة إلى تميزهم في رياضة “القنص بالصقور” والتي توارثتها الأجيال، وغيرها من الهوايات والعادات التي تمثل تراث الأجداد العريق.

الحالة الاقتصادية لإمارة أبوظبي

كانت أبوظبي قديمًا من الدول الفقيرة التي يعتمد اقتصادها على تربية الإبل، حتى بدأت اكتشافات النفط وكنوز وخيرات الأرض، والذي كان أساس تطورها ونموها.

حيث قام الخليفة بن زايد آل نهيان بتوظيف ثروات الذهب الأسود في الارتقاء بالبلاد والحالة الاجتماعية للمواطنين، والذي أصبحت بفضله ثامن دولة منتجة للنفط في العالم بجانب احتياطي النفط يصل إلى ٩٥%، والغاز ٩٤%.

فضلًا عن الارتقاء بمستوى كافة الخدمات العامة وأولها الصحة، والتعليم، والكهرباء، الموارد البشرية بأنواعها.

بالإضافة إلى بدء الدولة بالتنوع في المجال الاقتصادي المحلي بدايةً من الاهتمام بالعمارة وبناء ناطحات السحاب وإحداث تغيير جذري في كافة جزر أبوظبي.

وبدأت خطط الاهتمام بالمجال السياحي حتى أصبحت الآن من أهم وأول الدول التي لها قيمة سياحية بالغة، حيث تضم أجمل المناطق، وأفخم الفنادق العالمية.

السياحة في أبوظبي

أصبحت أبوظبي لها أهمية سياحية كبيرة على مستوى العالم، فهي تضم الكثير من المناطق السياحية، والترفيهية، والشواطئ، وأيضاً  المتاحف التي جعلتها من أولى اختيارات السائحين، ومن أبرز الأماكن ما يلي:

متحف اللوفر أبوظبي

وهو من أشهر المتاحف في أبوظبي أُفتتح في عام ٢٠١٧م بتعاون فرنسي، ويضم العديد من المقتنيات الفنية التي تمثل الحضارة الشرقية والغربية.

بالإضافة إلى كونه يضم أبرز الأعمال لأشهر الفنانين العالميين.

ويمكنك الاستمتاع بالتجول داخل المتحف وسط جولة إرشادية للتعرف على مقتنيات المتحف التي تعود للقرون الوسطى، ومشاهدة أضخم الفعاليات والعروض الشعبية التي يمتاز بها المتحف.

متحف اللوفر أبوظبي 

المتحف المائي في أبوظبي

من أبرز المعالم السياحية في أبوظبي المتخصصة في تقديم التراثية الشعبي الإماراتي، ينفرد المتحف بالتصميم الخاص الذي بمثابة لوحة فنية فهو على شكل شراع مركب ضخم.

فهو يضم قطع أثرية نفيسة تعود إلى العصور القديمة ومن أبرزها أدوات الصيد التي كانت تستخدم قديمًا.

حيث يمكنك التقاط الصور وسط القوارب القديمة والمقتنيات التي ترجع للعصور الوسطى المُبكرة.

وهناك قسم مخصص للحياة البحرية والتي يمكنك من خلاله التعرف على أنواع الأسماك والشعب المرجانية الفريدة والمتنوعة.

المتحف المائي في أبوظبي 

متحف الإمارات الوطني للسيارات

إذا كنت من عشاق السيارات فيعد ذلك المكان الواجهة الأولى لك، فهو يضم مجموعة من الموديلات الكلاسيكة الفريدة للغاية والتي يصل عددها إلى مائتان سيارة.

فهو يمتاز بالسيارات التي تعود لحُقبات تاريخية مختلفة، ولعل من أبرزها سيارة الخدمة الخاصة الأمريكية، سيارات الدفع الرباعي، وغيرها من السيارات العملاقة وأبهر الأنواع.

متحف الإمارات الوطني للسيارات

حديقة الألعاب المائية في أبوظبي

حديقة مرجان للألعاب المائية واحدة من أكثر الأماكن الترفيهية الممتعة المخصصة للأطفال، فهي تحتوي على ما يقرب سبع ألعاب مائية مناسبة للأطفال حتى عمر١٢عام.

بالإضافة إلى المطاعم المتوفرة داخل الحديقة لتضمن لك قضاء يوم مثالي ومميز للغاية.

حديقة الألعاب المائية

جزيرة ياس

من أجمل الجزر وأكثرها تميزًا في أبوظبي فهي تمتلك أجمل المناظر والاطلالات.

وعند ذكر جزيرة ياس تأتي في المقدمة الأولى عالم فيراري، وياس ووتر وورلد؛ وهما أكثر الأماكن السياحية التي يأتي إليها الآلاف الزائرين من مختلف أنحاء العالم، وهما من أكبر مدن الملاهي والترفيهية عالميًا التي تضم عدد هائل من الألعاب المتنوعة والمناسبة للمختلف الأعمار.

فضلًا عن شاطئ جزيرة ياس الساحر والمياه فيروزية اللون، والميناء ذو الإطلالة الجذابة.

جزيرة ياس

أشهر فنادق أبوظبي

تضم أبوظبي مجموعة من أفخم الفنادق الخمس نجوم التي تنفرد بالتصميم الخارجي والداخلي والإطلالة المثالية، ومن أبرز الفنادق في العاصمة ما يلي:

فندق جميرا أبراج الاتحاد أبوظبي

يتمتع بإطلالة على الخليج العربي وتصميمه الشاهق والمُميز، بالإضافة إلى موقعه القريب من مطار أبوظبي الدولي.

ينفرد الفندق بضمه منارة الرؤية التي تشتهر بها العاصمة.

فندق قصر الإمارات أبوظبي

ينفرد بتصميم الشبيه بالقصر فهو يمتاز بمساحته الكبيرة والغرف ذات تقييم مرتفع، فضلًا على احتوائه عدد هائل من المطاعم المختلفة، ويقع على مسافة ٣٦كم من المطار الدولي.

فندق روز وود أبوظبي

من أفضل الفنادق الذي تقع في جزيرة الماريا، ويمتاز بالغرف ذات التصميم العصري الذي يبعث الهدوء والاحساس بالفخامة، يحتوي أيضًا على صالات السبا، وحمامات سباحة مميزة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك