أفضل شركات التأمين في السعودية | كم سعر التأمين الطبي للسعوديين؟

أفضل شركات التأمين في السعودية | كم سعر التأمين الطبي للسعوديين؟

10 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أفضل شركات التأمين في السعودية أصبحت محط اهتمام الكثيرين بعد وضع قوانين جعلته إجباريًا، ففي ظل اختلاف أنواع التأمين بين تأمين طبي، وعلى المركبات، وتأمين ضد السرقة والقتل والممتلكات إلى آخره تزايد معه أعداد شركات التأمين وتنافست في تقديم أفضل الأسعار والخدمات لعملائها.

التأمين من الأمور الهامة التي ألزمتها المملكة وتحديدًا على الشركات وأصحاب العمل؛ حيث وضعت الحكومة السعودية الأسس والضوابط التي يجب على رب العمل اتباعها للتأمين على العمالة وضمان حمايتهم هم وذويهم من المخاطر التي قد تصيبهم في المستقبل، وأيضًا حفظ حقوق الغير في شتى مجالات التأمين العامة.

أنواع التأمين في السعودية

دعنا نوضح لك أولًا أنواع التأمين المتوفرة في أراضي المملكة للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء قبل أن نتطرق إلى عرض أفضل شركات التأمين في السعودية لعام 2023، حيث ينقسم التأمين في السعودية للأنواع التالية:

التأمين الصحي

وهو التأمين الذي يغطي الأخطار والأمراض الصحية، بمجرد قيام الشخص بالتعاقد مع شركة التأمين المناسبة له يقوم بتسديد قسط سنوي مقابل حصوله على بعض المزايا تبدأ من التغطية العلاجية وحتى العمليات الجراحية.

جديرًا بالإشارة أن تتفاوت شركات التأمين في أنواع التغطية المقدمة للعميل فكلما اتسعت التغطية لتشمل عوامل إضافية كلما ارتفع معها سعر التأمين المطلوب سنويًا، ولكن عادةً يشمل قيمة الكشف الطبي لمختلف العيادات بما فيهم عيادات الأسنان والبصريات شاملًا الأدوية والتحاليل، وأيضًا رسوم الإقامة في المستشفيات التابعة للشركة.

وينقسم التأمين الصحي لأربع أنواع أولًا التأمين محلي: وهو نوع التأمين الذي يوفر المميزات سالفة الذكر في المراكز الطبية الموجودة في حدود المملكة فقط، وتتحدد قيمة الاشتراك بالريال السعودي.

ثانيًا التأمين الصحي الدولي: وهو يوفر تغطية شاملة للمراكز الطبية في مختلف أنحاء العالم تحدد البلدان في وثيقة التأمين، ويكون عادةً قيمة الاشتراك السنوي بالعملات الأجنبية.

ثالثًا التأمين للأفراد والعائلات: يقصد به نوع التغطية الصحية التي تمتد لتشمل العائلات بناءً على الاتفاق على نسبة يتحملها المؤمن عليه من قيمة التكاليف وتسمى بلغة شركات التأمين “نسبة التحمل”، وتختلف حسب عدة عوامل كنوع ومستوى الخدمة الطبية.

رابعًا التأمين الصحي للشركات: وهي التغطية الصحية للعمال وموظفي الشركات والتي يوفرها صاحب الشركة.

تأمين المركبات

تتنافس العديد من الشركات في الانضمام لقائمة أفضل شركات التأمين في السعودية من خلال توفير الخدمات التأمينية على المركبات والتي تزايد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة، وينقسم ذلك النوع إلى تأمين شامل وتأمين ضد الغير

التأمين ضد الغير يمتد ليشمل المخاطر التي تحدث للغير بواسطة السيارة محل الوثيقة وهو يعد أرخص أنواع تأمين المركبات، بناءً عليه تتحمل الشركة التكاليف المادية والجسدية التي تسببها حوادث السيارة للغير دون إصلاح السيارة ذاتها.

أما التأمين الشامل يوفر العديد من المميزات بالرغم من ارتفاع سعره ألا أنه الأكثر طلبًا؛ فهو يمتد ليشمل كافة أنواع الأضرار والمخاطر الواقعة للغير وللسيارة أيضًا محل التأمين، ولا يقتصر الأمر على ذلك ولكنها تمتد لتشمل بعض الخدمات كالتأمين ضد السرقة، الإصلاح، الكوارث الطبيعية.

تأمين السفر

تُعد وثيقة تأمين السفر من أنواع التأمين المتوفرة في المملكة والتي تقدم الكثير من المزايا والخدمات، فعند اتخاذ خطوة التأمين كخطوة أساسية من ضروريات السفر؛ فسوف تحصل على ميزة تأمين الحوادث وفقدان الأمتعة.

أيضًا المتعلقات الشخصية شاملة الهوية الوطنية، إضافةٍ إلى تأمين تأخر الرحلات، وتحمل المسؤولية الكاملة ضد الأضرار التي قد يتسبب فيها المؤمن عليه ضد الغير أثناء الرحلة المؤمن عليها.

أفضل شركات التأمين في السعودية

أفضل شركات التأمين في السعودية

بعد التعرف على أنواع التأمين المتاحة في المملكة يتردد بالتأكيد تساؤل ما هي أفضل شركات التأمين في السعودية توفر جميع الأنواع السابقة بخدمات مميزة عالية المستوى؟ لذا إليك الإجابة فيما يلي:

التعاونية للتأمين

من الشركات الرائدة في المملكة وتمتلك تاريخ عريق في مجال التأمين تأسست عام 1986م وهي شركة مساهمة سعودية؛ حيث تساهم فيها المؤسسة العامة للتقاعد بنسبة 23,70% والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 22,80%.

تقدم كافة أنواع التأمينات سالفة الذكر متبعة أعلى المعايير الدولية بأفضل الأسعار، ويتبعها عدة شركات لضمان إرضاء عملائها وهما: شركة المتحدة للتأمين، شركة وصيل، شركة التعاونية للاستثمار العقاري.

ملاذ للتأمين

فهي تقدم خدمات التأمين العام والصحي، وهي تأسست عام 2006م وتطمح للوصول للريادة في شتى مجالات التأمين، كما أنها تميزت بجعل خدماتك الإلكترونية أقرب إليك عبر التأمينات الإلكترونية من خلال ذلك الرابط

الراجحي للتأمين التعاوني

توفر لعملائها خدمات التأمين العام، والحماية والادخار والعديد من المميزات الأخرى، تعرف أيضًا باسم “تكافل الراجحي” تأسست عام 2008م وتحظى بشهرة واسعة وتمتلك قاعدة عملاء كبيرة

توفر الوثائق الخاصة، وخدمات الحلول التأمينية المبتكرة والموثوقة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما يمكنك الدخول على هذا الرابط للحصول على معلومات أكثر بشأنها.

اتحاد خليج الأهلية للتأمين التعاوني

تأسست عام 2007م وتمارس أنواع تأمين الأفراد، والمركبات، وكذلك العقارات والمسؤولية وتفتخر منذ نشأتها بالمكانة التي حققتها في المملكة، تهدف لتحقيق سبل الأمان والراحة لعملائها لذا كانت من أوائل الشركات التي نالت ترخيص البنك المركزي، ولمزيد من التفاصيل ادخل على ذلك الرابط

شركات التأمين الطبي في السعودية

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التأمين في السعودية تمنحك خدمات صحية ذات تغطية شاملة ومميزة يمكنك الاختيار من بين الآتي:

بوبا العربية للتأمين الطبي

فهي من أفضل الشركات التي تقدم الرعاية الصحية التأمينية في أكثر من 190دولة حول العالم، وقد بدأت أولى نشاطاتها عام 1997م وتأسست في المملكة عام 2008م، تتمتع بالخبرة العالمية واتباع برامج طبية مميزة مثل برنامج طبتم، وراحتكم فضلًا عن رعاية بوبا الاستثنائية في المستشفيات ولاختيار خطة التأمين الأنسب إليك ادخل على هذا الرابط

شركة وقاية

تأسست عام 2008م وتحرص على تقديم العديد من التغطيات الطبية في مختلف أنواع التأمين الصحي، إضافةٍ إلى اتباعها نظام النقاط الطبية مع عملائها وتمتاز بامتلاكها العديد من الفروع في نطاق المملكة، وتشمل تغطيتها تأمين الأسنان، ومتابعة الحمل وعمليات الولادة.

بروج للتأمين

شركة مساهمة سعودية توفر التأمين الشخصي والطبي أيضًا تأسست بقرار وزاري عام 2008م، تقدم حلول تأمينية مصممة وفقًا لاحتياجات العملاء وتمتاز بكونها خاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي السعودي.

يمكنك اكتشاف منتجات التأمين المرنة وفقًا لطلبك والخدمات الإلكترونية وكافة التفاصيل من خلال ذلك الرابط

شركة سلامة للتأمين التعاوني

تقدم خدمات التأمين الصحي وأيضًا تأمين الأخطاء الطبية كما أنها توفر الخدمات للمنشآت الصغيرة والشركات، ويمتد ليشمل التطعيمات، والعلاج الطبيعي وكافة أنواع الرعاية الصحية وللمزيد من التفاصيل ادخل على ذلك الرابط

أفضل شركات تأمين للسيارات

أصبح يمتلك الكثيرين الوعي الكافي للقيام بخطوة التأمين على السيارات فإذا كنت ترغب بالاطلاع على أفضل شركات التأمين في السعودية التي توفر تغطية تأمينية شاملة تابع الآتي:

ميدغلف للتأمين

تمتلك خبرة ستة وعشرون عامًا جعلتها رائدة في مجال التأمين وإعادة التأمين التعاوني، تنظم الكثير من البرامج ذات خدمات مميزة للعملاء بأسعار تنافسية للغاية، حيث يمكنك الاشتراك في برنامج “مساندة على الطريق” الذي يوفر وثيقة شاملة للمركبات.

ولاسيما خدمات الآون لاين التي تسهل عليك الحصول على الخدمات المتكاملة لتضمن راحة بالك من خلال الدخول على هذا الرابط

أكسا للتأمين

تنفرد بالوثائق التأمين المميزة التي تقدم لك تأمين ضد الخسائر والأخطار العرضية، وبرامج التغطية التلقائية لإصلاح السيارات التنازل عن الإصلاح مقابل سيارة جديدة وغير ذلك الكثير، ويمكن الاطلاع على التفاصيل بدخولك هنا

أسيج للتأمين

من الشركات التي تقدم أفضل معايير لتغطية التأمين الشامل للسيارات، إضافة إلى توفير وثيقة مستقلة لرفع المسؤولية عن المؤمن له، إن التأمين الإلزامي للمركبات مع شركة أسيج سوف يوفر لك الأمان المطلق ومميزات عدة تعرف عليها من هنا

كم سعر التأمين الطبي للسعوديين؟

تداولت العديد من الأسئلة بشأن المبالغ التي تتراوح فيها أسعار التأمين الطبي بالنسبة للمواطنين السعوديين؛ وبناءً على ذلك حددت المملكة سعر التأمين التقريبي ليبدأ من متوسط 8700ريال ويصل حتى 28500 ريال سعودي.

جديرًا بالذكر أن تلك الأسعار تتفاوت وفقًا لوثيقة التأمين المتفق عليها بين العميل المؤمن عليه وبين الشركة، ووفقًا لخدمات التغطية والأفراد التي تشملها، فيمكنك اختيار شركة من السابق ذكرهم والدخول على الرابط لمعرفة الأسعار التي تناسب طلبك.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك