أشهر شركات سيارات كورية | تعرف عليها معنا في سطور

أشهر شركات سيارات كورية | تعرف عليها معنا في سطور

18 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أشهر شركات سيارات كورية تأتي في مقدمتها السيارات التي من إنتاج كوريا الجنوبية.

كوريا الجنوبية تأتي في المرتبة السادسة في إنتاج السيارات على المستوى العالمي.

تأتي في المرتبة الخامسة في تصدير سيارات كورية لكل العالم؛ لتصبح بذلك كوريا واحدة من أهم وأشهر الدول المنتجة للسيارات في العالم، وهذا من خلال إناج سيارات العلامات التجارية الكبرى مثل سيارات هيونداي وكيا موتورز وغيرهم.

ما هي أسماء أهم شركات سيارات كورية

في عصرنا الحالي فقد أصبحت السيارات هي الوسيلة الأكثر شهرة وإنتشاراً في كل العالم، وتأتي السيارات الكورية من بين أفضل الاختيارات المتاحة الآن؛ وهذا لما توفره من مميزات وإمكانيات مهمة بأسعار معقولة مقارنة مثلاً مع السيارات الأمريكية أو اليابانية.

فتقدم السيارات الكورية سيارة مميزة لمتوسطى الدخل مع توفير أداء وسرعة وقدرات عالية سواء كانت هذه السيارة جديدة أو مستعملة. وسيتم توضيح في السطور القادمة أشهر ماركات سيارات كورية وممزايتها ومواقع هذه السيارات الكورية.

وقد نجح سوق السيارات في كوريا من خلال مجموعة من العلامات التجارية للسيارات التي تتسم كل منها بجودة مختلفة ومن أهم هذه الماركات ما يلي:

اولاً علامة هيونداي توسان.

ثانياً سيارة هيونداي النترا HD.

ثالثاً ماركة هيونداي سوناتا.

رابعاً هيونداي i10.

خامساً سيارة هيونداي فيرنا.

سادساً سيارة هيونداي كريتا.

سابعاً سيارة هيونداي اكسنت RB.

ثامناً هيونداي ايونك.

تاسعاً هيونداي النترا AD.

عاشراً هيونداي النترا CN7.

ما تشتهر به شركات السيارات الكورية

كوريا الشمالية عندها القدرة على إنتاج 40.000 إلى 50.000 سيارة كل عام.

ولكن بسبب الظروف الاقتصادية القاسية فلاتتمكن كوريا الشمالية من إنتاج سوى بضعة آلاف من المركبات كل عام.

كانت تصاميم شركات سيارات كورية في كوريا الشمالية هي نسخة من السيارات السوفيتية ومن أمثلتهم GAZ-51 midi truck و GAZ 69 للدفع الرباعي وهي التي تسير على الطرق الوعرة كذلك سيارة الركاب GAZ-M20 Pobeda.

في وقت لاحق قد بدأت كوريا في عمل نسخ من السيارات الأجنبية وهذا لتعيد إنتاج سيارات مرسيدس بنز وبعض موديلات جيب.

معلومات عن أهم شركات السيارات الكورية

علامة السيارات الكورية DAEWOO (دايو)

بداية الإنتاج: 1967 – وحتى الآن.

المقر الرئيسي: Seoul, South Korea.

المؤسس أو الشركة الأم: Kim Woo-jung.

الموقع الإلكتروني: http://www.daewoomotor.com/

تأسست Daewoo بعام 1937 في Bupyeong-gu في إنتشون بكوريا الجنوبية. وتعرضت الشركة لبعض التغييرات على مر السنين: فغيرت اسمها إلى Saenara Motor بعام 1962 وفي عام 1965 تم شراؤها من خلال Shinjin Industrial.

وفي وقت لاحق قد تشاركت مع Toyota وتم تغيير اسمها إلى Shinjin Motor.

ماركة السيارات الكورية SSANG YONG (سانغ يونغ)

SSANG YONG

بدايتها من: 1994 – وحتى الآن.

المقر الرئيسي في: Busan, South Korea.

المؤسس في شركات سيارات كورية: Mahindra & Mahindra Limited.

الموقع: http://www.smotor.com/

ريجع تاريخ ماركة SsangYong كونها من أكبر مصنعي السيارات في كوريا الجنوبية، خلال النصف الثاني من القرن العشرين.

وفي بداياتها المبكرة قد كانت الشركة تعمل بشكل رئيسي في صناعة السيارات الجيب والشاحنات والحافلات التي يتم شحنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

علامة ماركات السيارات الكورية RENAULT SAMSUNG MOTORS

السنوات التصنيع: 1954 حتى الآن.

المقر: Seoul, South Korea.

المؤسسفي شركات سيارات كورية: Renault

الموقع: http://www.renaultsamsungm.com/

رينو سامسونغ موتورز من الشركات في كوريا جنوبية مقرها في بوسان. تأسست بعام 1994 باسم Samsung Motors وشرعت في بيع السيارات بعام 1998وهذا قبل الأزمة المالية الآسيوية.

وخلال عام 2002 قد تم تغيير اسم الشركة إلى رينو سامسونغ موتورز وبعد هذا مباشرة. وقد بدأت الشركة تكتسب الثقة وتحقق نتائج مبهرة بعد هذا. وقد كان طراز SM5 هو أول موديل مصنع للشركة وأثبتت نجاحها.

تبعتها سيارات أخرى، بما في هذا موديلات SM3 في عام 2002 ثم موديل SM7 في عام 2004 وكروس QM5 في عام 2007.

PROTO MOTORS (بروتو موتورز)

السنوات الإنتاجية: 1997 إلى الآن.

المقر الرئيسي: South Korea.

المؤسس أو الشركة الأم: Not Available

الموقع: http://www.protomotors.com/

Proto Motors تعتبر شركة تصنيع سيارات من كوريا ومخصصة بشكل رئيسي في إنتاج الحافلات والسيارات الكهربائية والسيارات الرياضية. وتمتلك الشركة شراكات مع كل من GM Daewoo و Kia Motors و Hyundai Motor Company.

كما تعتبر واحدة من أفضل الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بعد شركة CT&T United. كما قدمت الشركة سيارة Spirra، وهي سيارة كهربائية قابلة للتحويل. في عام 2001 قد صنعت الشركة سيارة ليموزين قابلة للتحويل وفقاً لطلب مقر الرئاسة في كوريا الجنوبية Cheongwadae.

كيا موتورز من أبرز شركات صناعة السيارات الكورية

شركة كيا تعتبر من أحد فروع شركة هيونداي حيث تم الإعلان عنها لأول مرة بعام 1944 حيث قامت بتصنيع أول سيارة لها T600 وكانت بثلاث عجلات ثم نجحت بعد وقت من صناعة الكثير من السيارات الحديثة مثل موديلات كيا سبورتاج وسيدونا والكثير من موديلات السيارات الأخرى.

تعد شركة كيا هي ثاني أكبر شركة سيارات كورية بمجال تصميم وصناعة السيارات وكذلك صناعة الميكروباصات والكثير من السيارات الأخري والجدير بالذكر أن الشركة في كل عام تقوم بتصميم قرابة 3000000 سيارة وتمتلك الشركة حوالي 65 ألف موظف وعامل. وهذ بالإضافة إلى أن الماركة لها 14 مصنع في دول كثيرة حول العالم.

ممزايات السيارات الكورية

أسعار السيارات الكورية: تعد أسعار السيارات الكورية واحدة من أهم مميزات السيارات الكروية، والذي ساهم على انتشارها في شتى أنحاء العالم. فقد اتاحت شركات سيارات كورية للكل فرصة امتلاك سيارة عملية ومميزة وبسعر جيد، لكي يتحقق التوازن ما بين الجودة والأسعار المناسبة.

السيارت لها تصميم فاخر ومميز: ومن أبرز المميزات في السيارات الكورية بعد السعر المناسب لكافة الفئات. فالسيارات الكورية تمتاز بالأناقة والرقي بالتصميم الداخلي والخارجي وفخامة التصاميم التي تتلائم مع كل الأذواق. فتوفر السيارات الكورية كل من الراحة والتجربة الفريدة للقيادة. فالراحة تبدأ من المقاعد المريحة، وصولاً للمساحة المتوفرة للسائق وغيرها من مميزات التصميم الداخلي والخارجي للسيارات.

مواصفات عالمية بتصنيع السيارات: وهذا هو من أكثر المميزات التي جعلت هذه السيارات تمتاز عن ماثيلتها اليابانية، وتنتشر سريعاً في كل الأسواق العالمية.

سيارات ذات محركات شديدة وبكفاءة عالية: إلى جانب فخامة التصاميم الذي لا يتوفر بالكثير من الماركات العالمية، والسعر الملائم لشتى الفئات، فتقدم السيارات الكورية  محرك شديد وذو كفاءة كبيرة ليعطي المزيد من القوة والتميز للسيارة.

توفير أفضل عروض الضمان: توفر شركات السيارات الكورية أفضل عروض الضمان لكل الماركات، مما يدعم المشتري لتوفير الكثير من الأموال في الإصلاحات الكبيرة وشراء قطع الغيار الأصلية الباهظة.

السيارات الكورية صديقة للبيئة: تسعى شركات السيارات الكورية مجتهدة لمنافسة الشركات العالمية في صناعة سيارات صديقة للبيئة، وقد أنتجت كل من شركة هيونداي وكيا موتورز مجموعة من الموديلات الهجينة لتصبح منافسة لشركة Tesla بسوق السيارات الكهربائية المتنامي.

ما هي عيوب السيارات الكورية

  • ضعف الجودة: وتعتد واحدة من أقوى عيوب السيارات الكورية الجنوبية، حيث تقابل الأسعار القليلة التي لماركات سيارات كورية، قلة في مستوى الجودة. وهذا ليس معناه أنها سيارات فيها نقص في الجودة أو ضعف ملحوظ بالأداء، وإنما هي تحتاج للكثير من الجودة، بالاخص إذا رغبت التنافس بقوة مع الشركات العالمية الأخرى وبالاخص السيارات اليابانية؛ المنافس الأول للسيارات الكورية.
  • الإبتكار والإبداع أقل بالمقارنة مع الشركات العالمية الأخرى: حيث أن السيارات الكورية إلى حد كبير شبيهة بسيارات الشركات الصينية، فهي  تعمل على تقليد السيارات الأجنبية أكثر من إبتكار تصاميم مختلفة تميزها.
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك