أسماء لاعبي باريس سان جيرمان | أرقام لاعبي باريس سان جيرمان 2023

أسماء لاعبي باريس سان جيرمان | أرقام لاعبي باريس سان جيرمان 2023

6 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أسماء لاعبي باريس سان جيرمان هو سؤال تصدر محركات البحث جوجل، وذلك من قبل الملايين من عشاق رياضة كرة القدم سواء من الوطن العربي أو من حول العالم.

يضم النادي مجموعة من أكفأ لاعبي كرة القدم لعل من بينهم ليونيل ميسي ونيمارا، شهد الفريق مباراة تشويقية الليلة الماضية.

حيث واجه نظيره يوفنتوس، وتمكن من الفوز الحاسم لتلك المباراة لتكون النتيجة هدفين مقابل هدف، ولهذا السبب انتشرت تساؤلات عدة عن تفاصيل المباراة. لذا فمن خلال الفقرات التالية سنتعرف على أسماء وأرقام اللاعبين بالتفصيل، هذا بالإضافة تفاصيل تشويقية عن المباراة.

أسماء لاعبي باريس سان جيرمان

أسماء لاعبي باريس سان جيرمان هو سؤال طرحه الكثير من عشاق الساحرة المستديرة (كرة القدم)، خاصة من يشجعون هذا النادي بالتحديد.

وقبل الاطلاع على الأسماء نحن بحاجة لمعرفة تاريخ هذا النادي الفرنسي العظيم، تأسس عام 19720 خاصة في الثاني عشر من أغسطس.

مقره الرئيسي بمدينة باريس في فرنسا، وهو أحد الأعضاء الأساسيين لمجموعة جي14 للأندية الأفريقية سابقًا، ولكنها استبدلت حاليًا لتصبح معروفة برابطة الأندية الأوروبية.

ويرأس تلك الرابطة ناصر الخليفي رئيس النادي، وذلك منذ عام 2021، وصل فريق هذا النادي الشهير إلى الدوري الممتازة بعد 4 سنوات من تاريخ تأسيسه.

لقد تم تصنيفه على أنه من أهم الأندية الفرنسية على الرغم من حداثة سنه، فقد تمكن من حصد ألقاب متعددة عبر التاريخ.

تمكن من الوصول لنهائي دوري أبطال 2022، وحقق الفوز 10 مرات في بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

يتضمن الفريق مجموعة من أكفأ لاعبي كرة القدم وحراس المرمى، ومن بينهم الحارس سيرخيرو ريكو الإسباني، والحارس ذا الجنسية الإيطالية جيانلويجي دوناروما، وكيلور نافاس، إلى جانب أليكساندر ليتليير الفرنسي.

وبالحديث عن المدافعين في باريس سان جيرمان فهما (خوان بيرنات – سيرخيو راموس – بريسنيل كيمبيمبي – ماركينيوس – تيموئي بيمبيلي – أشرف حكيمي – نوردي ماكيلي الشدالي بيتشيابو – نونو ميديز).

ويتمثل مهاجمي هذا النادي العظيم في كل من (كيليان مبابي – ماورو إيكاردي – هوجو إيكتيكي).

ويتمثل خط الوسط في كل من (إسماعيل الغربي  – وارين إميري – كارلوس سولير – فيتور فيريرا فيتينا – فابيان رويز – ماركو فيراتي – بابلو سارابيا – رافينيا ألكانتارا – ليونيل ميسي – نيمار – دانيلو بيريرا – ريناتو سانشير – فيتور فيريرا).

أسماء لاعبي باريس سان جيرمان

حارس باريس سان جيرمان 2023

في نطاق معرفة أسماء لاعبي باريس سان جيرمان سنتعرف أيضًا على حراس المرمى لهذا النادي الفرنسي الشهير.

يضم الفريق أربع حراس مرمى من جنسيات مختلفة، لكلاً منهما كفاءة ودور مذهل في تطور الفريق، كما أنهما أحد العوامل الأساسي في حصد ألقاب ونجاحات متعددة.

اليكساندر ليتيليير الفرنسي هو أحد حراس المرمى لنادي باريس سان جيرمان، ولد عام 1990 خاصة في الحادي عشر من ديسمبر.

هذا بالإضافة إلى الحارس كيلور نافاس، كوستاريكا هي جنسيته الأصلية، ولد في الخامس عشر من ديسمبر خاصة في عام 1986.

الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما هو أحد أشهر الحراس في هذا النادي، كما أنه الأصغر عمرًا من بين الحراس الآخرون، ولد عام 1993.

الحارس الإسباني ذا الـ 29 عامًا، سيرجيو ريكو، حقق نجاحات متعددة لنادي باريس سان جيرمان، ولد في 01/09/1993.

أرقام لاعبي باريس سان جيرمان 2023

بعد الاطلاع على أسماء لاعبي باريس سان جيرمان فمن خلال تلك الفقرة سنطلع على أرقام لاعبي النادي بالتفصيل.

حيث يحمل رقم 1 حارس المرمى كيلور نافاس، أما حارس المرمى الإسباني سيرخيو ريكو يحمل الرقم 16، في حين أن رقم 99 من نصيب حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

يحمل المدافع سيرخيو راموس رقم 4، والرقم 90 يحمله حارس المرمى الفرنسي أليكساندر ليتليير.

يحمل المدافع البرازيلي ماركينيوس الرقم 5، أما الرقم 14 فهو من نصيب المدافع خوان بيرنات، يحمل اللاعب نوردي ماكيلي الرقم 26، في حال أن الرقم 3 يحمله اللاعب الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي.

المدافع المغربي أشرق حكيمي يحمل الرقم 2 على التيشرت الخاص به، والرقم 25 يحمله اللاعب نونو ميندير، رقم التيشرت الخاص باللاعب الفرنسي تيموئي بيمبيلي هو 32.

أحد أشهر لاعبي النادي ليونيل ميسي يحمل رقم 30، أما الرقم 31 يحمله المدافع الفرنسي الشدالي بيتشيابو، دانيلو بيريرا رقم 15، وفي خط الوسط يحمل اللاعب البرازيلي نيمار رقم 10.

الرقم 6 يحمله اللاعب ماركو فيراتي، في حين أن الرقم 19 كان من نصيب بابلو سارابيا، فابيان رويز رقم 8، ورقم 18 خاص باللاعب ريناتو سانشيز.

رافينيا ألكانترا يحمل رقم 12، ورقم 8 يحمله اللاعب الإسباني فابيان رويز، فيتور فيريرا رقم 17، ورقم 35 هو اللاعب إسماعيل الغربي.

رقم 9 للمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي يحمل رقم 7، ورقم 44 من نصيب المهاجم الفرنسي هوجو إيكتيكي.

مباراة باريس سان جيرمان

جاء السؤال عن أسماء لاعبي باريس سان جيرمان في محاذاة التساؤل عن نتيجة مباراة يوم الأربعاء الموافق 2/11/2022.

تمت المباراة على ملعب أليانز ستاديوم، وكانت المباراة السادسة والأخيرة من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن النادي الفرنسي باريس سان جيرمان من الانتصار على منافسه يوفنتوس بهدفين مقابل هدف، كان الفريق الفرنسي يتربع ويتقدم جدول الترتيب، فكان متساويًا مع الوصيف بنفيكا بـ 11 نقطة.

فقد تم إطلاق أول هدف في الدقيقة 13 من عمر المباراة بفضل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، ليسعى لاعب فريق يونفتوس ليونارود يونوتشي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39، ولكن لم تكتمل الفرحة في الدقيقة 69 قد تمكن نونو ميندير لاعب سان جيرمان في إضافة الهدف الثاني.

تمثلت ترتيب المجموعة الثامنة لنهايات مباريات دور المجموعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2022 كما يلي (بنفيكا 14 نقطة، 16 نقطة لباريس سان جيرما، أما ميكابي حيفا حصدت 3 نقاط متماثلة مع يوفنتوس).

أهداف باريس سان جيرمان

لقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بالبحث عن أهداف باريس سان جيرمان في المباراة التي وقعت أمام منافه الإيطالي فريق يوفنتوس.

فقد تمكن النادي الفرنسي من الفوز على نظيره 2/1 في المباراة السادسة والنهائية من مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام.

كان الهدف الأول بفضل اللاعب ليوناردو ديونوتشي، وذلك في الدقيقة 39، أما الهدف الثاني فكان في الدقيقة 69 وتمكن من إحرازه اللاعب نونو مينديز بعد نزوله إلى أرض الملعب كبديل.

حارس باريس سان جيرمان النسائي

تأسس باريس سان جيرمان النسائي عام 1971، ويقع المقر الرئيسي للنادي في فرنسا، خاصة ملعب مونيسييبال جورج لوفيفر.

ومن قبل عشاق رياضة كرة القدم للسيدات فقد تم التساؤل عن أسماء لاعبي باريس سان جيرمان للسيدات وخاصة حراس المرمى.

ويتضمن الفريق حارس المرمى الاسترالية ليديا ويليامز، تحمل الرقم 1، تم التعاقد مع الفريق في 11 يوليو لعام 2022، ولدت في 13 مايو لعام 1988.

هذا بالإضافة إلى حارس المرمى الفرنسية كونستاتس بيكود، تحمل الرقم 16، وتم تعاقدها مع الفريق في 16 يوليو لعام 2021.

بابورا فوتيكوفا واحدة من حراس المرمى لهذا الفريق، تعاقدت مع الفريق في 24/8/2021، وتعود جنسيتها إلى جمهورية التشيك، وبالحديث عن تاريخ الميلاد فهي من مواليد 1996.

واحدة من أكفأ حراس المرمى لهذا الفريق أليس بنجوت الفرنسية، تحمل على التيشرت الخاص بها الرقم 40، تعاقدت مع الفريق في 18 من يونيو لعام 2020.

حارس المرمى سارة بوهدي الفرنسية تحمل الرقم 50، ويعود تاريخ الميلاد الخاص بها إلى 17 من أكتوبر لعام 1986، وتم التوقيع في باريس سان عام 2022 خاصة في السادس عشر من سبتمبر.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك