متى ينزل حساب المواطن | تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني

متى ينزل حساب المواطن | تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني

12 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نظرًا لكثرة التساؤل عن متى ينزل حساب المواطن فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة أن موعد الصرف يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

وهذا يعني أنه سيتم صرف الدعم في خلال الساعات القليلة الماضية، ويمكن السحب من البنوك أو ماكينات الصراف الآلي.

ولتقديم استفسارات بخصوص هذا الشأن يمكن التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 19912، وسيتم موافاتكم بكافة التفاصيل على الفور.

متى ينزل حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن من أهم الأسئلة المتداولة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة الماضية.

ولكن وفقًا لما تم تداوله من قبل الحكومة السعودية في هذا الشأن فموعد الصرف يكون في العاشر من كل شهر ميلاديًا.

حيث يتم إرسال رسالة متضمنة موعد نزول الدعم في البنوك، وبعد مرور ثماني ساعات من استلام تلك الرسالة يمكن اتخاذ خطوة السحب أما من خلال البنك أو ماكينات الصراف الآلي التابعة لها.

ومن خلال مجموعة من الخطوات يمكن الاستعلام عن دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر الجاري، فمن خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن يتم اختيار خدمة “الاستعلام عن الأهلية”.

بعدها يلزم إدخال رقم هوية المستفيد بدقة، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف متضمنة كود، يرجى إدخاله في الخانة المخصصة له.

وبالنقر على “التفاصيل الخاصة بالأهلية” ستظهر مباشرة كافة التفاصيل المتعلقة بالدعم مثل موعد الصرف.

متى ينزل حساب المواطن

الساعة كم ينزل حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن هو سؤال تم طرحه من قبل ألاف المواطنين بالمملكة العربية السعودية؛ رغبة في معرفة موعد صرف الدعم لشهر نوفمبر.

ووفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئات المختصة بالمملكة فميعاد الصرف ثابت، ليتم في العاشر من كل شهر ميلادي.

ومن هنا نجد أن الموعد الموضح لصرف دعم حساب المواطن ثابت على عكس أنماط الدعم الأخرى، مثل الضمان الاجتماعي المطور.

ونظرًا لتصدر الأسئلة المتعلقة بميعاد ووقت صرف الدعم على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أعلنت الحكومة السعودية أن ميعاد الصرف سيبدأ من الساعة الثانية عشر مساءً، وستستمر عمليات السحب على مدار اليوم.

رقم حساب المواطن

الهدف الرئيسي من إطلاق نظام حساب المواطن هو دعم المواطنين ماديًا، وتوفير حياة كريمة وانتعاش اقتصادي لهم.

لذا فقد تم طرح تلك الخدمة بعدد من المزايا، فقد تم توفير مجموعة من الأرقام المخصصة للتواصل مع خدمة العملاء.

ومن خلال الاتصال على هذه الأرقام يتمكن المواطن من الاستعلام والاستفسار عن خطوات تسجيل الدخول أو خطوات تقديم طلب للحصول على الدعم.

وكان السؤال عن متى ينزل حساب المواطن من أكثر الأسئلة المطروحة فور الاتصال على الرقم 19912، فهذا الرقم خاص بحساب المواطن.

من الجدير بالإشارة أنه يمكنك الاتصال والاستفسار على مدار 18 ساعة باليوم، وسيتم الرد مباشرة من قبل مجموعة من الموظفين؛ بهدف تقديم إجابة توضيحية عن كافة الأسئلة.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، فقد تم طرح خدمة التواصل من خلال حساب خدمة العملاء المتوفر على منصة تويتر، أو التواصل عبر البوابة الإلكترونية للمنصة.

فالهدف الرئيسي من طرح تلك الخدمات هو رفع مستوى الخدمات المطروحة للمواطنين، وتوفير الوقت والجهد المبذول لتقديم استفسار أو شكوى.

تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني

يرغب الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في معرفة خدمة الاستحقاق والأهلية، لذا فقد تم طرح تلك الخدمة على موقع نفاذ الوطني.

وقد يجهل البعض طريقة التسجيل والاستفادة من خدمات الموقع، ولكنها في حقيقة الأمر خطوات سهلة وغير تعجيزية.

يرجى التوجه إلى موقع النفاذ الوطني الموحد، وبعدها من الضروري إدخال رقم الهوية في الخانة المخصصة لاسم المستخدم والضغط على “التالي”.

ستظهر مباشرة أمامك خانة يرجى إدخال كلمة المرور بها، ومباشرة ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع.

النقر فوق أيقونة الخدمات”، وبالتمرير لأسفل ستجد خيار “حساب المواطن” يرجى النقر فوقه، وعلى الفور ستجد أمامك أيقونة الاستحقاق والأهلية، تلك التي ستمكنك من معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالدفعات الأخيرة لك.

وللتأكد من بياناتك أو عمل تحديث لها يمكنك ذلك من خلال النقر على أيقونة “بيانات المستفيدين”.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

حساب الموطن هو برنامج حكومي تم إطلاقه وتطبيقه بالمملكة العربية السعودية عام 2017م، والهدف من إطلاقه دعم الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل ماديًا.

وتحرص من خلال هذا البرنامج على تعويض المواطنين المتعرضين للمخاطر الاقتصادية؛ تلك الناتجة عن التوسعات الاقتصادية التي تحرص الحكومة بالمملكة على تنفيذها.

لذا فمن خلال هذا النظام يمكن تخفيف الأعباء المالية عن الأسر معدومة الدخل، وتوفير حياة كريمة لهم.

وللاستفادة من خدمات الدعم المطروحة يلزم تسجيل الدخول إلى حساب المواطن، وتقديم طلب، ومن الواجب التنويه أن خطوات التسجيل يسيرة وغير معقدة.

في حال أنك تمتلك حساب فعلي على المنصة يمكنك إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور للتسجيل، أما إذا كنت لا تمتلك حساب ففي تلك الحالة يلزم إنشاء حساب جديد.

من الضروري إدخال بعض البيانات ولكن يلزم تحري الدقة في تلك الخطوة، ومن أمثلة تلك البيانات رقم الهاتف، تاريخ الميلاد ورقم الهوية.

ستصلك رسالة نصية على هاتفك متضمنة كلمة مرور مؤقتة، يرجى إدخالها في المربع الخاص بها؛ لتأكيد هويتك.

بعدها يمكنك إدخال كلمة سر جديدة وقوية من اختيارك، ومن اللازم إدخال العنوان المرتبط بالحساب البنكي، بيانات الدخل؛ لاستكمال خطوة التسجيل.

هناك مجموعة من المستندات يلزم إرفاقها، ومن الجدير بالذكر أنه في حال تقديم مستندات مغلوطة أو إدخال البيانات بصورة غير صحيحة ستواجه مشكلة في المستقبل فيما يتعلق بخدمة الدعم.

بعد التأكد من إدخال كافة المعلومات وإرفاق كافة الوثائق ففي الخطوة الأخيرة يرجى النقر فوق “تقديم طلب التسجيل”.

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

بعد معرفة الإجابة عن السؤال متى ينزل حساب المواطن فمن الضروري معرفة أن عدم تحديث البيانات يؤثر بصورة سلبية على أهلية المستفيد.

لذا فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن توفيرها لخدمة تحديث البيانات عبر أبشر؛ لضمان تلقي الدعم دون مواجهة أي مشكلة.

من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي لحساب الموطن وتسجيل الدخول، يرجى اختيار “تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني”.

بعدها يلزم إدخال رقم الهوية في المربع المخصص لاسم المستخدم، بالإضافة إلى إدخال الرقم السري لحساب منصة أبشر.

بعد النقر على “تسجيل دخول” ستظهر قائمة متضمنة لمجموعة من الخيارات، يرجى الضغط فوق “تفاصيل الطلب” وتحديث كافة البيانات، وبعد الانتهاء من تلك الخطوات يرجى النقر على أيقونة “التعهد”، وأخيرًا اختيار “حفظ”.

كيفية استخدام حاسبة حساب المواطن

يمكن استخدام الحاسبة من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن بعد تسجيل الدخول، ومن خلال الخدمات المتوفرة في الصفحة الرئيسية يتم اختيار “الحاسبة التقديرية”.

ومن الضروري تحديد ما إذا كنت مسجلاً في البرنامج بالفعل أم لا، وبالانتهاء من تلك الخطوة ستنتقل مباشرة إلى صفحة متضمنة لأيقونة “الحساب” يرجى النقر عليها.

ومن هنا ستظهر أمامك قيمة الدعم بشيء من التفصيل، وفي حال إيجاد مشكلة في البيانات يرجى تحديثها فورًا أو إجراء تعديل عليها.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك