موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي بالعناصر | كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي بالعناصر | كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

3 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعد موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي من الموضوعات التي تبرهن لنا أهمية السلام في حياتنا، وبإن مسيرة العطاء مع الإرادة توصل إلى النجاح.

هذا اليوم بمثابة فخر وعزة لكل مواطن إماراتي وعربي أصيل؛ فهو اليوم الذي تم الإعلان فيه عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

فعند حلول شهر ديسمبر من كل عام تنتشر أجواء الفرحة والاحتفال في جميع أرجاء البلاد، ويهنئ المواطنين بعضهما بذكرى فخرهم ومجدهم وتملئهم روح الوطنية والعزة والكرامة، فهو اليوم الذي تشهد فيه الإمارات أجمل أوقات ومراسم احتفالية تجسد معاني النهضة والإنجاز والتقدم.

عناصر موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي

نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي.

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي؟

مظاهر احتفال الإمارات العربية باليوم الوطني.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي

مقدمة لليوم الوطني الإماراتي

عند كتابة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي لابد أن يجسد أهمية ذلك اليوم عند المواطنين، ويوضح مظاهر الفعاليات والاحتفالات التي تثبت للعالم هيبة وعظمة دولة الإمارات.

الوطن هو أغلى ما يملك الإنسان فهو الذي يعبر عن عزتنا وكرامتنا، لذا فكل لحظة انتصار ونجاح شهدها الوطن تعزز من فخرنا وعزتنا، ففي كل عام تتجدد تلك الروح في نفوس كل أبناء الوطن الإماراتي العظيم.

ففي الثاني من ديسمبر توحدت جميع الإمارات تحت راية واحدة، فهو تاريخ سيادة الأرض واستقلالها، هو تاريخ نشأة “الإمارات العربية المتحدة”.

حيث شهد ذلك اليوم على أولى خطوات دولة الإمارات نحو الازدهار والرقي بتلاحم إماراتها السبع وتوحدها لتحقيق هدفٍ واحد، بذلك الاتحاد أصبحت أقوى قادرة على السير نحو العطاء وبناء مستقبل أبنائها.

يحتفل كل من يقيم على أراضيها من مواطنين ووافدين ممتنين لأفضالها وعطائها الزاخر والمستمر بذلك اليوم المميز، يومٍ قررت فيه بإن تكون من الدول العظيمة التي تملك قيادة لا تتطلع إلا على المركز الأول في مختلف المجالات.

قيل عن ذلك الحدث العظيم أجمل العبارات ومنها ” سبع من الإمارات تهلّي بكل قاصٍ وداني، السبع طيبات وفيها طيب المعاني، فالسموات سبع والأيام وكذا سبع المثاني، من بوظبي ودبي والشارقة تليها عجماني والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين سبعٍ ما هم ثماني، تنظمن كما عقد من الياقوت الأحمر القاني”.

حقائق عن اليوم الوطني الإماراتي

تملء مظاهر الاحتفال من حفلات وفعاليات كل جزء في الإمارات؛ احتفالًا بمرور واحد وخمسون عامًا على أهم إنجاز حققه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ألا وهو توطين وتوحيد أراضي بلاده، فلابد أن نوضح في موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي نبذة عن تاريخ ذلك الحدث العظيم.

اليوم يحتفل كل مواطن بتلك الذكرى العظيمة التي تختزل كل معاني العزيمة والنجاح، فهو يوم تكوين هذه الأمة التي تنعم بالرخاء والسلام.

حيث بدأت فكرة توحيد كل إمارة تحت ظل راية واحدة عندما كان الشيخ زايد رئيس إمارة ابو ظبي، ولاقت فكرته ترحابًا كبيرًا على إثرها انعقد اجتماعًا عام ١٩٦٨م، والذي كانت نتيجته توحيد إمارتي دبي وأبوظبي.

استمرت الاجتماعات والمناقشات منذ ذلك التاريخ بين حكام إمارة عجمان، والشارقة، ورأس الخيمة، الفجيرة، وأم القيوين، والبحرين، وقطر بقيادة كلًا من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

إلى أن جاء اليوم التاريخي ٢/١٢/١٩٧١م وتم إعلان اتحاد جميع الإمارات السبع سالفة الذكر، ولكن انسحبت إمارتي البحرين والقطار لتعلن سيادة كلًا منهما على دولتها بشكل مستقل، وأعلنت راية التوحيد دولة الإمارات العربية المتحدة استقلاليتها من أسر التفكك لتوحد أهدافها نحو التقدم والتطور وتبني مستقبل مشرق.

بالفعل بدأت أولى خطوات تأسيس البنية التحتية التي من خلالها سوف يتحقق الأمن والأمان، والازدهار، ونجحوا في تأسيس أفضل قطاعات في الصحة والتعليم، والاقتصاد  والصناعة وغيرها من المجالات التي جعلتها الواجهة الأولى في العالم للسياحة، والاستثمار، ومن أوائل الدول المتقدمة والتي تتمتع بمستوى معيشي متميز وراقي.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

إن الوطن من الصعب وصفه في كلام فهو يحمل في تفاصيله أسمى وأجمل المعاني والكلمات، الوطن يعني الذكريات القديمة والأيام الحالية، والمستقبل القادم، الوطن يعني الأمن والطمأنينة، النخوة والفخر، فحريته فرحة وازدهاره سعادة، ونجاحه وتقدمه عزة.

فإذا أردنا أن نكتب كلمة في موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي تُعبر عن أهميته فليس هناك أجمل من قصائد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعبيرًا عن إحياء تلك الذكر المجيدة.

حيث قال “دام عزك دولتي بالاتحاد دار زايد رافعٍ بنيانها، مجدها دايم إلى يوم المعاد راسخة مثل الجبال أركانها، في تراسها العلم مرفوع العماد والكرامة والشرف عنوانها، شعبها نال السعادة في سفينة محمد ربانها، هاش بوخالد زعيمٍ البلاد شيخها وآمنها فوق للمريخ رافع شأنها”.

لقد عاشت الإمارات واحد وخمسون عامًا من الشموخ والقوة، استطاعت فيهما أن تكون من أفضل الدول العربية التي تتمتع باقتصاد مزدهر، وبنية تحتية قوية، اليوم تصنف في المركز الرابع على مستوى العالم في جودة البنية التحتية في قطاعات مختلفة.

حققت الكثير من الإنجازات حتى وقتنا هذا التي جعلت شعبها يتصدر قائمة الشعوب الأكثر سعادة متقدمًا على شعوب أكبر وأقوى الدول الأوروبية، والمركز الثالث عالميًا في ثقة مواطنيها بالقادة؛ فهي تخطوا في طريق الريادة العالمية بخطوات قوية وثابتة أبهرت بها العالم.

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي؟

بعد توضيحنا لتاريخ ذلك اليوم العظيم في السطور السابقة من موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي نكون قد أدركنا أسباب احتفال الدولة وشعبها وكل من على أرضها بذلك الحدث.

فهو يوم الاحتفال باليوبيل الذهبي لتاريخ اتحاد كلًا من الشيح زايد آل نهيان مع الشيخ راشد آل مكتوم، مع الشيخ صفر بن محمد القاسمي، مع الشيخ خالد بن محمد القاسمي، والشيخ محمد الشرقي، والشيخ احمد المعلا، والشيخ راشد بن حميد النعيمي لتسطير مستقبل الإمارات وإعلان اتحادها تحت قيادة واحدة وشعار واحد وحلم ومستقبل واحد.

مظاهر احتفال الإمارات العربية باليوم الوطني

تستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ذلك اليوم بمراسم احتفالية تخطف أنظار العالم إليها؛ حيث تُزين شوارعها كاملةً وتنشر الإعلام التي تحمل شعار ذلك اليوم في كل مكان، وتكون الأجواء عامرة بالفرح.

حيث تستعد كل إمارة بتزين أبرز المعالم السياحية بها مثل برج الخليفة الذي يُزين بعلم دولة الإمارات طيلة فترة الاحتفال، والمركز التجاري الذي ينظم أفضل أجندة محملة بأجمل الفعاليات والحفلات، تتعطل فيها جميع الجهات الحكومية ويخصص إجازة رسمية لمدة يومين متتاليين.

تُزين البيوت بأجمل إضاءات، وترفرف الإعلام التي تحمل شعار اليوم الوطني في جميع شوارعها، وتتلألأ السماء بالألعاب النارية التي تُطلق في كل واجهة.

ذلك اليوم تجتمع فيه كل العائلات لمشاركة مظاهر الفرحة والسعادة مع بعضهما، وتخرج السيارات في مسيرات احتفالية في الشوارع لرؤية الاسقاطات التي تزين المباني والمعالم والتي تشتهر بها الدولة كل عام.

بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والغنائية، والمسرحية أيضًا التي تبث عبر شاشات التلفزيون للعالم أجمع ليوثق التاريخ تلك المظاهر ومدى تطورها كل عام عن الذي يسبقه.

حيث قال سمو الشيخ محمد بن راشد بعض القصائد الشعرية تعبيرًا عن جمال تلك المظاهر، والتي منها “ليلُ الإمارات أفراح وألحانٌ وفي سماها من الأنوار ألوان، بدت بحلّتها الخضراء فاتنةً وقد تفتح بالنوار بستان، والريح سجسج والبيداء قافية ربوعها بجميل الورد تزان، وكيف لا هي في عرسٍ قد احتفلت بأحمدٍ تم مكتوم وحمدان، فكل ركن به عطر وأغنية وكل روضٍ به روح وريحان”.

خاتمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي

في ختام موضوع تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي نكون قد وضحنا أهمية ذلك اليوم لدولة الإمارات وشعبها العظيم، موضحين لمظاهر الاحتفال التي تعم البلاد وتعزز روح الوطنية في نفوس أبنائها.

دام الله عزة الإمارات العربية المجيدة وحاكمها محمد بن زايد آل نهيان، كل عام ورايتها تعلو في سمائها ومجدها ممتد في كل العصور، وعاشت جميع الأراضي العربية سالمة مباركة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك