أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها .. تعرف عليها بالصور

أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها .. تعرف عليها بالصور

6 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

في زيارتك للمغرب سوف تجد أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها وأماكنها المميزة التي ستبهرك، فهناك سوف تجد فندق رياض مراكش وأزقة شفشاون المميزة والمبهجة لجميع ناظريها، ولن يفوتك جمال صحراء عرق الشبي و erg chigaga المميزة للتخييم وركوب الجمال، فضلًا عن شواطئ أغادير التي ستذوب في طبيعتها الساحرة ومنظر المياه الخلابة، وسنتعرف بالتفاصيل على تلك الأماكن وغيرها.

أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها

رياض مراكش

إن السياحة في منطقة مراكش بشكل عام تُعد من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها الساحرة والمميزة من بين الكثير من الأماكن هناك.

فإذا كنت ترغب في تقضية وقت إجازتك الصيفية في مكان مميز تستمتع فيه بالطبيعة الخلابة فلابد أن تحجز في أحد فنادق الرياض في المدينة المنورة أو المدينة القديمة.

فإن الرياض عبارة عن قصر مغربي تقليدي وله حديقة كبيرة في المنتصف، وقد تم ترميمه ليصبح من أشهر الفنادق الموجودة في مراكش.

وقد أصبح بعد ترميمه مُزيّن بديكورات حديثة تتلاءم مع التصميمات العصرية، ولكن المميز به أنه لازال يحتوي على لمسات تقليدية من الطراز المغربي.

يحتوي الفندق على أسقف خشبية وجدران مصنوعة من الجص المصقول بالإضافة إلى مصابيح مميزة مصنوعة من النحاس الأصفر.

أزقة شفشاون الزرقاء

إن شفشاون هي قرية من أشهر القرى الموجودة في مناطق الريف في المغرب، وبشكل خاص تتسم أزقة شفشاون بأنها موجودة بين الجبال وذلك أهم ما يميزها.

لقد تم دهان أزقة شفشاون باللون الأزرق فأصبحت من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها والاستمتاع بألوانها الجذابة للناظرين.

تقع شفشاون بالقرب من مدينة تطوان بينما تقع على بعد ١٩٧ كيلو متر شمال غرب مدينة فاس.

وهي تقع على بعد مسافة ١١٢ كيلو متر من جنوب شرق منطقة طنجة، وموقعها المتميز هذا هو ما جعله نقطة توقف للكثير من المسافرين عبر المنطقة الشمالية باتجاه المغرب.

عرق الشبي

إذا كنت تحب قضاء وقت مميز في الصحراء دون أن تصاب بالخشونة أو أي أمراض أخرى، فإن عرق الشبي من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها الصحراوية المميزة.

في عرق الشبي سوف تجد مخيمات صحراوية مبنية على طراز مميز وفخم داخل الكثبان الرملية التي تعطيك الشكل الصحراوي الأصيل.

في الليل تكون الأجواء ساحرة حيث تقضي وقت الليل تحت نجوم الصحراء مع الأضواء النارية المصنوعة من الحطب فيكون المشهد خيالي.

تقع عرق الشبي على بعد ٤٦٧ كيلو متر من جنوب شرق مدينة فاس.

تقع الصحراء على حواف كثبان بحر الرمال مما يجعلها من أكثر المناطق الصحراوية المميزة في المغرب.

جبل توبقال

عليك أن تعرف أن جبل توبقال هو أعلى قمة جبل موجودة في منطقة شمال إفريقيا بالكامل، حيث يبلغ ارتفاع الجبل ٤١٦٧ متر.

رحلتك إلى جبل توبقال هي من أشهر الرحلات الشعبية التي تتم في منطقة الأطلس الكبير كما أنها تكون من الأنشطة الشهيرة التي يستمتع بها كل زوار المغرب.

إذا كنت من محبين الصعود إلى الجبال فسوف تستمتع برحلة الصعود كثيرًا، فإن روافد الجبال العليا تكون شديدة الانحدار وهذه هي المتعة الحقيقية.

من الممكن أن تكون الرحلة صعبة عليك ولكنها بالتأكيد ستكون ممتعة بالأخص إذا كنت من هواة المغامرة والتسلّق.

وسط المدينة المنورة في فاس

إن مراكش هي واحدة من أفضل الأماكن التي يقصدها الزوار في المغرب وحتى من أجل التسوق، إلا أن مدينة فاس هي الأفضل على الإطلاق وبلا منازع.

إذا كنت تريد شراء التحف المغربية العتيقة فلابد أن تذهب إلى فاس، حيث ستجد هناك ورش كثيرة مخصصة للحرفيين صناع الأواني التقليدية بالإضافة إلى ورش النجارة أيضًا.

ستجد في وسط المدينة المنورة في فاس أيضًا خزف فاسي مصنوع بالألوان الزرقاء والبيضاء.

يمكنك شراء أواني جلدية مصنوعة من خامات أصلية وبأشكال رائعة ومتنوعة لتختار من بينهم ما يروق لك، وأكثر من ذلك سوف تجده في وسط المدينة المنورة.

استراحة سبا

من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها وستكون من التجارب المختلفة أيضًا هي زيارة حمام السبا التقليدي الموجود هناك.

فهو عبارة عن حمام بشكل تقليدي بعض الشيء يوجد فيه أماكن منفصلة من أجل الساونا والاستجمام، حيث تجلس به فترة من الوقت إلى أن يقوم أحد العاملين هناك بتنظيفك بالشكل المطلوب.

فجميعنا نعرف أن الحمام المغربي هو المميز على الإطلاق كما أننا نقوم بتقليده في العديد من الدول الأخرى.

فماذا إذا ذهبت لتجربة الحمام المغربي الاصلي في المغرب نفسها؟ إنها حقًا تجربة رائعة ومختلفة وسوف تستمتع بشكل الحمامات التقليدية المبنية على الطراز المغربي الأصيل.

شاطئ أغادير

أغادير عبارة عن منتجع شواطئ رئيسية كبيرة موجودة في المغرب، فإذا ذهبت للاسترخاء هناك لن ترغب في المغادرة من مكانك.

فهناك سوف تجد أهم ٣ عناصر وهم: الشمس، والرمال، وبالطبع البحر، فإن البحر في أغادير فيه شيء من الخيال والسحر، والمياه نقية بشكل لا يوصف وتتميز باللون الفيروزي الشفاف الرائع.

هناك سوف تجد الكثير من الفنادق المطلة على الشاطيء لتحجز بها وقت مميز لقضاء إجازتك الصيفية في أغادير والاستماع بالطبيعة الخلابة.

فإذا كنت تتسائل عن أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها فبالطبع لابد أن نذكر لك شواطئ أغادير المميزة.

يمكنك التنزه على الرمال الناعمة والتي لن تكون متعبة نهائيًا أثناء السير لتستمتع بمنظر البحر مع احساس الرمال الناعم والشمس المشرقة.

ركوب الجمال في erg chigaga

إذا كنت استمتعت بجو الصحاري في عرق الشبي فعليك أن تجرب روعة البحر الرملي الموجود في erg chigaga، فهو يعد مغامرة مختلفة لك في المغرب.

فإن erg chigaga من أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها الرملية الناعمة حيث أنها تعد أكبر بحر رملي موجود في المغرب.

يبلغ امتداد البحر الرملي ٤٠ كيلو متر وهي مساحة كبيرة من الكثبان الصحراوية، حيث يمكنك هناك ركوب الجمال والاستمتاع بالتجول في الصحراء على ظهر الجمل.

فهذه المنطقة تعد أفضل الأماكن السياحية في المغرب للاستمتاع بطبيعتها الصحراوية ونرشحها لك قبل عرق الشبي.

أسواق مراكش

تشتهر مدينة مراكش بأسواقها المميزة، فإذا كنت تريد أن تأخذ جولة للتسوق في المغرب فلابد وأن تكون في أسواق مراكش.

فهناك سوف تجد الكثير من الأكشاك التي تعرض لك أعمال يدوية مغربية أصيلة وبأشكال غاية في الجمال والرقي.

ستجد في أسواق مراكش ورش عرفية تعمل على صنع الأدوات المعدنية المتنوعة بجانب صنع سلع خشبية كثيرة.

تعمل أسواق مراكش على توريد منتجاتها لأشهر الأماكن على مستوى أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية نظرًا لجودة المنتجات وفخامتها.

الأطلس الصغير من تفراوت

تقع تفراوت في وادي أميلن وهو المكان المناسب لك إذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة وممارسة ركوب الدراجات عبر الوديان والجبال الموجودة في جبال أطلس.

ستجد في هذا المكان نقوش صخرية مميزة تعبر أن الأهمية العتيقة له.

أثناء مشيك سوف تقابل الأراضي الزراعية الخضراء في القرى والبساتين الخصبة ذات المناظر الجذابة، وسوف تستمتع بقضاء وقت مميز بتجربة مختلفة لك في المشي.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك