أصل عائلة بويابس وش يرجعون | حقيقة القبض على حامد بويابس بعد نشر تغريدته المسيئة للسعودية

أصل عائلة بويابس وش يرجعون | حقيقة القبض على حامد بويابس بعد نشر تغريدته المسيئة للسعودية

21 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أصل عائلة بويابس وش يرجعون عنوان جديد يتصدر محرك بحث جوجل، ويكمن السبب وراء ذلك في تغريدة ولكن من نوع خاص، حيث أشار مضمونها للإساءة لأحد الأشخاص وإهانته.

وقد صدر ذلك من قبل شخصية كويتية ويدعى حامد بويابس؛ مما دفع الكثير من الأفراد الكويتيين والسعوديين وغيرهم للبحث عن عائلة بويابس وأصلها، والبحث أيضًا عن تفاصيل التغريدة المسيئة للسعودية.

نتناول كافة التفاصيل المتعلقة بعائلة بويابس، بالإضافة إلى توضيح قصة التغريدة ومضمونها، فضلاً عن توضيح موقف دولة الكويت من هذا الحدث.

ما هو أصل عائلة بويابس وش يرجعون

بحث الكثيرون عن أصل عائلة بويابس وش يرجعون عقب ما صدر من أحد أفراد عائلة بويابس من إساءة تم توجيهها لواحد من كبار ممثلي المملكة العربية السعودية، وبالرغم من ذلك تعتبر عائلة بويابس الكويتية واحدة من أشهر عائلات منطقة الخليج العربي، ويعرفون ايضًا بعاداتهم وتقاليدهم المختلفة.

ويرجع أصول هذه العائلة لمنطقة شبه الجزيرة العربية، حيث سكنوها لمئات السنين وهم ينحدرون من قبيلة بني تميم، كما إنهم من أهم القبائل العربية التي اشتهرت بمزاولة التجارة، الزراعة وتربية الأغنام ورعيها.

وفي النهاية استقر بهم الأمر للعيش بدولة الكويت، وبالفعل انتفلوا إليها وسكنوا بها منذ سنوات طويلة، وعاش أفراد العائلة بأكثر من منطقة بها ليكون مسقط رأس أبنائهم بها أمثال حامد بويابس، الجد الأكبر لعائلة بويابس هو صالح عيسى عبد الله بويابس.

سكنت هذه العائلة في منطقة سوق المباركية تحديدًا العمارة البيضاء، وعقب ذلك ذهبوا إلى السوق الشامل على مقربة من المسجد، لدى هذه العائلة الكثير من الأقارب الذين ينتمون لنفس الأصل بعدة بلدان عربية ومناطق أخرى أهمها الرياض، البيضاء، الخرج وكذلك حوطة، ويمتازون بالترابط العائلي حيث يتبادلون الزيارات لبعضهم البعض.

عام 1920م اخذت العائلة أرض تدعى أرض العديلية مارسوا بها نشاطهم في الزراعة، بالإضافة إلى أراضي أخرى كثيرة كانوا يبنون بها ما يشبه بركات للمياه، استخدموها في سقي أراضيهم ومزروعاتهم التي تمثلت في الحنطة، الشعير والحبوب وغيرها.

استخدمت عائلة بويابس الخيول في حرث الأرض وكانت حينها ملكًا لأحد أفراد العائلة، أمثال محمد حمود بويابس وأخوه تركي حمود بويابس، ظلوا كذلك يمارسون العمل بنفس المجالات حتى حلول الخمسينات حين توفى الجد الأكبر، وبعد ذلك تغير مسار حياتهم حيث بدأ أغلبهم في الانتقال من شبه الجزيرة العربية إلى عدة بلدان مختلفة.

أصل عائلة بويابس وش يرجعون

لماذا سميت عائلة بويابس بهذا الاسم؟

ما هو أصل عائلة بويابس وش يرجعون وهل أصلهم له علاقة باسم العائلة، هذا ما بحث عنه الأشخاص ضمن البحث والتساؤلات عن العائلة، ويرجع اسم عائلة بويابس إلى عمل جدهم الاكبر، وقد كان قصابًا كما كان يطلق على اللحم لفظ يابس ولذلك لقبت العائلة بويابس.

هل عائلة بويابس في الكويت مسلمين؟

نظرًا لما صدر عن أحد أفراد عائلة بويابس في حق المملكة العربية السعودية، كثرت الأسئلة عن أصل عائلة بويابس وش يرجعون كما ورد التساؤل عن ديانتهم وهل هم مسلمون أم لا، وقد عرف عن عائلة بويابس أن جميعهم يدينون بالإسلام.

من هو حامد بويابس

بعد أن تعرفنا على أصل عائلة بويابس وش يرجعون نوضح من هو حامد بويابس الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدته، التي وصفها الكثيرين بأنها مسيئة للسعودية.

حامد بويابس الاسم الحقيقي هو حامد تركي بويابس، وهو محامي وعمل بمجال الصحافة سابقًا، أمثال صحيفة الشعب الكويتية وقد كان منصبه بها رئيس التحرير.

يحمل حامد بويابس الجنسية الكويتية ويرجع أصله للسعودية تحديدًا من نجد ويعيش أيضًا بدولة الكويت، لا توجد تفاصيل عن تاريخ مولده ولكن يرى الكثيرين إنه في الأغلب يبلغ الأربعين من عمره.

بالإضافة إلى ذلك فهو من الشخصيات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولديه عدد كبير من متابعين حساباته وخاصة حساب منصة تويتر.

عرف عن حامد بويابس أرائه القوية والملفتة فيما يخص القضايا السياسية المطروحة بدولة الكويت، ومن أشهرها إساءته للأسرة الحاكمة بدولة الكويت مما دعا لصدور حكم بالحبس ضده وإيقاف تنفيذه.

ولكن بعد ما صدر منه في حق وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وإساءته للسعودية، طالب الكثيرين بوضع حد لذلك ومعاقبته مقابل أرائه التي تثير غضب الأخرين.

قصة تغريدة حامد بويابس المسيئة للسعودية

تعتبر تغريدة حامد بويابس هي السبب الرئيسي في بحث الكثيرين عن أصل عائلة بويابس وش يرجعون فقد أثار غضب الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية وبدولة الكويت أيضًا، جراء إساءته العلنية واستخدامه الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

وتتلخص قصة تغريدة حامد بويابس في إنه قد قام بنشر تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر يوم 15من يوليو لعام 2023م، وقد كانت تتضمن الإساء المباشرة والواضحة للسعوديين وخاصة ووزير الداخلية، حيث نعاه بصفات تقلل منه وتسئ أليه.

دعت هذه التغريدة لغضب العديد من مواطني المجتمعين السعودي والكويتي، وسرعان ما طالبوا بالقبض عليه ومعاقبته.

رد الكويت على تغريدة حامد بويابس

صرحت وزارة داخلية الكويت عن موقفها تجاه ما جاء في تغريدة حامد بويابس وأنها غير راضية عن ذلك، كما إنها لا تقبل المساس أو الخطأ بحق أي شخصية من الكويت أو من الدول الأخرى.

موضحة أنها سوف تواجه هذا الموقف وتتعامل معه بحزم شديد من خلال توجيهها للجهات المعنية بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمثل هذه الأحداث، وقد جاء البيان نصًا كما يلي:

وزارة الداخلية لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء الى احد رموز المملكة العربية السعودية الشقيقة.

حقيقة القبض على حامد بويابس بعد نشر تغريدته المسيئة للسعودية

بالرغم من معرفة الكثيرين أصل عائلة بويابس وش يرجعون إلا أنهم لم يرضيهم ما تم نشره من إهانة وإساءة في حق أي من رموز الدول الأخرى، لدرجة أنهم طالبوا بمعاقبته بالسجن.

ولكن في الحقيقة أنه حتى وقتنا هذا لم تعلن الكويت أخبار رسمية بشأن إلقاء القبض عليه، بالرغم من تعبير دولة الكويت عن عدم رضاها عن ما صدر منه وأنها لا تقبل مثل هذه الأوضاع.

وقد تناقلت بعض المواقع خبرًا أكدت فيه القاء السلطات الكويتية القبض على المدعو حامد بويابس عقب نشر تغريدته بيومين فقط، تحديدا بتاريخ 17من يوليو الموافق الاثنين، كما تم نقله إلى مقر أمن الدولة بالكويت.

وقد سبق ذلك تغريدة من حسابه الشخصي أعلن فيها عن استقباله لاتصال هاتفي  طلب منه خلاله أن يقوم بالتوجه لمقر أمن الدولة الكويتي يوم الأحد الموافق 16من يوليو.

مضمون تغريدة بويابس المسيئة لوزير الداخلية السعودي

تضمنت تغريدة حامد بويابس إساءة لشخصية بارزة في السعودية وهو وزير الداخلية ونعته بألفاظ لا تليق به واتهمه باتهامات مشينه وحملت التغريدة نصًا الكلمات التالية:

المدعو “عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود”. وزير الداخلية السعودي أنت بالنسبة لي نكرة ولا أتشرف بمعرفتك! الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك